نيسان/أبريل 27, 2024
الشريط

السعودية تدرس خيار شراء مقاتلات " ثندر" الباكستانية Featured

تشرين2/نوفمبر 07, 2016 2984

أكّد قائد القوات الجوية بالمملكة، اللواء طيار محمد بن صالح العتيبي، على متانة العلاقات الدفاعية بين المملكة وباكستان، وفق تصريحاته على هامش حفل تخرج طلاب القوات الجوية، الإثنين (7 نوفمبر2016)، ومن بينهم طلاب من السعودية والكويت.

وقال العتيبي ايضا إن المملكة تدرس شراء طائرات “ثندر” “جي. إف 17″ المقاتلة الباكستانية متعددة الأدوار وطائرات التدريب “سوبر موشاك” الخفيفة، بجانب إجراء تدريبات مشتركة، وهو ما أكده قائد القوات الباكستانية الجوية المارشال سهيل أمان.

وأضاف العتيبي في حوار مع صحيفة “ذا نيوز” أمس الأحد في منزل السفير السعودي عبدالله مرزوق الزهراني في الحي الدبلوماسي في العاصمة الباكستانية، أن باكستان تنتج معدات ذات مواصفات عالية للاستخدام الدفاعي، مثنيًا على مستوى القوات المسلحة الباكستانية والتزامها بما يوكل إليها، ومعجبًا بأداء القوات الجوية بصفة خاصة.

وأشاد العتيبي بجودة التعليم والتدريب في أكاديمية القوات الجوية الباكستانية، معتبرًا أنه "السبب الرئيسي الذي يدفع المملكة لإرسال طلابها وطياريها للتدريب في الأكاديمية الجوية في باكستان".

واستقبل قائد سلاح الجوّ الباكستاني سهيل أمان، نظيره "العتيبي" في قاعدة نور خان الجوية، الذى كان الضيف الرئيسي لحفل تخرج دفعة جديدة، اليوم، من سلاح الجوّ الباكستاني.

وفي ختام حفل التخرج هنّأ قائد القوات الجوية السعودية الطلاب السعوديين والكويتيين باستكمال تدريبهم بنجاح.

ومن جانبه، قال قائد القوات الباكستانية الجوية المارشال سهيل أمان الذي حضر وبعض كبار المسؤولين الباكستانيين حفل العشاء نظمه السفير السعودي في منزله على شرف اللواء العتيبي أول قائد طيران سعودي يزور باكستان: إن القوات الجوية الملكية السعودية أبدت اهتمامًا لإجراء تدريبات مشتركة مع باكستان، وتدرس شراء معدات دفاعية من باكستان وإن كل هذه الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ستناقش خلال زيارة اللواء العتيبي الذي من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الباكستاني أيضًا.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com