هي قصة عقد انتظرنا توقيها عدة مرات وقيمتها حوالي € 1000000000 ... ولكن لم توقع الى الان على الرغم من الجولة المكوكية اللتي قام بها فرانسوا هولاند في نوفمبر 2012
الى المملكة العربية السعودية.
عقد LEX ( تمديد لحياة سواري 1) هو تحديث أربعة فرقاطات فئة المدينة المنورة واثنين من فئة بريدة و ناقلات النفط
(عقد سواري 1)، يمكن أن يكون أول عقد كبير لرئيس اشتراكي مع المملكة العربية السعودية.
وفقا لمصادر موثوق بها،
ان ODAS تسعى للحصول على ضمانات من شركة DCNS على جزء من العمل التي سيتم تنفيذها من قبل حوض بناء السفن مجموعة الزامل في السعودية،
ويرتبط مع هذا العقد من قبل DCNS. وهذا العقد هو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية. فانه سيضطر الى خلق بنية تحتية صناعية في جدة وعلى شواطئ البحر الأحمر.
وبالإضافة إلى ذلك، سوف يكون ترميم وتحديث السفن هناك في جدة.
لذلك، فإن التحدي الذي تواجهه DCNS السيطرة على تكاليف الإنتاج والوقت في بيئة ومكان وافراد غير معروفين.
ووفقا لعدة مصادر ان الـ ODAS مسألة توفير ضمانة للعمل مع مجموعة الزامل.
ويقول احد الخبرا انها مشكله وعائق تواجهه الشركة ومع ذلك يمكن أن يحل. والحل طبعا يكون من الدولة. خاصة أن فرانسوا هولاند في الأسابيع المقبلة يجب أن يعود إلى الرياض. ووفقا لبلدان العلاقة جيدة جدا، والمملكة العربية السعودية تسعى إلى تخفيف الخناق على عقود الفرنسية، التي تتكدس على طاولة الملك.
يمكن أن يتم توقيع العقد LEX في أقرب وقت.
مع العقد الجديد لشركة تاليس (Crotale)والحصول على الخدمات اللوجستية لصواريخ (الدفاع الجوي). السبب؟ هي تقريب وجهات النظر بين باريس والرياض حول قضية سوريا
وقال خبراء من المملكة هي ليست غريبة على العلاقات الفرنسية السعودية العالمية بعد الفترة الباردة من مدة خمس سنوات في عهد نيكولا ساركوزي. "، اتخذت الرياض الوقت للحصول على فكرة عن صناع السياسة الفرنسية الجديدة .
للمعلومية
*ODAS* عجزت اعرفها .؟
المصدر
http://www.latribune.fr/entreprises-...st-bloque.html
تعليق