إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإمارات تشغل 7 أقمار صناعية للأغراض التجارية والاتصالات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإمارات تشغل 7 أقمار صناعية للأغراض التجارية والاتصالات

    20:30:41 26-02-2015 | Arabic. News. Cn


    أبوظبي 26 فبراير 2015 (شينخوا) قال المدير العام لوكالة (الإمارات للفضاء) محمد ناصر الاحبابي اليوم (الخميس) إن دولة الإمارات تقوم حاليا بتشغيل 7 أقمار صناعية للأهداف التجارية والاتصالات.
    وتوقع الأحبابي، خلال فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر "الإتصالات الفضائية العسكرية في الشرق الأوسط" التي عقدت في أبوظبي، أن تساهم صناعات الطيران والفضاء بالإمارات في دفع مسيرة الإقتصاد الوطني خلال السنوات المقبلة.
    وقال المدير العام لوكالة الامارات للفضاء إن إستثمارات دولة الإمارات في مجال الفضاء تتجاوز حالياً 20 مليار درهم (5.44 مليار دولار).
    وأضاف إن هناك 60 دولة حول العالم تمتلك قمراً صناعياً واحداً على الأقل، متوقعاً نمو سوق الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية في مناطق الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ خلال الأعوام الـ 10 المقبلة.
    وقدر خبراء مشاركون في المؤتمر حجم سوق تطبيقات الأقمار الصناعية العالمية في العام 2014 بحوالي 3.05 مليار دولار، متوقعين أن تصل الى 3.82 مليار دولار بحلول العام 2020.
    وناقش مؤتمر "الإتصالات الفضائية العسكرية في الشرق الأوسط" فوائد تطوير الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية للأهداف التجارية والأمن الوطني، والتحديات التي تواجه هذا القطاع من ناحية القيود على القدرات والمراجعات في الميزانيات والقوة العاملة ذات الكفاءات.
    وأضاف الأحبابي أن دولة الإمارات ستكون في طليعة الدول في مجال اكتشاف الفضاء، وذلك من خلال الإعلان عن تأسيس وكالة الإمارات للفضاء وإطلاق مشروع مسبار المريخ.


ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X