نيسان/أبريل 23, 2024
الشريط

مشاورات في جنيف غداً لبحث الوضع في إدلب السورية

حزيران/يونيو 01, 2016 1305

كشفت وزارة الخارجية الألمانية أن اللجنة الفرعية التابعة لمجموعة دعم سوريا ستجتمع في جنيف يوم الخميس 2 يونيو/حزيران لبحث سلسلة الغارات الجوية الأخيرة على إدلب.

وقال مارتين شيفير الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن اللجنة المعنية بنظام وقف الأعمال القتالية ستبحث التصعيد الأخير للوضع الميداني في سوريا، والانتهاكات المتكررة لنظام وقف إطلاق النار، بما في ذلك الأحداث الدموية في إدلب يوم الثلاثاء.

وتابع شيفير أن الحكومة الألمانية قلقة للغاية من الغارات الجوية التي تعرضت لها مدينة إدلب يوم الثلاثاء، بما في ذلك ضربات صاروخية استهدفت مستشفيين تدعمهما برلين.

وشدد الدبلوماسي الألماني على أن مثل هذه الهجمات على المدنيين والمؤسسات الطبية مرفوضة على الإطلاق.

وكان نشطاء معارضون ومسؤولون في الأمم المتحدة قد تحدثوا عن سقوط قرابة 30 قتيلا، بينهم أطفال جراء غارات مكثفة على مدينة إدلب بما في ذلك ضربات استهدفت المشفى الوطني وحرمه.

هذا ونفت وزارة الدفاع الروسية الاتهامات التي وجهت إليها بشأن استهداف المشفى، مؤكدة أن القوات الجوية الروسية لم توجه أي ضربات إلى محافظة إدلب.

وقال الجنرال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الثلاثاء: "الطيران الروسي لم ينفذ أي مهام قتالية وخاصة لم يوجه أي ضربات في محافظة إدلب".

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com