إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نخبة جنود "اسرائيل" في مرمى صواريخ المقاومة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نخبة جنود "اسرائيل" في مرمى صواريخ المقاومة

    نخبة جنود "اسرائيل" في مرمى صواريخ المقاومة
    إنه "جفعاتي" لواء النخبة.. وواحد من 4 ألوية مشاة نخبوية يتباهي قادة الاحتلال بأنها هزمت الجيوش العربية مرات عدة. لواء "جفعاتي" نفسه يملك تاريخاً مليئاً بالهزائم على أيدي المجاهدين، من برعشيت إلى مركبا وحولا. ولا ننسى عملية اقتحام موقع الدبشة النوعية التي نفذتها القوة الخاصة في المقاومة الاسلامية في 29/10/1994 والذي كانت تشغله سرية من لواء جفعاتي عجزت عن منع المقاومين من اقتحام الموقع الأضخم في جنوب لبنان، حيث دمروا دشمه وأوقعوا حاميته بين قتيل وجريح.
    جنود جفعاتي الذين لطالما عاثوا في الارض فساداً من جنوب لبنان قبل 2000 الى قطاع غزة في 2008 و 2012 و 2014 تحولوا إلى بط في حقل رمي رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فأحالت صواريخهم آليات جفعاتي وجنوده أثراً بعد عين بتسديد إلهي وتحضير مميز من قبل الوحدات المعنية في المقاومة. فمن هو لواء "جفعاتي" الذي ينتمي الجنود القتلى في شبعا الى إحدى كتائبه المسماة "تسابر"؟



    • يعد لواء "جفعاتي" واحداً من ألوية النخبة الاربعة في جيش الاحتلال، بالاضافة الى ألوية غولاني وناحال والمظليين.
    • نشأ اللواء مع نشوء ما يسمى "الدولة العبرية" وقاتل تحت قيادة شيمون أفيدان في عدة معارك فيما يسمى بـ"حرب الاستقلال"، وكان دوره الاستيلاء على مناطق هوليكات وكوكبة والمفترق الذي يحمل اليوم اسمه (مفترق غيفعاتي).
    • تم تسريح اللواء عام 1956 والاحتفاظ به كلواء احتياط قبل ان تتم إعادة تشكيله عام 1983 ابان حرب لبنان الاولى
    • تلقى اللواء صفعة كبيرة عام 1994 عندما تمكنت المقاومة الاسلامية من اقتحام موقع الدبشة الذي كانت تشغله سرية من اللواء فيما اعتبر إخفاقاً كبيراً في أدائه.
    • أُتبع لواء "جفعاتي" بقيادة المنطقة الجنوبية بعد الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان عام 2000 ويعد لواء المشاة الاساسي المتموضع على حدود قطاع غزة، وكلف بقتال المقاومة الفلسطينية في منطقة القطاع.
    • يرتدي جنود جفعاتي القبعات البنفسجية والاحذية السوداء
    • يتخذ اللواء من "الثعلب" رمزاً له نسبة إلى شوعلي شمشون (أي ثعلب شمشون) وهي وحدة شاركت في الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948.



    • يتألف لواء جفعاتي من 3 كتائب أساسية هي شاكيد، تسابار ( المستهدفة في شبعا) وروتيم، بالإضافة إلى وحدات الاستطلاع، الهندسة، والوحدات الأخرى المرتبطة بها.
    • كتأكيد على أهمية اللواء وقيمته الكبيرة لدى قادة جيش الاحتلال كان جنوده هم أول من زود بالبندقية الهجومية الجديدة تافور او "تار 21"



    • عام 2005 تم منح سرية الاستطلاع في اللواء ميدالية الشرف من قبل رئيس الأركان نظير مشاركتها بمهمات ناجحة في غزة.
    • يعد اللواء أحد الالوية المتخصصة في حرب العصابات حيث شارك بفعالية في كافة الحروب التي خاضها جيش الاحتلال ضد قطاع غزة منذ انسحابه من القطاع وآخرها كانت مشاركته في عملية "الجرف الصامد" عام 2014 حيث تولى العمل في المنطقة الجنوبية من غزة وكلف بمهمة تدمير انفاق المقاومة الفلسطينية في تلك المنطقة.
    • تمت الاطاحة بقائد اللواء على اثر عملية جرف الصامد عام 2014 وقائد كتيبة تسابار على اثر فضائح اخلاقية خلال العملية.
    • يخضع لواء جفعاتي لعناية خاصة من القيادة الاسرائيلية على صعيد المناورات والتدريبات حيث نفذ جنود اللواء عام 2013 تدريباً مشتركاً مع وحدات مشاة البحرية الامريكية "المارينز"، في مركز التدريبات على القتال في الاماكن المبنية "بيتساليم"، الذي يحاكي ارضاً مبنية وذلك لمدة يومين تدربت القوات فيها على القتال في مناطق مبنية بأشكال مختلفة. وتضمنت هذه التدريبات احتلال مبانٍ ومناطق كبيرة، اعتقالات ومحاربة الارهاب حيث تمت الاستفادة من تجربة الاميركيين في أفغانستان والعراق.

    كما أمضى اللواء وفي اطار استخلاص العبر من حرب تموز مدة شهرين في معسكرات الجولان حيث قام بالتدرب على الدخول الى لبنان وعلى قتال الانفاق وغيرها من أساليب القتال المعقدة .



    لم تنفع كل هذه التجهيزات والتدريبات أفراد جفعاتي، ولم تفد إجراءات الاستنفار والحيطة والحذر على طول الجبهة الشمالية التي اتخذها العدو بعد عملية الاغتيال الآثمة في القنيطرة جنود النخبة وضباطهم، فتلقى اللواء والجيش الإسرائيلي برمته ضربة قاصمة ستبقى تداعياتها ماثلة في أذهان قادته حين انطلقت صواريخ المقاومة المضادة للدروع لتحرق آليتين تابعتين لكتيبة "تسابار" في لواء جيفعاتي وتوقع افرادها بين قتيل و جريح بينهم قائد سرية... وما النصر الا من عند الله العزيز الجبار.

  • #2
    رد: نخبة جنود "اسرائيل" في مرمى صواريخ المقاومة

    الحمد لله الواحد العزيز القوي القادر الاكبر الجبار لاحوله ولا قوة الا بالله سبحانه

    تعليق


    • #3
      رد: نخبة جنود "اسرائيل" في مرمى صواريخ المقاومة

      ياخي دائما تقول لحزب الات مقاومة ابي تجيبني على السؤال التالي :

      ذبح الشعب السوري واغتصاب اخواتنا من قبل الارهابي حزب الات هل هو مقاومة وهل تعتبره مقاومة ؟

      نعم اولا

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X