إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

    المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
    وش معنى التكريك ..

    الله يكتب لكم اللي فيه الخير ..
    التكريك هو الحفر تحت سطح المياة
    يسبق تلك المرحلة الحفر على الناشف

    تعليق


    • #62
      رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

      قال اللواء كامل الوزيري، رئيس أركان الهيئة الهندسية المشرفة على حفر قناة السويس الجديدة، إن "حجم الانجاز في اعمال الحفر الجاف وصلت الى 25% من اجمالي اعمال المشروع وذلك بعد 43 يوم من انطلاق المشروع".واكد "الوزيري"، خلال استقباله اللواء ابراهيم يونس وزير الانتاج الحربي، والدكتور احمد زويل العالم المصري والوفود المرافقة، بموقع الحفر ظهر اليوم، أن "اعمال الحفر الجاف بلغت 39 مليون متر مكعب من اجمالي نحو 180 مليون متر مكعب من حجم اعمال الحفر المتوقعة".وأوضح ان "اعداد الشركات العاملة في المشروع وصلت الى 66 شركة تعمل بقطاعات القناة الثلاثة على طول 35 كيلو متر بالاضافة لقنوات الاتصال الاربعة".وأضاف أن "هناك شركات قاربت الانتهاء من الاعمال داخل قطاعاتها ويتم نقلها لتوسعة جزيرة البلاح وحفر بمناطق قنوات الاتصال والقنوات الفرعية".واكد الوزيري ان "اعمال التطوير والتوسعة تتم الان في الطرق العرضية والطولية البديلة التي تربط المنطقة شرقها بغربها، ويتم تطوير الطرق العرضية لتوسعة الطريق ل6 حارات لاستيعاب الزيادة المرورية المتوقعة نتيجة تنفيذ مشروع محور قناة السويس".واشار إلى بدء تعاقدات الهيئة الهندسية مع شركات وبيوت خبرة لشق انفاق اسفل قناة السويس لتسهيل الحركة المرورية.وقال الوزيري ان "اعمال انشاء سيفونات لمد المرافق الى الجهات الشرقية تتم حاليا بالتوازي مع اعمال الحفر، حيث تم اقامة ثلاثة سحارات لمد مياه ترعة السلام شرق القناة الجديدة بالاضافة لاعمال الكهرباء وشبكات الانترنت وخطوط الضغط العالي". - See more at: http://www.el-balad.com/1154648#sthash.UtrByUQh.dpuf


      <font size="5"><strong><a href="http://www.el-balad.com/1154648#sthash.UtrByUQh.dpuf" target="_blank">

      تعليق


      • #63
        رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

        تعليق


        • #64
          رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

          تعليق


          • #65
            رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

            تعليق


            • #66
              رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

              تعليق


              • #67
                رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                تعليق


                • #68
                  رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                  تعليق


                  • #69
                    رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                    مهم

                    <strong><font size="5">

                    تعليق


                    • #70
                      رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                      استهل مجلس الوزراء، اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، بمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات القومية الكبرى.

                      وشدد المهندس إبراهيم محلب على أهمية متابعة البرامج الزمنية لتنفيذ المشروعات القومية المختلفة، مشيدا فى الوقت نفسه بإرادة المصريين التى يمكنها فعل الكثير، وشراء المصريين شهادات استثمار القناة بمبلغ 64 مليار جنيه يؤكد ثقة الشعب فى قيادته السياسية، كما أن هذا يؤكد أن جهازنا المصرفى قوى، وتوجه بالشكر لجموع المصريين، وللقيادات والعاملين فى البنك المركزى، والبنوك التى شاركت فى بيع شهادات استثمار قناة السويس.

                      فى البداية عرض اللواء أركان حرب عماد الألفى، رئيس الهيئة الهندسية، تقريرا عن أعمال الحفر بقناة السويس الجديدة، حيث أكد أنه تم الانتهاء من حفر 43 مليون مكعب على الجاف، وهيئة قناة السويس بدأت أعمال التكريك قبل الموعد المحدد بشهرين، مشيرا إلى أن هناك 66 شركة مدنية تعمل حاليا بالمشروع، بجانب وحدتى طرق من القوات المسلحة، بينما هناك 3495 معدة وعربة تعمل بالموقع.

                      وأشار إلى أن هناك تعاونا تاما من الوزارات المعنية فى جميع أعمال المرافق، كما أن الهيئة الهندسية تتولى مساعدة هيئة قناة السويس فى أعمال تدبيش جانبى القناة.

                      وأضاف أنه تم إرسال خطابات لشركات المقاولات التى ستتولى تنفيذ الانفاق على القناة، لاستلام مواقع الانفاق فى جنوب بورسعيد، وشمال الإسماعيلية.
                      وعن موقف الطرق التى تنفذها الهيئة الهندسية، قال اللواء عماد الألفى : إن الهيئة تنفذ 17 طريقا، ويتم العمل بها حاليا، ما عدا طريقين يتم عمل دراسات سيول لهما، وقدم تقريرا عن نسب الإنجاز فى كل طريق.

                      من جانبه، أكد المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، أنه تم الانتهاء من دراسات الانفاق الخاصة بقناة السويس، وتم تسليمها إلى الهيئة الهندسية.

                      http://youm7.com/story/2014/9/24/اله...1#.VCOC-OlZqM8

                      تعليق


                      • #71
                        رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                        قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، "إننا سنتسلم بداية من غد الخميس نقطتين جديدتين فى قنوات الاتصال الفرعية بين المجرى الملاحى ومشروع القناة الجديدة، لبدء أعمال التكريك من بين أربع قنوات اتصال يجرى فيهم العمل من خلال القوات المسلحة فى التفريعة الجديدة".

                        وأشار الفريق "مميش"، فى تصريحات صحفية، أن المشروع يهدف إلى دفع عجلة الاقتصاد المصرى، وتشجيع الاستثمارات الوطنية والعربية والأجنبية، وتوفير آلاف من فرص العمل للشباب المصرى، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، وتخفيض زمن عبور السفن القادمة من الشمال بحيث يصبح زمن عبور السفن من 11 إلى 13 ساعة وزيادة أعداد السفن العابرة من متوسط 49 سفينة إلى 97 سفينة يوميا بحلول عام 2023.

                        وأضاف أن كراكات الهيئة تقوم حاليا بالعمل فى القناة الجديدة، وذلك بالتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأن المياه قد دخلت بالفعل للقناة الجديدة وذلك بعد 36 يوما من بداية المشروع قبل الموعد المحدد لذلك وهو 90 يوماً، ويعد ذلك إنجازاً كبيراً للعاملين بهيئة القناة.

                        وأثنى "مميش" على جهود جميع العاملين بالمشروع والشركات الوطنية الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكذلك العاملين الشرفاء بهيئة قناة السويس على مواصلتهم العمل ليل نهار لإتمام وإنجاز المشروع فى الوقت الذى حددة رئيس الجمهورية.

                        وكان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، قد تفقد أمس أعمال توسعة وتعميق المجرى الملاحى، على ظهر "الكراكة صديق" بمنطقة البلاح، مؤكدا أن قناة السويس تعمل على تعميق وتوسيع التفريعات الغربية للمجرى الملاحى، بطول 37 كيلو مترا فى تفريعتى البلاح والدفرسوار، بالإضافة إلى بدء عمل "الكراكة صديق" فى المدخل الشمالى لمشروع قناة السويس الجديدة، "انتهينا من 25% من أعمال التعميق والتوسعة فى المناطق الغربية".

                        كما أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة، فى تصريحات صحفية، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت من رفع 46 مليون متر مكعب أتربة فى اليوم التاسع والأربعين من أيام حفر القناة، والتى بدأت فى الخامس من أغسطس الماضى بما يعادل 25% من المستهدف.

                        وأشار إلى تواصل العمل فى تكريك وتعميق قناة السويس الجديدة، من خلال 6 كراكات عملاقة من هيئة قناة السويس تعمل حالياً لتعميق الحفر، وضم الكراكة "الصديق" للعمل بالمشروع وفى انتظار وصول كراكات جديدة من خارج البلاد للانضمام إلى العمل فى مشروع قناة السويس وتواصل عمل قناة اتصال بين الفرعين القديم والجديد عند الكيلو 84 ترقيم قناة السويس بالقطاع الجنوبى وهى تسمح لعمليات الإصلاح أو سحب السفن ضمن أربع قنوات سيتم إنشاؤها فى مناطق مختلفة لهذا الغرض فى المرحلة الثانية من التكريك بهدف الوصول إلى عمق 21 مترا وهو عمق القناة الأصلى، وجارٍ إنشاء أربعة قنوات اتصال بعد العيد بهدف استخدامها فيما بعد لأعمال صيانة السفن بعد الانتهاء من الحفر ونحتاج الى 100 الف عامل بعد عيد الأضحى للعمل فى تبطين القناة وإقامة السواتر وانشاء الأعمال البحرية.

                        وشدد "الوزيرى" على أنه يتم صرف مستحقات المقاولين فى مواعيدها، ولم يتم تأخير أى مستخلصات لأى شركة أو مقاول يعمل بالمشروع.


                        الكراكة "صديق"


                        الفريق مميش أثناء تفقدة العمل


                        تواصل عملية التكريك


                        استمرار عملية الحفر


                        سيارات ولودارات تعمل فى القناة الجديدة


                        تعليق


                        • #72
                          رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                          أول فيديو من على سطح الكراكه الصديق

                          تعليق


                          • #73
                            رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                            كشفت مصادر بمشروع حفر قناة السويس الجديدة، أن المياه بدأت فى الظهور بجميع مواقع الحفر، ما أدى إلى تغيير طريقة الحفر الجاف، حيث تعمل 56 شركة بشكل متواصل لإنهاء الأعمال المكلفة بها، قبل الفترة المحددة لنهاية أعمال الحفر بالمشروع.

                            وقالت المصادر، إن الكميات الناتجة من عمليات التوسيع والتكريك من خلال الكراكات المائية، التى دخلت المشروع منذ أيام وعددها 7 كراكات سيتم الاحتفاظ بها فى أحواض الترسيب، التى تم إنشاؤها، حيث تقوم الكراكات بشفط كميات من الرمال مع المياه بموقع الحفر عن طريق مواسير متصلة بالكراكة، ويتم ضخ هذه الرمال والمياه إلى أحواض الترسيب، وتعود المياه مرة أخرى إلى موقع الحفر، بينما تظل الرمال فى أحواض الترسيب، التى من الممكن الاستفادة منها بعد ذلك فى إنشاء أحواض للاستزراع السمكى، ومن المنتظر أن يتم إلحاق 13 كراكة جديدة للمشروع بعد عيد الأضحى.

                            وأشارت المصادر، إلى استمرار عمليات الحفر، حيث تم رفع 46 مليون متر مكعب من الرمال.

                            وقال اللواء كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة المشرف العام على المشروع، فى تصريحات صحفية، إن العمل فى المعدية الثانية بمنطقة نمرة 6 مستمر، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين المتجهين من وإلى الضفة الشرقية والغربية للبلاد، مشيراً إلى أن العمل بالمعدية الجديدة أسهم فى تخفيض ساعات الانتظار، لافتاً إلى تشديد الإجراءات الأمنية للمشروع، والتى أصبحت تتمركز داخل مشروع القناة الجديدة بتمركز عدد من المعدات العسكرية سريعة التعامل وعلى أعلى مستوى من الكفاءة القتالية.

                            وأوضح أن هناك 7 نقاط عسكرية للتأمين تتبع الإدارة المركزية للمشروع بجوار المنصة الثانية، التى تعمل بكفاءة عالية ولها معدات عسكرية متمركزة بالنقاط الفرعية للمشروع.

                            وأضاف الوزيرى، أن هناك متابعة جوية لأعمال المشروع تتم عن طريق الرفع المساحى بالطائرات مع إدارة المساحة العسكرية لرصد كل تفاصيل المشروع عن قرب.

                            وفى السياق نفسه، نظمت جمعية القبائل العربية أمس مأدبة غذاء للعاملين بمشروع قناة السويس، تشجيعًا لهم مع قرب عيد الأضحى المبارك بعد إلغاء إجازاتهم، وذبحت الجمعية عددًا من العجول، وقامت بتوزيعها على الجنود والعاملين بالمشروع.

                            وأشار عيادة أبو نافل، رئيس جمعية القبائل العربية، إلى أن الحفل يأتى فى إطار المشاركة الفعالة من أبناء القبائل العربية، لحث العمال على الانتهاء من العمل وتقديم الشكر لهم على ما يبذلوه داخل المشروع فى ظل ظروف مناخية قاسية.

                            وأكد أن اللحوم يتم توزيعها على العاملين وأفراد القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن جميع أبناء وعواقل وشيوخ وشباب القبائل العربية يساندون القوات المسلحة فى مجهوداتها لإعمار مصر وحربها ضد الإرهاب.

                            ولقى باسم محمود محمد محمد، مقيم بـ62 شارع على أبو خشبة الطالبية الهرم العمرانية محافظة الجيزة، 30 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، مصرعه صباح أمس الأحد، وكان باسم أحد العاملين بالمشروع، حيث كان يقوم بتدوين عدد السيارات العاملة بأحد المواقع، وانهارت فوقه كتلة رملية بالقرب من نقطة الاتصال بمنطقة معدية نمرة 6 وقع على أثرها مصابًا بارتجاج فى المخ وكسور فى أجزاء مختلفة من جسده انتهت بوفاته متأثرًا بإصابته، وتم نقله إلى المستشفى العام، وإبلاغ النيابة التى قررت عرض الجثة على الطبيب الشرعى، وإنهاء إجراءات تسليم الجثمان لأهله، ليصل عدد المتوفين بمشروع حفر القناة الجديدة إلى ثلاثة عمال حتى اليوم الـ54 من أيام بدء حفر القناة فى الخامس من شهر أغسطس الماضى.



                            عمليات التكريك وشفط المياه



                            الكراكة الصديق تعمل فى القناة الجديدة



                            استمرار عمليات التوسيع والتعميق



                            تواصل عملية الحفر الجاف فى محيط المواقع التى ظهرت بها المياه



                            لودرات وسيارات نقل

                            تعليق


                            • #74
                              رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                              تعليق


                              • #75
                                رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                                كشفت مصادر بمشروع حفر قناة السويس الجديدة أن المياه بدأت فى الظهور بجميع مواقع الحفر، ما أدى إلى تغيير طريقة الحفر الجاف، حيث تعمل 56 شركة بشكل متواصل لإنهاء الأعمال المكلفة بها، قبل الفترة المحددة لنهاية أعمال الحفر بالمشروع.

                                وقالت المصادر إن الكميات الناتجة من عمليات التوسيع والتكريك من خلال الكراكات المائية، والتى دخلت المشروع منذ أيام وعددها 7 كراكات، سيتم الاحتفاظ بها فى أحواض الترسيب التى تم إنشاؤها، حيث تقوم الكراكات بشفط كميات من الرمال مع المياه بموقع الحفر عن طريق مواسير متصلة بالكراكة، ويتم ضخ هذه الرمال والمياه إلى أحواض الترسيب وتعود المياه مرة أخرى إلى موقع الحفر، بينما تظل الرمال فى أحواض الترسيب والتى من الممكن الاستفادة منها بعد ذلك فى إنشاء أحواض للاستزراع السمكى، ومن المنتظر أن يتم إلحاق 13 كراكة جديدة للمشروع بعد عيد الأضحى.

                                وأشارت المصادر إلى استمرار عمليات الحفر حيث تم رفع 48 مليون متر مكعب من الرمال.

                                وقال اللواء كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة المشرف العام على المشروع، فى تصريحات صحفية، إن العمل فى المعدية الثانية بمنطقة نمرة 6 مستمر وذلك لتخفيف العبء على المواطنين المتجهين من وإلى الضفة الشرقية والغربية للبلاد، مشيرا إلى أن العمل بالمعدية الجديدة أسهم فى تخفيض ساعات الانتظار، لافتا إلى تشديد الإجراءات الأمنية للمشروع والتى أصبحت تتمركز داخل مشروع القناة الجديدة بتمركز عدد من المعدات العسكرية سريعة التعامل وعلى أعلى مستوى من الكفاءة القتالية،
                                وأن هناك 7 نقاط عسكرية للتأمين تتبع الإدارة المركزية للمشروع بجوار المنصة الثانية التى تعمل بكفاءة عالية ولها معدات عسكرية متمركزة بالنقاط الفرعية للمشروع.

                                وأضاف الوزيرى أن هناك متابعة جوية لأعمال المشروع تتم عن طريق الرفع المساحى بالطائرات مع إدارة المساحة العسكرية لرصد كل تفاصيل المشروع عن قرب.

                                وتابع فى تصريحات صحفية أن العمل مستمر فى أيام العيد ماعدا يوم العيد فقط وذلك حتى نستطيع إنجاز المشروع فى وقته والعمل متواصل من خلال ورديات للشركات، وأن هناك إجراءات تتم حاليا بالنسبة لمستحقات العامل الثالث والذى توفى منذ يومين بالمشروع ومنحة مبلغا ماليا من وثيقة التأمين، حيث إن هناك شركتين للتأمين على العمال شركة المهندس للتأمين وتقدمت بوثيقة تأمينية مقدارها 50 مليون جنيه، وشركة قناة السويس للتأمين الخاصة وتقدمت بوثيقة قدرها 100 مليون جنيه، ويتم التامين على العمال بأحد الشركتين حيث تم تقسيم الشركات الموجودة بالموقع على شركات التأمين مع الاستمرار فى إجراءات تحصيل المستحقات المالية الخاصة بالشركات دون تأخير، وسوف يتم مضاعفة العمل بالنسبة للكراكات بعد عيد الأضحى ليصل عدد الكراكات إلى 20 كراكة بدلا من 7 كراكات تعمل الآن، كما سيتم الانتهاء من أربع قنوات اتصال تم تسليم قناتين للهيئة وجارٍ الانتهاء من قناتين أخريين وهى قنوات فرعية بغرض أعمال الصيانة فى المجرى الملاحى وخاصة الفرع الجديد للقناة من منطقة البلاح وحتى منطقة الدفرسوار فى المساحة التى تقوم القوات المسلحة بالعمل بها وهى 35 كيلومترا.


                                استمرار عمليات الحفر


                                تواصل التكريك والتوسيع


                                الكراكة "الصديق"


                                عملية شفط المياه من القناة الجديدة


                                استمرار عمليات رفع الأتربة من المواقع التى ظهرت بها المياه


                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X