إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رافال حاملة الطائرات شارل ديغول القت اولى قنابلها في العراق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رافال حاملة الطائرات شارل ديغول القت اولى قنابلها في العراق



    على متن حاملة الطائرات شارل ديغول- (أ ف ب): القت طائرات رافال التي تقلع من على متن حاملة الطائرات شارل ديغول المتمركزة شمال الخليج الاربعاء اولى قنابلها بعد يومين من بدء مشاركة حاملة الطائرات في عمليات الائتلاف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق.
    وقال مارك غاندر مسؤول الاتصالات لدى الاميرال اريك شابورون “قصفنا معسكر تدريب تستخدمه داعش في غرب العراق قرب الحدود مع سوريا في القائم”.
    وقال مصور فرانس برس إن احدى الطائرات الاربع التي اقلعت صباحا عادت بعد ان القت كل قنابلها، في حين عادت الثانية مع نصف حمولتها. ولم تلق الثالثة والرابعة حمولتهما.
    واكد غاندر أن القنابل الست قصفت الهدف ذاته.
    وتحمل كل طائرة اربع قنابل موجهة بالليزر او بنظام تحديد الموقع “جي بي اس″.
    وتقوم عشر الى 12 طائرة رافال وسوبر اتندار محدثة بمهام يومية من على حاملة الطائرات منذ بداية العمليات الاثنين. وعادت في اليومين الاولين بكل ذخيرتها.
    وتنطلق كذلك تسع طائرات رافال من الامارات وست طائرات ميراج 2000دي من الاردن لضرب اهداف في العراق بدات في 19 ايلول/ سبتمبر الماضي في اطار عملية “شمال” الفرنسية. وتدعم الطائرات الضربات الجوية التي ينفذها الائتلاف الدولي ضد التنظيم المتطرف الذي استولى على مساحات شاسعة من الاراضي في سوريا والعراق.
    نفذت هذه الطائرات نحو مائة طلعة استطلاع وعددا مماثلا من الضربات لمؤازرة القوات العراقية وقوات البشمركة الكردية التي تقاتل الجهاديين على الارض وفق وزارة الدفاع الفرنسية.






ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X