إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل





    تعليق


    • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

      تعرف على 24 فصيلاً شيعياً يحارب في سوريا


      حزب الله


      ويٌقدر عدد مقاتليه في سوريا بنحو 4000، لكن الوقائع تؤكد أن العدد الفعلي أكبر بكثير. وقد انتقل من حالة إنكار تدخله الميداني بالأزمة، إلى الإعلان عنه بافتخار وعلى لسان أمينه العام في أكثر من خطاب.
      وقاد حزب الله عملية احتلال القصير ورفع راياته، ووزع أنصاره الحلوى في ضاحية بيروت الجنوبية احتفالاُ بما سمّوه "نصراً"، وشارك بقوة في اقتحام بلدات القلمون، وهو متهم بالمشاركة في ارتكاب المجازر بدرعا، والبيضا ببانياس، ومجازر في ريف اللاذقية.
      وتكمن قوته الأساسية بارتباطه الجغرافي مع قياداته ومعسكراته في لبنان، ما يؤمن سرعة وصول الدعم البشري، والأسلحة لمقاتليه في سوريا.

      "كتائب القدس" تتولى تأمين سلامة الأسد


      وهي ميليشيات إيرانية الصنع والمنشأ، يقودها الجنرال سليماني شخصياً، وتتمتع بتدريب عسكري عالي المستوى، وتتولى بشكل أساسي تأمين سلامة بشار الأسد شخصياً، وعائلته، وقصوره، وترافقه في حله وترحاله، يحيط به عناصرها بلباس مدني وأسلحة فردية، ويتجنبون النطق في حالات الحضور الشعبي، كي لا تفضحهم لغتهم الفارسية، وللإيحاء بأنهم من أبناء الشعب، الملتف حول "رئيسه"، ويقدر عددهم بحوالي 1200 مقاتل.

      لواء أبوالفضل العباس



      ميليشيات إيرانية بقيادة أبوهاجر العراقي، من أوائل الفصائل الشيعية التي دخلت سوريا بحجة الدفاع عن مقام السيدة زينب بريف دمشق، بتكليف شرعي من بعض رجال الدين الشيعة في النجف الأشرف، ويشكل العراقيون النسبة الأكبر من مقاتليه، كما يضم مقاتلين سوريين من أبناء بلدتي نبل والزهراء (أشهرهم المدعو أبوعجيب من مدينة نبل) في المرتبة الثانية، ويأتي في المرتبة الثالثة مقاتلون من لبنان، ومن جنسيات آسيوية عديدة، ويُقدر عدد عناصر اللواء بنحو 4800 مقاتل.

      لواء صعدة



      ميليشيات يمنية، وهي مجموعات مدربة ومتمرسة، وينتمي عناصرها إلى الحوثيين، واكتسبوا خبراتهم القتالية من خلال المعارك التي خاضوها ضد الجيش اليمني، ويصل عددهم إلى 750 مقاتلاً، قتل منهم العشرات في المليحة وجوبر بريف دمشق، ويعتقد أن معظم مقاتلي اللواء عادوا إلى اليمن مؤخراً بسبب الأحداث الأخيرة في شمال البلاد، وقد بقي منهم قرابة 100 مقاتل، ما أجبرهم على الانضمام إلى لواء أبوالفضل العباس.

      كتيبة قمر بني هاشم "الجوالة"


      ميليشيات عراقية، انشقت عن لواء أبوالفضل العباس، وانضم إليها عشرات "الشبيحة"، من أبناء قريتي نبل والزهراء، وعرفت الكتيبة بالحواجز، ونالت شهرة تفوق إمكانياتها بسبب توليها مؤازرة الإعلام الموالي للأسد في جولاته الميدانية، ولا يزيد عدد مقاتليها عن 200.

      لواء اللطف



      ميليشيات عراقية، عبارة عن مجموعة لا تتجاوز 150 مقاتلاً، وانضمت للعمل تحت راية لواء أبوالفضل العباس.

      لواء المعصوم



      ميليشيات عراقية، معظم مقاتليها من شيعة العراق المحسوبين على تيار الصدر، وعملت قرابة 6 أشهر بشكل مستقل، قبل الانضواء تحت راية لواء أبوالفضل العباس، بسبب قلة عدد أفرادها أساساً.

      كتائب حيدر الكرار للقناصة



      مليشيات عراقية، تتبع لعصائب "أهل الحق"، التي يرأسها قيس الخزعلي، ويقودها في سوريا "الحاج مهدي"، تضم في صفوفها أمهر القناصين، ما ساهم في اتساع شهرتها، وترتبط بعلاقة وثيقة مع المرشد الإيراني علي الخامنئي، يُقدر عدد عناصرها بنحو 800 مقاتل.

      كتائب حزب الله العراقية



      مليشيات عراقية، تتبع منهجياً وإيديولوجياً حزب الله اللبناني، لكنها مستقلة عنه تنظيمياً، مؤسسها في العراق رجل الدين الشيعي المتطرف واثق البطاط، تلتزم بنظرية الولي الفقيه، ومرجعية المرشد الإيراني علي خامنئي، وتخضع لقيادة فيلق القدس، دخلت سوريا تحت اسم "حركة النجباء"، يضم الحزب في سوريا ثلاثة ألوية، الحمد ، والحسن المجتبى، وعمار بن ياسر، يقودهم الشيخ أكرم الكعبي ويقدر عدد مقاتليه بنحو 1500 مقاتل.

      كتائب سيد الشهداء



      وهي مليشيات شيعية، وانشقت عن لواء أبوالفضل العباس، تقاتل في سوريا بزعامة حميد الشيباني المعروف بأبي مصطفى الشيباني، وترتبط بعلاقات متينة مع فيلق القدس الإيراني. ويقدر عدد مقاتليه نحو 700 مقاتل.

      لواء ذو الفقار



      ميليشيات عراقية، بدورها انشقت عن لواء أبوالفضل العباس، يقودها أبوشهد الجبوري، اشتهر اللواء، بارتكابه أفظع المجازر بحق السوريين، لاسيما في داريا، ومدينة النبك بريف دمشق، ويقدر عدد مقاتليه بحدود 1000 مقاتل.

      كتيبة الزهراء



      ميليشيات فكرتها إيرانية، سورية المنشأ والتصنيع، تشكلت من أبناء قرية الزهراء بريف حلب، بدعوى حماية قريتهم من هجمات الجيش الحر، حيث تم تنظيم صفوف أبناء البلدة ضمن كتيبة قتالية مستقلة، بعد أن كانوا يعملون في اللجان الشعبية، تمول وتسلح من قبل جيش الأسد، يقدر تعدادهم بنحو 350 مقاتلاً، من أبناء البلدة ومن مختلف الفئات العمرية.

      كتيبة شهيد المحراب



      ميليشيات سورية المنشأ والتصنيع، تشكلت من أبناء مدينة نبل بريف حلب، على غرار سابقتها، وبنفس الذريعة، وهي حماية بلدتهم، من هجمات الجيش الحر، وبذات الطريقة، أيضاً، كان عناصرها، يعملون في اللجان الشعبية، يتولى جيش الأسد تسليحها، وتمويلها، يقدر تعدادها بنحو 500 مقاتل من أبناء البلدة.

      كتيبة العباس



      ميليشيات سورية، تشكلت من أبناء قرية كفريا التابعة لبلدة الفوعة بريف إدلب، وعلى منوال سابقتيها، يقدر تعدادها بنحو 200 مقاتل.

      كتائب الفوعة



      ميليشيات سورية، تشكلت من أبناء مدينة الفوعة بريف إدلب، تتألف من مجموعات قتالية، عملت سابقاً في إطار ما يسمى بـ"اللجان الشعبية"، يُقدر تعدادها بحوالي 800 مقاتل.

      ميليشيات من الجيش العراقي



      ويوجد بينها لواءان هما:

      لواء الإمام الحسن المجتبى


      ميليشيات عراقية، اتخذت من حماية، مرقد السيدة زينب بريف دمشق، ذريعة لدخول سوريا، انضمت إليها أعداد كبيرة من شبيحة المنطقة، ارتكبت أفظع الجرائم بحق المدنيين العزل في منطقة شبعا المحيطة بمنطقة السيدة زينب، وجد لدى معظم قتلاها، هويات عسكرية تتبع للجيش العراقي، يُقدرعدد مقاتلي اللواء بحوالي 1000 مقاتل.

      لواء أسد الله



      ميليشيات عراقية، تقاتل في سوريا، استحوذت مؤخرا على تجهيزات قتالية عالية المستوى، ويرتدي مقاتلوها ملابس تحمل شارات قوات التدخل السريع العراقية (سوات)، ويتزعمه أبوفاطمة الموسوي. يقدر عدد عناصرها بنحو 500 مقاتل.

      خلطات دولية.. أشكال وألوان



      وهنا تظهر تلك التشكيلات المسلحة التي تضم جنسيات متعددة.

      فيلق الوعد الصادق


      ميليشيات عراقية سورية مختلطة، تضم تشكيلة من جنسيات متعددة، إضافة إلى مقاتلين سوريين من شيعة إدلب، معرة مصرين، والفوعة وكفريا، ينتشر عناصرها على أطراف مدينة حلب، ويشكلون طوقاً أمنياً، يحيط بالمخابرات الجوية في حلب، تصدت عناصره لفك الحصار عن سجن حلب المركزي، ساعدها جيش الأسد، يقدر عدد مقاتليها بنحو 1000 مقاتل.

      سرايا طلائع الخرساني



      ميليشيات عراقية إيرانية، تضم أعداداً كبيرة من المقاتلين الإيرانيين، وتتبع لقيادة فيلق القدس، مهمتها الحالية تأمين مطار دمشق الدولي، يُقدر عدد مقاتليها بنحو 600 مقاتل.

      قوات الشهيد محمد باقر الصدر



      اسمها وحده يدلل على عراقيتها، وولاؤها للتيار الصدري، تنقسم إلى مجموعات صغيرة وتنتشر بأحياء مدينة دمشق، وترافق قوات حفظ النظام، كافة عناصر اللواء يرتدون لباس قوى الأمن الداخلي السوري، ويأتمرون بقيادة ضباط وزارة الداخلية، يقدر عددهم بنحو 800 مقاتل.

      لواء الإمام الحسين



      خلطة عجيبة عراقية وإيرانية وأفغانية منكهة بروائح باكستانية، ينتشر معظم عناصره في أحياء محافظة حلب، ومحيط المنطقة المحاصرة، يقدر عدد مقاتليه بنحو 1200 مقاتل.

      منظمة بدر



      ميليشيات عراقية وإيرانية، خلطة من أفخر أنواع المقاتلين الإيرانيين المدربين على قتال الشوارع وحرب العصابات، متخصصة بتنفيذ عمليات الاغتيال والخطف، بحسب المعلومات المتوافرة أنشأت المنظمة عدداً من المشافي الميدانية في منطقة السيدة زينب بريف دمشق لمعالجة "إخوة التشبيح"، يُقدر عدد مقاتليها بنحو 1500 مقاتل.

      لواء اليوم الموعود



      ميليشيات عراقية، تتبع للتيار الصدري لكنها منفتحة على الآخرين، استقطبت العشرات من المقاتلين الآسيوين والباكستانيين، شارك بالعمليات في مناطق القلمون، يُقدرعدد مقاتليها بحوالي 350 مقاتلاً.

      لواء بقية الله



      اسم غريب عجيب، ميليشيات ظاهرها عراقي وباطنها من الشيعة الأفغان، عددهم 400 مقاتل، لتدعيم أسوار مطار دمشق بالحماية.

      مجازر ذات بُعد مذهبي



      وسجل التقرير عدم وجود إحصائيات نهائية لعدد المجازر التي نفذتها الميليشيات المذهبية المستوردة من الخارج والمطعمة بقتلة "محليين"، لكن الموثق منها بلغ 74 مجزرة حتى اللحظة، تنائرت أشلاؤها في طول البلاد وعرضها، ووصل عدد ضحاياها إلى 4835 شهيداً، منهم نسبة 39% أطفال وشيوخ، 48% من النساء، 13% من الشباب، تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، بينما وصل عدد المخطوفين والمفقودين في أقبية الميليشيات الموثقين إلى 2456.

      وتنوعت أساليب تنفيذ المجازر، ولم توفر فظائع من عيار الذبح والحرق، كما حدث في مجزرة النبك الأولى، وبلغ عدد ضحاياها 50 شهيداً، أو مجازر طالت عائلات بعينها، كما في مجزرة النبك الثانية وراح ضحيتها 41 شهيداً من عوائل مستو، وعلوش، والأقرع، ومجزرة النبك الثالثة، وضحاياها 50 شهيداً من آل الأديب وخباز، ومجزرة النبك الرابعة التي طالت عائلات الصلوع والعسالي، واسماعيل، ومجزرة النبك الخامسة، وضحاياها من عائلات متعددة منها آل عبادة.
      في حين سجل ما عُرف بمجزرة القلمون 112 شهيداً، ومجزرة شارع الأمين بدمشق، وذهب ضحيتها 14 شهيداً من عائلة بنوت في شارع الأمين بدمشق، ولا يجوز تجاهل ما ارتُكب في داريا من مجازر، يستحيل توثيقها في ظروف الحصار الذي يكاد أن يمحو بلدة بكاملها عن الخريطة، وللزبداني ومعلولا حكايات أخرى، وغيرها، حكايات رعب لا تُعد ولا تُحصى.




      تعليق


      • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل


        ضابط أمريكي : مقاتلو داعش " الأشباح " فاعلون جداً .. مواجهتهم ممكنة بالعراق و صعبة في سوريا !
        ==========







        قال العقيد بيتر منصور الذي خدم بمنصب الضابط التنفيذي لدى الجنرال ديفيد بترايوس بالعراق، إن القوات الكردية والعراقية لديها الفرصة لتحقيق تقدم بالمواجهة مع داعش، وإن كانت ستحتاج لوقت طويل، مشيرا إلى أن المهمة ستكون أصعب في سوريا على المعارضة، ولفت إلى أن لدى التنظيم مجموعة فاعلة ممن وصفهم بـ"المقاتلين الأشباح" الذين سيطروا على ثلث الأراضي في سوريا والعراق.


        وقال العقيد منصور، في مقابلة مع CNN ردا على سؤال حول قدرة القوات العراقية والكردية والمعارضة السورية على مواجهة داعش: "من المرجح أن تتمكن القوات العراقية والكردية من تحقيق نجاحات أفضل بطرد داعش من العراق، ولكن الأمر سيستغرق بعض الوقت."


        وتابع منصور، شارحا الوضع في العراق: "كما شاهدنا مؤخرا، فقد هزمت القوات العراقية وخسرت قاعدة لها قرب الفلوجة، ولكن الخبر الجيد هو أن تلك القوات قررت القتال هذه المرة، وليس التخلي عن اسلحتها والانسحاب كما حصل في الموصل بيونيو/حزيران الماضي. الأمر سيتطلب تدريب تلك القوات والحصول على قيادة أفضل لها، فنحن نتحدث عن أشهر، وربما عن أعوام، وليس عن أيام وأسابيع، وبالتالي فنحن أمام حملة طويلة."


        أما في الجانب السوري، فرأى منصور أن الأمور ستكون "أكثر تعقيدا" وأضاف: "ليس هناك الكثير من الخيارات الجيدة بالنسبة للولايات المتحدة، نحن ندرب الجيش الحر من أجل تخريج قرابة خمسة آلاف مقاتل كل عام، وهذا عدد قليل جدا، ولذلك فهناك الكثير من المشاكل المحيطة بالقوات البرية التي ستتولى محاربة داعش على الأرض بسوريا."


        ولم يستبعد منصور أن يتمكن تنظيم داعش من استيعاب الضربات الدولية ضده، وإن كان ذلك على حساب معداته العسكرية قائلا: "يمكن لداعش أن يعتاد الضربات.. فالحرب هي عبارة عن سلسلة من التحركات والأفعال وردود الفعل، لقد تلقى التنظيم الموجة الأولى من الضربات، وهو يعمل على إخفاء قواته وزرعها بين السكان بما يخفف من تعرضها للخطر، وهذا الأمر يسهل فعله بالنسبة للجنود ولكنه صعب بالنسبة للآليات."


        وتابع بالقول: "وبالتالي أظن أن ما سنراه في الأسابيع والأشهر المقبلة أن التنظيم سيكون أقل تسلحا لأن معظم آلياته ستكون قد تدمرت، ولكنه سيبقى موجودا، فالقضاء المبرم عليه بحاجة لإرسال قوات برية لاستئصاله تماما من المدن والقرى التي سقطت تحت سيطرته منذ فترة. داعش تمكن من السيطرة على ثلث الأراضي في سوريا والعراق، وبالتالي فهو يضم مجموعة فاعلة من ما يمكن وصفهم بـ’المقاتلين الأشباح.‘"


        وحول ما جرى من عمليات ضد مصالح غربية في الجزائر ومناطق أخرى على خلفية الضربات ضد داعش وإمكانية أن يؤشر ذلك إلى وحدة جهادية عالمية قال منصور: "الإدارة الأمريكية كانت ترغب في إصدار وثيقة وفاة بحق تنظيم القاعدة بعد مقتل قائده أسامة بن لادن، ولكننا رأينا بأن النواة الصلبة للتنظيم مازالت سليمة في العديد من المناطق، وشبكة خراسان هي من بين القوى التي تشكل النواة الصلبة للتنظيم، وقد ضربناها مؤخرا، وقد استفادت من الفراغ الأمني في سوريا من أجل الحصول على ملجأ آمن، وسيكون علينا ضربها في كل مكان."

        تعليق


        • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

          أوباما يقر بأن واشنطن أساءت تقدير خطورة تنظيم الدولة الإسلامية

          اقر الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد ان الولايات المتحدة لم تتوقع ان يؤدي تدهور الوضع في سوريا الى تسهيل ظهور مجموعات اسلامية متطرفة خطيرة على غرار تنظيم الدولة الاسلامية.

          وفي مقابلة مع شبكة سي بي اس نيوز، قال الرئيس ان مقاتلي تنظيم القاعدة القدامى الذين طردتهم الولايات المتحدة والقوات المحلية من العراق، تمكنوا من التجمع في سوريا ليشكلوا تنظيم الدولة الاسلامية الجديد الخطير.
          وبدأ تحالف تقوده الولايات المتحدة ويضم دولا عربية واوروبية، حملة ضد التنظيم وقصف اهدافا له في العراق وسوريا التي وصفها اوباما بانها 'بؤرة الجهاديين من انحاء العالم'.
          وقال 'اعتقد ان رئيس اجهزة الاستخبارات جيم كلابر اقر انهم لم يحسنوا تقدير ما جرى في سوريا'.
          وردا على سؤال حول ما اذا كانت واشنطن قد اساءت كذلك تقدير قدرة او ارادة الجيش العراقي الذي دربته الولايات المتحدة في قتال الجهاديين لوحده، قال اوباما 'هذا صحيح. هذا صحيح جدا'. وهذه التصريحات هي مقتطفات لمقابلة مع الشبكة الاخبارية من المقرر ان تبث كاملة في وقت لاحق الاحد.
          وقال اوباما ان مسؤولي الدعاية في تنظيم الدولة الاسلامية اصبحوا 'ماهرين للغاية' في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، واستقطبوا مجندين جددا من اوروبا واميركا واستراليا والدول الاسلامية 'يؤمنون بالسخافة المتعلقة بالجهاد التي يروجون لها'.
          وقال الرئيس ان جزءا من الحل سيكون عسكريا، مستشهدا بالضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة لحرمان التنظيم المتطرف من الاراضي والموارد، الا انه قال ان على سوريا والعراق كذلك حل ازماتها السياسية.




          تعليق


          • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل


            تنظيم الدولة الاسلامية يعدم شرعي ولاية الخير ((دير الزور )) بتهمة العمالة للمخابرات الامريكية

            تعليق


            • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

              ما رأيكم بكلمة الجولاني قائدة جبهة النصرة اليوم ؟




              تعليق


              • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                المشاركة الأصلية بواسطة نشيط جدا مشاهدة المشاركة
                ما رأيكم بكلمة الجولاني قائدة جبهة النصرة اليوم ؟
                Enjoy the videos and music you love, upload original content, and share it all with friends, family, and the world on YouTube.




                تعليق


                • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل




                  تنظيم الدولة الاسلامية يعدم شرعي ولاية الخير ((دير الزور )) بتهمة العمالة للمخابرات الامريكية

                  =====

                  أعدم تنظيم "الدولة الاسلامية "شرعي التنظيم في ريف دير الزور الغربي "ولاية الخير" أبو عبدالله الكويتي

                  وأكدت مصادر موثقة للمرصد السوري لحقوق الانسان ان الاعدام تم يوم أمس في بلدة معدان الواقعة في محافظة الرقة على الحدود الادارية مع محافظة دير الزور بتهمة العمالة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أل"سي آي إيه"

                  محافظة دير الزور -المرصد السوري لحقوق الانسان ::


                  تعليق


                  • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل



                    نائب والي داعش في مدينة ديرالزور أبو عمر البغدادي تعرض لمحاولة اغتيال في المدينة


                    المرصد السوري لحقوق الانسان​

                    تعليق


                    • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل



                      القى تنظيم "الدولة الاسلامية "القبض على الشرعي في التنظيم أبو ساجدة لدى محاولته الفرار الى تركيا بعد سرقته مبلغ مالي كبير من اموال التنظيم,


                      المرصد السوري لحقوق الانسان​

                      تعليق


                      • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                        أعدموا الشرعي ابو عبدالله الكويتي بتهمة العماله للمخابرات الامريكيه

                        والشرعي ابو ساجده ينحاش بالفلوس

                        حلو حلو






                        تعليق


                        • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                          التحالف الدولي يشن غارة على معمل غاز كونيكو بريف دير الزور




                          تعليق


                          • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                            المشاركة الأصلية بواسطة تايفون-23 مشاهدة المشاركة


                            500 مليار دولار تكلفة الحرب على داعش

                            لو كانوا يريدون مصلحة سوريا لاسقطوا النصيري واعادوا اعمار سوريا بنصف هذا المبلغ الفلكي

                            اما داعش سيتولي أمرهم السوريين أنفسهم الذين فككوا الجيش النصيري السابق المصنف 26 عالمياً
                            المبلغ المعلن 500 مليون وليس 500 مليار
                            وهذا التهويل انتشر بشكل كبير بعد ان تعمدت قناة الجزيزة تحريف الترجمة واستبدال كلمة مليون بكلمة مليار
                            ارجع الى مقطع جلسة الاجتماع بلغته الاصلية وبدون الترجمة
                            ستجد ان المبلغ بكل وضوح هو 500 مليون وليس 500 مليار

                            تعليق


                            • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                              المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                              المبلغ المعلن 500 مليون وليس 500 مليار
                              وهذا التهويل انتشر بشكل كبير بعد ان تعمدت قناة الجزيزة تحريف الترجمة واستبدال كلمة مليون بكلمة مليار
                              ارجع الى مقطع جلسة الاجتماع بلغته الاصلية وبدون الترجمة
                              ستجد ان المبلغ بكل وضوح هو 500 مليون وليس 500 مليار
                              هههههههههههههههههههه

                              500 مليون ..

                              هذي نكته ..

                              لو قلت 5 مليار كان قلنا يمكن ..

                              تعليق


                              • رد: متابعه اخبار الحرب علي تنظيم الدولة " داعش " شامل

                                المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
                                هههههههههههههههههههه

                                500 مليون ..

                                هذي نكته ..

                                لو قلت 5 مليار كان قلنا يمكن ..
                                ارجع للتصريح الرسمي بلغته الاصلية بدون ترجمة الجزيرة
                                وتأكد بنفسك

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 201. الأعضاء 0 والزوار 201.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X