إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلاح الجو الروسي يوسع وجوده في القطب الشمالي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلاح الجو الروسي يوسع وجوده في القطب الشمالي



    قال القائد العام للقوات الجوية الروسية فيكتور بونداريوف السبت 9 أغسطس/آب إن بلاده ستوسّع تواجدها العسكري الجوي في منطقة القطب الشمالي.

    وأكد بونداريف أن موسكو لا ترى منافسين لها في هذه المنطقة حتى الآن، مضيفا" لكننا مستعدون لأي طارئ، ويجب أن نحمي هذه المنطقة. عمليا 49% من منطقة القطب الشمالي يجب أن تعود ملكيتها لروسيا وهذا يستوجب حمايتها".
    وشدد القائد العام للقوات الجوية الروسية على ضرورة الاستعداد لكل شيء، ولذلك تتطور في المنطقة شبكة المطارات الروسية، مضيفا أنه علاوة على ذلك فإن وجود القوات الجوية الفضائية الروسية في القطب الشمالي سيزداد لتغطية سائر مناطق الشمال، لافتا إلى أن روسيا في السنوات الأخيرة شرعت باستيعاب مناطقها الشمالية من خلال مشاريع اقتصادية نشطة.
    وأشار بونداريوف إلى مجوعة متكاملة من الإجراءات مهمتها حماية المصالح الروسية في القطب الشمالي، بما فيها تلك التي تحمل طابعا عسكريا، مع الأخذ في الاعتبار الاهتمام المتزايد بهذه المنطقة من قبل الدول الأعضاء في حلف الناتو.
    القوات الجوية الروسية تتزود بأسلحة متطورة وذكية
    من جهة أخرى، أعلن القائد العام للقوات الجوية الروسي فيكتور بونداريوف أن مقاتلة الجيل الخامس الروسية "تي- 50" ستدخل الخدمة في سلاح الجو الروسي بحلول عام 2016 لافتا إلى وجود مستقبل زاهر لها.
    كما أعلن بونداريوف أن منظومة "إس–500" الصاروخية للدفاع الجوي هي الأخرى ستدخل الخدمة بحلول 2016، وأشار إلى أن القوات الجوية الروسية ستزود بصواريخ مجنحة بمواصفات ذكية تمكّنها من تحليل الحالة الجوية والوضع الراداري، وسوف تكون قادرة على اتخاذ القرار بشأن الارتفاع والسرعة واتجاه الطيران، مضيفا أن هذه الصواريخ موجودة ويجري تطويرها، ومشددا على أن أية قاذفة أو طائرة استراتيجية لن تتمكن من التغلب على منظومة دفاع جوي مزودة بمثل هذه الصواريخ.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X