إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الساحة العراقية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الساحة العراقية

    لاريجاني : تدخلات طهران في العراق لحماية أمنها
    اعترف رئيس مجلس الشورى الايراني , علي لاريجاني بتدخل بلاده في العراق مشيرا إلى ان طهران قدمت المساعدات للحكومة في العراق لمواجهة تنظيم الدولة ..وأكد لاريجاني ان طهران تتدخل في العراق لأنها لن تسمح لتنظيم الدولة الاسلامية بالاقتراب من حدودها ..ووصف لاريجاني، تدخلات بلاده في العراق ومساعدتها له ، بالإنسانية ، مشدداً الى ان من شأن هذه التدخلات توفير الامن لطهران ايضا .





    تعليق


    • رد: متابعة الساحة العراقية

      رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يزور السعودية غدا الثلاثاء عقب لقاء مع المرجع السيد علي السيستاني في النجف
      الحرة






      تعليق


      • رد: متابعة الساحة العراقية

        في العراق نظام وكيل الولي الفقيه، لا يقدم مسؤول على تحرك قبل أن يزور السيستاني الإيراني




        تعليق


        • رد: متابعة الساحة العراقية

          نائب وزير الدفاع الإيراني من بغداد: مستعدون لتقديم كل الإمكانات للقوات العراقية







          تعليق


          • رد: متابعة الساحة العراقية

            وفد عسكري إيراني رفيع يلتقي وزير الدفاع ويؤكد استعداده لإسناد القوات العراقية



            التقى وزير الدفاع خالد العبيدي، الاثنين، بوفد عسكري إيراني رفيع المستوى بحضور رئيس أركان الجيش، فيما أكد الوفد استعداد طهران لتقديم كل الإمكانات والإسناد للقوات العراقية.

            وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "وزير الدفاع خالد متعب العبيدي ورئيس اركان الجيش الفريق أول بابكر زيباري استقبلا، اليوم، في مقر الوزارة وفدا ايرانيا ضم نائب وزير الدفاع قاسم تقي زاده والملحق العسكري"، مبينة أن "الجانبين بحثا تعزيز العلاقات العراقية الإيرانية على الصعيدين الامني والعسكري".


            وأضافت الوزارة أن "الجانب العراقي استعرض التطورات الامنية الاخيرة والتقدم العسكري في كافة قواطع المسؤولية وتحقيق الانتصارات المتتالية".

            وأشارت الوزارة في بيانها الى أن "الوفد الإيراني أكد استعداد الجمهورية الإسلامية لتقديم كل الإمكانات من اجل دعم وإسناد القوات العراقية بالاضافة الى تبادل الخبرات العسكرية".

            يشار الى أن إيران أكدت باستمرار بعد سيطرة تنظيم "داعش" على غالبية مدينة الموصلاستعدادها لتقديم مختلف انواع الدعم والاسناد للعراق في مواجهة التنظيم.









            تعليق


            • رد: متابعة الساحة العراقية

              المشاركة الأصلية بواسطة محمــــــد مشاهدة المشاركة
              نائب وزير الدفاع الإيراني من بغداد: مستعدون لتقديم كل الإمكانات للقوات العراقية



              في حاجه ماقدمتوها

              تعليق


              • رد: متابعة الساحة العراقية

                بوادر انهيار مالي للحكومة العراقية

                تعليق


                • رد: متابعة الساحة العراقية

                  هيئة علماء العراق تدين إشادة واشنطن بالتدخلات الإيرانية في العراق

                  استنكرت هيئة علماء المسلمين في العراق مباركة وزير خارجية أمريكا في بغداد تدخل إيران العسكري في العراق، واعتبرتها مؤشراً واضحاً على حجم التعاون والتنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران في الملف العراقي.

                  كان السفير الأميركي الجديد لدى العراق "ستيوارت جونز" قد أشاد بالميليشيات التي تقاتل في العراق بدعم من إيران، وقال بحسب ما نقلته وكالة أسيوشيتدبريس عنه إن "الميليشيات التي تدعمها إيران تلعب دوراً هاماً في أمن العراق، وأنها ساعدت قوات الأمن العراقية كثيراً، في بعض هذه الانتصارات العسكرية".

                  كان نائب وزير الخارجية العراقي قد اعترف بقيام بلاده بشن هجمات على تنظيم "داعش" داخل الأراضي العراقية، نافيًا وجود تنسيق في هذا الأمر مع الولايات المتحدة التي تشن هي الأخرى ضربات جوية على التنظيم.



                  وفيما يأتي نص البيان:

                  بيان رقم (1039)
                  المتعلق بمباركة وزير خارجية أمريكا لإيران تدخلها العسكري ومباركة سفيرها في بغداد
                  للميليشيات المدعومة من إيران دورها الدموي في العراق

                  الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:
                  ففي مهزلة تسمح لشريعة الغاب بالعودة إلى النظام العالمي الجديد، في ظل القطب الواحد أشاد وزير الخارجية الأمريكي بتدخل إيران العسكري في العراق ـ وهي المحاصرة دولياـ حين قال تعليقا على ما أعلنه البنتاغون من أن مقاتلات إيرانية شنت ضربات على عناصر "داعش" في شرق العراق في الأيام الأخيرة: "إن أي ضربة عسكرية إيرانية لتنظيم "داعش" في العراق ستكون إيجابية".
                  وأشاد السفير الأميركي الجديد لدى العراق "ستيوارت جونز" بالميليشيات الدموية المدعومة من إيران، وقال بحسب ما نقلته وكالة أسيوشيتدبريس عنه إن "الميليشيات التي تدعمها إيران تلعب دوراً هاماً في أمن العراق، وأنها ساعدت قوات الأمن العراقية كثيراً، في بعض هذه الانتصارات العسكرية".
                  مشيراً إلى أن "إيران دولة جارة مهمة للعراق ويجب أن يكون هناك تعاون بين البلدين".
                  إن هيئة علماء المسلمين إذ تدين هذه التصريحات المتمردة على كل ما هو ثابت في القوانين الدولية، ومواثيق الأمم المتحدة؛ فإنها ترى فيها مؤشراً واضحاً على حجم التعاون والتنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران في الملف العراقي، ومساندة أمريكية للجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحشد الشعبي من خطف وقتل وابتزاز وتهجير وحرق المنازل والمساجد، وغير ذلك مما تعده منظمات حقوق الإنسان العالمية جرائم إبادة جماعية، وجرائم ضد الإنسانية، وجرائم حرب.
                  وتدعو الهيئة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى إدانة هذه التصريحات التي من شأنها توسيع نطاق الجرائم المرتكبة في العراق والحث على إراقة الدماء ونشر الفوضى في البلاد.

                  الأمانة العامة
                  14 صفر/ 1436 هـ
                  6/12/2014 م
                  المسلم

                  تعليق


                  • رد: متابعة الساحة العراقية

                    لحظة سقوط قنبلة هاون بوسط مليشيا شيعيه

                    تعليق


                    • رد: متابعة الساحة العراقية

                      إعلان إحتلال العراق رسمياً من قبل إيران سكك حديد تربط إيران بالعراق

                      تعليق


                      • رد: متابعة الساحة العراقية

                        وزير الدفاع الأمريكي يصل إلى بغداد في زيارة مفاجئة




                        وصل وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل إلى بغداد في زيارة مفاجئة اليوم الثلاثاء بينما توسع الولايات المتحدة وجودها في العراق بعد أربعة أشهر من بدء حملة الضربات الجوية في العراق.

                        وقال هاجل للصحفيين أمس الاثنين قبل الزيارة "هذا جهد على المدى البعيد.. إنه صعب، ستكون هناك نكسات وستكون هناك انتصارات... أتطلع إلى الحصول على بعض التقييمات المباشرة".

                        يأتي ذلك في وقت يعيش العراق على وقع فضيحة صفقة سلاح تشيكي فاسدة، بقيمة 160 مليون دولار، بعد ظهور اتهامات لرئيس الحكومة السابق نوري المالكي بالتورط فيها.

                        وذكرت مصادر أن البرلمان العراقي خاطب رسمياً رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، والمسؤولين في مطاري أربيل والسليمانية في إقليم كردستان، عن الصفقة المشبوهة بعد تشكيل لجنتين برلمانيتين للتحقيق.

                        وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، شاخه وان عبدالله، إن التحقيقات تشير إلى أن العقد أبرم في عهد الحكومة السابقة، ويحمل توقيع القائد العام للقوات المسحلة العراقية، رئيس الحكومة السابق.

                        تعليق


                        • رد: متابعة الساحة العراقية

                          العراق : مهدي الغراوي يتهم السيستاني و ممثله بالمشاركة في التامر على سقوط الموصل













                          اكد الفريق مهدي الغراوي قائد عمليات نينوى السابق، ان مرجعية السيستاني كانت على علم بجميع الاحداث الامنية والمؤامرات التي كانت تحاك لتسليم الموصل بيد داعش. فيما اشار الى انها لم تتخذ اي اجراء لتدارك هذا الامر.

                          وقال الفريق مهدي الغراوي في لقاء متلفز، انه قد ابلغ ممثل السيستاني في كربلاء عبد المهدي الكربلائي، في شهر شباط ٢٠١٤، بالمؤامرة التي يحوكها قيادات كبيرة في الجيش من ضمنهم علي غيدان قائد القوات البرية وباسم الطائي قائد عمليات الموصل الاسبق وعلي الفريجي وعبود كنبر ومحافظ نينوى اثيل النجيفي وبعلم مكتب رئيس الوزراء انذاك نوري المالكي.
                          واضاف الغراوي، اني ابلغته بكل التفاصيل من تحركات المجاميع الارهابية ومعسكراتهم وتنظيماتهم المسلحة واماكن تواجد اسلحتهم .
                          واستدرك الغراوي قائلا، للاسف لم ارى اي اجراء يتخذ بحق هذه المؤامرات، وسكتت المرجعية مثلما سكت الاخرون. مما جعل مقدم البرنامج بان يتهم الجميع (وبضمنهم مرجعية السيستاني) بالتامر على سقوط الموصل بايد تنظيم داعش البريطاني الارهابي.
                          وكانت العراق تايمز قد نشرت تقريرا مفصلا في اب ٢٠١٣ عن تورط السيستاني والمالكي بالتستر على معسكرات داعش في العراق (الانبار والموصل) ونقلت تصريحات لاسماعيل مصبح الوائلي اعتمادا على معلومات استخباراتية دقيقة كان قد حصل عليها، حيث قال ان مجموعة من الضباط في الجيش العراقي وجهاز الاستخبارات قد ابلغوا قياداتهم العليا بان هناك معسكرات في الموصل والانبار والاردن يجري تدريب الارهابيين من تنظيم داعش البريطاني فيها، ولكن تلك القيادات لم تتخذ اي اجراء. مما اضطرهم الى ايصال الامر الى رئيس الوزراء انذاك نوري المالكي، والذي امر بالتكتم على الموضوع وعدم فتحه مجددا، وبالعكس قد تم معاقبة هؤلاء الضباط من قبل مكتب القائد العام للقوات المسلحة.
                          واضاف الوائلي، ان الضباط التجأوا اخيرا الى مكتب السيستاني في النجف الاشرف والتقوا بمحمد ضا السيستاني وابلغوه الامر كاملا، الا ان اجابته لم تختلف عن اجابة المالكي وتم تجاهل الامر، الى ان تطورت الاوضاع وسقطت الانبار والموصل وتكريت بايدي تنظيم داعش الارهابي، وقتل الالاف من الجنود والمدنيين على ايدي هذا التنظيم الارهابي.

                          تعليق


                          • رد: متابعة الساحة العراقية

                            تأكيد اسقاط طائرة من طراز F 16 تابعة ( للتحالف الدولي ) في منطقة بلد بالعراق واسر قائدها .




                            تعليق


                            • رد: متابعة الساحة العراقية

                              جنرالات إيران يتساقطون قتلى في معارك العراق



                              شيعت إيران الاثنين العميد حميد تقوي الذي قتل أثناء المعارك في سامراء بالعراق. ويعتبر تقوي الذي وصل جثمانه إلى طهران ملفوفا بالعلم الإيراني، من أرفع القادة العسكريين الايرانيين الذين يُقتلون خارج ايران منذ الحرب مع العراق في الثمانينيات.

                              وتبنى تنظيم داعش، الاثنين، قتل ضابط عسكري إيراني كبير في العراق، كان يؤدي مهمات استشارية لصالح الجيش العراقي والمجموعات المسلحة الموالية له، بحسب ما تداولته منتديات متطرفة.

                              وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن، الأحد، مقتل العميد حميد تقوي في مدينة سامراء (110 كلم شمال بغداد) التي تضم مرقداً شيعياً مهماً.

                              ونشر منتدى إلكتروني يعنى بأخبار الجماعات المتطرفة لاسيما منها "داعش"، صورة لتقوي برفقة ثلاثة أشخاص آخرين بينهم رجلا دين شيعة. وأحيط رأس الشخص الأول من اليسار بدائرة حمراء، وقد كتب في أسفل الصورة "صورة الهالك المجوسي حميد تقوي الذي تمت تصفيته على يد رجال الدولة الإسلامية قرب سامراء". كما نشر المنتدى صورة أخرى أصغر حجماً من دون أن يحدد الطريقة التي تم بها قتل الضابط الإيراني.

                              أما الصورة الثانية فهي لجثة تقوي لدى إعادتها إلى طهران، حيث من المقرر أن يشيع الاثنين في مسجد يقع داخل مقر القيادة العامة للحرس الثوري.

                              يذكر أن طهران أقرت بإرسالها أسلحة ومستشارين عسكريين إلى العراق لمساعدة القوات الحكومية على استعادة المناطق التي سيطر عليها داعش إثر هجوم كاسح شنه في يونيو. كما تتولى إيران دعم العديد من المجموعات الشيعية المسلحة التي تقاتل إلى جانب القوات الأمنية العراقية.

                              المصدر: موسوعة الرشيد

                              تعليق


                              • رد: متابعة الساحة العراقية

                                ماذا يفعل 7000 من الحرس الثوري في العراق؟



                                7000 من أفراد الحرس الثوري الايراني ينتشرون حاليا في عدة مناطق من العراق، بالاضافة الى أن عناصر اخرى من مليشيات عراقية مدعومة من ايران يتلقون فيها تدريبات على القتال باشراف قادة ايرانيين ولبنانيين تابعين لحزب الله، هي جانب من معلومات'کارثية'جديدة دقيقة و موثقة أعلن عنها مسؤول في المقاومة الايرانية من لندن، وقد أتت هذه المعلومات بعد فترة قصيرة على التصريحات الخاصة لوزير الدفاع الايراني، حسين دهقان و التي أکد فيها أنه ليس هنالك من قوات لبلاده تتواجد على الاراضي العراقية.
                                الاشارة الى تنظيم دورات تدريبية لمدة 15 يوما داخل ايران لقيادات الميليشيات الشيعية العراقية منذ شباط الماضي، الى جانب ارسال فيلق القدس عددا من المدربين لحزب الله من لبنان الى العراق بهدف تنظيم وتدريب هذه الميليشيات، هو جانب آخر من هذه المعلومات التي قطعا لم تکن مفاجأة للعالم لأن تغلغل و نفوذ النظام الايراني في العراق و دول أخرى قد بلغ حدود بالغة الخطورة و صار يشکل خطرا مبينا على السلام و الامن و الاستقرار في المنطقة، خصوصا مع حالة الصمت و اللاموقف المشبوهة التي تلتزمها الدول الکبرى ازاء ذلك.
                                المسؤول الايراني الذي هو عضو في لجنة الشؤون الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الايرانية في مکتب المجلس بلندن، شدد على أن هدف قوات الحرس الثوري و الميليشيات الشيعية 'ليس محاربة داعش بل استغلال الظروف الموجودة وتعزيز سلطتهم على العراق لذلك فأن عمليات الابادة والاغتصاب والتهجير الجماعي وسلب املاك اهل السنة التي كانت مستمرة منذ عام 2003 أخذت أبعادا غير مسبوقة خلال الأشهر الأخيرة. واشار في هذا المجال الى تصريح شيخ جعفر مسؤول الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني في قضاء خانقين بمحافظة ديالى نشره الموقع الرسمي للحزب في الأول من الشهر الحالي قائلا ' تعامل الميليشيات الشيعية تشابه داعش أو حتى أسوأ من داعش. انهم لديهم خبرة في القتل والحرق والنهب حيث عبثوا بمدينة السعدية بنسبة 90 بالمئة ونهبوا وحرقوا مرافقها جميعا ... وهدفهم هو بسط السلطة ونفوذهم... انهم لا يستخدمون العلم العراقي كثيرا ويرفعون راية تحمل شعار الثورة الاسلامية الايرانية... انهم بدأوا بتصفية جميع السنة ويقتلون الناس اينما وجدوهم... وتفجر هذه القوات منازل الناس بذريعة عملية تفكيك عبوات ناسفة والمتفجرات'.
                                هذه المعلومات الخطيرة جدا و التي تثبت أهدافا و نوايا غير مأمونة العواقب من جانب النظام الايراني في العراق، تضع الحکومة العراقية و حکومات دول المنطقة و الدول الکبرى أمام سؤال حساس هو: لماذا يتمادى النظام الايراني يوما بعد يوم في تدخله بالعراق، وهل يجب أن يترك له الحبل على الغارب؟

                                المصدر: دنيا الوطن

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 84. الأعضاء 0 والزوار 84.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X