إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

    China

    U.S. intelligence agencies are closely watching Saudi Arabia for signs that the oil-rich kingdom will seek to develop nuclear weapons, amid tensions in the region centered on Iran’s nuclear program.
    One key warning sign was the cooperation agreement signed Sunday in Riyadh by China and Saudi Arabia.
    According to the Saudi Jidda News, the agreement will seek joint development of “atomic energy for peaceful purposes, which will help to meet the kingdom’s rising demand for energy and cut its growing dependence on depleting resources.”
    The agreement was signed by King Abdullah and Chinese Prime Minister Wen Jiabao and followed earlier public remarks by a senior Saudi prince who said the country should develop nuclear weapons to counter rival Iran’s nuclear arms.
    Former Saudi intelligence chief Prince Turki al-Faisal said Dec. 5 that “our efforts and those of the world have failed to convince Israel to abandon its weapons of mass destruction, as well as Iran. … Therefore it is our duty toward our nation and people to consider all possible options, including the possession of these weapons.”



    يقول الخبر ان السعودية اشترت صواريخ من نوع دونغ فانغ نووي في عام 2012


    BREAKING NEWS FLASH Saudi Arabia to purchase $60 Billion Dollars worth of Dong Feng 21 Nuclear missiles from China (http://www.sodahead.com/united-state...-3-missile.jpg)


    مصدر اخر


    Climateer Investing: "Riyadh to Beijing: We’ll Pay for Nuclear-Capable Ballistic Missiles with All the Oil You Need " (http://climateerinvest.blogspot.com/...r-nuclear.html)








  • #2
    رد: المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

    مما لا يدع لشك
    أطلقت أنظمة الاستخبارات في كل من الولايات المتحدة الأمريكية و اسرائيل و إيران عمليات تجسس واسعة لمعرفة حقيقة هل تمتلك السعودية أسلحة نووية أم لا و إلى أين تصوب تلك الأسلحة و فتحت الملف القديم , ملف صفقة الصواريخ الصينية السعودية و ملفا أخر هو رفض الملك فهد لإطلاق أي من تلك الصواريخ على العراق خلال حرب تحرير الكويت و كذلك ملف محمد الخليوي الذي كان يدعي في عام 1994 امتلاك السعودية لبرنامج نووي و امتلاك أسلحة نووية .

    الولايات المتحدة لا تزال تستخدم شبكة من الأقمار الصناعية المتطورة لمراقبة تلك القواعد السعودية كما تقوم إيران بتجنيد الجواسيس كما قامت اسرائيل مؤخرا بإطلاق قمر صناعي مخصص للتجسس على المملكة وقواعدها و البحث عن أي دلائل تثبت وجود مفاعلات نووية على الأراضي السعودية .

    منذ عام 1997 كانت الحكومة السعودية تقدم مبلغ 1 مليار دولار سنويا إلى باكستان دعما لبرنامجها النووي الذي تم تتويجه في عام 1998 بالتفجيرات النووية الخمسة التي أجرتها باكستان و قام خلال ذلك العام وزير الدفاع السعودي بزيارة نادرة إلى مصانع الصواريخ البالستية و معامل تخصيب اليورانيوم الأمر الذي أثار جدلا واسعا في الدول الثلاث ( الولايات المتحدة , إيران , اسرائيل ) حول السبب لقيامه بزيارة إلى تلك المصانع و استمرار الدعم السعودي السنوي لباكستان في برامجها التسلحية المتعددة التقليدية و غير التقليدية .

    في 6 أغسطس 1999 نفى متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية وجود أي تعاون بين السعودية و باكستان في المجال النووي .

    و يفيد أحد التقارير العسكرية الهندية أن المملكة و باكستان وقعتا صفقة لتزويد السعودية بصواريخ بالستية حديثة تتكتم عليها باكستان اسمها Tipu تعمل بالوقود الجاف و مزودة برؤوس نووية و أن مدى هذه الصواريخ يتراوح بين 4000 كيلومتر و 5000 كيلومتر و أن الهدف من تلك الصفقة هو إدخال كافة القواعد الأمريكية التابعة للقيادة الوسطى الأمريكية و إدخال عدد كبير من الدول الأوروبية و كذلك مساحات شاسعة من الهند في مدى الصواريخ النووية السعودية الجديدة و هذا الملف لا يزال غامضا بشكل كبير و تتكتم عليه الحكومة السعودية حيث لم تقم بنفي وجود صفقة لشراء صواريخ بالستية من باكستان.


    في 21 أكتوبر 2003 صرح رئيس الاستخبارات العسكرية للقوات المسلحة الاسرائيلية آهارون زائيفي أمام الكنيست الصهيوني أن "السعودية و باكستان يتفاوضان على صفقة لتزويد السعودية برؤوس نووية على الصواريخ " .

    في 28 نوفمبر 2004 صرح مصدر مسؤول إيراني أن السعودية امتلكت الأسلحة النووية و أنها وقعت صفقة في عام 2003 مع باكستان لتزويدها بتلك الأسلحة و بصواريخ بالستية حديثة لاستبدال صواريخ DF-3A الصينية القديمة

    في 10 فبراير 2005 نفى السفير السعودي لدى باكستان وجود أي صفقة تسلح نووي بين البلدين و استمرت الحكومة السعودية طوال تلك السنوات تؤكد على رغبتها في شرق أوسط خال من أسلحة الدمار الشامل .

    كما استمرت السعودية في تكتمها على حقيقة ترسانتها النووية و استمرت في سعيها لجرجرة اسرائيل للتوقيع على اتفاقية حظر الانتشار النووي من خلال منظمة الأمم المتحدة

    النادي النووي العالمي يضم دولا عديدة منها ماهو معروف ومنها مازال متخفيا تحت مظلة سياسية او غربية لها أهدافا محددة
    في الشرق الأوسط
    إسرائيل والسعودية وتقريباً إيران

    بالطبع إسرائيل معروفة ترسانتها النووية على الاقل المعلن منها وإيران معروف عنها مكابدتها ومحاولاتها المستميتة لإمتلاك هذه التقنية والجميع يعلم هذه المسألة والشد بين الغرب وإيران حول السلاح النووي نظرا لخوف الغرب من استخدام هذا السلاح ضدها او ضد حلفائها في المنطقة ولو من باب الضغط مستقبلا .

    أما السعودية فالأنوار مطفئة والمعلومات شحيحة جدا لدرجة أنك لاتسمع إلا مايرد من صحف غربية وعلى مضض من صحف اسرائيلية او مواقع استخباراتيه حول التسليح النووي السعودي
    بالطبع الحقيقة واضحة لاشك فيها هناك تسليح وبرنامج يسير وفق خطط معروفة ومرسومة مسبقا وتحت رقابة شديدة لا نعرف الهدف أو المدى منها ..

    التسليح النووي السعودي بعد الصواريخ الاستراتيجية الصينية التي تحمل قنابل نووية أنتجها البرنامج النووي السعودي الباكستاني والفرنسي في مراحل لاحقة مازال يدعم هذا البرنامج بين فترة وفترة وتحت انوار مطفئة .....

    السؤال الذي يطرح نفسه : لماذا ترفظ السعودية الافصاح عن برنامجها النووي والكيفية التي يسير عليها وحجم هذا البرنامج ؟

    بالطبع الكثيرين قد سمعوا وشاهدوا الصور المسربة من القمر الاسرائيلي الذي نشر صورا واضحة لمواقع الصواريخ النووية المنتشرة على أرض السعودية شرقا وغربا وجنوبا وفي الوسط ، ولكن مازالت المعلومات شحيحة جدا حول التسليح النووي السعودي .. لكن هناك معلومة تم تسريبها من مصادر غربية استخباراتية بأن التسليح السعودي نوويا قد نضج تماما ويحتاج فقط لقطع الغيار وتغيير بعض الرؤوس النووية نظراً لأن الافران والمفاعلات تقوم بتشغيلها حكومة باكستان لصالح السعودية .

    وهناك خبر اخر يتعلق بصفقة سعودية صينية لشراء صواريخ بالستية صينية تحمل رؤوسا نووية والخبر يدل على أن العمل جار على قدم وساق وان البرنامج السعودي لابد له وأن يرى النور على الاقل ليكون مقابلا للبرنامج الايراني الوليد ولكي يكون وسيلة ضغط تستخدمه السعودية كماتستخدمه دول أخرى في النادي النووي ..



    فقد نقل موقع "ديبكا" الاستخباري الإسرائيلي أن المملكة العربية السعودية تفاوض الصين حالياً لشراء نوعين من الصواريخ الباليستية القادرة على حمل رؤوس نووية، لتحل مكان صواريخ "رياح الشرق" التي اشترتها الرياض من الصين في الثمانينيات.



    ونقل الموقع عما أسماه بـ"مصادره الاستخبارية والعسكرية" قولها إن السعودية تسعى لشراء صواريخ "دي إف – 21" المعروفة لدى الحلف الأطلسي تحت مسمى "سي إس إس- 5"، وهي صواريخ متوسطة المدى من مرحلتين، وتستخدم الوقود الصلب، وقادرة على حمل رأس نووي واحد.



    ويستطيع الصاروخ "دي إف – 21" حمل رأس نووي بقوة انفجارية تصل إلى 500 كيلوطن، أي 25 مرة ضعف القنبلة التي ألقتها الولايات المتحدة على مدينة هيروشيما اليابانية في السادس من أغسطس عام 1945، ويصل مداه إلى 1800 كلم.



    أما النوع الثاني من الصواريخ فيسمى "دونغ فينغ 15"، وهو معروف لدى الحلف الأطلسي تحت مسمى "سي إس إس- 6"، ويستخدم أيضاً وقوداً صلباً، ويصنف على أنه قصير المدى.


    Enjoy the videos and music that you love, upload original content and share it all with friends, family and the world on YouTube.


    http://mediahome.com.sahttp://www.mediahome.bizإعلانك معنا يصل لأكثر من نصف مليون بريد إلكتروني سعودي عبر مليون ونصف قائمة بريدية مصنفة



    http://www.youtube.com/watch?v=NxXfj...layer_embedded





    تعليق


    • #3
      رد: المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

      http://images.sodahead.com/profiles/...022.jpeg#saudi


      U.S. intelligence agencies are closely watching Saudi Arabia for signs that the oil-rich kingdom will seek to develop
      nuclear weapons, amid tensions in the region centered on Iran’s nuclear program.
      One key warning sign was the cooperation agreement signed Sunday in Riyadh by China and
      Saudi Arabia.
      According to the Saudi Jidda News, the agreement will seek joint development of “atomic energy for peaceful purposes, which will help to meet the kingdom’s rising demand for energy and cut its growing dependence on depleting resources.”
      The agreement was signed by King Abdullah and Chinese Prime Minister Wen Jiabao and followed earlier public remarks by a senior Saudi prince who said the country should develop nuclear weapons to counter rival Iran’s
      nuclear arms.
      Former Saudi intelligence chief Prince Turki al-Faisal said Dec. 5 that “our efforts and those of the world have failed to convince Israel to abandon its weapons of mass destruction, as well as Iran. … Therefore it is our duty toward our
      nation and people to consider all possible options, including the possession of these weapons.”

      BREAKING NEWS FLASH Saudi Arabia to purchase $60 Billion Dollars worth of Dong Feng 21 Nuclear missiles from China

      Climateer Investing: "Riyadh to Beijing: We’ll Pay for Nuclear-Capable Ballistic Missiles with All the Oil You Need "

      مفادر الخبر أن السعوديه أقتنت الصاروخ ccs-5 القادر على حمل رؤوس نوويه بمبلغ 60 مليار والمفائجه أن الصفقه شملت أنواعا أخرى هي ( css-6 , css-9 )


      Saudi Arabia makes deal to purchase nuke capable Chinese missiles

      Saudi Arabia
      July 23, 2012
      By: Robert Tilford



      The missiles in question are Chinese Dong-Feng missiles.
      The Dongfeng (literally "East Wind") missile is a series of intermediate and intercontinental ballistic missiles operated by the People's Republic of China. Unconfirmed report the Saudis are shopping for China’s newest Dong-Fen 31.

      The DF-31 is China's newest road-mobile, solid-fuel ICBM developed by the 4th Aerospace Academy (now Academy of Rocket Motor Technology / ARMT).
      The DF-31 has range of 8,000+ km, and can carry a single 1,000 kt warhead, or up to three 20-150 kt MIRV warheads. An improved version, the DF-31A, has range of 11,000+ km.
      The DF-31 was developed to replace many of China's older ballistic missiles, and served as basis to the new JL-2 (CSS-NX-4/CSS-NX-5) SLBM. Approx. 30 DF-31/DF-31A are estimated to be in service…

      Saudi Arabia makes deal to purchase nuke capable Chinese missiles - Wichita Military Affairs | Examiner.com

      السعودية تتسوق في الصين لشراء احدث نسخة من صواريخ دونغ فانغ-31 ذات الوقود الصلب
      صواريخ دونغ فانغ ذات المدى الذي يبلغ اكثر من 8000 كم وحمولة 1000 كيلو طن < راس حربي واحد
      والنسخة المحسنة مداها اكثر من 11 الف كم





      تعليق


      • #4
        رد: المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

        نعم وماله فنحن ملتزمون بالمواثيق الدولية

        وهي حماية بلدنا برغم انفم الجميع.

        حمى الله بلادنا من كل حاقد ونافخ كير.

        تعليق


        • #5
          رد: المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

          الأخ عبدالعزيز تشكر على هذا المجهود

          الكلام اللي بالأعلى يثبت لما لايدع الشك كلامي في هذا الموضوع السابق



          وذكرت بعضه من تجربة شخصيه عايشتها سابقااا
          ولم يصدقه بعض الأعضاء
          فتحيه لهم

          الرجاء قراءة ردي المكتوب بآخر الصفحة
          sigpic

          تعليق


          • #6
            رد: المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

            والله أنا أتوقع وجود df-21 فعلاً و غالبًا ستكون النسخة c .. و لكن ما أستبعده هو df-31 !

            تعليق


            • #7
              رد: المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

              ههههههههههههههههه
              من العايدين ولو انها متأخرة
              لكن الظروف اجبرتنا
              بالامس القريب احد الاصدقاءالقدامى
              كان دورة في الصين قبل اشهر قليلة
              واكد لي ان دورته عن صواريخ صينيه
              مداها ٦٠٠كلم ورفض ذكر اسمها

              تعليق


              • #8
                رد: المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

                ^


                DF-15

                تعليق


                • #9
                  رد: المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

                  ^


                  DF-15

                  تعليق


                  • #10
                    رد: المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

                    المشاركة الأصلية بواسطة النمر العربي مشاهدة المشاركة
                    ههههههههههههههههه
                    من العايدين ولو انها متأخرة
                    لكن الظروف اجبرتنا
                    بالامس القريب احد الاصدقاءالقدامى
                    كان دورة في الصين قبل اشهر قليلة
                    واكد لي ان دورته عن صواريخ صينيه
                    مداها ٦٠٠كلم ورفض ذكر اسمها
                    ما ينبغي أن نذكر مثل هذه الأحداث على الملأ ..

                    هل تعلم أن أحد أقاربي هو أحد الذين عملوا في قاعدة السليل أول نشوءها ومع ذلك يرفض الإفصاح عمّا فيها ..

                    مع العلم أنه متقاعد الآن برتبة عميد إلا أن مبدأ السرية لديه عالي جداً ..

                    تعليق


                    • #11
                      رد: المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

                      المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
                      ما ينبغي أن نذكر مثل هذه الأحداث على الملأ ..

                      هل تعلم أن أحد أقاربي هو أحد الذين عملوا في قاعدة السليل أول نشوءها ومع ذلك يرفض الإفصاح عمّا فيها ..

                      مع العلم أنه متقاعد الآن برتبة عميد إلا أن مبدأ السرية لديه عالي جداً ..
                      اجل لو اخبرك بالحديث كامل
                      سيصبح في نظرك خائن
                      لم اذكر مايدعو لكل هذا السخط

                      تعليق


                      • #12
                        رد: المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

                        اي معلومة عن التسليح او التشكيلات او المواقع العسكرية لم يسبق نشرها سواء بتصريح رسمي او عن طريق وسيلة إعلامية بحيث اصبح في متناول الباحث العادي يمكن للجهات الاستخباراتية الاستفادة منها ، لذلك الحذر واجب

                        تعليق


                        • #13
                          رد: المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

                          المشاركة الأصلية بواسطة النمر العربي مشاهدة المشاركة
                          اجل لو اخبرك بالحديث كامل
                          سيصبح في نظرك خائن
                          لم اذكر مايدعو لكل هذا السخط
                          الأمر ليس بالبساطة التي تتصورها ..

                          فالأعداء متربصون وينتظرون أيه معلومة ولو ساذجة أو سطحية ليبنوا عليها توقعاتهم أو تحركاتهم ..

                          هل تعلم أن هذه المعلومة التي سربتها قد تدعو إلى ...... إلخ .

                          تعليق


                          • #14
                            رد: المملكة العربية السعودية اقتنت صواريخ دونغ فانغ الاستراتيجية

                            علاقاتنا بالصين اصبحت قويه جداا

                            بالأمس زودتنا في مطلع الثمانينيات بتكنولوجيا كانت تعتبر ثوره ولم ترفض بالرغم ان علاقتنا بها كانت شبه مقطوعه بذلك الوقت.

                            فما بالكم باليوم بعد أن كتمنا على الصفقه الأولى ورفضنا تفتيشها من أمريكا (أكبر خوف لأي دولة مصنعة للسلاح هو نقل تكنولوجيات سلاحها لعدوها) وأثبتنا ان سلاحهم لن يستخدم في غير محله وانه للترهيب والدفاع لا للاعتداء على الغير وبعد ان اصبحنا مصدر مضمون للنفط لدرجة ان 30٪ من انتاجنا للنفط يذهب للصين غير الاستثمار المتبادل بين البلدين اللي قفز قفزات هائله في العقد الأخير بعد كل هذا هل سيتم رفض اي طلب سعودي لاقتناء أي صاروخ صيني؟؟؟

                            لا اعتقد . . .
                            دام عزك يا وطن

                            sigpic

                            تعليق

                            ما الذي يحدث

                            تقليص

                            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                            من نحن

                            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                            تواصلوا معنا

                            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                            editor@nsaforum.com

                            لاعلاناتكم

                            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                            editor@nsaforum.com

                            يعمل...
                            X