إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

    روسيا تدعو لعقد اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة
    "توقفات إنسانية" خلال الغارات الجوية في اليمن




    يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا، اليوم السبت، بشأن اليمن بعد أن دعت البعثة الروسية لدى هيئة الأمم المتحدة إلى عقد جلسة مشاورات مغلقة لبحث اقتراح لإعلان "توقفات إنسانية" في الغارات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة السعودة في اليمن.
    ومن المقرر أن يجتمع المجلس المؤلف من 15 عضوا في الساعة 1100 صباحا 1500 بتوقيت غرينتش السبت.



    وسيمثل البعثة الروسية في الاجتماع فلاديمير سافرونكوف، نائب مندوب روسيا الدائم لدى هيئة الأمم المتحدة.
    وفي غضون ذلك أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن عملية إجلاء المواطنين الروس وكذلك رعايا البلدان الأخرى لرابطة الدول المستقلة من اليمن بواسطة طائرات روسية ستستمر اليوم السبت.وتخطط السفارة الروسية في صنعاء لإجلاء حوالي 80 مواطنا روسيا أعربوا عن رغبتهم في مغادرة البلد بسبب استمرار القتال فيه.
    يذكر أن طائرتين روسيتين أقلتا، يومي الخميس والجمعة الماضيين، 311 شخصا من صنعاء إلى موسكو، منهم 152 مواطنا روسيا، و159 شخصا من رعايا الدول الأخرى، بما في ذلك من أوزبكستان (47)، وبيلاروسيا (16)، وأوكرانيا (8)، وقيرغيزيا (6)، ومولدافيا (4).وكان من بين ركاب الطائرتين أيضا مواطنون من صربيا وسوريا وليتوانيا وبولندا وغيرها من البلدان.وقالت السفارة الروسية في صنعاء في بيان نشرته في صفحتها على "الفيسبوك"، إن السفارة تواصل عملها بالشكل المعتاد، معربة عن ثقتها بأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة اليمنية، بل المطلوب الآن وقف القتال واستئناف العملية السياسية بدوره، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن وزارته تتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية موظفيها في اليمن. وفي هذا السياق تم إجلاء جميع الدبلوماسيين وغيرهم من العاملين الروس من القنصلية العامة الروسية في عدن بواسطة سفينة تابعة للأسطول البحري الحربي الروسي تواجدت في المنطقة.


    تعليق


    • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

      السعودية تستغرب اهتمام روسيا المفاجئ باليمن

      أعربت المملكة العربية السعودية عن استغرابها من اهتمام روسيا "المفاجئ" بتطورات الأوضاع في اليمن، لكنها أكدت إنها تؤيد اهتمام روسيا بالوضع الإنساني في اليمن

      وأوضح السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، إن دول الخليج العربي رغم استغرابها لهذا الاهتمام "المفاجئ" من جانب موسكو إلا أنها تؤيد اهتمامها بالوضع الإنساني فياليمن.
      كما دعا المعلمي روسيا للاستجابة للمقترح الخليجي الذي قُدِّم لـمجلس الأمن الدولي ضمن مشروع إطار شامل يغطي الجانب الإنساني في اليمن وباقي الجوانب الأخرى.
      وينص مشروع القرار الذي اقترحته الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في وقت سابق على فرض حظر تقديم أسلحة لجماعة "الحوثي".
      كانت روسيا قد تقدمت السبت بمشروع قرار إلى مجلس الأمن يدعو إلى "هدنة إنسانية" لعمليات القصف الجوي التي يشنها التحالف العربي ضد مسلحي "الحوثي" في إطار عملية عاصفة الحزم وذلك من أجل إفساح المجال لإجلاء الأجانب من اليمن وإيصالِ المساعدات للمحتاجين.
      إلا أن أعضاء مجلس الأمن الدولي أكدوا في جلسة أمس التي بحثت المقترح الروسي، على أهمية تطبيق القرارات الدولية الخاصة باليمن، وخصوصا القرار رقم 2201.

      تعليق


      • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

        اليمن يعلن استئناف تصدير النفط لأول مرة منذ الانقلاب






        استأنف اليمن انتاج وتصدير النفط الخام من حقول المسيلة بعد انقطاع دام أكثر من سنة وستة أشهر جراء الانقلاب الذي قام به الحوثيون وأعوانهم من أنصار صالح.

        وقال وزير النفط و المعادن المهندس سيف محسن الشريف : انه باستئناف عملية الإنتاج والتصدير من حوض المسيلة يكون الاقتصاد الوطني قد استعاد جزء من عافيته".

        كما عبر الوزير الشريف عن أمل الحكومة في التمكن قريبا من إستعادة الانتاج من حقول محافظتي مأرب وشبوه و أعادة تصدير النفط و الغاز عبر مينائي رأس عيسى و بلحاف.

        وأشار الى توجيهات رئيس الجمهورية بتخصيص جزء من عائدات بيع النفط الخام الحالي من ميناء الضبه لصالح مشاريع التنمية بمحافظة حضرموت على أن تكون باكورة تلك المشاريع شراء محطة كهربائية بقدرة 25 ميجاوات تليها مشاريع أخرى لاحقا.

        ولفت وزير النفط الى توجيهات رئيس الجمهورية أيضا بتصدير مليون برميل من النفط الخام الى مصافي عدن لتكريرها و تزويد محطات الكهرباء بالمازوت و الديزل في كل من عدن و حضرموت.

        تعليق


        • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

          المشاركة الأصلية بواسطة Geographer مشاهدة المشاركة

          وهل انا قلت ان الصورة الاولى تعبر عن قواعد الاطلاق !جميل هل شاهدت الفيديوهات اتمنى ان تشاهدها واصلا تخزين السلاح مع المدنيين يعرض حياتهم للخطر بالمناسبة واصلا التخزين بالقرب منهم الهدف منه هو عدم تدميرها لانها بالقرب من المدنيين واسرائيل كثيرا ماتتردد من تدميرها وحماس تفعل ذلك لكى لايتم تدميرها وقواعد الاطلاق والاطلاق من الاسلحة الحمساوية المتعددة فى الفيديوهات ستلاحظها بوضوح وهى قريبة من المنازل ممايجعلنا ان نشك كثيرا ان حماس منظمة تدافع عن الفلسطينيين وغير ذلك ان الصورة تعبر عن اماكن تخزين السلاح والصواريخ وقواعد الصواريخ يتم تخزينها بالمناسبة هناك وحماس تطلقها بالقرب من قواعد تخزين الاسلحة لان ليس من المعقول ان سيتم حمل صواريخ وقواعد اطلاقها لمسافات بعيدة والطائرات الاسرائيلية والاقمار الاصطناعية وعناصر الموساد تراقب كل شبر فى قطاع غزة .....!
          الأخ الشيخ أفخاي أدرعي

          تعليق


          • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

            المشاركة الأصلية بواسطة أبو عبد الرحمن مشاهدة المشاركة
            الأخ الشيخ أفخاي أدرعي
            لا أفخاي و لا نتنياهو

            حركاتكم هذه لا تنفع
            ..


            تعليق


            • رد: متابعة المستجدات على الساحة اليمنية

              الفساد يجتاح مناطق الطاغية ومرتزقته





              بداية لا بد من التأكيد على أن الفساد في فترة هيمنة النصيرية على حكم الشام لم يكن وليد السنوات الخمس من عمر الثورة السورية المباركة فحسب , بل هو واقع ملموس ومشهور منذ أكثر من أربعين عاما , حيث حكم آل الأسد سورية بالحديد والنار , ونهبوا خيرات البلاد كما يفعل اللصوص و العصابات والمافيات , وألغوا أي دور لمؤسسات الدولة التشريعية أو التنفيذية أو القضائية أو الإعلامية التي من المفترض أن تدير شؤون البلاد والعباد في الدول الحديثة .....



              ولعل أي سوري أو حتى زائر أقام في سورية - ولو لفترة وجيزة - يعلم تمام العلم هذه الحقيقة , وكيف لا وهو يدرك أن سلطة صف ضابط في الجيش أو المخابرات من الطائفة النصيرية تعلو سلطة رئيس الوزراء وحكومته وجميع وزرائه , وأن القضاء لا يستطيع حتى النظر في قضايا الفساد والجريمة التي يغرق بها آل الأسد ومرتزقته وأعوانه في البلاد منذ عقود .


              ومن هنا فليس بمستغرب أو مفاجئ تلك الأخبار التي تتوالى عن اجتياح الفساد مناطق طاغية الشام في ظل الثورة , وانتشار المخدرات في العاصمة دمشق ومناطق الساحل السوري , حتى وصلت إلى أيدي الطلاب في المدارس والجامعات , و استمرار مرتزقة الطاغية من الضباط والجنود في ممارسة الفاحشة والنهب والسرقة والرشوة ...... كل ذلك تحت سمع وبصر الطاغية وحكومته , بل وبتخطيط منه و رعاية ومباركة .


              أولى معالم غياب القانون والنظام في مناطق الطاغية هو : انتشار القتل بشكل كبير دون محاسبة أو ملاحقة للجاني , وهو ما دفع البعض بإطلاق اسم "القتل الحر" على هذه الظاهرة , حيث يتم العثور بين الحين والآخر على جثة رجل أو امرأة دون أن يفتح أي تحقيق في الجريمة و دون أن تتم متابعة القضية من المخافر أو فروع الأمن الجنائي .


              أما انتشار المخدرات في مناطق الطاغية فقد بات أمرا ملحوظا , وخصوصا في العاصمة دمشق التي تحولت الصيدليات في بعض مناطقها كــ "المزة وجرمانا والسيدة زينب" إلى نقاط معروفة للشباب المدمن ، حيث يقصدها هؤلاء للتزود بالحبوب المخدرة والحشيش .


              وأكدت الكثير من الصفحات الموالية للطاغية انتشار تجارة المخدرات داخل مدن الساحل وأحيائها وخصوصا "اللاذقية وطرطوس والقرى التابعة لهما" , حيث يؤكد سيل التعليقات على هذه الصفحات أن تجار المخدرات معروفون , ولكن لا سلطة تعلو فوق سلطتهم !!


              وإذا انتقلنا إلى ظاهرة النهب والسرقة التي يمارسها مرتزقة الطاغية والمليشيات الصفوية في سورية عموما قبل الثورة وأثناءها ....فحدث ولا حرج , فما من بلدة أو مدينة يهجرها أهلها بسبب ظروف الحرب ويسيطر عليها مرتزقة الطاغية إلا وتخلو بيوتها خلال ساعات من أثاثها وجميع ما فيها من مال ومتاع , ليباع لاحقا في أسواق مناطق الطاغية .


              ويمكن إدراك حجم تضخم ظاهرة السرقة من قبل مرتزقة الطاغية بالتجول في ما يسمى "سوق السنة" في منطقة الزهراء والنزهة المواليتين , حيث تشتمل معروضاته على أثاث بيوت 15 حيا من أحياء أهل السنة بحمص , و بالاستماع إلى مراسل مركز حمص الإعلامي الذي قال : " ما إن تذهب إلى هناك حتى تجد أثاث منزلك معروضا للبيع فتشتريه وتدفع ثمنه ولا تستطيع التفوه بأي كلمة".


              لم يقتصر فساد مرتزقة الطاغية على مناطق أهل السنة وأهلها فحسب , بل وصل الفساد إلى عقر عصابات الطاغية , حيث قامت مجموعة تطلق على نفسها "الفهود السرية" الأمنية والنشطة في مجال الاستخبارات التي تستهدف النظام النصيري بــ تسجيل مصور لمجموعة من المتطوعات في "اللواء 130" الذي شكلته روسيا ليكون ذراعها العسكرية على الأرض , يشتكين فيه فساد ضباط الطاغية , حيث تقول إحداهن مخاطبة الضباط الروس في قاعدة حميميم باللاذقية، لإنقاذهن من تصرفات الضباط السوريين : "تركنا أبناءنا وحياتنا المدنية من أجل الخدمة العسكرية وليس من أجل العمل في الدعارة".


              وهاجمت الفتيات قادة النظام النصيري وضباطه في الأركان والجيش وفي اللواء , واتهموهم صراحة بالقيام بعمليات ابتزاز جنسي وانتهاكات ومضايقات لمتطوعات اللواء، مقابل حصولهن على إجازات أو عطلة لحاجات الأمومة وغيرها , ويكفي أن إحداهن قالت في التسجيل : "إن اللواء 130- مشاة محمول طوعي" منخور بالفساد الأخلاقي ضباطا وعناصر ، وتشبهه بالملهى الليلي ..... ناهيك عن الفساد المالي من خلال سرقة الضباط المساعدات والحصص الغذائية التي تصرف للمتطوعات فيه.... حسب قولها .


              اللافت في هذا التسجيل أنه يعتبر ردا مفحما لمحاولات الطاغية المتكررة اتهام ثوار سورية - دون أي دليل - بالفساد الأخلاقي من خلال أكذوبة ما يسمى "جهاد النكاح" , في الوقت الذي يغرق فيه ضباط هلواكو العصر بهذا النوع من الفساد منذ عقود , ولعل ما جاء في التسجيل المصور لا يقاس بحقيقة ما يحدث في الواقع بمعسكراته وألويته .


              لم يكن تكتم إعلام الطاغية عن جميع ما سبق من مظاهر الفساد السبب الوحيد الذي يؤكد تورط نظامه في منظومة الفساد حتى أخمص قدميه , بل هناك الكثير من الأدلة والبراهين التي تثبت هذا الأمر وتوثقه , لعل أهمها مراسيم العفو التي صدرت تباعا من الطاغية خلال سنوات الثورة السورية , والتي لم يخرج بسببها من السجون إلا القتلة والمجرمون وأصحاب السوابق وتجار المخدرات ... بينما لم يخرج سجين سياسي واحد او ثائر أو حتى متظاهر أو غير موال للطاغية.


              كما أن إطلاق الطاغية يد شبيحته في نفوس وأموال وأعراض مناوئيه من الثوار يخفف عنه عبء تأمين ما يلزم هؤلاء المرتزقة من مال للاستمرار في القتال معه , ناهيك عن توريطهم في جرائم السرقة والقتل والفاحشة ليصبح قتالهم حينها دفاعا عن أنفسهم قبل أن يكون دفاعا عن حكم الطاغية .


              أمر آخر يؤكد أن للطاغية مصلحة في انتشار مظاهر الجريمة والفساد في سورية بعد اندلاع الثورة ضده , ألا وهي دفع الناس دفعا للاختيار بين القبول باستمرار تسلط عائلته وطائفته النصيرية على حكم الشام مع ما في ذلك من بغي وظلم وفساد , وبين إطلاق يد المجرمين وأصحاب السوابق ليعيثوا بالبلاد فسادا وإفسادا .

              تعليق

              ما الذي يحدث

              تقليص

              الأعضاء المتواجدون الآن 3. الأعضاء 0 والزوار 3.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

              من نحن

              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

              تواصلوا معنا

              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

              editor@nsaforum.com

              لاعلاناتكم

              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

              editor@nsaforum.com

              يعمل...
              X