إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الساحة العراقية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الساحة العراقية

    مراسل أخبار العراق /الفلوجة :
    هذه الصورة لمركز شرطة السلام و الذي اتخذته قوات الجيش الصفوي معسكرا عندما جاءت من كربلاء و حيث قام ثوار العشائر بطردهم من هذا المقر و تكبدوا خسائر كبيرة فية

    تعليق


    • رد: متابعة الساحة العراقية

      تعليق


      • رد: متابعة الساحة العراقية

        مراسل أخبار العراق /الفلوجة :
        صورة لمعسكرات الجيش و نقاط السيطرة في عامرية الفلوجة و قد أصبحت اثرا بعد عين بفعل ضربات ثوار العشائر
        و سننشر صور كل الاماكن المحررة و هذه الصور لنقطة البو عاصي على طريق العامرية

        تعليق


        • رد: متابعة الساحة العراقية

          مراسل أخبار العراق /الفلوجة:
          نقطة سيطرة البو دعيج حيث لم يبقى فيها سوى المتاريس الترابية

          تعليق


          • رد: متابعة الساحة العراقية

            اخبار العراق / ثوار العشائر ينصبون كمين لجيش المالكي على طريق البو عكاش الرابط بين الصقلاوية والفلوجة ويتمكنون من احراق 2 عجلة همر

            تعليق


            • رد: متابعة الساحة العراقية

              اخبار العراق / مقتل ثلاثة عناصر من شرطة المالكي ، يوم امس ، على الطريق العام بالقرب من ناحية الكسك غرب الموصل، بكمين لمسلحين سنة.

              تعليق


              • رد: متابعة الساحة العراقية

                السؤال : من الذي قسم شعبه لأتباع الحسين وأتباع يزيد ؟؟؟ الجواب : إنه أول رئيس وزراء يهودي يحكم العراق !!!

                كشف الباحث والكاتب العراقي المتحدر من النجف يآسر عبدالرحمن عباس الحيدري عن الاصول اليهودية لرئيس الوزراء في العراق حاليا وقال ان اسمه هو نوري كامل العلي الذي تحول الى جواد المالكي قبل ان يعود الى نوري المالكي . وقال الحيدري وهو كاتب صحفي مهاجر في الولايات المتحدة منذ التسعينات ان نوري كامل العلي ، ولد في محافظة كربلاء قضاء الهندية -طوريج - قرية الجلاجل ، عام 1950 . وغادر نوري كامل العلي العراق إلى جمهورية إيران ، وعاش فيها جل حياته وعاصر وعمل في اللجان المرتبطة مع رؤساء الحكومات في ايران الأربعة : مهدي بازركان وأبو الحسن بني صدر وهاشمي رفسنجاني . وأخيرا عمل مع لجان مكتب الرئيس خاتمي ، والذي عاد في عهده إلى العراق ، بعد سقوط نظام صدام حسين . وجمعت "المالكي" علاقات تعارف تحولت الى صداقات مع حاخامات يهود ايرانيين كانوا على صلة مزدهرة ولا زالوا مع خاتمي ورفسنجاني .

                وحول الاصول اليهودية قال الحيدري في الطبعة الجديدة من كتابه الصادر حديثا في الولايات المتحدة المعنون (الديمقراطائفية في حكم العراق) : يتحدر نوري كامل العلي من عائلة يهودية تشيعت حديثا . فهو بالإضافة إلى عائلته ، هناك أربعة عوائل يهودية تشيعت حديثا وبقيت تقيم وتسكن في محافظة كربلاء - قضاء الهندية - ولم تهاجر إلى اسرائيل . حالها في ذلك كحال عشيرة (الكريظات- بني قريظة) ، والتي تنتمي اليها هذه العوائل . و(الكريظات) ، نسبة إلى قبيلة بني قريظة اليهودية ، والتي هاجرت من الجزيرة العربية إلى العراق وبلاد الشام . واستوطنت في العراق ، المنطقة المحصورة ما بين مدينة الشوملي ، التابعة إداريا الى محافظة بابل ، وقضاء عفك التابع إداريا إلى محافظة القادسية .. ثم توسعوا في نزوحهم شمالاً حتى وصلوا إلى مدينة الكفل ، حيث مرقد نبيهم ، نبي الله ذو الكفل . واضاف الباحث الحيدري : انه حدثت منازعات بين اليهود هناك وبين الأكثرية المسلمة ، المقيمة في هذه المدينة التاريخية ، والتابعة إداريا إلى محافظة بابل . ورفع أمر هذه المنازعات إلى مقام دولة الباب العالي في إسطنبول . والذي أمر بعائدية بعض الأضرحة إلى الأقلية اليهودية ، وبعضها الآخر إلى الأكثرية المسلمة . فحدثت غصة في قلوب الأكثرية المسلمة ، من نتائج هذا التحكيم ، باعتباره أنه كان متحيز الصالح الأقلية اليهودية .. فحدثت مناوشات بين الطرفين ، ووقعت نزاعات في شوارع وأزقة المدينة الضيقة . مما اضطر الأقلية اليهودية إلى الهجرة إلى المدن العراقية الأخرى ، كبغداد والحلة والموصل . واتجهت مجموعة صغيرة منهم للإقامة في مدينة - طوريج - قضاء الهندية ، الملاصق إداريا وجغرافيا من الناحية الشمالية الشرقية لمدينة الكفل ..

                ثم دارت دائرة الأحداث السياسية في العراق والمنطقة العربية بسرعة مذهلة .. فسقطت دولة الباب العالي في إستنبول وجاء دور الإنكليز ، كقوة جديدة في المنطقة. وجاء معهم وعد بلفور ، ثم قامت دولة اسرائيل عام 1948 م . وليهاجر بعد ذلك ، أو (هُجر اليها) ، معظم يهود العراق .

                وأوضح الحيدري :
                لكن بقيت هناك بعض العوائل اليهودية ، مقيمة في بعض المدن العراقية . كمدينة طوريج - قضاء الهندية - لم تهاجر . ومن أشهر هذه العوائل هي عائلة السيد عبد الصاحب ، والتي أنجبت المذيع والإعلامي اللامع ، ورئيس قسم الأخبار في التلفزيون العراقي ، إبان فترة الثمانينات ، الراحل رشدي عبد الصاحب . والعائلة الثانية ، هي عائلة العلي ، والتي أنجبت الملحن العراقي الشهير ، صالح الكويتي ، والذي هاجر ، في خمسينات القرن الماضي ، إلى الكويت . وأقام فيها فترة من الزمن ، ثم حمل إسمها (الكويتي) ، وعاد محملاً به إلى بلده العراق ، ليصبح له فيما بعد إسماً ولقباً وشهرة . ثم زار مدينته (طوريج) الزيارة الأخيرة ، وودع أهله وذويه ، وبعضا من معارفه واصدقائه . ومن هناك طار إلى إسرائيل ، ليقضي فيها بقية حياته ويموت هناك ...

                وحقيقة أن إسمي العلمين - نوري وكامل - قليلا الإستعمال بين أهالي منطقة طوريج الريفية . والتي يغلب على أهلها الطابع الريفي في التسمي والتلقب . لكن هذين الإسمين ، ينتشر إستعمالهما بكثرة بين أتباع الديانة الموسوية ، وأتباع الأقليات العراقية الأخرى . فاليهود في العراق ، حالهم كحال بقية الأقليات الإثنية العراقية الأخرى ، كانوا ولا يزالون يتحاشون التسمي والتلقب بالأسماء والالقاب الإسلامية ، لما لها من معنى ايديولوجي لديهم .

                ويردف الحيدري قائلا :
                حاليا لهذه العوائل اليهودية الخمس المقيمة في قضاء الهندية ثقل اقتصادي ، وسياسي كبير في القضاء والنواحي التابعة له . فمعامل الثلج ومعامل المعكرونة والشعرية تعود ملكيتها لهم .
                مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
                http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

                تعليق


                • رد: متابعة الساحة العراقية

                  انت تحط صور تذكاريه وتكول هذه من الانبار

                  تعليق


                  • رد: متابعة الساحة العراقية

                    الله يهلك المالكي وقواته وامراء داعش وعلماءها ,,, وباذن الله لن يتوقف السنه الا بالاقليم الذي يحميهم من المجوس واذنابهم في العراق ,,






                    sigpic

                    تعليق


                    • رد: متابعة الساحة العراقية

                      المشاركة الأصلية بواسطة عبد الله مشاهدة المشاركة
                      رغم اني ضد داعش بكل ما تعنيه الكلمه من معنى ,, بس بيني وبينك داعش طلعت ارجل من جيش المالكي ,, يار جال جيش يدخل بتجيزات عسكريه هي الاحدث على مستوى العالم يطلع بنفانف (جمع نفنوف) ولاكن من وين بيجيبون الشجاعه كان جابوها من اسيادهم او بمعنى اصح ابائهم الفرس وحتى لو بينهم من كان اجداده شيعه لجدي الامام علي رضي الله عنه فقد وصفهم جدي بأنهم السيف الاخيب ,, فأذا كان هذا حالهم وكانوا مسلمين فما بالكم الان وهم عباد للقبور ,, الحمدلله الذي اخرجنا منكم سالمين واسأل الله انلا تكفرون به وتشركون به بأسمنا بعدما غدرتم بنا وقتلتم كبيرنا وطعنتم والدنا وتأمرتم وتواطئتم في قتل عمنا ,, اسأل الله ان يجازيكم سوء الجزاء على ما فعلتم بنا يا اهل جنوب العراق يا عباد القبور الا من هدا الله منكم .






                      sigpic

                      تعليق


                      • رد: متابعة الساحة العراقية

                        قال الإمام الحسين عليه السلام في دعائه على شيعته اهل الكوفه : ) اللهم إن مَتَّعْتَهم إلى حين فَفَرِّقْهم فِرَقاً ، واجعلهم طرائق قدَداً ،ولا تُرْضِ الوُلاةَ عنهم أبداً ، فإنهم دَعَوْنا لِينصرونا ، ثم عَدَوا علينافقتلونا ) الإرشاد للمفيد ص 241 .

                        وقد خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم ،فكان مما قال : ( لكنكم استسرعتم إلي بيعتنا كطيرة الدباء ، وتهافَتُّم كتَهَافُت الفرش ، ثم نقضتموها ، سفَهاً وبُعداً وسُحقاً لطواغيت هذه الأمة ، وبقية الأحزاب ،وَنَبَذة الكتاب ، ثم أنتم هؤلاء تتخاذلون عنا ، وتقتلوننا ، ألا لعنة الله على الظالمين ) الاحتجاج 24/2 .
                        وهذه النصوص تبين لنا مَن هم قَتَلَةُ الحُسين الحقيقيون ، إنهم شيعته

                        ولهذا قال السيد محسن الأمين : بايَعَ الحسينمن أهل العراق مائه وعشرون ألفاً ، غدروا به ، وخرجوا عليه ، وبيعته في أعناقهم ،وقتلوه ) أعيان الشيعة/ القسم الأول ص 34 .

                        وقال الإمام زين العابدين عليه السلام لأهل الكوفة : ( هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخَدَعْتُموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق ، ثم قاتلتموه وخَذَلْتموه ؟ بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله ، يقول لكم : قاتلتُم عِتْرَتي ، وانتهكتُم حُرْمَتي ، فلستم من أمتي ) الاحتجاج وقال أيضاً عنهم : ( إن هؤلاء يبكون علينا ،فَمَنْ قَتَلَنا غيرُهم ؟ ) الاحتجاج 2/29.


                        في الاعلى كلام اعمامي ال البيت رضي الله عنهم وهو من كتبكم وفي الاسفل كلامي انا احد احفادهم بعد 1400 سنه

                        والله لا يأخذونكم الفرس الا متاع ودماء ولا يأخذونكم اليهود الا حمير وبهائم تقتلون عباد الله الموحدين بغباكم وتبكون على من قتلتم وعبدتم من كره اجدادكم من دون الله فلعن الله على الظالمين






                        sigpic

                        تعليق


                        • رد: متابعة الساحة العراقية

                          قناة صفا الفضائية ‏@safa_tv 21 د محافظ #نينوى اثيل النجيفي يعلن #الموصل اقليماً وتكون حدوده مطابقة لحدود المحافظة قبل الغزو الأمريكي.

                          تعليق


                          • رد: متابعة الساحة العراقية

                            رافضي من قوات سوات يستغيث بعمر بعد الوقوع في يد جنود دولة الإسلام

                            تعليق


                            • رد: متابعة الساحة العراقية

                              هههههههههههههههههههههههههههههههههه اما عمر !!!!!!!! عمر ذهب الى ربه ولا ينفع ولا يضر الا الله وليس عمر






                              sigpic

                              تعليق


                              • رد: متابعة الساحة العراقية

                                عيال المتعة الروافض كثروا عندنا

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 290. الأعضاء 0 والزوار 290.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X