إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الساحة العراقية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: متابعة الساحة العراقية

    55

    تعليق


    • #32
      رد: متابعة الساحة العراقية

      تقرير قناة الجزيرة عن الحدث العظيم: البغدادي ينفذ وعده بـ"تحطيم أسوار" السجون

      علاء يوسف-بغداد

      في عملية نوعية استهدفت أكبر سجنين في بغداد، وهما سجنا التاجي وبغداد المركزي (أبو غريب) سابقاً ، نفذ زعيم "دولة العراق الإسلامية" أبو بكر البغدادي وعده الذي قطعه قبل عام وهو "تحطيم الأسوار"، حيث وصف مراقبون هذه العملية بالنوعية والتي بينت هزالة وضعف الأجهزة الأمنية.

      وأعلنت وزارة العدل عن إحباط محاولة لاقتحام السجنين بعد مواجهات عنيفة بين القوات الأمنية والمهاجمين، وقال مدير عام دائرة الإصلاح العراقية اللواء حامد الموسوي في مؤتمر صحفي عقده الاثنين، إنه تم استهداف سجني التاجي وبغداد المركزي في آن واحد يوم أمس الأحد.

      وأضاف أن المجاميع المسلحة قامت باستخدام قذائف الهاون وقذائف (آر بي جي) والأسلحة المتوسطة وأن عددا من "الانتحاريين" كانوا يرتدون أحزمة ناسفة ومجموعة من العجلات المفخخة، متزامنا مع أحداث الشغب إشعال حرائق داخل قاعات السجن من قبل بعض النزلاء صاحبها انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي.

      احتواء الموقف

      وأضاف الموسوي أنه تم احتواء الموقف والسيطرة على السجنين وإحباط الهجومين من خلال تصدي حراس وطوارئ السجنين التابعين لدائرة الإصلاح العراقية والأجهزة الأمنية المسؤولة عن أمن وحماية السجون بعد اشتباكات مع المجاميع المسلحة.

      وأكد الموسوي أن أضراراً مادية وخسائر بشرية حدثت كانت حصيلتها ثمانية قتلى وأربعة عشر جريحاً من حراس السجنين و21 قتيلاً و25 جريحا من النزلاء عدا "الانتحاريين" الذين فجروا أنفسهم خلال المواجهات.

      وأشار إلى أن هنالك لجانا تم تشكيلها من الوزارة لإحصاء أعداد النزلاء في السجنين حاليا، وسيتم إعلان النتائج النهائية حين استكمالها عن طريق مكتب إعلام الوزارة، دون أن يذكر عدد السجناء الذين فروا من كلا السجنين.

      40 قتيلا و100 جريح

      وقال مصدر في وزارة الداخلية في حديثه للجزيرة نت، إن عدة قذائف هاون سقطت على سجن أبو غريب أعقبها اندلاع اشتباكات بين قوة خاصة جاءت للسجن بعد سقوط القذائف والمسلحين الذين هاجموا القوة الخاصة أثناء اقترابها من مبنى السجن.

      وأضاف المصدر -الذي اعتذر عن نشر اسمه- أن عدداً من قذائف الهاون سقطت أيضاً قرب سجن التاجي (الحوت سابقاً) أعقبها انفجار عدة عبوات ناسفة على الطريق المؤدي إلى السجن، مؤكداً أن تسعة مسلحين مجهولين هاجموا عناصر حماية السجن واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، ما أسفر عن سقوط أكثر من أربعين قتيلاً من حراس السجن والمعتقلين وإصابة نحو مائة آخرين، دون أن يبين عدد السجناء الذين لاذوا بالفرار.

      وأكد المصدر أن القوات الأمنية فرضت حضراً للتجوال على مدينتي التاجي وأبو غريب للبحث عن السجناء الهاربين.

      عملية في غاية الخطورة

      من جهته قال عضو لجنة الأمن والدفاع حاكم الزاملي في حديثه للجزيرة نت إن ما حدث من عملية الهجوم وهروب لسجناء من سجني أبو غريب والتاجي أمر لا يمكن السكوت عليه ولم يحدث في أي دولة في العالم.

      ووصف الزاملي هذه العملية بأنها في غاية الخطورة، ولا سيما أن منفذيها تمكنوا من مشاغلة جميع القوات الأمنية في قاطعي التاجي وأبو غريب وقواطع أخرى في زمن واحد وتوقيت واحد، مشيراً الى أن المعلومات التي وصلت إلى لجنة الأمن والدفاع البرلمانية تشير إلى هروب أكثر من ألف نزيل، بينهم عدد كبير من قادة تنظيم القاعدة.

      وطالب الزاملي بمحاسبة إدارة السجون وإحالة المتهاونين منهم إلى القضاء لمحاكمتهم، لافتا إلى أن تنظيم القاعدة دائما ما يقوم بهذه العمليات بمنتصف رمضان، وهو أمر كان لا بد للأجهزة الأمنية أن تحتاط له.

      وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النائب عن القائمة العراقية حامد المطلك للجزيرة نت، إن هذه العملية تؤكد ضعف وتهاون الأجهزة الأمنية وانعدام الجهد الاستخباري في متابعة تنظيم القاعدة.

      وأضاف المطلك إن لجنة الأمن والدفاع البرلمانية طالبت ولأكثر من مرة باستضافة القائد العام للقوات المسلحة ووزيري الداخلية والدفاع ورؤساء الأجهزة الأمنية للوقوف على أسباب التدهور الأمني المستمر، إلا أن إصرار رئيس الحكومة نوري المالكي على عدم الحضور أدى إلى استمرار التدهور ولا سيما في العاصمة بغداد.

      تعليق


      • #33
        رد: متابعة الساحة العراقية

        تعليق


        • #34
          رد: متابعة الساحة العراقية

          دولة العراق والشام ‏*reyadiraq 1 س
          أكثر الأسارى بسجن أبو غريب تم تحريرهم و من تبقى في الزنازين البعيدة التي لم يصل لها الأخوة و لكن السواد الأعظم خرجوا.

          دولة العراق والشام ‏*reyadiraq 1 س
          فوج الشرطة الإتحادية المسؤل عن حماية السجن تم إبادته عن بكرة أبيه من قبل المجاهدين مع حراس السجن من دائرة الإصلاح بوزارة العدل

          دولة العراق والشام ‏*reyadiraq 1 س
          بالنسبة لسجن التاجي فالمعارك استمرت حتى الثامنة صباحا و لم تستطع أي قوة التقدم إلا بعد انسحاب الاخوة و الأسارى صباح اليوم



          دولة العراق والشام ‏*reyadiraq 1 س
          تم تحرير عدد كبير من الأسرى من التاجي و البقية لم يتمكنوا من عبور الساتر في السجن مع وجود عدد من الشهداء نتيجة اطلاق النار بالسجن




          دولة العراق والشام ‏*reyadiraq 1 س
          تأكيد خبر هلاك مدير سجن التاجي في اقتحام البارحة

          تعليق


          • #35
            رد: متابعة الساحة العراقية

            نقلا عن إعلام الرافضة قاتلهم الله



            مصدر يؤكد هروب 600 نزيل من سجن ابو غريب بينهم اخطر الارهابيين




            الكاتب: ZJ
            المحرر: OK ,RS
            2013/07/22 16:06





            المدى برس/ بغداد
            كشف مصدر امني مطلع، اليوم الاثنين، أن عدد النزلاء الهاربين من سجن ابو غريب عقب الهجوم عليه يوم امس بلغ اكثر من 600 هارب، وتوقع المصدر ارتفاع الهجمات المسلحة خلال الفترة المقبلة لان الهاربين "من اخطر الارهابيين"، لفت الى أن عددا كبير من الضحايا سقطوا من الجانبين.
            وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن "عدد الهاربين من سجن ابو غريب فقط عقب الهجوم على السجين ليلة امس من قبل مسلحين وانتحاريين بلغ أكثر من ٦٠٠ هارب وهم من اخطر الارهابيين"، مبينا ان "الهجوم على السجن بدأ بالصواريخ لأرباك المتواجدين وتبعه الدخول بسيارات واسلحة".
            واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "اشتباكا عنيفا حدث بين حراس سجن ابو غريب والمهاجمين، خلف سقوط الكثير من الضحايا بين قتيل وجريح من الجانبين".
            واكد المصدر أن "القوات الامنية الان تحاول البحث عن الهاربين في المناطق القريبة من السجن وقامت بإعادة بعضهم، لكن العدد الاكبر لايزال هاربا مع وجود تكتم كبير على العدد الذي تمت اعادته".
            ولفت المصدر الى أن "الهجمات المسلحة سترتفع بعد الحادث لان الهاربين بالأمس كانوا من اخطر الارهابيين".

            تعليق


            • #36
              رد: متابعة الساحة العراقية

              الجزيرة: ﺍﻟﺒﻐﺪﺍﺩﻱ ﻳﻨﻔﺬ ﻭﻋﺪﻩ ﺑـ"ﺗﺤﻄﻴﻢ ﺃﺳﻮﺍﺭ" ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ #العراق. الجزيرة:البغدادي ينفذ وعده بتحطيم الأسوار

              تعليق


              • #37
                رد: متابعة الساحة العراقية

                ﻋﺎﺟﻞ : ﻧﺎﺋﺐ ﺣﻜﻮﻣﻲ : ﺃﻗﺘﺤﺎﻡ ﺳﺠﻦ ﺃﺑﻮ ﻏﺮﻳﺐ ﻭﺍﻟﺘﺎﺟﻲ ﻫﻮ ﺃﻛﺒﺮ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺷﺮﺳﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺑﺤﻴﺚ ﺣﺘﻰ ﻓﻲ ﺃﻓﻐﺎﻧﺴﺘﺎﻥ ﻭﺍﻟﺼﻮﻣﺎﻝ

                تعليق


                • #38
                  رد: متابعة الساحة العراقية

                  فرانس برس بغداد
                  قتل 41 عنصر امن وسجين خلال هجمات استهدفت سجنين قرب بغداد، تمكن 500 معتقل على الاقل من الفرار خلالها، وسط تواصل توتر الاوضاع الامنية في البلاد وتصاعد اعمال العنف التي حصدت ارواح نحو 600 شخص منذ بداية تموز/يوليو.
                  وفي موازاة الهجمات على سجني التاجي وابو غريب الواقعين في شمال وغرب ضواحي بغداد، وهي احد اكبر الهجمات التي تستهدف سجونا في العراق منذ 2003، قتل 16 شخصا في هجمات متفرقة بينهم عدد من الجنود قضوا في تفجير انتحاري استهدف رتلا عسكريا شمال العراق.وجاءت هذه الهجمات التي لم تتبناها اية جهة، في اطار موجة العنف المتصاعدة في العراق والتي قتل فيها 2500 شخص خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة بحسب ارقام الامم المتحدة، التي حذرت من ان العراق يقف عند حافة حرب اهلية جديدة.وقتل في العراق منذ بداية تموز/يوليو اكثر من 600 شخص بحسب حصيلة تعدها فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وعسكرية وطبية، ما يعني ان معدل ضحايا العنف اليومي في البلاد بلغ نحو 28 شخصا.وقال عصام الفيلي استاذ العلوم السياسية في الجامعة المستنصرية لوكالة فرانس برس ان "هذا الامر اعتيادي بسبب غياب الرؤيا الاستراتيجية ووجود اطراف تريد ان تبقي الوضع الامني على هذا الحال".وتابع "ليس لديهم اي مشروع لبناء دولة (...) بل يستثمرون هذه الازمات لخدمة مصالحهم"، معتبرا ان "عقولا كبيرة تخطط للهجمات بدعم من دول خارجية".وشدد على انه "كان على الحكومة ان تقدم استقالتها (...) فيما ان على المواطن العراقي الخروج والتظاهر لاسقاط هذه الدولة".وفي تفاصيل الهجمات، قال المتحدث باسم وزارة العدل وسام الفريجي لفرانس برس ان 21 سجينا قتلوا واصيب 25 آخرون بجروح خلال هذه الهجمات، فيما اكدت المصادر امنية وطبية مقتل عشرين من عناصر قوات الامن العراقية على الاقل واصابة اربعين بجروح.وبعد ساعات من وقوع هذه الهجمات، التي تترافق مع تجاهل حكومي تام، اعلن نائبان عراقيان عضوان في لجنة الامن والدفاع البرلمانية ان 500 سجين على الاقل فروا من سجني التاجي وابو غريب.واوضح النائب حاكم عباس الزاملي عضو لجنة الامن والدفاع النيابية لفرانس برس انه "بحدود 500 معتقل فروا من سجن ابو غريب"، مؤكدا ان "السجناء الذين فروا هم من الارهابيين".بدوره، اكد النائب شوان طه عضو اللجنة وفقا لبيان نشر على موقع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ان "المعلومات الأولية تشير الى هروب مابين 500 إلى 1000 سجين من المحكومين بمختلف الأحكام

                  تعليق


                  • #39
                    رد: متابعة الساحة العراقية

                    تعليق


                    • #40
                      رد: متابعة الساحة العراقية

                      تعليق


                      • #41
                        رد: متابعة الساحة العراقية

                        السومرية نيوز / بغداد



                        أفاد مصدر في شرطة قضاء أبو غريب، الاثنين، بأن بعض الهاربين من سجن بغداد المركزي أمراء في تنظيم القاعدة من الجيل الأولبينهم والي التنظيم في محافظة صلاح الدين.


                        وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "بعض الهاربين من سجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقاً) أمراء في تنظيم القاعدة منما يسمى الجيل الأول، الذين اعتقلوا على يد القوات الأميركية"، مشيراً إلى أن "أبرز الهاربين هو والي تنظيم القاعدة في محافظة صلاح الدين لسنتي 2005 – 2006 أبو رغدة العراقي".


                        وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر أسمه، أن "القوات الأمنية قامت بعملية دهم وتفتيش واعتقال في المناطق المحيطة بالسجن، خاصة في مناطق زوبع".


                        وكان مصدر في شرطة أبو غريب، أفاد اليوم الاثنين، أن قوات الأمن فرضت حظراً على التجوال في مناطق أبو غريب والتاجي والرضوانية والمناطق المحيطة بمطار بغداد على خلفية أحداث السجن، مؤكداً المباشرة بحملة كبيرة للبحث عن السجناء الهاربين من سجني التاجي وأبو غريب.


                        وكشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، في وقت سابق اليوم، عن هروب من 500 إلى 1000 نزيل من سجن أبو غريب المركزي، مؤكدا أن معظمهم من تنظيم القاعدة.


                        يذكر أن سجني الحوت في قضاء التاجي شمالي بغداد وسجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقاً) في قضاء ابو غريب غربي العاصمة تعرضا، مساء أمس الأحد (21 تموز 2013)، إلى قصف بقذائف الهاون، أعقبه هجوم نفذه مسلحون مجهولون مع حراس السجنين في محاولة لاقتحامهما، فيما أثار النزلاء في السجنين أعمال شغب وحرق عدد من القاعات.
                        [COLOR=#FFFFFF !important].[/COLOR]
                        [COLOR=#FFFFFF !important].[/COLOR]

                        تعليق


                        • #42
                          رد: متابعة الساحة العراقية

                          زنازين سجن أبو غريب وهي خاوية مشرعة الأبواب
                          http://youtu.be/i9AoD4tsZrA
                          55

                          تعليق


                          • #43
                            رد: متابعة الساحة العراقية

                            تعليق


                            • #44
                              رد: متابعة الساحة العراقية

                              محللون سياسيون يصفون عملية هدم الاسوار واقتحم سجن ابو غريب والتاجي ..
                              بانها من اشرس اشرس العمليات التي قامت بها القاعدة ./ على مر التاريخ ...
                              ويضعونها على رف غزوة ابراج منهاتن والبارجة كول .!

                              تعليق


                              • #45
                                رد: متابعة الساحة العراقية

                                و بدأت إعترافات شيعة أمريكا في العـــــــــــــــــــــــــــراق




                                صورة حديثه

                                المستقبل العراقي تروي تفاصيل اقتحام «التاجي» و «أبو غريب»

                                المستقبل العراقي/ فلاح الشامي فيما كشفت لجنة الأمن والدفاع, أمس الاثنين, عن وجود تواطؤ كبير من قبل الأجهزة الأمنية المسؤولة عن حماية سجني التاجي وأبو غريب في حادثة اقتحامها من قبل مسلحين مما أدى إلى هروب عدد من السجناء خاصة الخطرين منهم, حاولت وزارة العدل تبرير إخفاقها المتكرر بحماية السجون من خلال إعلانها الخجول عن إحباط هذه المحاولة,إلا إن إجراءات وزارة الداخلية في المناطق المحيطة بالسجنين المذكورين تبين زيف هذه الادعاءات وتؤكد هروب عدد كبير من السجناء.

                                وتعرض سجني الحوت في قضاء التاجي شمالي بغداد، وسجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقاً) في قضاء ابو غريب غربي العاصمة، مساء أمس الأول الأحد، إلى قصف بقذائف الهاون، أعقبه هجوم نفذه مسلحون مجهولون مع حراس السجنين في محاولة لاقتحامهما، فيما أثار النزلاء في السجنين أعمال شغب وحرق عدد من القاعات.

                                وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية مظهر الجنابي لـ”المستقبل العراقي
                                ” إن “ قوة أمنية من داخل سجن أبو غريب هي من قامت بإدخال وتمرير الأسلحة للسجناء مما أدى إلى خلق فوضى عارمة داخل السجن, فضلا عن مساعدتها للمجاميع الإرهابية بعملية الاقتحام التي راح ضحيتها عدد من الأبرياء, بالإضافة إلى هروب السجناء, لكنه لم يحدد عدد الهاربين”, مطالبا بتشكيل لجنة عالية المستوى للتحقيق بالحادث المذكور ومحاسبة العناصر الأمنية المتواطئة والمقصرة بواجبها.

                                و رجح الجنابي أن “تنعكس تداعيات هذا الحادث على الوضع الأمني بشكل سلبي خاصة
                                وان اغلب السجناء الهاربين من السجنين المذكورين هما من الخطرين المحكومين بقضايا إرهابية, مبينا إن اقتحام السجون وتكرار العمليات الإرهابية تاتي ضمن مخطط لإشاعة الفوضى في مسعى لإشعال الحرب الطائفية.

                                إما زميله في اللجنة ذاتها, حاكم الزاملي, فقد كشف عن هروب ما بين 500 إلى ألف نزيل على الأقل من سجن أبو غريب خلال الهجوم المذكور.

                                وقال الزاملي في مؤتمر صحفي, امس الاثنين, إن “عدد السجناء الذين تم تهريبهم خلال الحادث المذكور تراوح بين 500 و إلف سجين من أبو غريب ,
                                كاشفا عن وجود تكتيم مقصود على العملية”.


                                في السياق ذاته, قال النائب عن التحالف الوطني عبد الحسين عبطان لـ”المستقبل العراقي”
                                إن “هذه الحوادث تؤشر وجود خلل واضح في الملف الأمني”, داعيا الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها بإيقاف التدهور الأمني الحاصل, كاشفا عن ورود معلومات تبين حصول خلل واضح في سجن أبو غريب والتاجي مما نتج عن اقتحامه من قبل العناصر الإرهابية.

                                من جانبه, أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ان” القوات الأمنية تقوم بعملية تمشيط في منطقة أبو غريب
                                للبحث عن السجناء الهاربين من سجن ابو غريب والتاجي”.

                                وقال معن إنه “بعد ورود المعلومات عن تعرض سجن التاجي وابو غريب لاعتداء ارهابي تحركت القوات الأمنية بإدارة قيادة عمليات بغداد بالإضافة إلى دعم من قبل المروحيات وتمت السيطرة على الموقف
                                لكن بعد اشتباكات استمرت أكثر من ساعة”.


                                وأضاف ان المجاميع الارهابية استخدمت شتى الوسائل من خلال قذائف الهاون وتفجير سيارات مفخخة لكن القوات الامنية قامت بقتل عدد كبير منهم
                                حيث ان جثث الإنتحاريين كانت ملقاه على الأرض. ( لحقوا يحللوا دي إن إيه ..يمه ما أسرعهم )

                                وفرضت القوات الأمنية, امس الاثنين, حظراً للتجوال شمل اغلاق المحال التجارية والمؤسسات الحكومية والدوائر الخدمية في مناطق أبو غريب والتاجي والرضوانية والمناطق المحيطة بمطار بغداد على خلفية أحداث السجن،
                                مؤكدا المباشرة بحملة كبيرة للبحث عن السجناء الهاربين من سجني التاجي وأبو غريب.

                                وأعلنت وزارة العدل، أمس الاثنين، عن إحباط
                                ( وبرجع وبقول لك إحباط ) عمليتي اقتحام سجني أبو غريب والتاجي، مؤكدة تشكيل لجان لحصر الأضرار الناجمة عن المحاولتين، فيما كرم وزير العدل إدارة سجن التاجي لـ”تصديها” لمحاولة الاقتحام.

                                وقال مدير عام دائرة الإصلاح اللواء حامد الموسوي، في بيان صحفي تلقت “المستقبل العراقي” نسخة منه، إن “مجاميع إرهابية هاجمت في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم أمس الأحد، سجني التاجي وبغداد المركزي (أبو غريب سابقاً)، بقنابر الهاون وقذائف (RBG)، فضلاً عن انتحاريين يقودون سيارات مفخخة وآخرون يرتدون أحزمة ناسفة، ومهاجمون بأسلحة متوسطة، حاولوا اقتحام السجنين”.

                                وأضاف أنه “أثناء الهجوم قام نزلاء السجنين بأعمال الشغب وإشعال حرائق داخل القاعات،
                                وصاحب ذلك انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي .

                                وأشار الموسوي إلى أن “الحراس الإصلاحيين وقوات الطوارئ السجنين، إضافة إلى الأجهزة الأمنية المسؤولة عن أمن وحماية السجون والقطعات الأمنية المسؤولة عن تلك المناطق، سيطروا خلال الساعات الأولى من المواجهات على السجنين وأحبطوا الهجوم”.
                                ( قبل شوي قلتوا سيطرتوا على الوضع بساعه هلأ صار ساعات )

                                ولفت إلى أن “محاولتي الاقتحام وأعمال الشغب أدت إلى استشهاد 8 وإصابة 14 من منتسبي الوزارة، ومقتل 21 نزيلاً و25 جريحاً من النزلاء، عدا الانتحاريين الذين فجروا أنفسهم خلال المواجهات”.

                                وذكر الموسوي أن “الوزارة شكلت لجاناً لإحصاء أعداد النزلاء في السجنين حالياً، وسيتم إعلان النتائج النهائية حين استكمالها”، مضيفاً أن “وزير العدل حسن الشمري أوعز بتشكيل لجان تحقيقية لمعرفة الحقائق، وأخرى لحصر الأضرار والخسائر الناجمة عن أعمال الشغب والهجمات الإرهابية” .

                                وبين أن “الوزير أوعز أيضاً بإسناد إدارتي السجنين بقوات من دائرة الإصلاح العراقية والأجهزة الأمنية، فيما كرم إدارة سجن التاجي لدورها البطولي بالتصدي للجماعات الإرهابية”.

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X