Print this page

وزيرة الدفاع الألمانية تزور الجمعة قاعدة إنجيرليك التركية

حزيران/يونيو 29, 2016 1653

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين الأربعاء إنها ستسافر إلى قاعدة إنجيرليك الجوية التركية يوم الجمعة لزيارة 250 عسكريا ألمانيا بعدما ألغى رئيس الوزراء التركي حظرا على الرحلة قبل أيام.
وقالت الوزيرة خلال جولة في منشآت عسكرية ألمانية إنها اتصلت بنظيرها التركي لتقديم تعازيها في ضحايا الهجوم الذي تعرض له مطار أتاتورك في اسطنبول أمس الثلاثاء وقتل فيه 41 شخصا وأصيب 239 آخرون.
وقالت فون دير ليين إنها طمأنت الوزير فكري إيشيق أن ألمانيا ستظل تدعم تركيا في حربها ضد تنظيم داعش الذي يشتبه مسؤولون أمريكيون ورئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بأنه المسؤول عن الهجوم.
ورد نواب ألمان بغضب على المساعي الواضحة لمنع زيارة الساسة الألمان للقاعدة الواقعة في جنوب تركيا ودعا بعضهم لإنهاء نشر جنود ألمان في تركيا.
وشاب التوتر العلاقات بين تركيا وألمانيا لفترة لكن العلاقات تدهورت بشدة في مايو أيار بعد موافقة البرلمان الألماني على قرار يعتبر المذبحة التي ارتكبت ضد الأرمن عام 1915 على أيدي القوات العثمانية إبادة جماعية.
ونشرت ألمانيا جنودا وست طائرات استطلاع من طراز تورنيدو وطائرة للتزود بالوقود في قاعدة أنجيرليك أواخر العام الماضي في إطار الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش.
وتتعاون ألمانيا أيضا مع تركيا في بحر إيجه لوقف تدفق الهجرة غير الشرعية.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items