إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلطات الإيرانية تغتال شيخاً سنياً ببلوشستان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السلطات الإيرانية تغتال شيخاً سنياً ببلوشستان

    قالت مصادر مطلعة لـ"الخليج أونلاين" من إقليم بلوشستان السني في إيران: إن الاستخبارات الإيرانية أقدمت على اغتيال الداعية والمدرس البلوشي السني الشيخ ظاهر الخُمير، في بلوشستان، الذي سقط قتيلاً إثر عملية الاغتيال في الشارع العام بمدينة زهدان.


    وأضاف المصدر أن "الشيخ الخُمير يعمل مدرساً للشريعة الإسلامية في مدرسة "سمية رضي الله عنها"، للعلوم الدينية في الإقليم".


    ويعد الشيخ الخُمير من أبرز مشايخ السنة النشطاء في نشر العلوم الدينية وتعليم السنة لدى البلوش في إقليم بلوشستان السني بإيران.


    وأوضح المصدر لـ"الخليج أونلاين"، من بلوشستان، أن "سيارة من نوع بيجو بارس تقل عدة أشخاص مسلحين بزي عسكري، قامت بمتابعة الشيخ ظاهر في مدينة زاهدان في إقليم بلوشستان، وفتح المسلحون عليه النار، وقد أصابه الرصاص من ناحية الرأس والصدر والرقبة وتوفي في المكان"، وأضاف المصدر أنه "بعد وفاة الشيخ قام المسلحون بتخريب وحرق سيارته أمام أهالي بلوشستان في مدينة زاهدان مركز الإقليم".


    وقال مقربون من الشيخ ظاهر الخُمير: إن "الشيخ واجه مؤخراً ضغوطات أمنية كثيرة بسبب مطالبته بحقوق البلوش السنة في إيران، حيث دعا عدة مرات، من خلال مجالس أقيمت في بيته، النخبة البلوشية والمشايخ في بلوشستان إلى رفع صوتهم ومظالمهم إلى الحكومة المركزية في طهران ضد التمييز العنصري والطائفي الذي يعاني منه البلوش السنة في إيران، ودعا الناس للقيام باحتجاجات سلمية ضد كل ما يتعرضون له من ظلم".


    وقال الشيخ عمر زهي، من النشطاء السنة في بلوشستان، لـ"الخليج أونلاين" حول الحادثة: إن "البلوش السنة في إقليم بلوشستان يعانون أصناف الاضطهاد والتهميش الطائفي، ويمارس بحقهم الظلم الممنهج من قبل النظام الإيراني، حيث يعاني الشعب من الفقر والبطالة، في حين تقدم الوظائف للوافدين الفرس من المحافظات الفارسية إلى بلوشستان، وتقدم لهم كافة الإمكانيات والسبل للحياة هنا عكس الشعب البلوشي صاحب الأرض تماماً".


    وأعرب الشيخ عمر زهي البلوشي، عن استيائه "من تجاهل الإعلام العربي لما يحصل في السجون الإيرانية للمعتقلين البلوش السنة في إيران، حيث يقبع في السجون الإيرانية مئات المعتقلين من البلوش من بينهم دعاة ومشايخ ونخب علمية، تمارس بحقهم أبشع الأساليب المروعة للتعذيب وكسب الاعترافات، لتلفيق ملفات لا أصل لها، من قبل الاستخبارات الإيرانية".


    يذكر أن إقليم بلوشستان من الأقاليم السنية في إيران، ويعاني التهميش والبطالة وانتشار الفقر؛ بسبب السياسات الإقصائية التي تتبعها السلطات الإيرانية بحق أبناء الإقليم، ويتهم نشطاء بلوش سلطات النظام الإيراني بأنها تمارس بحقهم سياسات عنصرية وطائفية تستهدفهم لكونهم سنة وليسوا فرساً، على حد تعبيرهم.
    المصدر: الخليج أون لاين

  • #2
    رد: السلطات الإيرانية تغتال شيخاً سنياً ببلوشستان

    ((


    يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون
    ))

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    وين جمعيات حقوق الانسان اللي والمنظمات الحقوقيه اللي يتشدق بها الغرب

    عليهم من الله ما يستحقون جميعا هم ومنظماتهم الحقوقيه الضالمه



    عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
    ----------------------------------------------------------
    سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
    سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

    تعليق


    • #3
      رد: السلطات الإيرانية تغتال شيخاً سنياً ببلوشستان

      عندما تتشرذم الأمة وتختلط الأولويات ويقدم الحقير أمثال السيسي وسعد الحريري على أحرار المسلمين كهؤلاء الأبطال الذين ضحوا بدمائهم لأجل نصرة قضاياهم ..

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X