المخابرات البريطانية تحذر حلفائها من قدرات دبابة الارماتا الروسية

علنت المخابرات البريطانية أن الدبابة الروسية الجديدية من طراز تي-4" "أرماتا" أحدثت ثورة في صناعة المدرعات، موضحة أن هذه الدبابة تعد تغييرا نوعيا في ثورة صناعة الدبابات.

وأوضحت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستى"، نقلا عن صحيفة "صنداى تلغراف" أن هذه الدبابة أثارت ضجة كبيرة، موضحة أن هذا التغيير الثوري في صناعة الدبابات لم يحدث خلال السنوات الـ50 الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المخابرات البريطانية تتهم حكومة بلادها بعدم وجود خطة لديها لإعداد دبابة جديدة تكون قادرة على مواجهة دبابة "أرماتا" الروسية. وتعتبر "أرماتا" أحدث وأهم الابتكارات الروسية في مجال الدفاع خلال السنوات الأخيرة، لكن تم الكشف عن بعض المزايا التي تتمتع بها هذه الدبابة.

استخدمت روسيا في صناعة "أرماتا" أحدث الابتكارات التقنية والحلول الحديثة، فعلى سبيل المثال، زودت الدبابة بأقوى محرك يستخدم في الدبابات الروسية. وتسمح قوة المحرك بالحفاظ على الطاقة وتمنح الدبابة القدرة على التنقل بسهولة أثناء القتال.

كما تتميز "أرماتا" بوصل المحرك مع علبة السرعة في هيكل موحد. ووفقا لأقوال الخبراء فإن ذلك يساعد على اختصار وقت استبدال الوحدات في حالات معينة، فعلى سبيل المثال في حالة الإصلاح في ساحة المعركة، فإن التصميم يساعد على تسريع عملية التفكيك والتركيب والاستبدال أثناء القتال.

وزودت "أرماتا" بـ4 أنظمة حماية، إنها أحدث التقنيات "الشبح" التي تجعل الدبابة غير مرئية للرادارات. كما تتمتع "أرماتا" بدرع قادر على الصمود في وجه أي سلاح مضاد للدبابات في العالم. وتملك الدبابة نظاما يمنع وصول الأسلحة عالية الدقة ونظام حماية من الألغام.

وجهزت الدبابة بأحدث الأسلحة، فهي تملك مدفعين من عيار 125 ملم و30 ملم، بالإضافة إلى المدافع الصاروخية الموجهة المضادة للدبابات من طراز "كورنيت"، القادرة على إصابة الأهداف المدرعة والجوية، مثل الطائرات والمروحيات.

ومن الجدير بالذكر أن دبابة تي-14 "أرماتا" عرضت للمرة الأولى في ذكرى عيد النصر الـ70 أثناء العرض العسكري في الساحة الحمراء، لكن ما زال هناك الكثير من الغموض حول الدبابة الجديدة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com