Print this page

الحرب العالمية الثالثة (مشهد افتراضي ) الجزء الثاني

أيلول/سبتمبر 14, 2016 3242
بقلم الكاتب عبدالله الجنيد

71f2fcc1 412a 44f9 8af3 765365c012fd

عبدالله الجنيد

المكان : غرفة ادارة الازمات (تحت الارض)  البيت الابيض
الاتصالات : سيدي الرئيس ، رئيس وزراء اليابان يطلب التحدث اليك بصفة عاجلة
ترامب : فخامة رئيس الوزراء ، الولايات المتحدة تتقدم باحر تعازيها للشعب الياباني و نحن نقف معكم  .
شنزو آبي ( رئيس وزراء اليابان ) : نقدر مشاعركم و الشعب الامريكي فخامة الرئيس . ربما نستطيع تجنيب آسيا و العالم الكثير من الويلات بالتخلص من اون ( كوريا الشمالية ) و نظامه . ولكون  الولايات المتحدة هي الصديق و الحليف الاول لليابان فسوف يقوم سفيرنا في واشنطن بتسليمكم رسالة حول رؤيتنا للخروج  ( ترامب يقاطع )
ترامب : هل تتكرم بشرح (رؤيتنا ) هل نفهم منذ ذلك ان هناك موقف موحد من اكثر من دولة بالاضافة لليابان  .
شينزو آبي : ذلك صحيح . لقد و ضع سيناريو مماثل تم التدرب علية من قبل القوات المشتركة لكل من اليابان و كوريا الجنوبية و تايوان . لكن تلك الخطة تستلزم جهدا مشتركا لا اعمال منفردة ، لذلك الرجاء استدعاء طائراتكم قبل دخولها المجال الجوي لكوريا الشمالية و إلغاء العملية .
رئيس هيئة الاركان : لدينا 50 دقيقة قبل دخول طائرتنا المجال الجوي
ترامب : سيد آبي أعدك ان اقرا رسالتكم فورا . هل يمكننا الحديث بعدها .
شنزو آبي : بالتأكيد و سيكون هناك اخرين ، بأذنك سيد ترامب .
ترامب : (موجها الكلام للجميع) ماذا يقصد بذلك تحديدا
كبير موظفي البيت الابيض : فخامة الرئيس ، السفير الياباني هنا و يستأذن في تسليمكم الرسالة
ترامب : ليكن
السفير الياباني : فخامة الرئيس انا لست على اطلاع بفحوى هذة الرسالة و لكن ارجو تأكيدكم استلامها لطوكيو فورا ( السفير ينصرف )
العملية : الحدث الشفقي Event Horizon
ترامب : كيف يجرؤ هؤلاء على التفكير بهذا الشكل . و متى إستطاعو تطوير كل ذلك
مستشار الامن القومي : سيدي اليابانيون شعب مثابر ، و من السذاجة افتراض انهم كانو يطورون منتجات سوني فقط.
ترامب : هذا تحدي لنا و ليس للصين فقط
مستشار الامن القومي : لقد تخلينا عنهم فماذا تتوقع منهم
وزير الخارجية : ربما من الافضل مراجعة ما يقترحون بدل الدخول في نقاش لن يخدم الموقف .
رئيس هيئة الاركان : سيدي الرئيس ، يمكننا استدعاء طائراتنا و لدينا أيزنهاور و بوش في مسرح العمليات ان قررت تنفيذ الخطة .
ترامب : نفذ الاستدعاء
وزير الدفاع : ربما من المستحسن ان نعرف اكثر من اصدقاءنا في طوكيو
ترامب : طيب ، لنتحدث الى الإمبرطور شنزو
ضابط الاتصالات : سيدي الرئيس ، طوكيو أخطرتنا ان كل من رئيسة تايوان و كوريا الجنوبية سينضمان لهذة المكالمة خلال دقيقة
مستشار الأمن القومي : سيدي الرئيس اقترح ان تعطيهم بعض المساحة لشرح فكرتهم .
ترامب : كل هذا بسبب ....... ، ليكن ، سوف استمع لهم و لكن عليهم ان يعرفوا انهم يتحدثون لرئيس الولايات المتحدة الامريكية .
شنزو آبي : فخامة الرئيس ، فخامة رئيسة الصين الوطنية ، و فخامة رئيسة كوريا الجنوبية ينضمون إلينا  لسماع قرار الولايات المتحدة بشكل مباشر
ترامب : اولا ، الولايات المتحدة تسجل تحفظها على تطويركم منفردين و مجتمعين هذا النوع من الأسلحة التي تقترحون توظيفها في هذه العملية . ثانيا نطالب بشفافية تامة من قبلكم حول برامجكم الدفاعية و النووية تحديدا . ثالثا نحن على استعداد لسماعكم ، تفضل فخامة رئيس وزارء اليابان
شينزو آبي : بعد 7 ساعات ستبدا الجلسة الطارئة لمجلس الأمن ، قبل ذلك بخمس دقائق ستنطلق عملية الحدث الشفقي  Event Horizon . كوريا الجنوبية عبر فريق عملياتها الخاصة في المنطقة الصناعية المشتركة ( كوريا الشمالية و الجنوبية ) ستقوم باستخدام سلاح خاص ( سلاح نبض مغناطيسي Electro Magnetic Pulse )  سوف يشل كافة الاتصالات و المنشآت المدنية و العسكرية دون إلحاق اي ضرر بالمدنيين او العسكريين .
ترامب : كيف ستوصلون ذلك السلاح الى منطقة الهدف
رئيسة كوريا الجنوبية : السلاح موجود في منطقة الاستهداف
ترامب : ماذا تقصدين بذلك سيدتي
رئيسة كوريا الجنوبية : سيدي سوف يحين الوقت لتناول ذلك لاحقا و ليس الان .
شنزو آبي : اقترح ان نعود لصلب الموضوع . في نفس التوقيت سوف يشرف رؤساء أركان قواتنا المسلحة ( اليابان ، كوريا الجنوبية و تايوان ) على اطلاق صاروخ من محطة الفضاء اليابانية لوضع قمر صناعي عسكري في مدار ثابت  بعد ثلاث ساعات . وكالات انبائنا الوطنية ستعلن عن ذلك خلال 20 دقيقة من الان . في الحقيقة ان لا وجود لقمر صناعي عسكري بل قمر اتصالات يتبع لأحدى الوكالات الوطنية اليابانية . لكن هذة المرة سوف يكون قوس عبور الصاروخ الى الفضاء الخارجي باتجاه الشمال الغربي ، المرحلتان الأولى و الثانية ستسقطان في بحر اليابان.
ترامب : الصين سوف تحتج على ذلك و سوف تعتبره تهديدا لها ناهيك ان ذلك سوف يحرج الجميع بما في ذلك الروس.
شينزو آبي : في نفس التوقيت الذي الذي ستقوم فيه كوريا الجنوبية بتفجير السلاح النبضي ستقوم سوريو (غواصة يابانية) بإطلاق صاروخ يحمل جهاز مماثل للذي سوف يستخدم في كوريا ، الصاروخ سيستهدف منظومة الاتصالات الصينية في جنوب و جنوب غرب الصين .
مستشار الأمن القومي ( بعد الضغط على زر إخراس الصوت ) : الصين ستعتبر ذلك اعلان حالة حرب و ستمتلك حق الرد القانوني
ترامب : سيد شينزو ، رد الصين على ذلك قد لا يكون تقليديا
شنزو آبي : و هل كان سيختلف ردهم لو نفذت الولايات المتحدة ردها قبل استدعاء طائراتكم ، سيد ترامب ، ثق اننا ما كنا لنتخذ هذا القرار دون احتساب تبعاته السياسية و العسكرية . الان لننتقل للجزء العملياتي بكل عناصره ( الجوية ، البرية ، البحرية، الفضائية  و الخاصة ) . نقترح تقديم الجزء الخاص بالعمليات الخاصة و الفضائية  مدعومين بسلاح الجو لاحقا . و هنا يأتي دور الولايات المتحدة . الصاروخ الذي سينطلق من مركز الفضاء الياباني كما اسلفت يحمل قمر اتصالات يتبع لأحدى مؤسساتنا الوطنية ، لكن لدينا أربعة أقمار في مدار ثابت هي في حقيقة الامر  ذَات قدرات خاصة كجزء من منظومة دفاعنا الفضائي المخصصة في قتل الأقمار الصناعية . فحينما ينشغل الصينيون بالاحتجاج على مسار العربة الناقلة ستبدا المنظومة  في قنص الساتلات الصينية و الروسية العسكرية ، اما المدنية منها فسوف نستخدمها للتفاوض لاحقا . شى اخر سيادة الرئيس ، حسب مصادرنا كُنتُم تعتزمون اعلان حالة الحرب على بيونغ ينغ ، هل هذا القرار لا زال قائماً.
ترامب : لا تراجع في ذلك . لكن ما يشغلني الان هو ما لم تطلعونا عليه فخامة رئيس الوزراء ، نحن سندخل حرب كحلفاء .
شنزو آبي : اعتقد انك يجب ان تسمع تلك الجزئية من فخامة رئيسة الصين الوطنية .
رئيسة تايوان ( الصين الوطنية ) : فخامة الرئيس ، قواتنا تمتلك قوة ردع نووية ،
ترامب : هذا تصريح خطير فخامة الرئيسة ، و لماذا لم تعلمونا بذلك مسبقا / لحظة من فضلك / يضغط على زر إخراس المكالمة ، و يوجه كلامة لوزير الدفاع و مستشار الامن القومي و المخابرات المركزية و رئيس هيئة الاركان : ماذا يعني ذلك تحديدا .
رئيس السي اي ايه : سيدي الرئيس ، اسرائيل زودتهم بالصواريخ و رؤوس نووية ذات طابع تكتيكي ، نحن لا نعرف العدد بالتحديد و لكننا نجحنا من منع نقل تلك التكنلوجيا الى تايوان .
 
ترامب : كيف و متى حصل ذلك
رئيس الس اي ايه : عندما انشغل الجميع بالحرب على الارهاب
ترامب : فخامة الرئيسة هذا تطور لا يمكن ان تقبل به الولايات المتحدة
رئيسة تايوان : سيدي الرئيس يمكنكم ان تطمئنوا لسلامة إجراءاتنا و احساسنا بالمسؤولية تجاه المنطقة ، و اعتقد ان السي اي ايه اطلعتكم على تقديراتها . تلك التقديرات خاطئة تماماً ، و عدد الرؤوس الحقيقي هو 86 حتى الان و هي موزعة بين الاطراف الحاضرة في هذا الاجتماع .
شنزو آبي : فخامة الرئيس ، ارجو إعطاء رئيسة الصين الوطنية بعض الوقت لشرح جزئية مهمة ذات صلة باجتماع مجلس الامن و الخطة العسكرية
رئيسة تايوان : اخر مهام  قمر الاستطلاع الصيني ( قبل استهدافه ) هو التقاط صور لأحدى قواعدنا ، ما سيختلف هذة المرة اننا سوف ننشر احدى بطارياتنا النووية المتحركة في وضعية جهوزية تامة ، و بذلك يتحقق مبدأ  MAD شرقا و قد يجبر ذلك الصين على اعادة تقيم الموقف و عدم التعجل في إعطاء غواصاتها الأوامر بإطلاق صواريخها في اي اتجاة .
ترامب : و بيونغ ينغ
رئيسة كوريا الجنوبية : قيادة قواتكم لدينا سوف تستلم خلال نصف ساعة المواقع الحقيقية للترسانة النووية لكوريا الشمالية ، بالاضافة للمواصفات الفنية لتلك المخابئ مما سوف يسهل اختيار الأسلحة المناسبة لإخراجها من المعادلة .    
وزير الدفاع الامريكي : ما دقة معلوماتكم ، و كيف لنا التحقق منها / موجها كلامة الان لترامب : سيدي هذا الجزء من الخطة يحتاج الى وقت إضافي للتحقق منه ، و ثانيا ، ماذا عن القيادة السياسية و العسكرية ، هل ستستهدف و كيف.
رئيسة ك. الجنوبية : قيادتكم سوف تستلم تفاصيل إضافية حول ذلك  . سيد ترامب ، لدينا فرق عمليات خاصة في بيونغ ينغ ستقوم برصد تحرك كم اون . و نحن نتتبع ذلك من خلال رصد الكتروني سالب لمعاونة الخاص . اون يرفض حمل اي جهاز الكتروني بفضل تجسسكم على الجميع عبر تلفونات أبل . و عندما نتأكد من مكان تواجدة و الأغلب ان ذلك سيكون في القاعدة التي تحتوي الجزء الاكبر من ترسانتهم النووية سوف نستهدفها بشكل غير تقليدي ، على الأغلب راس نووي 5 كيلوطن .
ترامب : الرجاء ترك ذلك الامر لنا ، و في نفس الوقت سوف تكون الرسالة التي تودون ايصالها للقيادة الصينية .
شينزو آبي : اتفق معك تماماً في هذا ،  ما هو رأي تايوان و كوريا الجنوبية 
تايوان : اتفق تماماً
ك.الجنوبية : اتفق تماماً
 
لقراءة الجزء الاول
 
يتبع... في الجزء الثالث والاخير
للتعليق على الموضوع انقر هنا
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الجمعة, 07 تشرين1/أكتوير 2016 08:10

Latest from عبدالله الجنيد

Related items