إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

    أخبار اليوم من كالة الأنباء الإسلامية ( حق ):-
    أعلنت الدولة الاسلامية أنها تتقدم باتجاه بلدة البغدادي وجددت نفيها لسيطرة الشيعة على بيجي كما نفذ جنودها عملية التفاف على الجيش النصيري في حقل شاعر وقتل 50 جندي منهم.
    الانبار :
    تواصلت معارك الدولة الاسلامية على مختلف جبهات الانبار رغم القصف الجوي المكثف الذي تقوم به الطائرات الشيعية وطائرات التحالف الامريكي العربي.
    وشهد اليوم تقدم لجنود الدولة الاسلامية في مناطق غرب هيت باتجاه ناحية البغدادي بعد تكبيد الجيش الشيعي والصحوات خسائر كبيرة في المعارك الاخيرة وتواصل الدولة الاسلامية عملية قصف يومية على تجمعات الآليات العسكرية للجيش الشيعي في منطقة(سن الذيب/ البغدادي) برشقات من قنابر الهاون وتم قتل واصابة عدد من افراد الصحوات المتحصنين في مدرسة على اطراف البغدادي كما قصفت الدولة الاسلامية قاعدة عين الاسد الضخمة بعدة رشقات من قنابر الهاون .
    شمال بغداد :
    اعلنت الدولة مقتل واصابة اكثر من 20 عنصرا من الجيش الشيعي في منطقة العبايجي شمال بغداد بعد تفجير سيارة مفخخة استهدف تجمعهم.
    وفي الطارمية تم تفجير عدة عبوات ناسفة على رتل للجيش الشيعي اسفر عن اصابة ضابط برتبة مقدم ومقتل عدد من الجنود.
    جنوب بغداد :
    تم تفجير عبوتين ناسفتين من قبل جنود الدولة الاسلامية على عناصر راجلة من الجيش الشيعي ممّا أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم في(عرب جبور) وتم اعطاب آلية نوع “همر” بإستهدافها بعبوة ناسفة وفي تفجيرات لاحقة تم قتل واصابة ثمانية عناصر اخرين في عرب الجبور.
    وفي المدائن تمكنت الدولة الاسلامية من إقتحام نقطة تفتيش للشرطة الحكومية مما أدى لمقتل من فيها وحرق عجلتهم “سلفادور” ومن ثم تفخيخ النقطة وتفجيرها بعد مرور عناصر من الشرطة الشيعية ممّا أدى لمقتل وإصابة عدد منهم.
    وفي المحمودية أعلنت الدولة مقتل وإصابة عدد من أفراد ميليشيات الحشد الشعبي الشيعي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبهم داخل سوق المحمودية.
    صلاح الدين :
    نفت الدولة الاسلامية مجددا ما اسمتها بالاكاذيب التي روجتها الفضائايات الحكومية حول سيطرة الجيش الشيعي على مدينة بيجي المحررة شمال تكريت وقالت في بيانها ( إن مدينة بيجي تحت سيطرة الدولة الإسلامية وهناك تراجع للقوات الشيعية ولله الحمد، والمعركة مستمرة )، كما تم اعلان عن عدة عمليات نفذتها الدولة الاسلامية اثناء التصدي للهجوم الشيعي على جنوب بيجي منها تدمير آليتين نوع (همر) و (جرافة ) عسكرية بالسلاح الثقيل، على أطراف مدينة (بيجي) وقتل 12 عنصر منهم.
    وتم تطهير أربعة منازل على اطراف مدينة بيجي من قوات سوات الشيعية بعد إقتحامها من قبل مفارز الإقتحاميين وتم ايضا تفجير استشهادي على دوريات الجيش الشيعي في قرية المالحة واسفر عن قتل واصابة عدد من الجنود .
    وفي تكريت تبنت الدولة الاسلامية عملية قنص لعنصر من الجيش الشيعي في منطقة الديوم غربي المدينة وعملية اطلاق رشقات من قنابر الهاون في منطقة الطرابلة وتفجير عربة همر بعبوة ناسفة في قرية الاعيوج.
    وفي جنوب صلاح الدين دارت اشتباكات عنيفة في اطراف الضلوعية اسفرت عن اصابة ضابط برتبة نقيب في الشرطة ومقتل عدد من الجنود وافراد الصحوات الموالين للحكومة كما اعلن عن اعطاب طائرة مروحة قرب قاعدة البكر الجوية.
    ديالى :
    اعلنت الدولة الاسلامية عن عدة عمليات في ديالى شملت قنص عنصر من البيشمركة الكردية على أطرف ناحية (جلولاء )ممّا أدّى لمقتله في الحال، وتفجير عبوة على عنصرين اخرين من البيشمركة بالقرب من (سيطرة كباشي – خانقين) ممّا أدّى بمقتل أحدهم وإصابة الأخر.
    وفي بعقوبة تم تصفية أحد عناصر الأستخبارات للحكومة الشيعية بتفجير عبوة بالقرب من منزله في منطقة (باب الدرب- بعقوبة)، كما قتل اثنين من افراد الجيش الشيعي واصيب اخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب بعقوبة.
    كركوك :
    اعلنت الدولة الاسلامية عن اشتباكات جرت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع ثكنة لعناصر البيشمركة قرب بلدة الرشاد جنوب كركوك مما أدى لتدمير أحد أبراج الثكنة ومقتل واصابة عدد من عناصر البيشمركة كما تبنت الدولة الاسلامية عملية قصف لمطارالحليوة العسكري في قضاء الطوز بأربعة قنابر هاون عيار 120 ملم.

    تعليق


    • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

      رابط يحتوي على خمس بيعات من مصر وليبيا والجزائر واليمن والجزيرة العربية للدولة الإسلامية



      من يعرف ان جماعة اهل السنة للدعوة و الجهاد بنيجيريا هدمت جزءا من الحدود بين نيجيريا و الكاميرون و تسيطر على معظم مدن شمال شرق نيجيريا .

      تعليق


      • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

        أخبار اليوم من كالة الأنباء الإسلامية ( حق ):-
        أعلنت الدولة الاسلامية أنها قامت بعملية التفاف على الجيش النصيري في حقل شاعر وقتل 50 جندي منهم.
        حمص :
        تمكنت الدولة الاسلامية من قتل 50 جندي من الجيش النصيري في عملية التفاف ناجحة نفذت في منطقة شاعر وتمكنت من تفجير دبابتين وأغتنام تركس وفي عملية لاحقة تم تدمير دبابة اخرى قرب شركة جحار.
        حلب :
        اعلنت الدولة الاسلامية عن عملية قصف قامت بها باستخدام المدفعية والهاون على تجمعات الجيش السوري النصيري في مطار كويرس في ريف حلب وتمكنت من تحقيق اصابات مؤثرة.

        تعليق


        • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

          مصدر بالبيت الأبيض: القضاء على داعش يبدأ بالإطاحة بالأسد




          في مفاجأة كبيرة، فجرتها شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية" نقلا مصدر في
          إدارة البيت الأبيض، طلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما من فريق الأمن القومي
          تقديم مراجعة جديدة للاستراتيجية الأمريكية حيال سوريا، على ضوء واقع جديد
          يؤشر إلى أن هزيمة تنظيم الدولة "داعش" لن تكون ممكنة دون حل سياسي
          يقتضي رحيل بشار الأسد عن السلطة.

          وقال المصدر - الذي لم تكشف "سي إن إن" عن شخصيته - إن تلك الخطوة تعتبر
          تراجعا عن الاتجاهات السابقة للإدارة الأمريكية التي كانت تعتقد بإمكانية التركيز
          على ضرب التنظيم في العراق ومن ثم استهداف مقاتليه في سوريا دون ضرورة
          التركيز على رحيل الأسد من السلطة.

          وعلى خلفية هذا القرار، عقد أوباما خلال الأسبوع الماضي أربعة اجتماعات في
          البيت الأبيض لبحث هذه القضية، وأضاف المصدر أن أوباما طلب منهم مراجعة
          مدى انسجام الاستراتيجية الموضوعة ضد داعش مع الموقف من الصراع في سوريا
          لأن الصراع في سوريا أوصلهم إلى خلاصة مقتضاها أنه من أجل إلحاق الهزيمة
          بالتنظيم في العراق، فلا بد من هزيمته في سوريا.

          وأكدت "سي إن إن" أن بعض المصادر داخل الإدارة الأمريكية سعت إلى نفي وجود
          "مراجعة شاملة" لاستراتيجية واشنطن، وإن كانت أقرت بوجود "قلق حول فاعلية بعض
          الجوانب الأساسية في الاستراتيجية القائمة".

          كما رد الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أليستر باسكي، على تقرير
          "سي إن إن" بالقول: "الاستراتيجية الأمريكية حيال سوريا لم تتبدل، تركيز الإدارة
          الأمريكية منصب على طرد داعش من العراق، وسنواصل قصفه مع حلفائنا في سوريا
          من أجل حرمانه من فرصة الحصول على ملجأ آمن".

          إلا أن "باسكي" عاد وأكد بقوله: "الأسد يبقى المغناطيس الجاذب للمتطرفين إلى سوريا
          وقد أوضح الرئيس أوباما أن الأسد خسر كل شرعيته في السلطة، ونحن نعمل مع شركائنا
          من أجل تقوية المعارضة المعتدلة، بالتزامن مع فرض عقوبات دولية لعزل نظام الأسد".

          تعليق


          • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

            السيناتور ماكين لـCNN: داعش ينتصر.. الحرب ضد التنظيم لا تسير كالمطلوب.. وتذكرني بحرب فيتنام





            واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال جون ماكين، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، إن الحرب التي تخوضها أمريكا والتحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" لا تسير كما هو مطلوب.وأضاف السيناتور عن الحزب الجمهوري في مقابلة مع CNN: "داعش ينتصر.. على الأقل بنظر المتطرفين الأصغر سنا في الشرق الأوسط."وتابع قائلا: "ما يحصل الآن من زيادة الانخراط التدريجي يذكرني بحرب أخرى قبل وقت طويل.. حرب فيتنام عندما قمنا بزيادة انخراطنا بشكل دوري."وبين ماكين الذي يعتبر من أكثر المعارضين للسياسة الخارجية للرئيس الأمريكي، باراك أوباما أن خطة الإدارة الأمريكية لن توصل للأهداف التي ننشدها والتي تسعى لهزم المجموعات الإرهابية، لافتا إلى أن الحاجة إلى المزيد من المدربين وعناصر القوات الخاصة.





            http://arabic.cnn.com/middleeast/201...-mccain-isis-1




            تعليق


            • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

              فقر الخيارات قد يطيل حرب واشنطن ضد "داعش"
              آ ف ب
              بعد أن كان تحرك الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" يهدف إلى حماية الأقليات بالعراق، تغيرت أهدافها إلى القضاء على التنظيم، لكن محدودية الخيارات يعقد المهمة ويحول دون نقلها إلى حرب مباشرة على الأرض





              تعليق


              • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                مصادر لـCNN: أوباما يدرس تعديل الاستراتيجية ضد داعش بسوريا وطرح التخلص من الأسد يتصدر المشهد




                واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشف مصدر في الإدارة الأمريكية لـCNN أن الرئيس باراك أوباما طلب من فريق الأمن القومي تقديم مراجعة جديدة للاستراتيجية الأمريكية حيال سوريا على ضوء واقع جديد يؤشر إلى أن هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لن تكون ممكنة دون حل سياسي يقتضي رحيل الرئيس بشار الأسد عن السلطة.وأشار المصدر التي تحدث لـCNN طالبا عدم ذكر اسمها، إن الخطوة تعتبر تراجعا عن الاتجاهات السابقة للإدارة الأمريكية التي كانت تعتقد بإمكانية التركيز على ضرب التنظيم في العراق ومن ثم استهداف مقاتليه في سوريا دون ضرورة التركيز على رحيل الأسد من السلطة.وبحسب المصدر، فقد عقد أوباما خلال الأسبوع الماضي أربعة اجتماعات في البيت الأبيض لبحث هذه القضية مضيفا: "طلب منا الرئيس مراجعة مدى انسجام الاستراتيجية الموضوع ضد داعش مع الموقف من الصراع في سوريا لأن الصراع السوري أوصلنا إلى خلاصة مقتضاها أنه من أجل إلحاق الهزيمة بالتنظيم في العراق، فلا بد من هزيمته في سوريا."من جهتها، سعت مصادر أخرى في الإدارة الأمريكية إلى نفي وجود "مراجعة شاملة" للاستراتيجية، وإن كانت قد أقرت بوجود "قلق حول فاعلية بعض الجوانب الأساسية في الاستراتيجية القائمة.كما رد الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أليستر باسكي، على تقريرCNN بالقول: "الاستراتيجية الأمريكية حيال سوريا لم تتبدل. تركيز الإدارة الأمريكية منصب على طرد داعش من العراق، وسنواصل قصفه مع حلفائنا في سوريا من أجل حرمانه من فرصة الحصول على ملجأ آمن."وتابع باسكي قائلا: "أما بالنسبة إلى الأسد، فهو يبقى المغنطيس الجاذب للمتطرفين إلى سوريا، وقد أوضح الرئيس أوباما أن الأسد خسر كل شرعيته في السلطة. ونحن نعمل مع شركائنا من أجل تقوية المعارضة المعتدلة، بالتزامن مع فرض عقوبات دولية لعزم نظام الأسد."ووفقا للمصادر التي تحدثت لـCNN فإن الإدارة الأمريكية باتت على قناعة بأن التركيز على العراق بمفرده لن ينفع، خاصة وأن الجيش السوري الحر الذي تراهن عليه واشنطن لقتال داعش يخوض مواجهات أيضا مع القوات الحكومية وجبهة النصرة. ومن بين الخيارات المطروحة لمساعدة المعارضة السورية بإمكانية فرض منطقة حظر جوي عند الحدود مع التركية وتسريع عمليات التدريب.ولفتت المصادر، إلى أنه من بين الدوافع لبحث تعديل الاستراتيجية حالة التذمر الموجودة بين شركاء أمريكا في التحالف الدولي حيال غياب رؤية واضحة لدى أمريكا للتخلص من الأسد أو جدول زمني للانتقال السياسي بسوريا، وقد تبلغت واشنطن ذلك من دول بينها السعودية والإمارات وتركيا.




                تعليق


                • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل





                  تعليق


                  • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                    داعش تطلق رسميا عملاتها من الذهب والفضة والنحاس

                    تعليق


                    • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                      ابو بكر البغدادي يلقي اول كلمة له منذ بدء الحملة الجوية على الدولة

                      تعليق


                      • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                        المشاركة الأصلية بواسطة جبل النار مشاهدة المشاركة
                        ابو بكر البغدادي يلقي اول كلمة له منذ بدء الحملة الجوية على الدولة
                        قاتلة الله العميل الصهيوامريكي





                        تعليق


                        • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل





                          تعليق


                          • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل


                            هغل: هناك صعوبة في تحديد أماكن اختباء مسلحي داعش
                            وزير الدفاع الأميركي تشك هغل: داعش يشكل تهديدا كبيرا للمصالح الأميركية في الشرق الأوسط
                            هغل: جميعنا يعلم أن الحرب ضد داعش ستكون طويلة وصعبة وعلينا وقف مصادر تمويل هذا التنظيم
                            هغل: تهديد داعش أكبر بكثير من أي تهديد سابق
                            ديمبسي: علينا الضغط على داعش من عدة جهات منها وقف مصادر تمويله
                            هغل: سنبدأ بتدريب قوات المعارضة السورية بعد موافقة الكونغرس
                            ديمبسي: بين قيادات داعش معتقلون سابقون في غوانتنامو ولا يمكننا استكمال حربنا ضد داعش بدون دعم حكومي
                            ديمبسي: القوات العراقية ستواجه صعوبة في مواجهة داعش ببعض المناطق ولكنها تتقدم بشكل جيد





                            تعليق


                            • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                              المشاركة الأصلية بواسطة محمــــــد مشاهدة المشاركة
                              لا حول ولا قوة الا بالله
                              لا اعلم لماذا هذا التسطيح والتبسيط للامور والاندفاع تجاه الروافض بسبب زيارة رئيس لا يملك من امره شي
                              والمتحكم بالسلطة هو حيدر العبادي والذي يعاديهم وينتقد بايدن لانه اعتذر لهم ويؤكد انهم داعمين لداعش
                              وحتى منتخبهم اطلقوا عليه منتخب داعش وعداء اعلامي وديني على الملاء.. الا يعلمون ان قاسم سليماني هو من يقود ايران.
                              السياسة الخارجية تحتاج لدماء شابه صراحة نحتاج لدماء الشباب الكفوء في كافة المناصب..
                              لدرجة حتى ان الوزير اصبح يمسك وزارتين عندنا !!!

                              تعليق


                              • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل





                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X