إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مناقشات سعودية باكستانية لصناعة الـ JF-17

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: مناقشات سعودية باكستانية لصناعة الـ JF-17

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فرصة كهذه لا بدا ان لانضيعها مبروك مقدماا للسعودية

    تعليق


    • #17
      رد: مناقشات سعودية باكستانية لصناعة الـ JF-17

      المشاركة الأصلية بواسطة فاتح بيت المقدس مشاهدة المشاركة
      الكرم الباكستاني لا يستحق أن يقابل بالرفض
      هم من رف التصنيع قبل مدة و قالوا أنهم مهتمين بالتسويق فقط

      الدنيا مصالح يا عزيزي لا كرم و لا شي
      ..


      تعليق


      • #18
        رد: مناقشات سعودية باكستانية لصناعة الـ JF-17

        المشاركة الأصلية بواسطة ابونايف مشاهدة المشاركة
        الردارين الاخيرين من نوع ايسا كم عدد المودل فيهما وكم مسافة كشفهما ؟

        الرادار Vixen-500E هو رادار AESA صغير الحجم وعدد وحدات الارسال والاستقبال فيه هو 472 وحدة فقط

        اما الرادار Vixen-1000E عدد وحدات الارسال والاستقبال فيه هو 1000 وحدة وهو بالمناسبة هذا الرادار صمم للعمل على متن مقاتلات Gripen السويدية وقد ظهر نسخة محسنة منه اطلق عليه اسم Raven ES-05 ومدمجه معه مستشهر IRST العامل بالاشعة تحت الحمراء وقد اختير ليكون رادار مقاتلات Gripen NG

        المواصفات الفنية للرادار Vixen-500E



        وهنا المواصفات الفنية للرادار Vixen-1000E


        واخيراً المواصفات الفنية للرادار Raven ES-25




        فرق الحجم بين الرادارات Vixen-500E والرادار Vixen-1000E / Raven ES-05




        وهنا الرادار Raven ES-05 على المقاتلة Gripen





        لذلك ان اردنا الريادة في قدرات المقاتلة الباكستانية JF-17 وخصوصاً في الرادار فلن تلبي مطلبنا هذا سوى الرادار Raven ES-05 AESA ذو الهوائي القابل للميلان مدمج معه مستشعر IRST لبحث والتعقب بواسطة الاشعة تحت الحمراء وطبعاً انف مقاتلة JF-17 هو تقريباً في نفس مقاس انف المقاتلة Gripen NG لذلك يمكن تركيب هذا الرادار بسهولة عليه دون وجود مشاكل في حجم الرادار لانه بالاصل حجمه صغير

        تعليق


        • #19
          رد: مناقشات سعودية باكستانية لصناعة الـ JF-17

          ماذا لو كان الخيار الصناعي للشراكة السعودية الباكستانية العميقه
          هو احدي الثلاث شبحيات الصينيه ؟
          اليس هذا انفع لكل الاطراف الثلاثة .؟
          لو كنت ساتقمص شخصية المفاوض السعودي فهو سيجس النبض بالكلام عن صناعة اف 17 لكن فعليا ساضمر النظرالى الاهم من اف 17

          عسانا نسمع خير يارب



          يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
          لأجرب لي خويٍ مباري

          تعليق


          • #20
            رد: مناقشات سعودية باكستانية لصناعة الـ JF-17

            JF-17 تتقدم بسرعة بعد أخبار عن الخطط المصرية

            الطائرة النفاثة JF-17 Thunder “الرعد” التي طورتها الصين وباكستان معًا في معرض الدفاع الدولي والندوة العلمية للدفاع في كراتشي في 29 نوفمبر (الصورة: رضوان تبسم/ جيتي).

            إسلام أباد- إن الأخبار المتواترة بأن مصر قد تشتري المقاتلات الإماراتية Mirage قد تبدد آمال باكستان في بيع JF-17 خصوصا وأن القاهرة قيل أنها، تتفاوض على 20 مقاتلة Rafale وأنها أظهرت اهتمامها بالطائرة MiG-35. ومع ذلك يستمر التطوير النشط في الطائرة JF-17 إلى جانب جهود البيع.

            صرح قيصر طفيل العميد السابق في القوات الجوية الباكستانية بأن عرض الإمارات العربية المتحدة لعدد غير معلن من طائرة Dassault-built Mirage 2000-9s إلى مصر معناه أن الطائرة JF-17 قد تكون خارج المنافسة في مصر.

            وقال:” إذا اشترت مصر الطائرة Mirage 2000-9s إلى جانب بعض من الطائرات الأقدم المعاد تجديدها من طراز 2000-5s، فإنها بالتأكيد لن تحتاج إلى JF-17 وهي الأقل قدرة من المقاتلة الفرنسية”.

            في ظل وجود أعداد كبيرة من المقاتلات القديمة من طراز Mirage 5 و MiG-21 و Chengdu J-7 فإن مصر هي هدف رئيسي للطائرة JF-17. فقد بُنيت الطائرة JF-17 Thunder بواسطة مجموعة Chengdu الصينية لتصنيع الطائرات ومجمع باكستان للطيران.
            ومع ذلك يرى المحلل عثمان شبير من المؤسسة البحثية للاتحاد العسكري الباكستاني أن الطائرة JF-17 هي ضحية الظروف الجيوسياسية، رغم ذلك ربما تشق مصر طريقها باتجاه المقاتلات الفرنسية.

            وقال: “بالأخذ في الاعتبار الوضع الاقتصادي المصري الراهن، فإن أي مشتريات من طراز Rafale أو Mirages سيفرض عليها الحصول على تمويل من حلفائها العرب (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة). إن طراز Rafale مكلف جدا من حيث الشراء والتشغيل حتى للدول ذات الإمكانيات المالية الأعلى. من الممكن منح طراز Mirages أو بيعها بسعر متدني، لكنها طائرة مكلفة جدا عند التشغيل كما أن الأسلحة والدعم سيكون مكلفان للغاية”.

            وهو يرى أن JF-17 أكثر ملائمة مع الوضع الاقتصادي المصري ومتطلبات التصنيع والتشغيل.

            “إن طائرات JF-17 أرخص عند الشراء والتشغيل وتأتي بحزمة من الأسلحة لا يمكن لمصر الحصول عليها من أي مكان آخر. كذلك إن لديها خبرات سابقة في التعامل مع الصناعة الصينية وقد أقاموا علاقات عمل جيدة جدا معهم”.

            منذ 2010، حصلت مصر على عروض بالإنتاج المحلي لطائرات JF-17 حيث قامت من قبل ببناء طائرات التدريب من طراز Sino-Pakistani K-8E Karakorum للقوات الجوية المصرية.

            عموما يعتقد توفيل Tufail أن الطائرة JF-17 ستناضل في مقابل الطائرات الغربية.

            وقال: “ستظل الطائرة JF-17 تواجه تحدي الطائرة القديمة NATO F-16s إلى جانب Mirage-2000s وهي أنواع متاحة في السوق وإن كانت تخضع لمخالصة المستخدم النهائي (end-user clearance) من الولايات المتحدة وفرنسا. أعتقد أن JF-17 لها سوق فقط في تلك الدول الأفريقية والآسيوية حيث طبيعة التهديدات لا توفر ضمان للطائرات الحربية المكلفة جدا أو ذات الإمكانيات العالية.

            بالرغم من ذلك و حتى تتخذ مصر القرار، سيظل فريق JF-17 مفعما بالأمل.

            متمسكاً بسرية العملاء لم يعلق العميد الجوي خالد محمود المدير المسئول عن مبيعات وتسويق الطائرة JF-17، على المفاوضات مع المصريين، إلا بقوله أن المفاوضات تدور مع 11 دولة.

            وأكد على أن البرنامج يسير في مساره.

            “إن برنامج الطائرة JF-17 لم يتوقف. إنه يتقدم بسرعة رغم أن الناس قد لا تعرف ذلك، خصوصا على الجانب الصيني بسبب ظهور أسلحة جيدة مثل J-31، Y-20، وبعض أنواع أجهزة المراقبة ثلاثية الأبعاد 3-D radars الخ. لذلك قد يرى البعض أنها غابت عن المشهد، لكن البرنامج يسير بخطوات سريعة جدا”.

            وقال :” إننا لم نتوقف عن التطوير من جانبنا بينما يستمر الإنتاج وفق ما هو مخطط له. إننا سعداء باستجابة المجتمع الدولي من الدول الصديقة تجاه قدرة هذه الطائرة على الدخول في الخدمة. إننا نتلقى كثير من الاستعلامات حتى الآن”.

            وهو لا يعتقد أن الطائرة JF-17 ستكون ضحية التنوع في سوق المقاتلات مع تطلع كثير من الدول إلى مقاتلات ذات كفاءة عالية بينما يشتري البعض الآخر طائرة تدريب قديمة الصنع (LIFT).

            و قال: “تحتاج أي دولة إلى طائرة ذات تقنية متقدمة، فمن يتحملون ثمنها يشترونها. بينما يرى آخرون أن طائرة التدريب قديمة الصنع ستسد الفجوة، لكنها لا تفعل ذلك. إننا لا يمكننا أن نقدم طائرة ذات إمكانيات متقدمة بسعر مشابه. كما يمكننا أن نقدم إليهم الدعم والصيانة. إننا لا نعرض عليهم فقط طائرة، إننا لا نتنصل من مسئولياتنا”.

            كما لا يعتقد هو أن المنافسة الروسية ستقلل من المبيعات بشكل مباشر.

            ” من هذه الفئة من المقاتلات، لا يملك الروس أي طائرات” كما لا يستطيع الروس تقديم عرض بطائرة بديلة إلى الدول التي تهتم بالطائرة JF-17 حيث أن الطائرة كبيرة ومزودة بمحركين وفي الغالب بذيلين وبالطبع تحتاج إلى بنية تحتية أكبر وتخزين، إن كل شيء يجب أن يكون مخصص لتلك الطائرات.

            وأضاف: “تتخذ الدول قراراتها التي تخصها لكن ما هو المطلب الأكثر شيوعًا؟ ترغب كل دولة في الاحتفاظ بنفس البنية التحتية وبدونها يتغير كل شيء: يرغب الجميع في شراء طائرة بنفس الإمكانيات”.

            في الوقت الراهن يتركز التطوير على متغير ثالث.

            وقال: “إننا في طور إنهاء التصميم التصوري لطراز Block III و قد يبدأ الإنتاج بعد ثلاثة سنوات. ستكون الطائرة Block III قفزة كبيرة و سيتم تعزيز الإمكانيات مع الاحتفاظ بالإمكانيات السابقة”.

            يركز التنافس على المحطات المخصصة الممكنة لاستهداف حجرات الوقود، لكن محمود سيقول فقط أن هذا كان ممكن، وسيلقي الضوء على الممارسة الحالية باستخدام رفوف للقاذف الثنائي “لبدء هذا الحجم الصغير من الطائرة”.

            حتى الآن فإن تلك التي ظهرت في طراز JF-17 كانت تحمل القنابل، لكن هناك تصورات تتعلق بالرفوف الثنائية المصممة لطراز SD-10 الأبعد مدى من الصواريخ الجو جو المرئية وجاري اختبارها.

            تم ادخال تحسينات كبيرة على خيارات التسلح في العامين الماضيين مع التأكيد على السلامة وتعدد المهام.

            “إننا حاليا في عصر التسلح المتعادل. أخرج الصينيون للنور عدد من الأسلحة للتصدير منها القاذفات طويلة المدى المضادة للإشعاع (LG6) وموزع الذخيرة المتعادلة. إن التسلح بالصواريخ المضادة للسفن مثمر تماما ويتكون من CM-400AKG و C-802AK. فكل طائرة JF-17 قادرة على حمل قاذفات مضادة للسفن. والبرنامج موجود، وليس هناك أساطيل ضمن الأساطيل.”

            وربما كان يفكر في اتفاق وشيك، عندما ألقي الضوء على قاذفات الصواريخ 90mm وهي موضع اهتمام زبون محتمل.

            حيث قال: “باعتبارها سياسة عمل، سوف نضيف أي شيء إلى الطائرة يزيد من إمكانياتها، حتى إننا قد نفكر في محرك غربي إذا رغب العميل في ذلك. لقد تحدثنا إلى الموردين مثل Rolls-Royce. لذلك إذا قرر العميل، يمكننا أن ندمج محرك جديد، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت، لكنه ممكن التنفيذ”.

            من المعتقد أن تكون هذه إشارة إلى الطائرة JF-17 التي تم تقويتها ب EJ200 و وجهت إلى المملكة العربية السعودية والتي ناقشت في بداية 2014 إمكانية التصنيع المشترك والتمويل.

            إسلام أباد- إن الأخبار المتواترة بأن مصر قد تشتري المقاتلات الإماراتية Mirage قد تبدد آمال باكستان في بيع JF-17 خصوصا وأن القاهرة  قيل أنها، تتفاوض على 20 مقاتلة Rafale وأنها أظهرت اهتمامها بالطائر…

            تعليق


            • #21
              رد: مناقشات سعودية باكستانية لصناعة الـ JF-17

              أذا كان هناك تصنيع مشترك فالصفقة رابحه جدا بالنسبة لنا

              لا يوجد تصنيع الأفضل البحث عن بديل غربي متطور
              ..


              تعليق


              • #22
                رد: مناقشات سعودية باكستانية لصناعة الـ JF-17

                أول مقاتلة JF-17 Block 2 قامت بالطلعة الجوية الاولى لها في 9 فبراير والتي كانت تحمل الرقم التسلسلي لها 2P01 ، كما اكملت بنجاح ثلاث طلعات جوية اجرتها قبل ان يتم اخذها الى ورشة الطلاء في منتصف شهر فبراير

                سلاح الجو الباكستاني قد تعاقد على 50 طائرة بلوك 2 وهذا الطراز يختلف عن الطراز السابق (بلوك 1) كونه مزود بوصلة التزود بالوقود جواً مع تحسينات في نظام تزويد الاكسجين والانظمة الالكترونية المضادة ، لكن وصلة التزود بالوقود لن تظهر الا في الطائرة رقم 29 والتي سوف تقلع خلال هذا العام في الصين

                احد الملامح البارزة لتطويرات بلوك 2 هو ظهور نسخة من الطائرة ذات مقعدين والتي يجري تطويرها وفقاً لمتطلبات سلاح الجو الباكستاني

                بشكل عام على تختلف طائرات بلوك 2 عن طائرات بلوك 1 كثيراً ، لكن الطائرة بلوك 3 سوف تكون مختلفة تماماً والتي لازالت قيد التطوير اذ سوف يتم تزويدها بردار ذو صفيف مسح الكتروني نشط AESA جديد والتي لازلت في مرحلة التصميم

                دمج رادار AESA على المقاتلة JF-17 سوف يعمل بشكل مثالي مع صواريخ SD-10A للقتال الجوي خلف مدى الرؤية اذ سوف يزود سلاح الجو الباكستاني لقدرات اشتباك مع الاهداف الجوية المعادية عند المديات الطويلة وفي ظروف جوية مختلفة سواءاً في الليل او النهار



                Block 2 JF-17 makes first flight ahead of Block 3 improvements

                The first Block 2 JF-17 Thunder combat aircraft made its maiden flight from the Pakistan Aeronautical Company (PAC) facility at Kamra on 9 February.

                The aircraft (serial number 2P01) made three more successful flights before being taken to the paint shop in mid-February. The test flights came as a boost as PAC continues to look for a first export customer for its platform.

                Air Commodore Ahsan Rafiq, Deputy Chief Project Director (Operations) JF-17 and a former commanding officer of the JF-17 Test and Evaluation Unit, described the Block 2 version as "an upgraded Block 1 with an air-to-air refuelling (AAR) probe, enhanced oxygen system [to allow the pilot to stay in the air longer], and improved electronic countermeasures system (ECS)".

                The Pakistan Air Force (PAF) has a contract for 50 Block 2 JF-17s but as Air Cdre Ahsan pointed out, "the full AAR system will not appear until the 29th jet, which should fly later this year [at Chengdu Aircraft Corporation (CAC) in China]."

                In a further development that sends a clear signal that PAC and Chinese marketing partner CATIC intend business in the international arena, the Block 2 JF-17 will also have a two-seater version, which is now being developed at Chengdu according to the PAF's requirements.

                "We know potential customers would like to see a two-seater, although it is not such a big deal for the PAF, which started flying several types, [A-5, F-6, F-7P and F-7PG] without a training version," Air Cdre Ahsan said. "This will give us the chance to show potential suitors how the jet can perform in the air."

                COMMENT

                Air Cdre Ahsan said that while Block 1 and 2 JF-17s will not differ significantly - with Block 1 JF-17's ECS likely to be upgraded when it suits the PAF, it will be a different story with the Block 3 series.

                "We are still developing the Block 3 configuration, but it will be a considerably different aircraft compared to the previous two blocks," he said. "A new AESA [active electronically scanned array] radar will be integrated, but this is still in the design stage; however, we are looking at both Western and Eastern options."

                Integrating an AESA with the SD-10A beyond-visual-range missile will provide the PAF and any other JF-17 operator with a long-range, all-aspect precision day and night engagement capability.

                As the JF-17 continues to evolve, aircraft units will start coming off the PAC Kamra production line more quickly. The facility is also set to reach the 58% transfer of technology agreed with China, which had been previously slowed down to keep it in line with the plant's infrastructure and equipment growth.


                The second Block 2 JF-17 sits in the flight test station at PAC Kamra, awaiting its first flight. Source: Alan Warnes


                This Block 2 JF-17, with its KLJ-7 airborne pulse doppler fire-control radar visible, was one of the few units on the production line at PAC Kamra on 19 February. The Block 3 version, now being developed, will accommodate a new AESA radar. (Alan Warnes)


                Janes | The latest defence and security news from Janes - the trusted source for defence intelligence

                تعليق


                • #23
                  رد: مناقشات سعودية باكستانية لصناعة الـ JF-17

                  الطائرة الاولى 2P01


                  الطائرة الثانية 2P02


                  الطائرة الثالثة 2P03

                  تعليق


                  • #24
                    رد: مناقشات سعودية باكستانية لصناعة الـ JF-17

                    لماذا تأخرنا في التوقيع
                    يامرتوي شيمه وطولات وحسب
                    ياجامع هيبه وماتعرف محال
                    خيليك سحاب وعزوتك سيف حدب
                    لو زالت الايام مجدك مايزال

                    تعليق


                    • #25
                      رد: مناقشات سعودية باكستانية لصناعة الـ JF-17

                      المشاركة الأصلية بواسطة faresn1111 مشاهدة المشاركة
                      لماذا تأخرنا في التوقيع
                      يمكن نفكر في الصينيه الشبحيه


                      عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                      ----------------------------------------------------------
                      سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                      سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                      تعليق

                      ما الذي يحدث

                      تقليص

                      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                      من نحن

                      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                      تواصلوا معنا

                      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                      editor@nsaforum.com

                      لاعلاناتكم

                      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                      editor@nsaforum.com

                      يعمل...
                      X