فازت بوينج بعقد 100 طائرة تزود بلوقود لصالح سلاح الجو الامريكي
بدأ مشروع تطوير سلاح الجو الامريكي في استبدال طائرات التزود بلوقود kc-135 في عام 2002
وفي عام 2004 بدات شركتان في استلام ملفات ومتطلبات سلاح الجو في طائرة التزود بلوقود التي كانت يطلق عليها kc-x
الشركتان هيا بوينج وشركة ايرباص بتحالف مع نورثروب جرومان
في 2007 ابدت البينتاجون اهتمام واضح لصالح ايرباص وطائرتهم المميزة mrtt 330
حيث انها اظهرت قدرات مميزة تتفوق على بوينج
لكن سرعان ما غضب الشارع الامريكي بهذه الصفقة رغم انها لم تتم بعد ... وبنفس الوقت استطاعت بوينج تقديم نموذج متقدم على ايرباص 330
وقرر البينتاجون مباشرتا اختيار بوينج للظفر بلعقد لفوائد كثيرة
اولا الصفقة سوف تخلق فرص عمل كبيرة داخل امريكا
ثانيا سوف تكون متطلبات بوينج اقل في صيانة الطائرات بحكم انها شركة امريكية وطنية وهيا شركة لها مكانة في الجيش الامريكي
ثالثا النموذج الذي قدمته بوينج لمشروع kc-x افضل بكثير من الايرباص من عدة نواحي فنية وتقنية
فهيا تقدم الكثير من القدرات الفنية والتقنية في التزود بلوقود
وبأمكنها حتى الهبوط والاقلاع على مدراج صغيرة ... الايرباض لايمكنها فعل ذالك
سوف تستلم امريكا اول 18 طائرة في عام 2017
الطائرة ومواصفاتها
الطائرة التي سوف تبنى عليها مشروع kc-x هيا بوينج 767
Crew: 3 (2 pilots, 1 boom operator) basic crew; 15 permanent seats for additional/optional air crew members, including aeromedical evacuation crew members
Capacity: seating for up to 114 people, 18 463L pallets, or 58 patients (24 litters, 34 ambulatory
Payload: 65,000 lb (29,500 kg
Length: 165 ft 6 in (50.5 m
Wingspan: 157 ft 8 in (48.1 m
Height: 52 ft 1 in (15.9 m
Empty weight: 181,610 lb (82,377 kg
Max. takeoff weight: 415,000 lb (188,240 kg
Powerplant: 2 × Pratt & Whitney PW4062 turbofan, 63,300 lbf (282 kN) each
Fuel Capacity: 212,299 lb (96,297 kg
Maximum Transfer Fuel Load: 207,672 lb (94,
بدأ مشروع تطوير سلاح الجو الامريكي في استبدال طائرات التزود بلوقود kc-135 في عام 2002
وفي عام 2004 بدات شركتان في استلام ملفات ومتطلبات سلاح الجو في طائرة التزود بلوقود التي كانت يطلق عليها kc-x
الشركتان هيا بوينج وشركة ايرباص بتحالف مع نورثروب جرومان
في 2007 ابدت البينتاجون اهتمام واضح لصالح ايرباص وطائرتهم المميزة mrtt 330
حيث انها اظهرت قدرات مميزة تتفوق على بوينج
لكن سرعان ما غضب الشارع الامريكي بهذه الصفقة رغم انها لم تتم بعد ... وبنفس الوقت استطاعت بوينج تقديم نموذج متقدم على ايرباص 330
وقرر البينتاجون مباشرتا اختيار بوينج للظفر بلعقد لفوائد كثيرة
اولا الصفقة سوف تخلق فرص عمل كبيرة داخل امريكا
ثانيا سوف تكون متطلبات بوينج اقل في صيانة الطائرات بحكم انها شركة امريكية وطنية وهيا شركة لها مكانة في الجيش الامريكي
ثالثا النموذج الذي قدمته بوينج لمشروع kc-x افضل بكثير من الايرباص من عدة نواحي فنية وتقنية
فهيا تقدم الكثير من القدرات الفنية والتقنية في التزود بلوقود
وبأمكنها حتى الهبوط والاقلاع على مدراج صغيرة ... الايرباض لايمكنها فعل ذالك
سوف تستلم امريكا اول 18 طائرة في عام 2017
الطائرة ومواصفاتها
الطائرة التي سوف تبنى عليها مشروع kc-x هيا بوينج 767
Crew: 3 (2 pilots, 1 boom operator) basic crew; 15 permanent seats for additional/optional air crew members, including aeromedical evacuation crew members
Capacity: seating for up to 114 people, 18 463L pallets, or 58 patients (24 litters, 34 ambulatory
Payload: 65,000 lb (29,500 kg
Length: 165 ft 6 in (50.5 m
Wingspan: 157 ft 8 in (48.1 m
Height: 52 ft 1 in (15.9 m
Empty weight: 181,610 lb (82,377 kg
Max. takeoff weight: 415,000 lb (188,240 kg
Powerplant: 2 × Pratt & Whitney PW4062 turbofan, 63,300 lbf (282 kN) each
Fuel Capacity: 212,299 lb (96,297 kg
Maximum Transfer Fuel Load: 207,672 lb (94,
تعليق