الغواصة اليابانية Soryu
هي فئة جديدة من الغواصات اليابانية الهجوميه تعمل بالديزل طورت لتكون بديلة عن الـoyashio التي دخلت الخدمة 1998
وقد كانت من اول الغوصات المتطورة التي تدخل الخدمة لدى قواة الدفاع الياباني ويعني Soryu باليابانية التنين الازرق ...
تخطط اليابان لادخال 10 غواصات من هذا النوع للخدمة الغواصة هي اكبر من سابقتها بكثير .
مايميز هذة الغواصة انها تستخدم نظام الدفع X-shape المستخدم على الغواصات السويدية وايضا لديها حاسوب يمكن الغواصة من المناورة وايضا لديها القدرة على الغوص قريبة جداا من الماء الغواصة تم طلائها بطلاء عديم الصدى اي يعزل الصوت العالي داخل الغواصة .
تتسلح الغواصة انابيب طوربيد نوع 533-mm ملم وايضا طوربيدات لاطلاق الهاربون المضاده للسفن الغواصه مزودة بنظام الدفع المستقل للهواء الذي جعل الغواصة اكبر من سابقتها من اجل استيعاب النظام الجديد حيت انة يمكنها من ان تبقى مغمورة تحت الماء مدة طويلة دون الجاحة للصعود النظام يصنع بترخيص من الشركة السويدية المالكة للنظام في شركة كاواساكي للصناعات الثقيلة وايضا لديها بطاريات احتياطية تمكنها من البقاء مدة اطول مما يعزز قدرة الغواصة التشغيلية والشبحية بالنسبة للغواصة ...
جدول يوضح البرنامج الذي اعتمد لبداء التصنيع وتاريخ الاستلام لكل غواصة مع اسمها وتاريخ التوقيع وبداء التصنيع والتسليم
حاليا اليابان تملك 6 غواصات وبقى من المخطط لة 4 فقط .اخر غواصة سيتم تسليمها في 2015
والباقي في الطريق
صور للغواصة :
الثالثة :
الرابعة :
الخامسة :
المصادر التي اعتمدة للبحث فيها ...
1 2
هي فئة جديدة من الغواصات اليابانية الهجوميه تعمل بالديزل طورت لتكون بديلة عن الـoyashio التي دخلت الخدمة 1998
وقد كانت من اول الغوصات المتطورة التي تدخل الخدمة لدى قواة الدفاع الياباني ويعني Soryu باليابانية التنين الازرق ...
تخطط اليابان لادخال 10 غواصات من هذا النوع للخدمة الغواصة هي اكبر من سابقتها بكثير .
مايميز هذة الغواصة انها تستخدم نظام الدفع X-shape المستخدم على الغواصات السويدية وايضا لديها حاسوب يمكن الغواصة من المناورة وايضا لديها القدرة على الغوص قريبة جداا من الماء الغواصة تم طلائها بطلاء عديم الصدى اي يعزل الصوت العالي داخل الغواصة .
تتسلح الغواصة انابيب طوربيد نوع 533-mm ملم وايضا طوربيدات لاطلاق الهاربون المضاده للسفن الغواصه مزودة بنظام الدفع المستقل للهواء الذي جعل الغواصة اكبر من سابقتها من اجل استيعاب النظام الجديد حيت انة يمكنها من ان تبقى مغمورة تحت الماء مدة طويلة دون الجاحة للصعود النظام يصنع بترخيص من الشركة السويدية المالكة للنظام في شركة كاواساكي للصناعات الثقيلة وايضا لديها بطاريات احتياطية تمكنها من البقاء مدة اطول مما يعزز قدرة الغواصة التشغيلية والشبحية بالنسبة للغواصة ...
جدول يوضح البرنامج الذي اعتمد لبداء التصنيع وتاريخ الاستلام لكل غواصة مع اسمها وتاريخ التوقيع وبداء التصنيع والتسليم
Name | Laid down | Launched | Commissioned | Status |
Soryu (SS-501) | 2005 | 2007 | 2009 | active, in service |
Unryu (SS-502) | 2006 | 2008 | 2010 | active, in service |
Hakuryu (SS-503) | 2007 | 2009 | 2011 | active, in service |
Kenryu (SS-504) | 2008 | 2010 | 2012 | active, in service |
Zuiryu (SS-505) | 2009 | 2011 | 2013 | active, in service |
Kokuryu (SS-506) | 2011 | 2013 | expected in 2015 | under construction |
(SS-507) | ? | ? | ? | under construction |
(SS-508) | ? | ? | ? | under construction |
(SS-509) | ? | ? | ? | planned |
(SS-510) | ? | ? | ? | planned |
حاليا اليابان تملك 6 غواصات وبقى من المخطط لة 4 فقط .اخر غواصة سيتم تسليمها في 2015
والباقي في الطريق
صور للغواصة :
الثالثة :
الرابعة :
الخامسة :
المصادر التي اعتمدة للبحث فيها ...
1 2
تعليق