إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

    بالتوفيق للدولة الليبية من تقدم الي تقدم

    تعليق


    • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

      انهاء دورة غطس فى فرنسا

      أنهى مجموعة من ضباط البحرية الليبية التابعين لرئاسة الاركان العامة دورتهم التدريبية فى مجال غطس نزع وزرع الألغام بنجاح باهر وتفوق ملحوظ لكامل المجموعة
      علما بأن هذه المجموعة تتلقى تدريباتها بفرنسا منذ أشهر من ضمن خطة تدريبية أعدتها رئاسة أركان القوات البحرية للرفع من كفاءة منتسبيها. .







      تعليق


      • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

        بحث التعاون العسكري بين ليبيا ومصر عقدت الأربعاء الموافق 2014/10/08

        جلسة مباحثات ليبية مصرية في العاصمة المصرية القاهرة، ترأسها عن الجانب الليبي رئيس الوزراء ووزير الدفاع السيد عبد الله الثني وعن الجانب المصري وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق صدقي صبحي وبحضور عدد من خبراء البلدين. وقد تناولت هذه المباحثات مجالات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين وخصوصاً إعداد وتأهيل الكوادر العسكرية الليبية في مراكز التدريب والأكاديميات العسكرية المصرية إلى جانب الاستعانة بالكوادر المصرية في إعادة بناء الجيش الليبي، كما تطرق اللقاء إلى التعاون في مجال حماية الحدود وضبطها.








        تعليق


        • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

          وفد ليبي يبحث التعاون العسكري والأمني في باريس

          في زيارة لم يتم الاعلان عنها في وسائل الاعلام الفرنسية يزور باريس منذ يومين وفد وزاري ليبي برئاسة وزير الخارجية محمد الدايري وعضوية وزير المالية كامل الحاسي ورئيس الأركان العامة عبد الرزاق الناظوري.

          التقى الوفد الليبي خلال الزيارة برئيس وزراء فرنسا ورئيس الأركان الفرنسي ووزير الدفاع جان ايف لودريان وبحث معهم التعاون العسكري والامني ومكافحة الهجرة السرية من شواطئ ليبيا الى جهة دول اوروبا.

          وحسب مصادر ليبية، بحث الوفد أيضا موضوع التوقيع على

          الاتفاقية العسكرية مع فرنسا التي لم توافق عليها حكومة عبد الله الثني، وبوجب مشروع الاتفاقية تزود فرنسا الجيش الليبي بالسلاح مقابل امتيازات نفطية .

          تعليق


          • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

            وفد ليبي رسمي يصل الإمارات



            وصل وفد ليبي رسمي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء، في زيارة عمل.
            تألّف الوفد الليبي من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ورئيس شؤون الأمن السيد المهدي حسن مفتاح، ووزير العدل المبروك قريرة، ورئيس أركان القوات المسلحة الليبية اللواء عبد الرزاق الناظوري.

            كان في استقبال الوفد بمطار البطين الدولي بأبوظبي كل من: نائب رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسفير ليبيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور عارف علي النايض، ووزير العدل السيد سلطان بن سعيد البادي، ورئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، ووكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع خدمات الدعم السيد سلطان الحميري.
            جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية القائمة بين ليبيا والإمارات العربية المتحدة، وأهمية تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.





            تعليق


            • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

              جرى يوﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻖ : 2014/12/18م بمقر ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ ﺍﻟﻤﻠﻜﻴﺔ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎنية ﺗﺨﺮﻳﺞ ﻃﻠﺒﺔ ضباط ﻟﻴﺒﻴﻴﻦ ضمن دفعة الخريجين بعد ان اتمامهم للفترة المحددة للتدريب وﺍﺟﺘيازهم لمتطلبات التخرج المقررة بتفوق ليقدموا صورة حسنة عن العسكريين الليبيين في الاخلاق والضبط والربط وقد ﺷﻬﺪ ﺑذلك ﻛﻞ المعلمين والمدربين ﻭﺿﺒﺎﻁ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ
              الذين اثنوا ﻋﻠﻲ ﺣﺴﻦ خلقهم ﻭﺍﻧﻀﺒﺎﻁهم خلال فترة دراسة ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﺨﺮﺟﻴﻦ ،
              يذكر أن ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ الملكية البحرية البريطانية تعد من اعرق وأفضل الكليات العسكرية المتخصصة في العالم ويلتقى فيها عدد كبير من الطلبة من مختلف دول العالم تعليمهم العسكري المتخصص.
              نهنئ ضباطنا المتميزين ونبارك لهم نجاحهم وتشريفهم للمؤسسة العسكرية الليبية متمنين لهم النجاح والتوفيق كضباط عاملين ضمن قواتنا البحرية في جيشنا الليبي العريق.

              تعليق


              • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

                بوغدانوف: روسيا مستعدة لتزويد ليبيا بالأسلحة بعد رفع الحظر الأممي


                تاريخ النشر:16.04.2015 | 07:58 GMT |




                RIA NOVOSTI نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف




                قال ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي إن روسيا مهتمة باستئناف توريد الأسلحة إلى ليبيا بعد رفع الحظر الأممي في هذا الشأن.
                وأكد بوغدانوف في تصريح صحفي الخميس 16 أبريل/نيسان رغبة روسيا في تقديم المساعدة الحقيقية للسلطات الليبية في تعزيز مؤسسات السلطة والجيش والأجهزة الأمنية.
                وفي الوقت نفسه شدد الدبلوماسي الروسي على ضرورة تنسيق كافة الخطوات في هذه المجال في إطار مجلس الأمن الدولي، وأردف قائلا: "يتطلب ذلك (استئناف توريد الأسلحة) وجود تفهم في مجلس الأمن الدولي، علما بأن عقوبات وقيودا معينة فرضت على ليبيا في السابق".
                وأضاف بوغدانوف أن روسيا مستعدة لتوريد الأسلحة إلى ليبيا بعد رفع الحظر المفروض من قبل مجلس الأمن.
                وأوضح: "سيطرح هذا الموضوع للنقاش في مجلس الأمن، هناك تفهم، ونحن نشاطره، مفاده أن هناك سلطات منتخبة شرعية في ليبيا... إننا نريد أن تعبر الحكومة الليبية عن مصالح المجتمع برمته، وذلك يتطلب عقد اتصالات مع المعارضة البناءة، لكن الوقت يمر، ويستغله الإرهابيون والمتطرفون لتقوية مواقعهم وتعزيز نفوذهم، ويتطلب ذلك (من المجتمع الدولي) اتخاذ جميع الإجراءات الرامية إلى زيادة فاعلية محاربة الإرهاب وتقديم المساعدة الحقيقية للسلطات الليبية في هذا المجال".



                تعليق


                • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

                  روسيا- ليبيا : هل ستستأنف العلاقات التاريخية؟





                  قال رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني إن بلاده لجأت إلى روسيا بعدما تخلى عنها داعموها في أشد أوقات الحاجة.
                  وأضاف عبد الله الثني أن بلاده طلبت من روسيا دعمها في رفع حظر التسليح الدولي المفروض على ليبيا، مشددا على أن فرض حظر على تسليح الحكومة الليبية جاء بسبب تدخل عدد من الدول على رأسها بريطانيا.



                  وأفاد الثني بأن حكومته تسعى إلى تفعيل الاتفاقيات العسكرية مع روسيا في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها ليبيا، مؤكدا أن السياسة الروسية لا تتغير بتغير المصالح.

                  وأبرز رئيس الحكومة المعترف بها دوليا أن العلاقات العسكرية مع روسيا قوية، مؤكدا أن 90 في المئة من الترسانة العسكرية الليبية روسية الصنع.

                  وأشار الثني في سياق حديثه، إلى أن الدول الغربية تكيل بمكيالين فيما يخص النزاع في ليبيا والوضع شبيه باليمن.



                  وأوضح رئيس الوزراء الليبي أن زيارته إلى روسيا كان مخططا لها منذ مدة لكن شاءت الأقدار أن تتم في هذه الفترة، قائلا إن العلاقة بين روسيا وليبيا ليست وليدة اللحظة، مبرزا أنها تعود إلى خمسينات القرن الماضي في عهد الملك إدريس السنونسي.

                  وبين عبد الله الثني أن روسيا كانت لها علاقات مميزة مع ليبيا توطدت في سبعينات القرن الماضي وخاصة في الجانب العسكري، مشيرا إلى أن حوالي 17 ألف ضابط وضابط صف تخرجوا من الأكاديميات الروسية في السابق وهو ما يدعم العلاقة القوية بين البلدين.

                  وقال الثني إن القاعدة الأساسية للتعاون موجودة في العديد من المجالات كالتدريب والتسليح من طائرات ودبابات وأساطيل بحرية ومنظومة الدفاع الجوي.

                  وشدد رئيس الوزراء الليبي على أن زيارته الحالية لروسيا من شأنها أن تزيد من تفعيل الاتفاقيات الموقعة عام 2008 وسارية المفعول إلى 2020.
                  وفي الجانب الاقتصادي صرح عبد الله الثني بأن ليبيا تعمل على تعزيز الاتفاقيات المبرمة مع موسكو وإعادة تفعيلها وبرمجتها بما يتماشى ومصلحة البلدين أخذا في عين الاعتبار الأوضاع الراهنة.
                  وبشأن الأموال المجمدة بقرار من مجلس الأمن الدولي والتي تخص نظام القدافي أفاد الثني بأن ليبيا لم تسترجعها حتى الآن، قائلا "نتمنى ألا تعود الأموال في هذه الظروف حتى يستغلها الشعب الليبي بعد استقرار الأوضاع".

                  تعليق


                  • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

                    القائد العام للقوات المسلحة الليبية في زيارته للملكة الأردنية الهاشمية






                    تعليق


                    • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

                      تخريج دفعة من القوات الخاصة الليبية " الصاعقة " اليوم ، كانت تتلقى التدريبات فى دولة مصر




                      تعليق


                      • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

                        الفريق الآول " خليفة حفتر " القائد العام للقوات المسلحة برفقة العميد " صقر الجروشي " قائد القوات الحوية الليبية يصل للأردن ، في زيارة رسمية بطلب من الملك عبدالله الثاني ، و من ثم سيتوجه إلى دولة مصر الشقيقة و بعدها إلى روسيا.







                        تعليق


                        • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

                          زيارة الفريق أول خليفة حفتر والوفد المرافق له لمعسكرات تدريب الجيش الليبي في الأردن (صور)






                          تعليق


                          • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )



                            زيارة مرتقبة لحفتر إلى الإمارات العربية المتحدة


                            الخميس 27 جمادي الثاني 1436هـ - 16 أبريل 2015م
                            القائد العام للجيش الليبي الفريق أول الركن خليفة حفتر


                            يزور القائد العام للجيش الليبي، الفريق أول الركن خليفة حفتر، الإمارات العربية المتحدة، حيث يلتقي خلالها بمسؤولين لبحث آخر التطورات في ليبيا، وحشد الدعم العسكري لمحاربة الميليشيات المتطرفة، ودعم بناء الجيش الليبي.
                            وكان حفتر قد زار الأردن حيث التقى بمسؤولين أردنيين على رأسهم الملك عبدالله الثاني للحصول على استشارات عسكرية وأمنية وتدريب عناصر الجيش الليبي .
                            وجدد الملك عبدالله، خلال اللقاء، التأكيد على وقوف ودعم الأردن لليبيين في معركتهم ضد الإرهاب والجماعات المتطرفة التي تهدد أكثر من أي وقت مضى استقرار وأمن ليبيا ومستقبل شعبها. وبحث الطرفان طرق وآليات دعم القوات المسلحة الليبية بالتدريب والاستشارات العسكرية، وسبل تطوير التنسيق والتواصل المباشر بين القيادات العسكرية في البلدين، وكذلك مناقشة وضع جرحى الجيش الوطني الليبي. كما تناولا الوضع في المنطقة العربية واتفاقية الدفاع العربي المشترك، ودعم عملية الحزم التي تخوضها القوات العربية المشتركة لنصرة الشرعية باليمن.

                            تعليق


                            • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

                              وزير الدفاع المكلف “مسعود ارحومة”: تم تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا وروسيا


                              تعليق


                              • رد: أخبار وزارة الدفاع الليبية ( متجدد )

                                تحصل "سعد المسلاتي" على الترتيب الأول بالأكاديمية البحرية الفرنسية وتمت مكافئته بمنحة دراسية مجانية.





                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X