إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الساحة العراقية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الساحة العراقية

    هذا ما حصل في منطقة الـ 5 كيلو في الرمادي حيث تركت قوات المالكي أليتها وهربت بسبب تصدي ثوار العشائر لهم


    55

    تعليق


    • رد: متابعة الساحة العراقية

      العراق.. أرض المهمات الصعبة!!

      ليس في مصلحة دول المنطقة المحيطة بالعراق، سواء كانت عربية أو إسلامية أن يتدهور وضعه ليصل إلى حرب أهلية، لأن التأثير سيكون خطيراً، إذا ما افترضنا أن علاقات هذه الدول بالعراق متشابكة دينياً وقومياً، وافتراض أن الفوائد ستعود على دولة ما، ترى لها ممثلين بالعراق هو خطأ فادح، لأن ما حدث في لبنان المتشابه في ظروفه السياسية وتكويناته الاجتماعية، أن اعترف الجميع أنه بعودته إلى حياته الطبيعية، استطاع أن يؤمن حدود الدول الأخرى.
      بالعراق نجحت الانتخابات، وتجاوز تشكيل الحكومة مظاهر الفرقة والخطر، وربما يكون تقاسم كراسي الدولة، ولو مرحلياً، أكثر إيجابية من تنازع يفرض سياسة العنف كبديل، لكن الجدل حول بقاء القوات الأمريكية، أو انسحابها، يظل مشكلة ثنائية بين البلد المحتل والقوات الغازية.
      أمريكا تريد أن تنجح بخلق عراق جديد يقبل التعددية بنظام ديمقراطي، لأنها تعتبر مثل هذا النجاح، حتى لو جاء بقائمة عريضة من الخسائر المادية، والبشرية، وإثارة جدل طويل حول الأضرار التي لحقت بأمريكا، وسمعتها الدولية، أو ما دفعه العراق من ثمن كبير ليعيد بناءه السياسي، ثم العمراني بأشكاله المختلفة، فإن النظرة البعيدة التي ترسمها الدوائر الأمريكية أن الديمقراطية في بلد متعدد المذاهب والقوميات، والنظام القبلي شبه المسيطر، سوف يفتح الباب لفرض نظام مماثل على كل الدول العربية، سواء جاء بعمل سلمي، أو قوة نفوذ وضغوط الدولة العظمى.
      المدن العراقية شهدت أمس الأول مظاهرات صاخبة لذكرى الاحتلال الأمريكي وجاءت المطالبات بجلاء هذه القوة، بما يشبه الاستفتاء الشعبي، لكن هل من المصلحة أن تخرج قبل أن يستعيد العراقيون استقرارهم الأمني؟.
      قطعاً هناك تجاوزات، ومشاهد، وأفعال على الأرض، جعلت الأمريكان محتلين بكل ما تعنيه هذه الحقيقة، إلا أن سلوك المحتل، والظروف التي تفترض ألا تحدث نكسات أخطر بزوال هذه القوة، هو مثار الجدل بين كل العراقيين، وحتى دول المنطقة التي تراقب الأوضاع خشية انفجارها، وهنا صار لابد من قبول السيىء على الأسوأ في معادلة الخسائر، والمكاسب من زوال الاحتلال، أو بقائه حتى يكون البديل العراقي في أجهزة الأمن متوفراً.
      المنطقة تدخل في جدليات كثيرة، إصلاحات، وتطبيق مفهوم الشرق الأوسط الكبير، والاعتراف بإسرائيل كحقيقة، ولو على حساب الفلسطينيين، وفرض الحريات وتنظيم الاقتصاد وهي مرتكزات ترى أمريكا أنه لا بديل عنها، وإلا فلن تكون النتائج إيجابية، وخاصة لو نجحت في إدارة السياسة العراقية.

      55

      تعليق


      • رد: متابعات الثورة السورية - ثورة الكرامه





        تعليق


        • رد: متابعة الساحة العراقية

          هنا الأنبار ،،، مقبرة المعتدين


          55

          تعليق


          • رد: متابعات الثورة السورية - ثورة الكرامه

            21 مارس جيش المالكي يسحب ألياته المدمرة من مدينة الرمادي بعد تكبده خسائر فادحة بالأرواح والمعدات على يد ثوار العشائر.


            55

            تعليق


            • رد: متابعات الثورة السورية - ثورة الكرامه







              55

              تعليق


              • رد: متابعات الثورة السورية - ثورة الكرامه

                ثوار العشائر يخوضون اشتباكات عنيفة مع جيش المالكي في منطقة السجر والشهابي والصقلاوية والبوذياب في الفلوجة.
                55

                تعليق


                • رد: متابعة الساحة العراقية

                  انا ارفض الظلم واكرهه وهذا لا يعني ان اتهم احدا هنا به

                  في الردود القادمة عملليات الدولة الاسلامية في العراق والشام









                  تعليق


                  • رد: متابعات الثورة السورية - ثورة الكرامه






                    تعليق


                    • رد: متابعات الثورة السورية - ثورة الكرامه





                      تعليق


                      • رد: متابعة الساحة العراقية

                        الله ينصر المسلمين الموحدين السنة على اعدائهم في كل مكان وكل زمان





                        تعليق


                        • رد: متابعة الساحة العراقية

                          مصادر للجزيرة: مقتل 44 ضابطا وجنديا عراقيا في اشتباكات مع مسلحي العشائر غرب بغداد

                          تعليق


                          • رد: متابعة الساحة العراقية

                            بغداد 1 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 1 ابريل 2014م واس
                            يعاني سنة العراق من اضطهاد متواصل، بات يحمل في طياته دلالات كثر على أن ما يلاقونه يعد تطهيرًا عرقيًا، يهدف لإضعافهم وإرهابهم نحو القضاء على وجودهم في المشهد العراقي الحي.
                            ولعل ما سجله ستراون ستيفنسون عضو البرلمان الأوروبي والنائب المحافظ للبرلمان الأوروبي من اسكتلندا الذي يرأس وفد البرلمان الأوروبي المعني بالعلاقات مع العراق، من تجاوزات مورست بحق سنة العراق، يدل بوضوح على تلك المعاناة.
                            وكتب ستيفنسون في بيان صحفي، بعد زيارته للعراق مطلع شهر نوفمبر الماضي، أن العراق تهوي بسرعة تجاه حرب أهلية وتطهير عرقي، مبينًا أن الهجوم المزعوم ضد تنظيم القاعدة في ست محافظات عراقية ما هو إلا غطاء لإبادة السنة المناوئة للسياسات المذهبية الشيعية لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.
                            وقال عضو البرلمان الأوروبي : " عندما زرت العراق في الأول من شهر نوفمبر الماضي، التقيت العديد من كبار أهل السنة، الذين نظموا الاحتجاجات والتظاهرات ضد المالكي في الأنبار وكركوك والمحافظات السنية الأخرى، والتقيت أيضًا مع المفتي الأكبر والزعيمين الدينيين لأهل السنة في العراق، وكل منهم قال لي بالتفصيل كيف أنهم يتعرضون لهجوم مستمر من قبل قوات المالكي، التي يقودها قتلة مدربون تدريبًا عاليًا من إيران، ويمكن التعرف إليهم بسهولة؛ لأنهم كانوا يتحدثون الفارسية بدلاً من اللغة العربية، كما قالوا لي : كيف قتل الآلاف من السنة في هذه الهجمات، وكيف أن أئمة المساجد مستهدفون بوحشية " .
                            وأضاف : " لقد عقد المالكي عزمه على استئصال السنة من الحكومة العراقية، وذلك بتلفيق تهم الإرهاب ضد نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، مما نتج عنه مظاهرات استمرت قرابة العامين، وكانت القشة الأخيرة، الاعتقال العنيف الذي تم في الثامن والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2013م، لعضو البرلمان السني ورئيس لجنة الاقتصاد في البرلمان العراقي، أحمد العلواني، حين هاجمته خمسون عربة مدرعة وطائرات مروحية والمئات من قوات المشاة المدججين بالسلاح، وأقاموا مجزرة بقتل تسعة من أفراد عائلته، واعتقاله مع أكثر من 150 من طاقمه " .
                            ونقل ستفنسون، ما قيل له، خلال الزيارة، أن حيلة المالكي، التي عززتها وحرضته عليها إيران، تقضي بتصنيف السنة كإرهابيين وأنهم أعضاء ناشطين في تنظيم القاعدة، مبينًا أنه تلقى تأكيدًا بعدم مشاركة الأجانب في المظاهرات التي شهدتها المحافظات السنية الست، إلا أن بعض الجهاديين من تنظيم القاعدة استطاعوا التسلل إلى الرمادي، في محافظة الأنبار بالقرب من الحدود السورية، قبل أن يطردوا بسرعة من قبل السكان المحليين، الذين يحملون السلاح الآن ضد قوات المالكي واضطروا للدفاع عن أنفسهم ضد ديكتاتور لا يرحم - بحسب وصفه - .
                            وتشهد مناطق متفرقة في عموم العراق، منذ مطلع العام 2013م، تصاعدًا في أعمال العنف هي الأسوأ التي يعيشها العراق منذ موجة العنف الطائفي بين عامي 2006م و 2008م التي أوقعت آلاف القتلى.
                            من جهة أخرى, أكدت الأمم المتحدة أن نحو 400 ألف شخص نزحوا من ديارهم هذا العام بسبب العنف المستمر في غربي العراق، وذلك من خلال تحذير وجهه مبعوث الأمم المتحدة إلى العراق نيكولاي ملادينوف، أمام مجلس الأمن الدولي، من أنه بدون المزيد من التمويل فلن يكون بمقدور الأمم المتحدة مواصلة مساعدتها الإنسانية لهؤلاء الفارين من القتال في الأنبار، مبينًا أن التوترات بين الطوائف في العراق، يغذي التوترات الطائفية هناك.
                            ورأى ملادينوف أن التهديد الأمني في الأنبار بدأ ينتشر إلى مناطق أخرى في العراق.
                            وتقف التفجيرات المتعاقبة في مختلف المحافظات العراقية، خاصة التي يعيش فيها السنة، لتثير علامات استفهام واضحة حول الجهة التي تقف وراءها بالتزامن مع العمليات العسكرية، التي شنها الجيش العراقي منذ مطلع العام الحالي، واتهم أهل السنة، المالكي، بأنه يدعمها بهدف حصارهم.
                            ووقعت منذ شهر يناير الماضي سلسلة تفجيرات استهدفت نحو 20 جسرًا في عمليات تبدو أنها منسقة تنسيقًا محكمًا، استهدفت الجسور الحيوية في محافظة الأنبار، وفي مدن يسكنها أغلبية سنية، لينجم عن ذلك خسائر اقتصادية وتجارية ؛ بانقطاع تلك المعابر، التي عزلت السنة وحاصرتهم ويسّرت استهدافهم.
                            وتسبب هذا الحصار والقصف العشوائي المستمر الذي تتعرض له مدن الأنبار وخاصة الفلوجة من قبل الجيش منذ الـ 21 من شهر ديسمبر الماضي، في سقوط أكثر من 929 شخصًا، بين مصاب وجريح، في مدينة الفلوجة بسبب القصف العشوائي منذ بداية القتال، حسبما أعلنت منظمة الهجرة الدولية الشهر المنصرم.
                            ونزحت مؤخرًا، أكثر من ألف عائلة من خمس عشرة قرية تابعةً لناحية قره تبة في محافظة ديالى، بعد تهديدات من ميليشيات شيعية في المحافظة بتنفيذ جرائم ومجازرَ مماثلة لما حدث من عمليات إعدام جماعية لعدد من السنة.
                            // انتهى //


                            تعليق


                            • رد: متابعة الساحة العراقية

                              شؤون إيرانية ‏@iranianaffairs 43 د
                              انتظروا قريبا "#كذبة_ابريل_2014 من التلفزيون العراقي ضد السعوديه

                              تعليق


                              • رد: متابعة الساحة العراقية

                                تفجير الجسور ..حرب جديدة تخوضها الحكومة الرافضية ضد المسلمين في الانبار

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 191. الأعضاء 0 والزوار 191.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X