إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاجل:فقد الاتصال بطائرة جزائرية على متنها 110 ركاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: عاجل:فقد الاتصال بطائرة جزائرية على متنها 110 ركاب

    تعليق


    • #32
      رد: عاجل:فقد الاتصال بطائرة جزائرية على متنها 110 ركاب














      Enjoy the videos and music that you love, upload original content and share it all with friends, family and the world on YouTube.

      تعليق


      • #33
        رد: عاجل:فقد الاتصال بطائرة جزائرية على متنها 110 ركاب

        وزير الداخلية الفرنسي: سوء الأحوال الجوية سبب مرجح لسقوط الطائرة

        "الورلد تريبيون": قيادي كبير من "حزب الله" كان على متن الطائرة


        بندر الدوشي- سبق: لا يزال حادث الطائرة الجزائرية المتحطمة في مالي يحمل في طياته الكثير من المفاجآت، حيث أشارت التقارير إلى أنها كانت تحمل صيداً مهماً من القادة العسكريين, وهذا ما أكدته صحيفة الورلد تريبيون الأمريكية في تقرير لها اليوم بأن قائداً بارزاً من أحد كبار قادة حزب الله كان على متن الطائرة الجزائرية قُتل في الحادث الذي وقع في الأسبوع الماضي.


        وأضافت الصحيفة نقلاً عن صحيفة الشروق الجزائرية أن هذا المسؤول لم تكشف هويته وكان ينتحل اسماً مستعاراً ويعمل كرجل أعمال لبناني في إفريقيا. وأن هذا القيادي دأب على التنقل بين السنغال وبوركينا فاسو. مضيفاً أن السفارة اللبنانية استعلمت من السلطات الجزائرية عن أسماء الضحايا وتبين أن الرجل المذكور هو من بينهم.

        وأشارت الصحيفة إلى أن التقارير الاستخباراتية الغربية تحدثت عن وجود كبير لإيران وحزب الله في إفريقيا, حيث ينشط الحزب بكثافة كبيرة في هذه المناطق وهو منخرط في صناعة الألماس وتصديرها للغرب.

        من جانب آخر تقول السلطات الأمنية الفرنسية نقلاً عن وزير الداخلية الفرنسي: إنه لحد الآن يرجع أسباب تحطم الطائرة الجزائرية إلى سوء الأحوال الجوية. لكننا لا يمكن أن نستبعد أي نظرية في الوقت الراهن.

        وفي موازة ذلك خسارة فرنسا قد تكون أكبر، حيث ذكر التقرير أن 33 جندياً فرنسياً قتلوا في الحادث بينهم 3 من قادة المخابرات الفرنسية يحملون رتباً عالية قضوا في الحادث بحسب الصحيفة.

        بحثت "سبق" بدورها في مواقع الصحف اللبنانية عن هوية الضحايا ووجدت معلومات قد تكون مترابطة مع التقرير نظراً لموقع ضحايا الحادث في لبنان . حيث ذكر موقع لبنان 24 الأخباري أن أكثر من 20 لبنانياً قد قضوا في حادث تحطم الطائرة جميعهم من الجنوب اللبناني وهو أهم معاقل حزب الله في لبنان، مضيفاً أن أسماء وعوائل الضحايا في الحادث وهم أربعة أشخاص من آل الحاج والزيات, وشخص من آل الضاهر وزوجته وأولاده الأربعة, وشخص من آل الحسن وأولاده الثلاثة, وشخص من آل الدهيمي وزوجته وثلاثة أولاد .

        يُذكر أن بعض الصحف الإلكترونية في الجزائر قد تحدثت عن مقتل قيادي كبير من حزب الله ومرافقيه وعائلته وحراسه الشخصيين في حادث تحطم الطائرة الجزائرية في 24 يوليو الأسبوع الماضي والذي أودى بحياة 118 شخصاً.

        تعليق


        • #34
          رد: عاجل:فقد الاتصال بطائرة جزائرية على متنها 110 ركاب

          الصندوق الأسود للطائرة الجزائرية: الطائرة حوصرت بعاصفتين قبل أن تتحطم

          كشفت التحقيقات الأولية بعد تفريغ بعض بيانات أحد الصندوقين الأسودين للطائرة الاسبانية المؤجرة من قبل الخطوط الجوية الجزائرية أن الطائرة حوصرت بعاصفتين قبل أن تسقط وتتحطم.ونقلت وسائل الاعلام الجزائرية، مساء اليوم الخميس، عن نظيرتها الفرنسية، أن المعلومات الأولية التى يشرف عليها مكتب التحقيقات والتحاليل الفرنسى أكدت المعطيات التى قدمها مدير مكتب الأزمة وقائد أركان الجيش البوركينيى جيلبر دينديرى المتعلقة بسقوط الطائرة من على ارتفاع 10 آلاف متر فى ظرف ثلاثة دقائق وتحطمها بعد محاولتها الدوران لتفادى العاصفة.وأضاف المصدر نفسه ـ بعد تحليل الصندوق الأسود الأول ـ أنه وقبل سقوط الطائرة تعرضت لعاصفة رعدية قوية حاولت تجنبها من خلال الدوران وهى المعلومة التى كشفت عنها صور الرادار البوركينابية التى أكدت أن طاقم الطائرة طلب تغيير مسار الطائرة غير أنها فوجئت بعاصفة أخرى أقوى جعلتها تتعرض لارتجاج قوى وتسقط من ارتفاع 10 آلاف متر بسرعة 1000 كيلومتر فى الساعة. ويعد هذا النوع من العواصف من بين ظاهرتين هما الأخطر بالنسبة للنقل اذ تتعرض الطائرة فى هذه الحالة لاهتزازات لا يمكن بسببها قراءة معلومات أجهزة الطائرة .. وعلى الأرجح أنه تم فقدان تام للتحكم فى الطائرة بسبب العاصفتين ما جعلها تسقط وترتطم بالأرض.وفى السياق ذاته، كشفت التحريات التى تمت مباشرتها بخصوص طاقم الطائرة أن قائدها لم يكن يملك سوى شهرا خبرة فى الخط "الجزائر/ بوركينافاسو" وهى المدة التى كانت الخطوط الجوية الجزائرية قد باشرت العمل بالطائرة التابعة لشركة "سويفت إير" الاسبانية، إذ تم تأجيرها مطلع يونيو الماضى لمدة ثلاثة أشهر.





          تعليق

          ما الذي يحدث

          تقليص

          المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

          من نحن

          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

          تواصلوا معنا

          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

          editor@nsaforum.com

          لاعلاناتكم

          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

          editor@nsaforum.com

          يعمل...
          X