نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

الجيش الجزائري يقضي على 8 إرهابيين شرقي البلاد

حزيران/يونيو 01, 2016 1319

قتلت قوات الجيش الجزائري الأربعاء 1 يونيو/حزيران 8 إرهابيين في منطقة واد القلتة التابعة لولاية سطيف شرقي الجزائر العاصمة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الجزائرية، أن "وحدة من الجيش نجحت في القضاء على 8 إرهابيين خلال كمين نصبته للمجموعة المسلحة، الليلة الماضي، قرب بلدة القلتة الزرقاء بسطيف شرقي الجزائر العاصمة".

وأوضح البيان أنه تم خلال هذه العملية استرجاع 8 قطع من الأسلحة الرشاشة وقنبلتين يدويتين وكمية كبيرة من الذخيرة وحزام ناسف كانت بحوزة الارهابيين وفجر في المكان.

وجاء في المصدر أيضا: "هذه العمليات الميدانية الحاسمة لقوات الجيش ثمرة للجهود الحثيثة واليقظة الدائمة والإصرار المتواصل على مطاردة فلول الإرهاب ومكافحة مختلف أشكال الجريمة المنظمة ودحرها إلى غاية تخليص بلدنا من هذه الآفات".

وكانت قوات الجيش، قبل أسبوع، قتلت 12 إرهابيا ينتمون لما يعرف بـ "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب" في منطقة البويرة شرقي الجزائر العاصمة خلال عملية ملاحقة بدأت تنفيذها منذ 12 أيار/مايو الماضي.

وتنشط مجموعات إرهابية تتبع "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب" في منطقة شمال مالي وتتسلل بين الفترة والأخرى إلى الجزائر لتنفيذ عمليات.

وبإزاء ذلك عززت قوات الجيش الجزائري منذ عام، وجودها في مناطق الحدود الجنوبية مع مالي والنيجر، إضافة الى المنطقة القريبة من ليبيا للحيلولة دون تسلل الإرهابيين ولإحباط عمليات تهريب الأسلحة.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com