إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

    قال هشام رامز، محافظ البنك المركزي، إن شبكة فروع البنوك، شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء شهادات قناة السويس، في سادس أيام طرحها، نظرًا للحس الوطنى للمصريين ومشاركتهم فى مشروع قومي كبير، وارتفاع عائد تلك الشهادات الذي يصل إلى 12%.
    وأوضح رامز فى تصريحات خاصة لـ"الوطن" أن إجمالى حصيلة الأسبوع الأول لبيع شهادات استثمار قناة السويس، ارتفع إلى 39.5 مليار جنيه، منذ بداية الطرح عن طريق البنوك، الخميس الماضى، وحتى مساء اليوم، موضحاً أنها تمثل 66% من المبلغ المطلوب لحفر القناة، البالغ 60 مليار جنيه

    http://www.elwatannews.com/news/details/556982

    تعليق


    • #47
      رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

      قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس: "دخلنا أول كراكة للحفر قبل المعدل الزمنى المحدد بكثير والكل سعيد بذلك والعمال بروح معنوية عالية، ومصممون على النجاح والتحدى، ودخلنا من الشمال وغدا هندخل من الجنوب، وأن شاء الله قبل سنة هنكون انتهينا من القناة الجديدة".

      وأشار "مميش" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أنه يتم فتح ممرات فى الشمال والجنوب لتوفير المياه وإدخال باقى الكراكات، مشيرا إلى أن المدة الزمنية التى كانت محددة لدخول الكراكات للحفر كانت 90 يوما ولكن تم إدخالها بعد 25 يوما من العمل.

      وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن هناك تحدى كبير على إنجاز المشروع ومواجهة التحديدات والمعوقات، لافتا إلى أنه سيتم الحفر بالكراكات التابعة للهيئة بطول 35 كيلو متر بعمق 24 مترا وعرض 340 مترا بينما يعنى 252 مليون متر مكعب رمل مشبع بالمياه.

      وتابع "مميش": هناك ملحمة عمل فى القناة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكل من شارك له الشرف فى المشاركة فى العمل لتحقيق الأمل والرخاء لمصر وأبنائها".

      تعليق


      • #48
        رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

        بدأت إحدى الشركات العاملة في حفر قناة السويس الجديدة عمل أول قناة اتصال بين قناة السويس الحالية والقناة الجديدة بمنطقة الكيلو بحرى 84 في القطاع الجنوبي.
        وقالت مصادر بالشركة إنها تلقت تكليفات من اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية، المشرف على المشروع، بالعمل الفورى فى حفر الوصلة الجديدة، مؤكدة أن حفارات ولوادر ودنابر الشركة تعمل على مدار الساعة على الضفة الشرقية لقناة السويس الحالية لعمل الوصلة، وهى عبارة عن قناة مناورة ضمن 4 قنوات اتصال بين القناتين فى المرحلة الثانية من العمل تتيح الفرصة لأى مناورات أو إصلاح أو سحب لأى سفينة فى إطار المخطط العام للقناة.
        فيما قال اللواء كامل الوزير، لـ«المصرى اليوم»، إن رجال الهيئة الهندسية والشركات العاملة بالمشروع جهزوا بالفعل أماكن لـ20 كراكة عملاقة بطول المجرى الخاص بالقناة الجديدة كإجراء احتياطى لوصول كراكات مقرر وصولها خلال الأيام القادمة للمشاركة فى أعمال التكريك بالقناة من خارج البلاد بعد تقديم العروض الفنية والمالية لشركاتها.
        ولفت إلى أن خبراء في الكراكات من عدد من الدول تفقدوا مواقع الحفر لتحديد نوعية الكراكات التى يمكن الاستعانة بها في المرحلة القادمة.
        وأكد «الوزير» خلال اجتماعه اليومى مع المقاولين لمتابعة أعمال الحفر أن الجيش ملتزم بصرف المستخلصات فى مواعيدها الشهرية، مطالبا الجميع بالالتزام بالتوقيتات الخاصة بالتنفيذ ومعايير ومواصفات العمل.

        تعليق


        • #49
          رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

          قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الأحد، إن حصيلة بيع شهادات استثمار قناة السويس ارتفعت إلى 46 مليار جنيه، منذ بداية الطرح عن طريق البنوك يوم الخميس 4 سبتمبر الجارى، وحتى الساعة الـ4 عصر اليوم الأحد، بزيادة قدرها 6.5 مليار جنيه اليوم الأحد.

          ولفت "رامز"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن أكثر من 90% منها متحصلة من الأفرد المصريين، ونحو 10% من المؤسسات والشركات المصرية".

          تعليق


          • #50
            رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

            أعلن البنك المركزي أن حصيلة بيع شهادات استثمار قناة السويس في سابع يوم لإصدارها من خلال 4 بنوك حكومية بلغت 9.5 مليارات جنيه لتصل حصيلة أول سبعة أيام لبيع الشهادات إلى 49 مليار جنيه من أصل 60 مليار جنيه مطلوب جمعها من طرح الشهادات.
            وقال هشام رامز في تصريحات لمصراوي مساء اليوم الأحد إن حصيلة اليوم السابع لبيع شهادات قناة السويس من خلال البنوك فقط بلغت 9.5 مليارات جنيه
            ووصلت حصيلة أول ستة أيام بلغت 39.5 مليار جنيه منها 6 مليارات جنيه يوم الخميس قبل الماضي، و8.5 مليارات جنيه الأحد الماضي، و5.5 مليارات جنيه الاثنين، و8 مليارات جنيه الثلاثاء، و5.5 مليارات جنيه الأربعاء، و6 مليارات الخميس الماضي
            وأشار رامز إلى أن هذا المبلغ لا يشمل ما تم بيعه من شهادات بالبريد حيث أن المبالغ المباع بها بالبريد ليست كبيرة على الرغم من العدد الكبير للشهادات التي تم بيعها من خلال مكاتبه.
            وبدأت اليوم الأحد مكاتب البريد التي يبلغ عددها أكثر من 1600 فرع على مستوى الجمهورية في بيع شهادات قناة السويس، وقال ماجد غبريال نائب رئيس الهيئة القومية للبريد في مداخلة هاتفية بإحدى القنوات أن هناك إقبالًا كبيرًا على شراء الشهادات من البريد، وأن فئة الـ 100 جنيه هي الأكثر شراءً من المواطنين.
            وبدأت بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس في طرح شهادات قناة السويس للجمهور الخميس قبل الماضي لصالح هيئة قناة السويس لتمويل مشروع حفر قناة السويس الجديدة، وبدأت البنوك الأخرى منذ الأحد تقديم خدمة شراء الشهادات لعملائها من خلال اتفاق مع البنوك المصدرة بدلًا من التعامل المباشر مع البنك المصدر

            تعليق


            • #51
              رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

              كشف هشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري، في تصريحات لـ"الوطن"، أن إجمالي حصيلة شهادات استثمار قناة السويس ارتفعت بواقع 8 مليارات جنيه جديدة، حتى الساعة الخامسة، لتتجاوز مستوى الـ 57.5 مليارا حتى الآن.

              كشف هشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري، في تصريحات لـ

              تعليق


              • #52
                رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                أعلن هشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري، إقفال عمليات بيع شهادات قناة السويس، اليوم، بعد وصول حصيلة الشراء لنحو 61 مليار جنيه.
                كشف رامز، في تصريح خاص لـ"الوطن" عن أن أكثر من 90% من حصيلة الشراء من الأفراد المصريين، ونحو 10% من المؤسسات والشركات المصرية"، حسب قوله.
                كانت البنوك بدأت بيع شهادات قناة السويس، يوم الخميس الموافق 4 سبتمبر الجاري، وطرحت الشهادات من فئه 10 و100 و1000 جنيه، بسعر فائدة 12% لمدة 5 سنوات، ويصرف العائد كل 3 أشهر، للشهادات فئة 1000 جنيه، وعائد تراكمي للشهادات فئة 10 و100 جنيه بعد انتهاء مدتها، بضمان وزارة المالية.
                ومن المقرر صرف العائد من إيرادات هيئة قناة السويس في السنة الأولى للحفر، ثم بعد ذلك من التدفقات النقدية للهيئة وعائدات المشروعات التي سوف تقام على القناة بعد ذلك.

                أعلن هشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري، إقفال عمليات بيع شهادات قناة السويس، اليوم، بعد وصول حصيلة الشراء لنحو 61 مليار جنيه.

                تعليق


                • #53
                  رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                  أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة فى تصريحات صحفية، أن العمل مستمر فى تكريك وتعميق قناة السويس الجديدة، مضيفاً أن هناك 6 كراكات عملاقة من هيئة قناة السويس تعمل حالياً لتعميق الحفر، ومن المنتظر وصول كراكات جديدة من خارج البلاد للانضمام إلى العمل فى مشروع قناة السويس.

                  وتابع لـ"اليوم السابع": "يتم حاليا البدء فى عمل قناة اتصال بين الفرعين القديم والجديد عند الكيلو 84 ترقيم قناة السويس بالقطاع الجنوبى وهى تسمح لعمليات الإصلاح أو سحب السفن ضمن أربع قنوات سيتم إنشاؤها فى مناطق مختلفة لهذا الغرض فى المرحلة الثانية من التكريك بهدف الوصول الى عمق 21 متر ا وهو عمق القناة الأصلى.

                  وشدد "الوزيرى" على أنه يتم صرف مستحقات المقاولين فى مواعيدها، ولم يتم تأخير أى مستخلصات لاى شركة أو مقاول يعمل بالمشروع، كما أوضح أن هناك اهتمام شديد بالعمالة داخل الموقع وتوفير كل الاحتياجات المعيشية والصحية لهم.

                  وأشار إلى أن هناك أكثر من 12 ألف عامل الآن و56 شركة مصرية تعمل فى المشروع الوطنى لحفر قناة السويس للانتهاء منه فى فترة قياسية لن تتجاوز العام الذى حدده رئيس الجمهورية.

                  وفى سياق متصل، كشفت مصادر بمشروع حفر القناة الجديدة، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت من رفع 35,2 مليون متر مكعب أتربة فى اليوم الأربعين من أيام حفر القناة، والتى بدأت فى الخامس من أغسطس الماضى.

                  وكان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أعلن أمس من ظهر الكراكة العملاقة "الصديق" التابعة لهيئة قناة السويس عن تدفق المياه فى قناة السويس الجديدة بعد دخول كراكات هيئة قناة السويس من المدخل الشمالى للقناة الجديدة بالكيلومتر 58.400 ترقيم قناة ومن المدخل الجنوبى للقناة بالكيلو متر 95 ترقيم القناة.

                  وقد توجه الفريق مميش لزيارة موقع عمل الكراكة الصديق بمنطقة البلاح حيث شهد دخول المياه بالقناة الجديدة فى لحظة تاريخية نادرة تجسد قدرة الإنسان المصرى على تحدى الصعاب، ثم توجه الفريق مميش جنوبا لتفقد موقع عمل الكراكة العملاقة "طارق بن زياد" بمنطقة الدفرسوار بالبحيرات المرة، حيث شهد دخول المياه للقناة الجديدة.


                  استمرار الحفر


                  الفريق مميش على ظهر الكراكة الصديق


                  الكراكة الصديق تعمل فى مياة القناة


                  استمرار عملية التكريك والتعميق

                  تعليق


                  • #54
                    رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                    لو تركوا الباب مفتوح لشراء الشهادات لتعدت 61 مليار الشعب المصري ده شعب ذكي ...... و الحكومة كمان

                    تعليق


                    • #55
                      رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس


                      قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الثلاثاء، إن الحصيلة المبدئية لإقفال أمس، لبيع شهادات استثمار قناة السويس وصلت إلى نحو 64 مليار جنيه، منذ بداية الطرح عن طريق البنوك يوم الخميس 4 سبتمبر الجارى، وحتى الساعة الـ8 مساء أمس، وهو المبلغ المطلوب لحفر القناة الجديدة، مؤكدًا أنه تقرر إغلاق الاكتتاب فى الشهادات بالبنوك مساء أمس.

                      ولفت "رامز"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن أكثر من 90% منها متحصلة من الأفرد المصريين، ونحو 10% من المؤسسات والشركات المصرية".

                      وتصدر شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالجنيه المصرى فى فئات 10 و100 و1000 جنيه بسعر فائدة 12% لمدة 5 سنوات وسوف يصرف العائد كل 3 أشهر، للشهادات فئة 1000 جنيه، وعائد تراكمى للشهادات فئة 10 و100 جنيه بعد انتهاء مدتها البالغة 5 سنوات، وتصدر للأفراد والمؤسسات المصرية فى داخل وخارج جمهورية مصر العربية، وهى بضمان وزارة المالية المصرية وسوف يصرف العائد من إيرادات هيئة قناة السويس فى السنة الأولى للحفر، ثم بعد ذلك من التدفقات النقدية للهيئة وعائدات المشروعات التى سوف تقام على القناة بعد ذلك.

                      تعليق


                      • #56
                        رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                        أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة فى تصريحات صحفية، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت من رفع 36.2 مليون متر مكعب أتربة فى اليوم الواحد الأربعين من أيام حفر القناة، والتى بدأت فى الخامس من أغسطس الماضى.

                        وأشار إلى أن العمل مستمر فى تكريك وتعميق قناة السويس الجديدة، من خلال 6 كراكات عملاقة من هيئة قناة السويس تعمل حالياً لتعميق الحفر، وضم الكراكة الصديق أمس للعمل بالمشروع ومن المنتظر وصول كراكات جديدة من خارج البلاد للانضمام إلى العمل فى مشروع قناة السويس.

                        وتابع أنه تم أمس البدء فى عمل قناة اتصال بين الفرعين القديم والجديد عند الكيلو 84 ترقيم قناة السويس بالقطاع الجنوبى وهى تسمح لعمليات الإصلاح أو سحب السفن ضمن أربع قنوات سيتم إنشاؤها فى مناطق مختلفة لهذا الغرض فى المرحلة الثانية من التكريك بهدف الوصول إلى عمق 21 مترا وهو عمق القناة الأصلى، وشدد "الوزيرى" على أنه يتم صرف مستحقات المقاولين فى مواعيدها، ولم يتم تأخير أى مستخلصات لأى شركة أو مقاول يعمل بالمشروع، كما أوضح أن هناك اهتماما شديدا بالعمالة داخل الموقع وتوفير كل الاحتياجات المعيشية والصحية لهم، وأشار إلى أن هناك أكثر من 12 ألف عامل الآن و56 شركة مصرية تعمل فى المشروع الوطنى لحفر قناة السويس للانتهاء منه فى فترة قياسية لن تتجاوز العام الذى حدده رئيس الجمهورية.

                        وقام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ووزير الاتصالات عاطف حلمى بتدشين إصدار طابع تذكارى لقناة السويس الجديدة.

                        وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة طلبت إعداد مشروع قانون يحدد الحيز الجغرافى لمشروع تنمية المنطقة وقانون استثمار موحد للعمل فى محاور القناة، وأضاف فى مؤتمر صحفى بمبنى المحاكاة الخاص بهيئة قناة السويس فى محافظة الإسماعيلية، على هامش زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمى، لتدشين طابع بريد تذكارى للقناة الجديدة، إن المشروعات الأولية لمشروع تنمية القناة، موجودة فى الأساس ولكنها تحتاج إلى ربط بينها لتصبح مشروعا اقتصاديا قويا. وتابع: "أن مستوى مصر الاقتصادى سيرتفع باكتمال حفر قناة السويس الجديدة وإتمام مشروع التنمية".

                        وأضاف "التطور الاقتصادى سينقل موقع مصر السياسى إلى قوى كبرى لأن القوة السياسية تستند فى الأساس على القوة الاقتصادية"، وأوضح رئيس قناة السويس، أن اصطفاف المصريين لشراء شهادات الاستثمار فى قناة السويس الجديدة، يعد اصطفافا تاريخياً، واستطرد: "لأول مرة فى التاريخ يصطف المصريين لدفع الأموال، وليس الحصول عليها"، هذا التلاحم حول مشروع قومى وإن كان مكسبا حاليا ولكنه سيكون له مكاسبا مستقبلية، برفع قيمة قناة السويس.

                        وأشار مميش إلى أن مشروع القناة الجديد يسعى لوضع مصر فى مقدمة منظومة النقل العالمى، مؤكدا أن دولا كثيرة صنعت اقتصادياتها بميناء واحد مثل دبى وسنغافورة وهونج كونج الصينية، ومصر تمتلك 6 موانئ فى غابة الحيوية والتطور، مؤكدًا أن الهيئة والعاملين بها البالغ عددهم 25 ألف مصرى، يعملون بكامل طاقتهم لتطوير القناة فوق الماء وتحتها، بما يؤدى فى النهاية إلى هذا إنجاز المشروع الحيوى الهام خلال عام بحسب الوعد الذى قطعته الإدارة المصرية على نفسها. وشدد على أن المصريين قادرين على إنجاز مشروع حفر قناة السويس الجديد خلال عام، مشيرا إلى أنهم اصطفوا طوابير لشراء شهادات استثمار قناة السويس لإنجاز هذا المشروع الضخم، وذلك فى إشارة إلى وصول حجم شهادات الاستثمار لـ61 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن تكاتف الشعب المصرى فى هذا الوقت سيبنى عليه مكاسب كبيرة فى المستقبل، لافتا أن العمل يجرى ليل نهار لإنجاز المشروع خلال عام من خلال منظومة عمل متكاملة، وأضاف الفريق مميش، أن نحو 120 ألف مصرى استشهدوا فى بناء القناة التى أصبحت شريان الحياة للمصريين، وأن مصر ستعود للريادة فى العالم، مشروع الحلم المصرى العظيم بعمل مشروعى تنمية قناة السويس وحفر قناة جديدة.

                        وأوضح مميش إلى أن مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس جاء لاحتياج مصر لمشروعات قومية عملاقه، واستطرد: "فى القرن الـ19 كان حفر قناة السويس الحالية، وفى القرن العشرين بناء السد العالى، والقرن الـ21 مشروع تنمية قناة السويس"، وأضاف مميش، أن المعركة القادمة هى معركة تنمية بدأت من منطقة قناة السويس، لاسيما وأن هناك موانئ لم تستخدم ولم يتقدم مستواها مثل الموانئ العالمية، لافتا إلى أن ميناء بورسعيد والعين السخنة لحق بها تطويرات، وسيتم استغلال الظهير الصحراوى فى إقامة التنمية.

                        وأشار مميش إلى أن 60% من سكان مصر من الشباب، وأن المشروع سيوفر نحو مليون فرصة عمل ونقدم لهم خدمات لوجيستية، كما نفتح فرصة لإعادة التمركز فى هذه المنطقة وسنقدم له فرص لأبناء سيناء وأبناء مدن القناة.

                        من جانبه، قال المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات، إن جامعة قناة السويس ستفتتح معهد الاتصالات الجديد فى 30 سبتمبر الجارى، ليكون بداية العمل الفعلى لمشروع وادى التكنولوجيا، مضيفاً: "وادى التكنولوجيا تعطلت المرحلة العاجلة منه لمدة 14 عاما، وكان من الممكن أن تظل معطلة لمدة مائة عام أن لم تتوفر الإرادة السياسية الداعمة للمشروع"، وفى نهاية المؤتمر دشن المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس طابعا تذكاريا لقناة السويس الجديدة، وقال وزير الاتصالات إن الوزارة نسقت مع هيئة القناة للخروج بالطابع بشكل جيد وبدون أخطاء، مضيفًا نهنئ هيئة قناة السويس على حفر القناة الجديدة والجهد المبذول فى القناة، وسنعمل بالتوازى مع هيئة قناة السويس لجذب الاستثمارات التكنولوجية، وتطوير وادى التكنولوجيا شرق الإسماعيلية، وإنشاء معهد الاتصالات بجامعة القناة.

                        كما عبرت قناة السويس، الثلاثاء، 60 سفينة بحمولة قدرها 2 مليون و872,1 ألف طن سفن بضائع صب من الاتجاهين. وقال طارق حسنين، المتحدث الإعلامى للهيئة، إن قافلة الشمال شهدت عبور 29 سفينة، بحمولة قدرها مليون و438,1 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع السنغافورية APL SENTOSA بحمولة قدرها 158,5 ألف طن قادمة من بريطانيا ومتجهة إلى سنغافورة. وعبرت 31 سفينة من اتجاه الجنوب بحمولة قدرها مليون و433,7 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع الليبيرية MSC FILOMENA، بحمولة قدرها 146.8 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى بريطانيا


                        الكراكة الصديق تواصل عملها فى مشروع الحفر

                        استمرار الحفر الجاف ورفع الأتربة

                        تدفق المياة بالقناة الجديدة

                        وزير الاتصالات ومحافظ الإسماعيلية أثناء زيارة موقع القناة

                        رئيس الهيئة يتابع عمليات التكريك

                        أحد السفن العملاقة بالقناة

                        تعليق


                        • #57
                          رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                          هل يوجد مقطع فديو لطريقة عمل الكراك صديق





                          تعليق


                          • #58
                            رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                            المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
                            هل يوجد مقطع فديو لطريقة عمل الكراك صديق
                            الفيديو الوحيد لها تقريبا!

                            تعليق


                            • #59
                              رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                              أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، فى تصريحات صحفية، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت من رفع 37,2 مليون متر مكعب أتربة فى اليوم الـ42 من أيام حفر القناة، والتى بدأت فى الخامس من أغسطس الماضى.

                              وأشار إلى أن العمل مستمر فى تكريك وتعميق قناة السويس الجديدة، من خلال 6 كراكات عملاقة من هيئة قناة السويس تعمل حالياً لتعميق الحفر، وضم الكراكة الصديق أول أمس للعمل بالمشروع ومن المنتظر وصول كراكات جديدة من خارج البلاد للانضمام إلى العمل فى مشروع قناة السويس.

                              وتابع أنه تم البدء فى عمل قناة اتصال بين الفرعين القديم والجديد عند الكيلو 84 ترقيم قناة السويس بالقطاع الجنوبى وهى تسمح لعمليات الإصلاح أو سحب السفن ضمن 4 قنوات سيتم إنشاؤها فى مناطق مختلفة لهذا الغرض فى المرحلة الثانية من التكريك بهدف الوصول إلى عمق 21 مترا وهو عمق القناة الأصلى.

                              وشدد "الوزيرى" على أنه يتم صرف مستحقات المقاولين فى مواعيدها، ولم يتم تأخير أى مستخلصات لأى شركة أو مقاول يعمل بالمشروع، كما أوضح أن هناك اهتماما شديدا بالعمالة داخل الموقع وتوفير كل الاحتياجات المعيشية والصحية لهم.

                              وأشار إلى أن هناك أكثر من 12 ألف عامل الآن و56 شركة مصرية تعمل فى المشروع الوطنى لحفر قناة السويس للانتهاء منه فى فترة قياسية لن تتجاوز العام الذى حدده رئيس الجمهورية.

                              كما أعلن المهندس محمد عادل فتحى رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للتأمين، أول شركة مساهمة مصرية خاصة فى تسويق التأمين المصرى، والتى تم تأسيسها فى نوفمبر 1979 طبقا للقانون رقم 119 لسنة 1975 ورقم 159 لسنة 1981 والخاضعة لقانون الإشراف والرقابة على التأمين رقم 10 لسنة 1981، والتى أسسها المقاولون العرب وهيئة قناة السويس والتى تحتل موقع الصدارة على مستوى شركات القطاع الخاص العاملة فى سوق التأمين المصرى، عن أن مجلس إدارة الشركة قرر تقديم وثيقة تأمين بمبلغ 100 مليون جنيه مصرى للتأمين على القائمين بأعمال التكريك بمشروع حفر قناة السويس الجديدة.

                              وأشار إلى أن وثيقة التأمين تمنح كوثيقة حوادث شخصية تغطى حالات الوفاة والعجز الكلى والعجز الجزئى المستديم نتيجة التعرض لأى حادث لا قدر الله، بالإضافة إلى أن الشركة وجميع العاملين بها يشرفهم تقديم كافة خدماتها التأمينية للمشروع القومى الكبير لحفر قناة السويس الجديدة ومشروع تنمية محور قناة السويس وجميع العاملين بالمشروع إيمانا منها بتجسيد روح الولاء والانتماء للوطن والمساهمة الفعالة والحقيقية فى بناء مصر الجديدة.

                              كما قام حزب المصريين الأحرار بتنظيم زيارة موقع حفر القناة الجديدة شرق قناة السويس حيث تم تفقد موقع العمل وذلك فى إطار زيارة الحزب للإسماعيلية والتى بدأت بزيارة لمركز أبحاث قناة السويس حيث تم مشاهدة فيلمين أحدهما تاريخى عن قناة السويس والآخر عن مشروع القناة الجديدة.

                              وضم الحزب عددا كبيرا من أعضاء الحزب فى المحافظات القاهرة والإسكندرية وغيرها بالإضافة إلى وفد من القبائل العربية ضمن الوفد الحزبى ورافقهم المهندس جورج وهبة أمين عام الحزب بالإسماعيلية وإبراهيم شوقى المتحدث الإعلامى وعدد من قيادات الحزب بالإسماعيلية.

                              وأكد الدكتور محمود العلايلى سكرتير عام الحزب، أن مشروع قناة السويس الجديدة يتوافق مع رؤية الحزب الاقتصادية والداعمة لكافة المشروعات القومية بالجمهورية.

                              وتوجه أعضاء الحزب إلى المقر الجديد بشارع 7 أمام الجامعة القديمة بمنطقة نمرة 6 لعقد لقاء مع أعضاء الحزب حول أهم القضايا المصيرية القادمة وكيفية التنسيق مع هيئة قناة السويس والقوات المسلحة لتقديم الخدمات للعاملين بمشروع الحفر.

                              وقال المهندس جورج وهبة أمين الحزب بالإسماعيلية، إن المقر الجديد سيكون حلقة الوصل بين محافظات القناة وسيناء وهو مقر إقليمى للحزب وسوف يساهم فى تقارب وجهات النظر ويخدم مشروع القناة الجديدة ومشروع محور قناة السويس نظرا لقربة من القناة.

                              وفى نفس السياق عبرت قناة السويس اليوم الأربعاء 63 سفينة بحمولة قدرها 3 ملايين و668,9 ألف طن سفن بضائع صب من الاتجاهين.

                              وقال طارق حسنين، المتحدث الإعلامى للهيئة، إن قافلة الشمال شهدت عبور 31 سفينة بحمولة قدرها مليون و691,8 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع الصينية CSCL MERCURY بحمولة قدرها 157 الف طن قادمة من فرنسا ومتجهة إلى السعودية.

                              وعبرت 32 سفينة من اتجاه الجنوب بحمولة قدرها مليون و977,1 الف طن وان اكبر حمولة كانت من نصيب سفينة البضائع الدينماركية EMMA MAERSKبحمولة قدرها 171,3 الف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة الى نيوزلندا.

                              استمرار عمليات "التكريك" فى موقع حفر القناة الجديدة

                              عملية رفع الأتربة تسير جنبا إلى جنب مع التكريك


                              عملية توصيل مياه القناة القديمة بالجديدة

                              جانب من وفد المصريين الأحرار أثناء الزيارة

                              http://youm7.com/story/2014/9/17/حصاد_42_يوم_عمل_فى_حفر_قناة_السويس_رفع_37_مليون_مت ر_مكعب_من_/1869275#.VBsC5-lZqM8

                              تعليق


                              • #60
                                رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                                وش معنى التكريك ..

                                الله يكتب لكم اللي فيه الخير ..

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X