إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

    مصدر عسكري
    مصري
    : مقتل 15 مسلحا وإصابة 25 آخرين في قصف جوي استهدف تجمعا لعناصر تكفيرية جنوبي رفح

    تعليق


    • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

      عاجل / الحكم بسجن 26 ضابط مصري بسجن اثر محاولة الانقلاب على نظام الحكم في مصر

      تعليق


      • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

        المشاركة الأصلية بواسطة درع وسيف مشاهدة المشاركة
        عاجل / الحكم بسجن 26 ضابط مصري بسجن اثر محاولة الانقلاب على نظام الحكم في مصر
        ممتاز زهقنا من الإنقلابات العسكرية في مصر صحيح إن مصر مشكله على الجميع.

        تعليق


        • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

          المشاركة الأصلية بواسطة DOOM مشاهدة المشاركة
          ممتاز زهقنا من الإنقلابات العسكرية في مصر صحيح إن مصر مشكله على الجميع.
          لكن الغريب انه ماكشفو عن الانقلاب الا قبل قليل

          تعليق


          • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

            المشاركة الأصلية بواسطة درع وسيف مشاهدة المشاركة
            لكن الغريب انه ماكشفو عن الانقلاب الا قبل قليل
            لأن الناس توها جايه من إحتفالات في سيناء الجديده الله يبارك لهم فيها إنشاء الله تعالى.

            تعليق


            • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

              خبر غير صحيح

              تعليق


              • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

                بالصور.. الجيش: نخوض أكبر عملية عسكرية لمواجهة الإرهاب فى سيناء.. ونطمئن كل مواطن بأن قواته المسلحة قادرة على دحر الجماعات التكفيرية.. ويؤكد: عملية "حق الشهيد" نجحت فى تصفية 86 إرهابيا على مدار 3 أيام


                تواصل القوات المسلحة عملياتها الميدانية فى شمال سيناء مراحل العملية الشاملة "حق الشهيد" للقضاء على البؤر الإرهابية بمدن العريش، والشيخ زويد ورفح، بدعم من المجموعات القتالية من الجيش الثانى الميدانى وعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية، تحت غطاء جوى من الهليكوبتر المسلح. وأكدت القوات المسلحة أن العملية الميدانية الموسعة لمكافحة الإرهاب فى سيناء "حق الشهيد" هى الأكبر من نوعها لمواجهة العناصر الإرهابية المتطرفة والجماعات التكفيرية، وسوف تستمر فى جهودها حتى يتم إنهاء وجود الإرهاب فى سيناء بشكل كامل خلال الفترة المقبلة. وأشارت القوات المسلحة إلى أن التجهيز للعملية الموسعة فى سيناء قد تم التجهيز والإعداد لها خلال الأسبوعين الماضيين عقب زيارة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقى صبحى لقوات التدخل السريع، بالإضافة إلى زيارته إلى سيناء بصحبة وزير الداخلية وكبار قادة القوات المسلحة، وكذلك زيارة الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة لقوات التدخل السريع ومراجعة خطط مكافحة الإرهاب فى سيناء، وتطوير الهجوم على معاقل التنظيمات الإرهابية فى مدن العريش والشيخ زويد ورفح، وفق أحدث الاستراتيجيات الأمنية الحديثة، التى تعتمد على القوة النيرانية المؤثرة للأسلحة والمعدات التى تستخدمها القوات خلال حربها على الإرهاب. وكشفت القوات المسلحة أن العملية التى تتم فى سيناء خلال الأيام الراهنة "حق الشهيد" هى الأكبر من نوعها من حيث التجهيز والإعداد والتخطيط والتكتيكات القتالية الحديثة، وقد اعتمدت بشكل أساسى على مبدأ الضربات الاستباقية والتحرك للعناصر الإرهابية وضرب مواقعها بدلا من الارتكاز فى الأكمنة ونقاط المراجعة الأمنية. وأكدت القوات المسلحة أن عملياتها الميدانية متواصلة ومستمرة على الأرض حتى إنهاء وجود الإرهاب فى سيناء بشكل نهائى، موجهة رسالة طمأنة لكل مواطن بأن جيش مصر قادر على دحر الإرهاب، وتصفية وجوده فى سيناء تمهيدا لإحداث نقلة تنموية ومشروعات استثمارية ضخمة تخدم أهالى سيناء، وتصب فى جهود التنمية التى تقودها الدولة المصرية خلال الوقت الراهن. وأشارت القوات المسلحة إلى أن مدلول كلمة "حق الشهيد" كمسمى للعملية العسكرية الموسعة التى تتم على أرض سيناء جاء من أجل التأكيد على دور الشهداء الذين سقطوا خلال الحرب على الإرهاب، وأن رفقاءهم من أبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية يواصلون مسيرة التضحية والفداء حفاظا على أرض مصر وحماية لشعبها. وقد نجحت جهود القوات المسلحة المتواصلة لاقتلاع جذور الإرهاب – حيث قامت القوات المسلحة ومعها عناصر من الشرطة المدنية بالعملية الشاملة "حق الشهيد" اعتباراً من يوم الاثنين 7/9/2015 حتى يوم الأربعاء - فى قتل 86 من العناصر التكفيرية المسلحة والقبض على 195 فردا آخرين وتدمير 13 عربة و67 دراجة نارية تستخدمها العناصر التكفيرية فى عملياتها الإرهابية والإجرامية وثلاثة مخازن كبيرة تحتوى على مواد متفجرة، واكتشاف وتدمير 5 فتحات إنفاق على الشريط الحدودى، بالإضافة إلى حرق عدد كبير من العشش والأوكار وإبطال مفعول 24 عبوة ناسفة. وتأتى العمليات العسكرية فى سيناء وسط التعاون الشديد من مواطنى وأهالى سيناء الشرفاء الذين عبروا عن سعادتهم بهذه العملية التى تشكل انطلاقة حقيقية لاستعادة الأمن والاستقرار والتنمية لسيناء، بالإضافة إلى تكثيف إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها .











                تعليق


                • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

                  نتائج عمليات اليوم الثامن للعملية الشاملة "حق الشهيد"

                  تعليق


                  • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

                    مقتل شرطيين مصرييْن برصاص مجهولين في سيناء






                    أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء السبت، أن شرطيين قُتلا في مدينة العريش، شمال شرق مصر، فيما أصيب ثالث عقب استهداف مجهولين له بمحافظة الفيوم غربي البلاد.

                    وقالت الوزارة في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أنه مساء اليوم استشهد النقيب محمد محمود عطية بهنساوى، من قوة إدارة شرطة النجدة بالعريش، والعريف يحيى عبدالفتاح سيد أحمد، من قوة قسم ثالث العريش، إثر قيام مجهولون بإطلاق الأعيرة النارية تجاههما، ما أسفر عن استشهادهما متأثرين بإصابتهما".

                    وأضاف بيان الداخلية: "تكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط مرتكبى الواقعة والأسلحة النارية المستخدمة".

                    من جانبها، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني (رفض ذكر اسمه)، القول بأن الشرطيين قتلا في هجوميين منفصليين لمسلحين بالعريش، وتم نقلهما إلى المستشفى هناك، مشيرًا إلى أن "قوات الأمن تقوم الآن بتمشيط المنطقة التي وقع فيها الهجوم، وتم الدفع بتعزيزات أمنية من قوات الشرطة والجيش".

                    ولم تعلن أي جهة، مسؤولياتها عن الحادث، الذي وقع في شمال سيناء، وتنشط فيها عدد من التنظيمات المسلحة، أبرزها "أنصار بيت المقدس"، والذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

                    وفي سياق متصل، أصيب أمين شرطة بمحافظة الفيوم (غرب) عقب قيام مجهولين باستهدافه وإطلاق النيران عليه بالطريق الدائري بمدينة الفيوم، وتم نقله في حالة خطرة إلى مستشفى الفيوم العام، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

                    وبحسب بيان أمني، فقد "تلقي اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم إخطارا من مستشفي الفيوم العام بوصول أمين شرطة يدعي سالم جمعة مصطفى، 27 سنة، مصاب بطلقات نارية في أماكن متفرقة من جسده، وتبين أنه يقيم بقرية الأعلام بمركز الفيوم، واستهدفه مجهولون أثناء عودته من عمله، وأطلقوا عليه النيران وأصابوه".

                    وتعرضت مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، ولا سيما شبه جزيرة سيناء (شمال شرق)، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

                    ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

                    تعليق


                    • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

                      الداخلية تواصل صفعاتها للإرهاب.. سقوط أخطر خلية بالإسكندرية.. 17 عضوا باللجان النوعية زرعوا قنبلة خلف المستشفى الإيطالى بـ"لومبروزو" وفجروا محولات الكهرباء.. ومصرع 3 بينهم إخوانيان فى انفجار بالشرقية










                      الجمعة، 06 نوفمبر 2015 - 04:52 م جانب من أعمال التخريب جانب من أعمال التخريب تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع كتب محمود عبد الراضى واصلت وزارة الداخلية صفعاتها للجماعات الإرهابية، بضبط أخطر خلية فى الإسكندرية مكونة من 17 شخصًا، وذلك فى إطار جهود الوزارة لملاحقة البؤر الإرهابية التى تضطلع كوادرها بتنفيذ العمليات العدائية بالبلاد وكشف مخططات تنظيم الإخوان وملاحقة عناصره وأعضاء لجان العمليات النوعية وضبط المسئولين عن استهداف ضباط القوات المسلحة والشرطة، وزرع العبوات الناسفة بالمنشآت الهامة والحيوية . اليوم السابع -11 -2015 ووردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول إصدار قيادات التنظيم الإرهابى تكليفات لعناصرها من خلايا لجان العمليات النوعية بمحافظة الإسكندرية، بارتكاب بعض العمليات العدائية. وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن أن الخلية الإرهابية وراء ارتكاب عدة حوادث أبرزها تفجير عبوة ناسفة بمنطقة مناورة القطارات بمحطة مصر دائرة قسم شرطة العطارين بمحافظة الإسكندرية وإبطال مفعول أخرى بذات المنطقة وتفجير عبوة خلف المستشفى الإيطالى بمنطقة لومبروزو دائرة باب شرق، وسد المصارف ومواسير الصرف الصحى بإلقاء خلطة أسمنتية بداخلها لعدم تصريف المياه وحرق وإتلاف محولات الكهرباء وصناديق القمامة لإحداث أزمات بالمحافظة، وإيجاد حالة من السخط الجماهيرى ضد النظام القائم . اليوم السابع -11 -2015 وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط المتهم "محمد.أ" و16 آخرين من أعضاء الخلية، بحوزتهم 3 عبوات متفجرة جاهزة للتفجير وعبوات متفجرة تحت التجهيز و2 سلاح نارى عبارة عن فرد خرطوش و12 طلقة من ذات العيار وطبنجة صوت وخزينة خاصة بها وكمية كبيرة من المواد الكيميائية، والتى تستخدم فى تصنيع العبوات المتفجرة . وأكدت وزارة الداخلية أنها مستمرة بكافة قطاعاتها فى ملاحقة أعضاء وكوادر الجماعة الإرهابية والفصائل المتطرفة الأخرى وتجفيف منابع الدعم المادى لعناصرها والتصدى للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين عن القانون للحيلولة من زعزعة أمن البلاد وردع كل من تسول له نفسه ارتكاب أى أعمال إجرامية تستهدف أبناء الوطن وأجهزته الأمنية ومنشآته الحيوية فى كافة ربوع الجمهورية. اليوم السابع -11 -2015 وفى سياق متصل، صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية بوقوع انفجار بسيارة يستقلها شخصان بمدخل مدينة أبوكبير بالشرقية، وأسفر الحادث عن مصرع مستقلى السيارة وشخص ثالث يستقل دراجة بخارية كان يتحدث معهما. اليوم السابع -11 -2015 وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمنى، أنه عثر بجوار الجثتين على بطاقتى رقم قومى خاصة بمستقلى السيارة، وهما "محمد.ص" و"على.م" وتبين أنهما مطلوب ضبطهما فى القضية رقم 2148 إدارى أبوكبير بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، وأنهما من أعضاء لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية بالشرقية، وتبين أن السيارة ماركة هيونداى شاسيه رقم 232592 ولوحة معدنية رقم 6234 ملاكى القاهرة "مزيفة"، وأن الشخص مستقل الدراجة النارية هو "صلاح .ع" 16 سنة، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وجار تمشيط المنطقة محل الواقعة.

                      تعليق


                      • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

                        روسيا توقف رحلات الطيران إلى مصر بعد توصية أمنية





                        موسكو (رويترز) - أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقف جميع رحلات الركاب الجوية الروسية إلى مصر يوم الجمعة إلى أن يتبين السبب وراء حادث سقوط طائرة روسية في سيناء يوم السبت الماضي.
                        وجاء قرار بوتين ردا على حادث سقوط طائرة أيرباص إيه 321 التي تشغلها شركة طيران روسية في سيناء المصرية. وقتل في الحادث 224 شخصا هم كل ركاب الطائرة.

                        تعليق


                        • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

                          مقتل أحد أخطر العناصر في تنظيم "أنصار بيت المقدس" © صور العالم العربي 16:09 09.11.2015(محدثة 16:14 09.11.2015) انسخ الرابط 074640 أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، مقتل شخص وصفته بأنه "أحد أخطر العناصر الهاربة التي تقود العمليات الإرهابية لتنظيم "أنصار بيت المقدس"، وذلك في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن. القاهرة — سبوتنيك. وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" المتشددة التي تنشط في شمال سيناء، والتي غيرت اسمها إلى تنظيم "ولاية سيناء" عقب مبايعتها لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، مسؤوليتها عن الهجمات التي تستهدف قوات الجيش والأمن. وقالت الداخلية، في بيان، إن القتيل، ويدعى أشرف علي حسنين الغرابلي، هو "المنفذ الرئيسي للعديد من الحوادث الإرهابية البارزة مثل تفجير سيارات مفخخة أمام مبنى القنصلية الإيطالية بالقاهرة، وديوان مديرية أمن القاهرة وديوان مديرية أمن الدقهلية ومبنى إدارة قطاع الأمن الوطني بالقليوبية، وحادث معبد الكرنك بالأقصر، وواقعة اختطاف مواطن كرواتي بطريق الواحات البحرية بمنطقة 6 أكتوبر". وكانت سيارة مفخخة انفجرت، يوم 11 تموز/يوليو الماضي، أمام محيط القنصلية الإيطالية في شارع الجلاء بوسط القاهرة، ما أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة عشرة أشخاص آخرين، وألحق أضرارا جسيمة بمبنى القنصلية وهز عددا من المباني المجاورة له. وتابعت الداخلية أن من بين تلك الحوادث أيضا "محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم ، واغتيال الضابط بقطاع الأمن الوطني العقيد محمد مبروك، والهجوم المسلح على إحدى دوريات قوات حرس الحدود بمدينة الفرافرة وعلى القوات الأمنية المكلفة بتأمين مقر سفارة النيجر بالجيزة". وشهدت البلاد تصاعد حدة العنف منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو/تموز 2013، عقب احتجاجات شعبية واسعة. وتقول السلطات المصرية إنها قتلت مئات المتشددين المسؤولين عن استهداف رجال الأمن. http://arabic.sputniknews.com/arab_w...#ixzz3r42T4SUC :إقرأ المزيد

                          تعليق


                          • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

                            «خبراء أمن»: تصفية «الغرابلي» ضربة قاسمة لـ«أنصار بيت المقدس»

                            طباعة

                            مشاركة / 3


                            مصطفى ندا
                            نشر فى : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 7:31 م | آخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 7:31 م
                            قال العميد خالد عكاشة، الخبير الأمني، ومدير المركز الوطني للدراسات الأمنية، إن أشرف الغرابلي، القيادي البارز في تنظيم «أنصار بيت المقدس»، والذي نجحت قوات الأمن في القضاء عليه اليوم، في تبادل لإطلاق النار بأحد الأكمنة يعد من أهم الشخصيات داخل التنظيم، مؤكدًا أن نجاح وزارة الداخلية، في تحديد مكانه وتصفيته دليل على أن أجهزة الدولة بحالة جيدة.
                            وأوضح «عكاشة»، لـ«الشروق»، أن التنظيم لن ينهار أو يتراجع لمجرد اغتيال أحد قياداته البارزة، لافتا إلى أن «أنصار بيت المقدس» لديه هيكل وبه فروع وقيادات من الصف الثاني والثالث.
                            وتابع: «اعتادنا من التنظيمات الإرهابية سواء "بيت المقدس، أو الفرقان، على نهج في التعامل مع أجهزة الأمن وهو سرعة تنفيذ العمليات الإنتقامية ردًا على تصفية قياداته خلال أيام، ويعلن عنها على مواقع «تويتر وفيسبوك» من حسابات مجهولة الهوية، لكي يثبت تواجده بقوة على الأرض، وهو ما يجري حاليا في عملية التواصل بين «أنصار بيت المقدس» وتنظيم داعش.
                            ورجح الخبير الأمني، وقوع عملية إرهابية خلال أيام من قبل «أنصار بيت المقدس»، وبالتالي هناك سيناريوا جديد للمواجهات بين الأمن ومسلحي التنيظم بشمال سيناء، وهو ما يجب أن يتم مواجهته باستنفار شديد من الأجهزة الأمنية.
                            وفي سياق متصل، يرى اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن «الغرابلي»، كان مرصود من قبل الأجهزة الأمنية على مدار عام كامل، وقد استطاع الهروب من عدة أكمنة تم إعدادها له، إلا أن «الداخلية» كانت على علم بجميع تحركاته للإستفادة بأكبر قدر من المعلومات عن «أنصار بيت المقدس».
                            وأضاف «نور الدين»، لـ«الشروق»، أن عملية تصفية «الغرابلي» تعد ضربة قاسمة للتنظيم، ولذلك صدرت تعليمات مشددة لأجهزة الأمن بضرورة الاستنفار خلال الفترة الأخيرة، والتشديد على المنشآت الحيوية تحسبًا لأي هجوم متوقع من «بيت المقدس» خلال أيام.
                            أما اللواء محمود زاهر، الخبير العسكري، قال: إن مقتل «الغرابلي» بمثابة جزء من نقلة نوعية لوزارة الداخلية، ولكنها لن تكتمل إلا بالقضاء على جميع قيادات التنظيم، وهو أمر ليس باليسير خلال الفترة المقبلة.
                            وأكد «زاهر»، لـ«الشروق»، أن وزارة الداخلية، نجحت في الرد على الشكوك التي يبثها التنظيم في كل عملية يقوم بها الأمن من خلال رصد «الغرابلي» وتصفيته وإحضار جثته وتصوريها، وبالتالي لا يستطيع «أنصار بيت المقدس» تكذيب هذه الأمر من خلال حساباتهم الوهمية، على عكس ما حدث مع القيادي شادي المنيعي، الذي نفوا وفاته إثر إعلان الأمن عن مقتله في الفترة الماضية

                            قال العميد خالد عكاشة، الخبير الأمني، ومدير المركز الوطني للدراسات الأمنية، إن أشرف الغرابلي، القيادي البارز في تنظيم «أنصار بيت المقدس»،

                            تعليق


                            • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

                              حملات دعائيه على تويتر وفيس بوك لدعم السياحه في شرم الشيخ بعد سحب بعض الدول الاوربيه مواطنيها من سينا بعد حادثة سقوط الطائره الروسيه

                              تعليق


                              • رد: متابعة المستجدات على الساحه المصريه .

                                المشاركة الأصلية بواسطة درع وسيف مشاهدة المشاركة
                                حملات دعائيه على تويتر وفيس بوك لدعم السياحه في شرم الشيخ بعد سحب بعض الدول الاوربيه مواطنيها من سينا بعد حادثة سقوط الطائره الروسيه
                                واضح جداً أن الهدف من هذه الأعمال هو ضرب السياحة في مصر و إدخالها في مأزق مع دول الخارج حتي في المستقبل يتم وضع مصر ضمن الدول التي سيتم غزوها بسبب الإرهاب مثل ليبيا و العراق.

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 5. الأعضاء 0 والزوار 5.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X