إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطائرة المروحية اليابانية Kawasaki OH-1 Ninja

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطائرة المروحية اليابانية Kawasaki OH-1 Ninja

    الطائرة المروحية اليابانية
    Kawasaki OH-1
    Ninja






    تعد المروحية kawasaki OH-1 ninja ثمرة جهود
    البرنامج المشترك بين شركة كوزاكي لصناعة الثقيلة Kawasaki Heavy Industries و
    وكالة البحث والتطوير لتقنيات الدفاعية JGSDF التابعة لجيش الدفاع الذاتي الياباني
    الذي دام من سنة 1997 الى 1999 بقاعدة AKENO اليابانية .
    سميت هذه المروحية في
    البداية بKOGOTA KONKOSO اي المروحية الخفيفة ثم غير الاسم لتصبح OH -1 وبعد انتهاء
    البرنامج ونجاح المروحية اعطي لها الاسم النهائي وهو Ninja .
    تصنف المروحية
    Ninja ذات المقعدين من المروحيات الهجوم الخفيفة المخصصة لمهام الاستطلاع والمراقبة
    الجوية ولقد جاءت هذه المروحية لتلبية احتياجات جيش الدفاع الياياني في تغير
    مروحياته ال297 من طراز OH-6D التي لا تزال في الخدمة منذ سنة 1995 ..بدا بتطوير
    برنامج المروحية NINJA في1 اكتوبر 1992 وفي 6 اوت 1996 قام اول نموذج تجريبي لها
    بطيران و بعد نجاح النموذج الاولي قررت الحكومة اليبانية بتطوير المروحية والبدء في
    انتاجها...
    المروحية من المروحيات الترادفية المزودة بمقعدين ترادفين
    مضادين للصدمات الطيار في الاعلى و ظابط الاسلحة في الاسفل وقمرة القيادة مزودة
    بالواح زجاجية متينة وجد شفافة بلامكان اقتلاعها لخروج الطيارين في حال لم تفتح
    الابواب الرئيسية، ،تعمل المروحية بمحركين توربينين من نوع MITSUBICHI -TS1 يزودنها
    بقوة 662 حصان لكل محرك وتبلغ سرعة المروحية القصوى278 كم/سا اما السرعة المتوسطة
    cruise speed 220 كم/سا.....محركين
    المروحية مزودين بنظام مصفاة لاخماد الاشعة تحت الحمراء من اجل تقليل من الانبعثات
    الحرارية من العوادم حتى لا تكتشف المروحية بواسطة الاسلحة الباحثة عن الحرارة
    وللعلم انا مروحية النينجا مزودة بنظام FADEC اي نظام تحكم رقمي بالمحرك يمنحها
    القدرة على العمل بمحرك واحد لمدة 30 دقيقة اذا اصيب احدى محركته...
    -
    صممت المروحية بنظام مروحة الذيل من نوع Fenestron الحديثة المكونة من 18
    ريشة وهذا النوع من الذيول لديه عدة مميزات اهمها زيادة التحكم في المروحية
    والتقليل من نسبة الارتجاج الصادرة عن الذيول التقليدية كما يقلل ذيل Fenestron
    من نسبة الصوت المنبعث من المروحية ويمنح المروحية القدرة على
    التخفي..

    -اجنحة المروحية موضوعة تحت المحركات التوربينية وهي مزودة باربعة
    منصات لحمل الاسلحة ،تحمل صواريخ toshiba -91 الجوية العاملة بالاشعة تحت الحمراء
    للدفاع ضد المروحيات الاخرى بالاضافة الى صواريخHellfire Missile الامريكية المضادة
    للدبابات والصواريخ الحرة hidra المضادة للدروع الخفيفة والمشاة .. ..المروحية
    مزودة بخزانين اضافيين للوقود سعة كل واحد منهما 95جالون اي 235 لتر مما يعطي
    المروحية مدى 520كم بالخزنات الاضافية..وللعلم فان خزانات المروحية هي من الخزنات
    المزودة بانظمة انسداد ذاتي التي تعمل على سد الخزان بواسطة الواح اضافية او الرغوة
    الكيماوية في حال اصابتها بطلق ناري من اجل منع تسرب الوقود وابقاء المروحية في
    الجو....
    جهزت مروحية النينجا بمنظار حيازة وتحديد الهدف رقمي من نوع Fujitsu,
    موضوع فوق قمرة القيادة يحتوي على نظام توجيه و تحديد ليزري télémètre-désignateur
    laserمن نوع NEC وجهاز الرؤية الليلية والنهارية مما يعطي المروحية القدرة على
    العمل في الليل النهار وفي جميع الظروف...اما قمرة القيادة فقد جهزة كل فرد من
    افراد الطاقم بشاشاتين عرض ملونة LCD /من نوع Yokogawa متعددت المهام ،اما حجرة
    رامي الاسلحة هي مزودة بنظام Head-up display اضافي لتوفير المعلومات الرئيسية حول
    الهدف..

    اما في الوقت الحالي فقد قرر جيش الدفاع الياباني ان يقوم باستبدال
    مروحياته OH-6 ال 297 بمروحيات النينجا قبل ان يقوم بتقديم طلبية اخرى لاقتناء
    المزيد منها حيث ينوي اليابان جعل هذه المروحية المروحية الرئيسية في جيشه، لكن
    نظرا لتقليص ميزانية الدفاع الياباني والازمة المالية العالمية فان الطلبية الاولى
    نفسها لم يتم تسليمها كليا.فقد تسلم الجيش الياباني حوالي 32 مروحية فقط من 200
    مروحية مقررة وهو في انتظار الباقي...



    الخصائص
    التقنية العامة:

    بلد المنشاء:الامبراطورية اليابانية
    المصنع:شركة
    كوازاكي Kawasaki
    تاريخ اول طيران تجريبي:6 اوت اغسطس 1996
    تاريخ دخول الخدمة
    الرسمية: 2001
    الدور والمهام : مروحية خفيفة لاستطلاع والهجوم
    افراد الطاقم
    :2 -الطيار و رامي الاسلحة
    الطول:12.00 م
    قطر المروحة:11.60
    م
    الارتفاع:3.80 م
    ارتفاع راس المروحة:3.40 م
    الوزن دون الحمولة:2450
    كغ
    الوزن العادي عند الاقلاع :3550 كغ
    الوزن الاقصى عند الاقلاع:4000
    كغ
    نوع المحرك:محركين من نوع Mitsubishi TS1-M-10
    قوة المحركين : 882shpوحدة
    - 662 kw
    السرعة القصوى:278كم/سا
    السرعةالعادية:220 كم/سا
    المدى الاقصى مع
    خزانات:520 كم
    اقصى ارتفاع:4480 م
    الاسلحة:4 صواريخ toshiba -91 الجوية تعمل
    بلاشعة الحمراء
    -8صواريخ Hellfire Missile او BRIMSTON المضادة
    للدبابات
    -صواريخ HIDRA الحرة الغير الموجهة















ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X