إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بغداد وواشنطن تؤجلان عقد شراء الـF16

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بغداد وواشنطن تؤجلان عقد شراء الـF16

    بغداد وواشنطن تؤجلان عقد شراء الـF16



    22.01.2015





    أعلن رئيس اللجنة المالية البرلمانية أحمد الجلبي، الأربعاء، عن الاتفاق مع السفارة الأميركية في بغداد على تأجيل دفعة العام الحالي من قيمة طائرات الـF16 التي تجهزها واشنطن للعراق. وفيما أكد تأجيل الدفعة سيسهم بتقليل العجز في الموازنة المالية، أشار السفير الأميركي إلى أن تأجيل الدفعة لن يؤثر في تجهيز الطائرات، وفق "المدى برس".
    وقال بيان صدر عن اللجنة المالية البرلمانية إن "رئيس اللجنة أحمد الجلبي استقبل السفير الأميركي في بغداد ستيوارت جونز وبحث معه أوضاع النازحين وتقديم الدعم لهم بما يكفل توفير الأوضاع المعيشية المناسبة".
    وأضافت اللجنة أن "الجانبين ناقشا العجز في الموازنة المالية للعام الحالي 2015 والمستحقات المالية لعقود شراء الأسلحة العسكرية الموقعة مع الولايات المتحدة الأميركية"، مؤكدة أنه "تم الاتفاق على تأجيل دفعة العام الحالي 2015 من قيمة عقد شراء الطائرات. وأشار الجلبي إلى أن "هذا الاتفاق سيسهم بتقليل العجز في الموازنة المالية".
    من جانبه أكد السفير الأميركي أن "تأجيل الدفعة لن يؤثر في تجهيز الطائرات للعراق".
    وكانت السفارة الأميركية في بغداد قد أعلنت، في الثاني من سبتمبر 2014، أن واشنطن ستسلم طائرات الـF16 إلى العراق بعد استتباب الأمن في قاعدة بلد، وأكدت التزام الولايات المتحدة بدعم العراق بحسب الإطار الاستراتيجي، مشيرة إلى أن العراق لم يقدم طلباً رسمياً لشراء 24 طائرة أباتشي. وأوضحت أن الطلعات الجوية الأميركية "تكلفنا أكثر من سبعة ملايين دولار".
    وأكدت السفارة يوم الخميس 18 أغسطس 2014 أن الولايات المتحدة الأميركية لن تجهز العراق بطائرات F16 خلال المدة القليلة المقبلة بسبب الأوضاع الأمنية التي تعيشها البلاد، فيما كشفت عن أن تنفيذ عقود التسليح الخاصة بالدبابات ومروحيات الأباتشي وطائرات الـF16 سيتم خلال الأشهر والسنوات المقبلة، داعية رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي إلى تشكيل حكومة شراكة بـ"مشاركة جميع الأطراف".


    http://www.alarabiya.net/servlet/aa/pdf/9ca1a8fc-2acf





ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X