إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أول مدفع رشاش

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أول مدفع رشاش


    هل تعلم أن أول مدفع رشاش متعدد الفوهات أخترعه عالم مسلم يدعي فتح الله الشيرازي

  • #2
    رد: أول مدفع رشاش

    ريتشارد جاتلينج .. هو صاحب أول مدفع رشاش حقيقي يا صديقي
    ..


    تعليق


    • #3
      رد: أول مدفع رشاش

      المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
      ريتشارد جاتلينج .. هو صاحب أول مدفع رشاش حقيقي يا صديقي
      صديقي أنا أقصد أول مدفع رشاش في التاريخ و تحديدا متعدد الفوهات وجدت المعلومة بالصدفة علي هذا الموقع muslims invention in golden agae

      تعليق


      • #4

        يناير172014
        النمر التركي فخر الدين باشا ودفاعه عن المدينة المنورة

        ظهور الوجه المخفي للخيانة العربية
        _______________________________
        انها ملحمة رائعة قل نظيرها في التاريخ… بطل هذه الملحمة هو القائد العثماني اللواء فخر الدين پاشا الملقب من قِبَلِ الانجليز بـ(النمر التركي).
        وصل إلى المدينة المنورة في 31 / 5 / 1916 ومنذ اليوم الأول من وصوله للمدينة حتى فراقه لها لم يفوت يوما واحدا دون الصلاة في المسجد النبوي وزيارة ضريحه الطاهر.
        انسحبت الجيوش العثمانية من الحجاز بعد سقوط الحجاز بيد القبائل العربية المتحالفة مع الإنگليز حسب تفاهمات الشريف حسين مع الإنگليز بالتنسيق مع لورنس العرب (الجاسوس الإنگليزي) ، ولم تبق هناك سوى حامية فخر الدين پاشا التي كانت تبلغ 15 ألفا من الجنود مع بضعة مدافع.، وانقطعت عنه جميع الإمدادات، ومما زاد في عزلته قيام لورنس وأعوانه من بدو بعض القبائل بنسف سكة حديد الحجاز في عدة مواضع، وبنسف أعمدة التلغراف، فأصبح معزولاً عن العالم وحيداً ومحاصراً.قررت الحكومة العثمانية تخلية المدينة المنورة. وأبلغوا فخر الدين پاشا بهذا القرار، فشعر بأن خنجراً يغرس في قلبه، ولهذا أرسل رسالة يتوسل فيها ويقول:
        لماذا نخلي المدينة؟ أمن أجل أنهم فجّروا خط الحجاز؟ ألا تستطيعون إمدادي بفوج واحد فقط مع بطارية مدفعية ؟ أمهلوني مدة فقد أستطيع التفاهم مع القبائل العربية” .
        ولكن الأحوال العسكرية ساءت جداً في تلك المنطقة. فقد هُزم الجيش العثماني في حروبه مع القوات الإنگليزية – التي كانت تفوقه في العدد والعدة وفي حسن التموين – في القناة وفي جبهة فلسطين، واضطر للانسحاب.
        وفي الشهر العاشر من عام 1918م وقعت الدولة العثمانية معاهدة موندروس… وكانت معاهدة استسلام قاسية جداً.
        انتهت الحرب، وصدرت إليه الأوامر من قبل الحكومة العثمانية بالانسحاب من المدينة وتسليمها إلى قوات الحلفاء، ولكنه رفض تنفيذ أوامر قيادته وأوامر حكومته، أي أصبح عاصياً لها، فكتب إليه الصدر الأعظم أحمد عزت پاشا – وهو يبكي- رسالة يأمره بتسليم المدينة تطبيقاً للمعاهدة، وأرسل رسالته هذه مع ضابط برتبة نقيب. ولكن فخر الدين پاشا حبس هذا الضابط، وأرسل رسالة إلى الصدر الأعظم قال فيها: إن مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تشبه أي مدينة أخرى لذا فلا تكفي أوامر الصدر الأعظم في هذا الشأن، بل عليه أن يستلم أمراً من الخليفة نفسه.
        كان في الحقيقة يفتش عن عذر لرفض الانسحاب.

        وهكذا صدر أمر من الخليفة نفسه إلى فخر الدين پاشا بتسليم المدينة، وأرسل الأمر السلطاني بواسطة وزير العدل ” سدت جميع الأبواب في لكن فخر الدين پاشا..ارسل جوابه معه :
        ” إن الخليفة يعد الآن أسيراً في يد الحلفاء؛ لذا فلا توجد له إرادة مستقلة، فهو يرفض تطبيق أوامره ويرفض الاستسلام”.
        وبدأ الطعام يقل في المدينة، كما شحت الأدوية وتفشت الأمراض بين جنود الحامية، وكذلك بين أهالي المدينة، فكانوا نقطة في بحر الصحراء محاصرين ومنقطعين عن العالم.
        جمع فخر الدين پاشا ضباطه للاستشارة في الصحن الشريف في الروضة المطهرة، ثم ارتقى فخر الدين پاشا المنبر وهو ملتف بالعلم العثماني وخطب في الضباط خطبة كانت قطرات دموعه أكثر من عدد كلماته، وبكى الضباط حتى علا نحيبهم، وقال: “لن نستسلم أبداً ولن نسلم مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم لا للإنگليز ولا لحلفائهم”.

        لكن كان الوضع ميؤوساً منه. ثم بعد حين وافق على مضض بمفاوضة ضباطه مع الطرف الآخر ،وطلب أن يكون تسليم المدينة للقوات القبلية العربية وليس الى الإنگليز، وفي الوقت المحدد وقد مضت الساعات لم يخرج إليهم، كان فخر الدين قد هيأ دارا صغيرا قرب المسجد النبوي لنفسه، لم يكن يريد الابتعاد من عنده، وذهب إليه نائبه نجيب بك ومعه ضباط آخرون فوجدوه متهالكاً على فراش بسيط في تلك الدار، ولم يرد أن يخرج، بل قال لهم: “أذهبوا أنتم أما أنا فسأبقى هنا قرب الرسول الكريم وأُدافع عنه حتى موتي“.
        أحتار نائبه والضباط ولم يدروا كيف يتصرفون، تشاوروا فيما بينهم ثم قرروا أن يأخذوه قسراً… اقتربوا من فراشه وأحاطوا به وحملوه قسراً إلى الخيمة المعدة له وهم يبكون. لم يكونوا يستطيعون ترك قائدهم هكذا وحيداً هناك، في اليوم الثاني اصطف الجنود العثمانيون صفوفاً أمام المسجد النبوي، وكان كل جندي يدخل ويزور ضريح رسول الله صلى الله عليه وسلم ويبكي ثم يخرج، وكذلك الضباط، ولم يبق أحد لم يسكب دموعاً حارة في لحظة الوداع المؤثرة هذه حتى سكان المدينة وقوات البدو بكوا من هذا المنظر.
        بقلم أورخان محمد علي، روائع من التاريخ العثماني

        About these ads

        تعليق


        • #5
          رد: أول مدفع رشاش

          لا تصدق كل شي عن العدو التركي يا أخي شريف

          كان محتلين شعوبيين لبلادنا و طردوا كالكلاب
          ..


          تعليق


          • #6
            رد: أول مدفع رشاش

            المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
            لا تصدق كل شي عن العدو التركي يا أخي شريف

            كان محتلين شعوبيين لبلادنا و طردوا كالكلاب
            600 عام من الدفاع عن المسلمين عثمان و أورخان و بايزيد يلدرم أي الصاعقة و محمد الفاتح و سليم الأول و سليمان القانوني و سليم الثاني و عبد الحميد الثاني كل هؤلاء أبعدوا عنا كلاب أوروبا تأكد من معلوماتك صديقي سلام

            تعليق


            • #7
              رد: أول مدفع رشاش

              المشاركة الأصلية بواسطة شريف حسن مشاهدة المشاركة
              600 عام من الدفاع عن المسلمين عثمان و أورخان و بايزيد يلدرم أي الصاعقة و محمد الفاتح و سليم الأول و سليمان القانوني و سليم الثاني و عبد الحميد الثاني كل هؤلاء أبعدوا عنا كلاب أوروبا تأكد من معلوماتك صديقي سلام
              600 عام من اضطهاد عرب الجزيرة و طردهم من ديارهم و تدمير مزارعهم

              و توطين رعاياهم في أرضنا و تسليمهم المناصب ..الخ الخ

              مع احترامي و تقدير لك لو كنت من أصل تركي .. لا أعاديك أبداً و لا أحمل شئ ضدك

              و لكن لا أستطيع نسيان ظلم دولة الأتراك
              ..


              تعليق

              ما الذي يحدث

              تقليص

              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

              من نحن

              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

              تواصلوا معنا

              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

              editor@nsaforum.com

              لاعلاناتكم

              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

              editor@nsaforum.com

              يعمل...
              X