إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استطلاع: نصف مسلمي بريطانيا يتعرضون للاضطهاد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استطلاع: نصف مسلمي بريطانيا يتعرضون للاضطهاد

    أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة "كوم روس" للبحوث، أن نصف مسلمي بريطانيا يتعرضون للتمييز العنصري، بسبب عقيدتهم الدينية، كما يظهر وجود اعتقاد "أن المملكة المتحدة أصبحت بلداً أقل تسامحاً إزاء المسلمين".

    وأجرت الشركة الاستطلاع بعد هجمات باريس، في الفترة بين 26 يناير الماضي، إِلى 20 فبراير الجاري، من خلال الاتصال الهاتفي بألف مسلم، ممن يعيشون في بريطانيا.

    ويشير الاستطلاع، أن الفئة المستطلعة آرائهم، أبدوا رفضهم للهجمات التي تعرضت لها صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية، كما أعربوا عن انزعاجهم من نشر الرسوم الكاريكاتورية التي تجسد شخصية النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

    وأظهر الاستطلاع أن 46% من المسلمين يرون أن الأحكام المسبقة عن الإسلام صعّبت من حياة المسلمين، وأن 78% منهم يعتقدون أن الرسوم الكاريكاتورية التي تجسد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، تحمل في طياتها إساءة.


    تجدر الإشارة أن نحو مليونين و 800 ألف مسلم، يعيشون في المملكة المتحدة، ويشكل هذا العدد 4.4% من عدد السكان.
    من جهة أخرى, علقت "الرابطة الإسلامية النمساوية"، وهي منظمة تجمع المسلمين في النمسا، على القانون الجديد المقترح حول الإسلام في النمسا والقيود التي يتضمنها قائلة "إن المسلمين يشعرون أنهم يتعرضون لسوء الفهم وللشك فيهم".


    ومن المتوقع أن يتم تمرير مشروع القانون فى البرلمان النمساوي الأربعاء بأغلبية الأصوات من الاشتراكيين الديمقراطيين والمحافظين.

    و يؤكد مشروع القانون أن القانون الوطني يعلو من الناحية القانونية على الشريعة الإسلامية، وهو بند غير موجود في القوانين النمساوية التي تحكم الديانات الأخرى.

    كما يمنع مشروع القانون توظيف الأئمة أودفع مرتباتهم من الدول الأخرى، حيث يحظر التمويل الأجنبي، ويؤسس لندوات دينية في فيينا لتدريب العلماء المسلمين.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X