إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التحديات للقوات الخليجية المتحدة والصناعات العسكرية الخليجية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التحديات للقوات الخليجية المتحدة والصناعات العسكرية الخليجية

    بسم اللة الرحمن الرحيم

    في عام 2011، عندما أعلن العاهل السعودي الملك عبد الله نية لإنشاء الاتحاد الخليجي، وقفت جانبا واحدا من المبادرة على الفور، أن الدفاع.
    فكرة الاتحاد الخليجي هو توحيد جوانب كثيرة من دول مجلس التعاون الخليجي تحت عباءة جديدة، عبر عدد من المجالات من الاقتصاد إلى القضايا الاجتماعية في الدفاع. الدفاع عن دول مجلس التعاون الخليجي هو مصدر قلق بالغ الأهمية في البيئة الإقليمية الحالية، ولا سيما بالنظر إلى سلوك إيران حزما في الدول العربية.
    حتى ان هناك إمكانية، أنه بسبب تهديدات من ساحة المعركة السورية والأردن قد تنضم إلى دول مجلس التعاون الخليجي كشريك الأمن
    الدكتور تيودور كاراسيك

    قوات درع الجزيرة هي نقطة انطلاق نحو خلق إتحاد الخليج. لدرع الجزيرة، يشكل قوة دافعة قوية وحامية من دول مجلس التعاون الخليجي. في الماضي، كان يستخدم درع الجزيرة في الكويت والبحرين في كقوة وقائية ضد العداء الخارجي. يضاف حاليا، أرقام درع الجزيرة تنمو، معدات جديدة، ومع دول مجلس التعاون الخليجي تحت التهديد من الأحداث في سوريا ومن ترسانة إيران المتزايدة من الأسلحة التقليدية وقدرات الحرب غير المتماثلة، والآن هو الوقت المناسب لزيادة وحدة دول مجلس التعاون الخليجي في إطار مجلس التعاون الخليجي الاتحاد. تدريبات مشتركة لحماية الهواء والأرض، والبحر من التهديدات الخارجية آخذة في التزايد، بما في ذلك "جزر الولاء" ألعاب الحرب أجريت العام الماضي.
    نقطة انطلاق نحو الانسجام

    حتى ان هناك إمكانية، أنه بسبب تهديدات من ساحة المعركة السورية والأردن قد تنضم إلى دول مجلس التعاون الخليجي كشريك الأمن، مما يضمن أن درع الجزيرة يمكن أن تستخدم إذا عمان هي في مأزق. وبعبارة أخرى، فإن قوات درع الجزيرة هي نقطة انطلاق نحو الوئام واتفاق بين جميع الدول الأعضاء والدول المجاورة نحو الاتحاد الخليجي.
    ضمن نطاق الدفاع، وهناك أيضا حقيقة أن إيران، تهديدا لدول مجلس التعاون الخليجي، ويساعد على توحيد دول مجلس التعاون الخليجي، تحت مظلة دفاعية موحدة ضد أنظمة الصواريخ البالستية وكروز المتطورة طهران. واستخدمت صواريخ الباليستية في الحروب السابقة في المنطقة الساحلية الخليج وسيتم استخدامها في أي صراعات في المستقبل بحيث التحوط ضدها مهم جدا. حقيقة أن الولايات المتحدة قد وضعت PAC-3 الأنظمة تقريبا في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وباعت بالفعل الطرفية عالية المساحة ارتفاع الدفاع أو نظام ثاد لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويساعد على توحيد البلدان الأعضاء معا في الصواريخ المضادة للصواريخ البالستية وكروز أنظمة الدفاع. الولايات المتحدة تضغط الآن على دول مجلس التعاون الخليجي للعمل مباشرة مع بعضها البعض في نظام متعدد الأطراف. حاليا تعمل دول مجلس التعاون الخليجي مع وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكي على خلق، ونظام دفاعي متكامل صحيح. وبالإضافة إلى ذلك، فإن دول مجلس التعاون الخليجي أنفسهم، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة، وتناقش مع واشنطن DC الاستحواذ المحتملة للنظام ثاد. ببطء ولكن بثبات، ودرع دفاعي يساعد الجمع بين دول مجلس التعاون الخليجي إلى الاتحاد الخليجي الموحد على أساس الدفاع.
    مجالات محتملة

    قابلية التشغيل البيني من القوات الجوية مجلس التعاون الخليجي هو ساحة أخرى أن يعزز إمكانات لإتحاد الخليج. دول مجلس التعاون الخليجي تعمل على تورنادو F-15، F-16، F-18، والطائرات المقاتلة ميراج 2000 أنظمتها خط الجبهة الدفاعية. هذه الطائرات وعلى متن نظم قابلة للتشغيل المتبادل للغاية مع التعديلات والروابط التكنولوجية المناسبة، وخصوصا مع نظام لينك 16. حاليا، دول مجلس التعاون الخليجي يشترون عشرات من الطائرات المقاتلة المتطورة، والاعتماد في الغالب على طائرة تايفون في المملكة المتحدة. فمن الأهمية بمكان بالنسبة للقوات الجوية مجلس التعاون الخليجي إلى أن مترابطة معا، ومع استخدام المقاتلات النفاثة نفسه، يصبح التشغيل البيني أكثر فعالية سواء من حيث النظم وفيما يتعلق القوى العاملة بالإضافة إلى الصيانة والتدريب المعنية. واعتبر أي مثال أفضل من العمليات المشتركة والعمل المشترك في الهواء من خلال الحملة على ليبيا، والتي ظهرت كلا الإمارات العربية المتحدة والقوات الجوية القطرية تلعب دورا رئيسيا مع قوات حلف شمال الاطلسي. الاستخدام المستقبلي لطائرات دول مجلس التعاون الخليجي في حالات الطوارئ الإقليمية يساعد على بناء حالة لإتحاد الخليج استنادا إلى هيمنة قدرات سلاح الطيران.
    وأخيرا، قد توحيد صناعة الدفاع أن يكون آخر لبنة هامة لاتحاد دول مجلس التعاون الخليجي. على أساس التوازن لدولة الإمارات العربية المتحدة الخاصة وشركة مبادلة للتنمية ومشاريعها المشتركة الناجحة والتابعة وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي بدأت لإنشاء مشاريع خاصة بهم مثل Taqnia في المملكة العربية السعودية. نقطة من إنشاء هذه الصناعات الدفاعية الأصلية واضحة، لتكون قادرة على توظيف المواطنين وإعطائهم مهارات إدارة التدريب والمعرفة اللازمة لتعزيز الصناعات الدفاعية الإقليمية التي تساعد في دول مجلس التعاون الخليجي ليصبحوا منتجين، وليس المشترين. مع مرور الوقت، يمكن أن دول مجلس التعاون الخليجي تتوحد في هذا المجال الهام في تشكيل اتحاد دول مجلس التعاون الخليجي.
    عموما، على الرغم من العقبات، وحدة دفاعية تعزز تأسيس اتحاد دول مجلس التعاون الخليجي. وعند إنشائه، وقطع أخرى من اللغز تأتي في مكانها الصحيح. يجب علينا ألا ننسى أن الدفاع هو جانب واحد من دول مجلس التعاون الخليجي التي هي غير قابلة للكسر وعنصرا ضروريا في بيئة أمنية إقليمية متغيرة ومتطورة.

    _____________________
    الدكتور تيودور كاراسيك هو مدير البحوث والاستشارات في معهد الأدنى للتحليل العسكري في الشرق والخليج (INEGMA) في دبي، الإمارات العربية المتحدة. وهو أيضا محاضر في جامعة ولونغونغ في دبي. تلقى الدكتور كاراسيك على درجة الدكتوراه في التاريخ من جامعة كاليفورنيا في لوس الزوايا.






  • #2
    رد: التحديات للقوات الخليجية المتحدة والصناعات العسكرية الخليجية

    صديقي مشكلة حقيقي في بعض دول خليج
    تجنيس كبير في عسكري خليجي ولاؤ في حرب لغير دولة

    تعليق


    • #3
      رد: التحديات للقوات الخليجية المتحدة والصناعات العسكرية الخليجية

      فكرة الاتحاد الخليجي كان يمكن ان تنجح اذا تم قبول الموافقين على الانظمام وزيادة التعاون مع غير الموافقين وليس الجميع او لا اتحاد

      من الاسهل اذا كان الصفقات بشكل مواحد في طلب واحد يكون الضغط اقوى لقبول الطلبات سوا تقنيات الاسلحه او نقل التقنيه في الصناعات المشتركه بدل الذهاب منفردين لعقد الصفقاات والهدف النهائي جيش موحد هدر ،الذهاب منفردين للصفقات يجعلنا نهدر قوتنا التفاوضيه

      يبدو ان كل العمل الخليجي عباره عن درع على الخليج ولكن هناك العراق ماذا يعمل التعاون الخليجي الان لمواجهة ازمه مع العراق؟

      تعليق


      • #4
        رد: التحديات للقوات الخليجية المتحدة والصناعات العسكرية الخليجية

        الدول التي كانت تنظر الى الاتحاد بتوافق كبير هي البحرين وقطر فقط حسب ما سمعت وقرات وطبعا عمان خارج السرب والامارات السياده فوق كل شيئ والكويت مجلس الامه مخترق وطبعا الحجه هي الكويت ديمقراطيه والسعوديه ملكيه مطلقه لا ادري كيف يفهمون هذولا البشر ان الاتحاد حتى لو كان فدرالي فسياسه الدوله الداخليه لن تختلف ابدا ,,, ولاكن صيصحون يوما على جيوش الروافض وحينها سنسمع صراخهم ,, الملك عبد الله ما قصر ابدا والحكومه السعوديه قدمت كل ما لديها حتى تدعم الاتحاد مع انه في صالحهم في الاول والاخير نحن لدينا القدره بعون الله على حفظ امننا والجام ايران ولاكن ماذا عنهم ؟؟؟؟ سؤال يستحق الاجابه ؟


        اتفق كثيرا مع اخي
        الذات العام






        sigpic

        تعليق


        • #5
          رد: التحديات للقوات الخليجية المتحدة والصناعات العسكرية الخليجية

          كيف يكون هناك اتحاد خليجي ودوله تغرد خارج السرب ؟ ودوله خارج نطاق التغطيه وعلى الصامت ؟ ودوله ثالثه لاتستطيع التحرك او توقيع أي اتفاقيات الا بموافقة مجلس الامه ؟ ودوله كل يوم يموت فيها شرطي ولاتستطيع المحافظه على امنها واستقرارها ؟ ياخي الاتفاقيه الامنيه اسهل شي وامر بسيط وسهل ولكن لم يتم التوقيع الا من قبل السعوديه والامارات!!! كيف يكون اتحاد خليجي بدون توقيع الاتفاقيه الامنيه لم يوقع الا السعوديه والامارات!!! الاتحاد الخليجي فاشل ولن نشاهد اتحاد خليجي ولكن هناك تعاون وتنسيق بكافة المجالات والمستويات والامور الداخليه والخارجيه بين السعوديه والامارات وبقية الدول خارج نطاق التغطيه او يغردون خارج السرب للاسف!!!!!

          تعليق

          ما الذي يحدث

          تقليص

          المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

          من نحن

          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

          تواصلوا معنا

          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

          editor@nsaforum.com

          لاعلاناتكم

          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

          editor@nsaforum.com

          يعمل...
          X