إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقتل 4 من الحرس الوطني التونسي في هجوم مسلح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقتل 4 من الحرس الوطني التونسي في هجوم مسلح





    قتل 4 عناصر من الحرس الوطني التونسي في "هجوم إرهابي" استهدفهم ليل الثلاثاء-الأربعاء قرب الحدود مع الجزائر في منطقة تنشط فيها مجموعة جهادية، كما أعلنت وزارة الداخلية.
    وقالت الوزارة في بيان مقتضب "قتل أربعة أبطال من وحدات الحرس الوطني إثر هجوم إرهابي في مدينة بولعابة بولاية القصرين".ووعدت الوزارة بإعطاء تفاصيل أوفى عن الهجوم لاحقا.وتقع بولعابة قرب جبل الشعانبي الذي يتميز بوعورة تضاريسه، ويمتد على مساحة 100 كلم مربع، بينها 70 كلم تغطيها الغابات. ويعتبر هذا الجبل الحدودي مع الجزائر معقلا لأكبر جماعة جهادية في تونس هي "كتيبة عقبة بن نافع".وهذه الجماعة الجهادية المرتبطة بالقاعدة تتعقبها قوات الأمن والجيش منذ نهاية 2012. ورغم القصف الجوي المنتظم والعمليات البرية في جبل الشعانبي الذي تم تحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة، لم تتمكن قوات الأمن والجيش حتى الآن من القضاء على المسلحين المتحصنين بالجبل.ومنتصف يونيو 2014 أعلن "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" للمرة الأولى أن المسلحين المتحصنين في جبل الشعانبي تابعون له.وبحسب السلطات، فإن هؤلاء المسلحين خططوا لإقامة "أول إمارة إسلامية في شمال إفريقيا" في تونس، وقتلوا عشرات من عناصر الجيش والأمن في هجمات أو كمائن.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X