إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #91
    رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس



    شرح بسيط لمشروع القناة

    تعليق


    • #92
      رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

      أكد اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة والمشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة، أنه تم الانتهاء من 83 مليون متر مكعب حفر جاف، وبحلول يوم 6 نوفمبر المقبل ستتمكن كافة الكراكات من دخول الأجزاء المختلفة والأجناب فى القناة الجديدة، لبداية عمليات تكريك مكثفة"، لافتا إلى أن المشروع يعمل بها 73 شركة وطنية، بالإضافة إلى 4100 معدة هندسية، و18100 عامل يعملون فى المشروع.

      وأشار رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فى تصريحات صحفية له، أن هناك عروضا عديدة من جانب دول مختلفة لشراء ماكينات متطورة لحفر الأنفاق، من أكبر دول العالم تطورا فى هذا المجال، لافتا إلى أن هناك تعاونا مع المهندس هانى عاذر الخبير العالمى فى مجال الأنفاق، وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية، وإنه تم الاتفاق مع شركتى "المقاولون العرب"، و"أوراسكوم"، على إنشاء نفقين، وسيبدأ تنفيذ تلك الأنفاق فى محافظة بورسعيد.

      وأصدر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قد أصدر بيانا أكد فيه أن حمولات السفن والناقلات المارة بالقناة ارتفعت خلال شهر سبتمبر الماضى بنسبة 7.9% عن حجم الحمولات من الشهر نفسه من العام الماضى. حيث عبرت 1458 سفينة المجرى الملاحى لقناة السويس خلال شهر سبتمبر بحمولات بلغت نحو 83 مليونا و754 ألف طن بزيادة بنسبة 7.9% عن حمولات سبتمبر من العام الماضى والذى بلغت 77 مليونا و599 ألف طن، على 1415 سفينة. وحققت قناة السويس إيرادا تاريخيا فى شهر أغسطس الماضى بـ510 ملايين دولار كأعلى إيراد شهرى فى تاريخ القناة.

      وأشارت الإحصائيات التى نشرتها هيئة قناة السويس على موقعها الرسمى إلى ارتفاع معدلات حمولات ناقلات البترول حيث عبر 14 مليونا و257 ألف طن خلال سبتمبر، بزيادة بنسبة 30.7% عن حمولات الشهر نفسه من العام الماضى. فيما حققت سفن بضائع الصب حمولات بلغت 11 مليونا و506 ألف طن بزيادة بنسبة 13.9%، وسفن الحاويات حمولات بلغت 46 مليونا و416 ألف طن بزيادة بنسبة 6.3%. وتراجعت أعداد سفن وحمولات ناقلات الغاز الطبيعى بنسبة 10.9% عن نفس الشهر من العام الماضى وتراجع أعداد وحمولات سفن الركاب والبضائع العامة وحاملات الجرارات.

      ومن جانبه، وصف مميش فى تصريحات صحفية عملية التكريك التى تقوم بها الهيئة حاليا بأنها أكبر خطة لتكريك مجرى مائى فى العالم تصل أعمال نواتج التكريك فيها إلى 340 مليون متر مكعب من الرمال المختلطة بالمياه.

      وأضاف مميش أن عمال التكريك هى أعمال تعميق وتوسعة بعد عمليات الحفر الجاف، وتهدف إلى زيادة أعماق الحفر بعد الوصول إلى التربة الرطبة وهى مرحلة سابقة لإعمال ضخ المياه للقناة الجديدة وتنفيذ الخدمات الملاحية ونظم الملاحة الالكترونية وتدريب المرشدين وغيرها من الأعمال البحرية التكميلية.

      وأشار إلى أن أعمال التكريك بدأت فى الأسبوع الاول من شهر سبتمبر الماضى بمدخلى القناة الشمالى والجنوبى من البلاح - القطاع الشمالى بقناة السويس والدفرسوار-القطاع الجنوبى بالقناة - ودخلت 3 من الكراكات بمدخلى القناة إلا أن أعمال الحفر الجاف مستمرة لفتح منافذ للكراكات بقنوات الاتصال الأربعة حاليا ليتم مواصلة أعمال التكريك.

      وكان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قد أعلن فى تصريحات صحفية أنه تم توقيع تعاقد حضره رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب مع ممثلى تحالف التحدى والذى يضم أسطول كراكات هيئة قناة السويس وشركة الجرافات الوطنية الإماراتية (NMDC) وشركتى "فان أورد" و"بوسكالس" الهولنديتين وشركتى "جان دو نيل" و"دريدجينج إنترناشيونال" البلجيكيتين وشركة "جريت ليكس" الأمريكية.

      وأشار الفريق مهاب مميش إلى أن الخطوات التنفيذية لمشروع قناة السويس الجديدة منذ أن أعطى رئيس الجمهورية إشارة بدء العمل فى مشروع قناة السويس الجديدة تم اتخاذ الخطوات التنفيذية لإتمام المشروع فى التوقيتات المحددة والتى تم وضعها كجدول زمنى لتنفيذ المشروع لجميع مكوناته أعمال حفر على الجاف بكميات حوالى 250 مليون متر مكعب وإزالة تكسيات وستائر بطول حوالى 30 كيلومتر وإنشاء تكسيات جديدة بطول 100 كيلومتر وتجهيز أحواض ترسيب لاستقبال ناتج أعمال التكريك وأعمال تكريك بكميات حوالى 250 مليون متر مكعب (حفر تحت منسوب المياه) ونقل مرافق وسيفونات (مياه – كهرباء – اتصالات – وقود – غاز).

      بالإضافة إلى جميع التجهيزات اللازمة للمساعدات الملاحية للمجرى الملاحى الجديد وانشاء مراسى معديات جديدة لخدمة المواطنين.

      وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أن كل هذه الأعمال تجرى على قدم وساق طبقا لتوقيتات زمنية وطبقا لتكليفات كل جهة حسب اختصاصها. كما تم الانتهاء من إعداد المستندات، ومنذ اللحظة الأولى من الإعلان تم إنشاء مجموعة عمل لدراسة وتقييم الشركات العالمية فى مجال التكريك وذات الكفاءات والقدرة على تنفيذ مثل هذه الأعمال ولها سابق خبرة وتجربة فى تنفيذ مشروعات التكريك العملاقة المشابهة. تم تقسيم المشروع إلى 6 مناطق وتحديد كميات التكريك المطلوبة لكل منطقة حسب الرسم المعلن، وعمل سيناريو لخطوات وأسلوب التنفيذ والذى يستغرق تنفيذه عشرة أشهر وتنتهى فى بداية أغسطس 2015.

      كما تم إعداد مواصفات أعمال التكريك وشروط التنفيذ اللازمة للمشروع (مواصفات – رسومات – جداول كميات – تقرير لأبحاث التربة - الشروط التعاقدية) وتجهيزها للطرح على الشركات العالمية المتخصصة فى مجال التكريك.

      وتم تقسيم المشروع إلى 6 مناطق (Lot1,2,3,4,5,6,) على أن تقوم إدارة الكراكات بهيئة قناة السويس بتنفيذ Lot1 وعلى ذلك تم طرح الخمس مناطق المتبقية على الشركات العالمية المتخصصة وتم تحديد أكبر 9 شركات عالمية متخصصة فى التكريك لطرح المشروع عليها وقامت الهيئة بإرسال خطابات دعوة للشركات الآتية: شركة هوتا - شركة فان أورد و شركة جريت ليكس - شاينا هاربور وشركة بوسكاليس وجان دونيل- شركة ديمى - شركة بنتا أوشن شركة الجرافات الوطنية وذلك لتقديم عروضها الفنية والمالية لتنفيذ المشروع فى الموعد المحدد (5/8/2015).


      عملية التكريك داخل القناة الجديدة


      إحدى الكراكات داخل القناة


      عملية شفط الرمال والمياه من قاع القناة


      منطقة الدفرسوار


      القطاع الجنوبى للقناة


      عمليات الحفر الجاف


      التكريك مع الحفر الجاف


      التقاء القناة القديمة بالجدية

      تعليق


      • #93
        رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

        تعليق


        • #94
          رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

          لقاء رائع وبسيط يشرح الفكرة بالكامل ببساطة



          تعليق


          • #95
            رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

            بدأت الكراكة الإماراتية "المرفأ" عملها بقناة السويس اليوم الأربعاء، بمنطقة كبريت جنوبى الإسماعيلية، وشهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إطلاق عمل الكراكة رسميا صباح اليوم، كأول كراكة أجنبية تبدأ عملها فى تعميق التفريعات الغربية للمجرى الملاحى.

            وقال "مميش"، "المرفأ" تبدأ عملها اليوم بالبحيرات المرة الكبرى، فيما تبدأ بقية الكراكات الأجنبية عملها بشكل متتابع حسب توقيت وصولها إلى قناة السويس.

            وأضاف مميش للصحفيين "عدد الكراكات المستهدف عملها فى تعميق المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة سيصل إلى 36 كراكة مصرية وأجنبية، وقسمت نطاقات العمل بقناة السويس الجديدة بحيث تعمل ستة كراكات بهيئة قناة السويس فى القطاع الأول بالمجرى الجديد فيما تشارك 22 كراكة لتحالف شركة الجرافات الإماراتية فى القطاعات من الثانى إلى الخامس وتعمل كراكات ثمانية كراكات من التحالف الأمريكى البلجيكى فى القطاع السادس".

            وتشارك المرفأ من مجموعة كراكات تابعة لتحالف التحدى الفائز بالتعاقد مع هيئة قناة السويس للمشاركة فى تعميق وتوسيع المجرى الملاحى للقناة كجزء من مشروع قناة السويس الجديدة.

            وأضاف مميش: "تعاقدت هيئة قناة السويس مع تحالفين لتوسيع وتعميق المجرى الملاحى بتكلفة مليار ونصف مليار دولار أمريكى، فيما تشرف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة على حفر 35 كيلو متر، لتكوين ازدواج بقناة السويس، مما يسمح بعبور السفن فى اتجاهين فى توقيت واحد.

            يشار إلى أن "المرفأ" أحد أكبر كراكة عملاقة ذات حفار، تملكها شركة الحفارات البحرية الإماراتية، المشرفة على التحالف الدولى للكراكات المشاركة فى حفر قناة السويس الجديدة.

            ويضم أسطول كراكات هيئة قناة السويس 12 كراكة تشارك ست منها فى أعمال توسعة وتعميق التفريعات الغربية للمجرى الملاحى، قبل أن تبدأ كراكات مشهور وطارق بن زياد والصديق، فى تكريك مجرى قناة السويس الجديدة.

            وأعلنت هيئة قناة السويس منتصف أكتوبر عن التعاقد مع تحالف أوروبى تقوده شركة الجرافات البحرى "أبو ظبى" فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء.

            ويتألف التحالف من شركات رويال بوسكاليس وستمنستر NV (بوسكاليس) الأمريكية، فان أورد، الجرافات البحرية (أبو ظبى) وجان دى نول (بلجيكا)، وحصلت الشركات على عقد من قناة السويس، للعمل على توسعة وتعميق التفريعات الغربية من قناة السويس، وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد تبلغ 1.5 مليار دولار أمريكى، مع كل شريك الحق فى حصة متساوية من 375 مليون دولار أمريكى.

            http://youm7.com/story/2014/11/5/الم...0#.VFx8pulZqM8

            تعليق


            • #96
              رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

              أكد اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على حفر قناة السويس الجديدة أن إجمالى أعمال الحفر الجاف بالقناة بلغ 103.5 مليون متر مكعب، من 180 مليونا إجمالى الحفر الجاف بالمشروع.وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية أمس أن عدد الشركات العاملة بالمشروع بلغت 81 شركة، جميعها تعمل طوال اليوم لإنهاء أعمالها فى الوقت المحدد.

              اقرأ المزيد هنا: http://www.shorouknews.com/news/view...6-48dde0c2fc41

              تعليق


              • #97
                رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، إن مشروع قناة السويس يتضمن إحياء 6 موانئ، لافتا إلى أنه سيتم تعميق القناة لتبلغ 66 قدمًا لاستيعاب جميع السفن العملاقة.

                وأضاف مميش فى تصريحات صحفية، أنه من المنتظر دخول كراكات جديدة فى منتصف هذا الشهر، كراكات هولندية وبلجيكية للمشاركة فى التعميق والتكريك، وذلك حسب الاتفاق بين الهيئة وعدد من الشركات العالمية التى تم إرساء العطاء عليها لتوريد 30 كراكة عملاقة فى نهاية هذا العام.

                وأضاف مميش أن المنتظر تعميق 600 ألف متر مكعب رمال يوميا من التكريك للانتهاء من المشروع فى الوقت المحدد.

                تعليق


                • #98
                  رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                  قال الدكتور هانى عازر، الخبير الهندسى العالمى، وعضو مجلس علماء مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، على دراية كاملة بمشاكل الدولة المصرية، لأنه يعيش وسط مشاكلها وعلى علم بحال الدولة المصرية، لافتًا إلى أنه تم دعوته للعمل داخل مصر بعد ثورة 30 يونيو ولبى النداء.

                  وأضاف عازر عبر لقائه ببرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب وخالد أبو بكر، على فضائية "اليوم"، أنه تم اختيار شركة كبرى من أكبر شركات حفر الأنفاق فى العالم بألمانيا، بعد عمل دراسة كاملة للأنفاق التى سوف تحفر تحت قناة السويس الجديدة، وجارٍ حاليًا تصنيع الماكينات الخاصة بحفر أنفاق قناة السويس الجديدة.

                  وأوضح أنه سيعمل على حفر 8 أنفاق أسفل قناة السويس‬ بعمق 13 مترًا على أن يتم حفرهم بأيادٍ مصرية سيتم تدريبهم على يد خبراء فى ألمانيا خلال الفترة المقبلة.

                  تعليق


                  • #99
                    رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                    أطلق الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، شارة البدء لأعمال التكريك المائى لشركات تحالف التحدى والذى تقوده شركة الجرافات الوطنية الإماراتية وتضم شركات بوسكاس البلجيكية وفان أورود وفان نيل الهولنديتين، وذلك بحضور الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى ومحمد ثان مرشدى، رئيس مجلس إدارة الشركة الإماراتية.
                    وأكد «مميش» أن إجمالى الكراكات العاملة بالمشروع سوف يصل إلى 38 كراكة تم تقسيم مناطق عملها إلى 6 مناطق تكريك، الأولى بمنطقة البلاح وسوف يتولى العمل بها كراكات هيئة قناة السويس والمستهدف منها رفع 15,5 مليون متر مكعب، أما المناطق من 2 إلى 5 فهى خاصة بشركات تحالف التحدى، حيث من المستهدف رفع 46,5 مليون متر مكعب من المنطقة الثانية والتى سيعمل بها 6 كراكات ورفع 47 مليون متر مكعب من المنطقة الثالثة التى سيعمل بها 7 كراكات، أما المنطقة الرابعة فمستهدف رفع 47 مليون متر مكعب وسيعمل بها 5 كراكات والمنطقة الخامسة فمستهدف منها رفع 45 مليون متر مكعب وسيعمل بها 6 كراكات.
                    وأشار إلى أن المنطقة السادسة والخاصة بأعمال التكريك بالمجرى الملاحى القديم فالمستهدف منها رفع 6 ملايين متر مكعب من الرمال وسيعمل بها 8 كراكات، وأوضح أن مشروع قناة السويس الجديدة يعد أكبر مشروع تكريك فى العالم حيث من المستهدف رفع 250 مليون متر مكعب من الرمال، علماً بأن أكبر عملية تكريك كانت أقل من 8 ملايين متر مكعب بإحدى دول شرق آسيا.
                    وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة يهدف إلى ازدواج المجرى الملاحى لقناة السويس لتقليل زمن عبور السفن والحاويات بجانب تقليل التكلفة المالية لشركات النقل الملاحى، حيث أظهرت إحصائيات حركة الملاحة بقناة السويس زيادة حجم التجارة الدولية بين دول شرق آسيا والصين والهند من ناحية وبين دول غرب أوروبا الساحل الشرقى للولايات المتحدة الأمريكية حيث حققت القناة زيادة فى إيرادات القناة بنسبة 14,4% مقارنة بإيرادات السنه الماضية.
                    وأوضح الفريق مهاب مميش أن معدل التكريك الشهرى المستهدف للقناة الجديدة يبلغ نحو 27 مليون متر مكعب وهو ما يعنى الانتهاء من الوصول لغاطس 66 قدما مع نهاية شهر يوليو القادم لتكون القناة جاهزة لعبور أول السفن التجارية.
                    وعن وصول كراكات جديدة أكد مميش أنه مع نهاية شهر ديسمبر القادم سوف يصل عدد الكركات العاملة ضمن تحالف التحدى إلى 11 كراكة للوصول لعمق 6 أمتار ومع نهاية يناير سوف يصل عد الكراكات إلى 18 وحدة للوصول لغاطس 14 قدما ومن شهر فبراير سوف يتعدى عددها إلى 20 كراكة للوصول لغاطس 66 قدما.

                    تعليق


                    • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                      أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس الجديدة شريان حياة جديد لمصر والعالم أجمع، وقال إن مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة الصديقة والشقيقة يحتفلان اليوم ببدء تنفيذ الحفر المائى بقناة السويس الجديدة، تحت لواء "تحالف التحدى" بإجمالى ٢٥٠ مليون متر مكعب وبمعدل ٢٧ مليون متر مكعب شهريا.

                      وأوضح الفريق مميش خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى للإعلان عن بداية الحفر المائى بالقناة الجديدة اليوم الخميس بمركز المحاكاة بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية - أن عملية الحفر بمثابة تحدى للصعاب والطبيعة بقوة الإرادة وبدعم كامل وتمويل كامل من الشعب المصرى العظيم الذى استطاع جمع ٦٠ مليار جنيه مصرى لهذا المشروع الحضارى، الذى ستتوارثه الأجيال القادمة.

                      وأكد مميش أن القناة الجديدة للسلام والمحبة بين دول العالم، مشيرا الى أن المستهدف وصول عدد السفن التى تعبر القناة الى ٩٧ سفينة فى عام ٢٠٢٣ بدلا من ٤٩ سفينة هذا العام، وذلك طبقا لتطور حركة التجارة العالمية.

                      وأشار مميش إلى أن هذا المشروع الضخم والعالمى الذى وصله اليوم انضم اليه أكبر كراكات فى العالم للبدء فى عملية تكريك القناة الجديدة تحقيقا للأمانى والأهداف، فى إطار مجموعة تحالف بين مصر متمثلة فى هيئة قناة السويس وتحالف الشركات الفائزة بقيادة شركة الجرافات البحرية الوطنية (NMDC) (الإمارات) وبمشاركة "فان اورد" و"بوسكاليس" (هولندا) و"جاندى نل" (بلجيكا) التى تصل آخر نوفمبر الجارى.


                      ولفت الفريق مميش إلى أن حفر القناة الجديدة بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تسارع الوقت لتنفيذ وتشغيل القناة فى الميعاد الذى حدده الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشيرا إلى أن من أسباب المشروع التاريخى هو القضاء على فكرة أى قناة جديدة بالمنطقة.

                      وكشف الفريق مميش أن إيرادات قناة السويس الحالية فى زيادة بمعدل ١٤.٤ ٪ .

                      http://youm7.com/story/2014/11/13/مه...2#.VGXatOlZqM8

                      تعليق


                      • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                        قال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية، إن معدلات حفر قناة السويس الجديدة وصلت إلى رفع 110 ملايين متر مكعب من الرمال، بما يعادل 61% من مهمة الرفع الأولى.

                        وأضاف الوزيرى، عصر اليوم الخميس، فى مؤتمر صحفى بالمدخل الجنوبى لقناة السويس الجديدة بمنطقة الدفرسوار "لدينا 81 شركة عاملة فى أعمال الحفر، مما رفع معدل العمل اليومى إلى مليون و600 ألف أو مليون و700 ألف، مما ساعد فى إنجاز مهمة الحفر فى التوقيتات المحددة".

                        وتشرف الهيئة الهندسية على حفر 35 كيلومترا بين نقطتى البلاح والدفرسوار، وأربع قنوات اتصال، فيما تقوم هيئة قناة السويس بتوسعة وتعميق 37 كيلومترا من التفريعات الغربية لقناة السويس، لتكوين ازدواج لتسهيل عبور السفن فى اتجاهين فى توقيت واحد.

                        وقال الوزيرى "أنهينا تجهيز مدخلى القناة الجديدة من منطقتى البلاح والدفرسوار، وأربعة مداخل لقنوات الاتصال بين القناتين، قبل بدء عمل الكراكات".

                        تعليق


                        • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                          أنجزت الهيئة الهندسية 61% من أعمال الحفر الجاف بمشروع قناة السويس الجديدة، مما يُعَجل من موعد تسليم مسار القناة لمدة شهر، حسب تقدير اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية، والمشرف على حفر قناة السويس الجديدة.

                          وقال الوزير، فى مؤتمر صحفى بالمدخل الجنوبى لقناة السويس الجديدة بمنطقة الدفرسوار، إن معدلات حفر قناة السويس الجديدة وصل إلى رفع 110 ملايين متر مكعب من الرمال، بما يعادل 61% من مهمة الرفع الأولى.

                          وأضاف، "المعدلات التى وصلنا إليها الآن تجعلنا ننهى أعمال الحفر فى يناير المقبل، رغم أن المدة المحددة كان من المقرر أن تنتهى فى فبراير 2015".

                          وتشرف الهيئة الهندسية على حفر 35 كيلو مترًا بين نقطتى البلاح والدفرسوار، فيما تقوم هيئة قناة السويس بتعميق وتوسيع التفريعات الغربية للمجرى الملاحى لتكوين ازدواج المجرى الملاحى لقناة السويس، لتقليل زمن عبور السفن والحاويات بجانب تقليل التكلفة المالية لشركات النقل الملاحى، حيث أظهرت إحصائيات حركة الملاحة بقناة السويس زيادة حجم التجارة الدولية بين دول شرق آسيا والصين والهند من ناحية، ودول غرب أوروبا الساحل الشرقى للولايات المتحدة الأمريكية، حيث حققت القناة زيادة فى إيرادات القناة بنسبة 14,4% مقارنة بإيرادات السنة الماضية.
                          ودشنت هيئة قناة السويس عمل الكراكات الأجنبية بقناة السويس الجديدة أمس الخميس، فى احتفالية بنادى الشاطئ على المجرى الملاحى للقناة، بحضور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى، والمسئول عن المشاريع التنموية الإماراتية بمصر، ومحمد ثانى مرشد الرميثى رئيس مجلس إدارة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية والمهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذى للشركة.

                          وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، "الكراكات العاملة بالمشروع ستصل إلى 38 كراكة".

                          وتستهدف عملية التكريك رفع 250 مليون متر مكعب من الرمال، كأكبر حركة حفر مائى فى العالم.

                          وحددت قناة السويس 6 مناطق لعمل الكراكات؛ "الأولى بمنطقة البلاح، وسوف يتولى العمل بها كراكات هيئة قناة السويس والمستهدف منها رفع 15,5 مليون متر مكعب، أما المناطق 2،3،4،5 فهى خاصة بشركات تحالف "التحدى" لرفع 46,5 مليون متر مكعب من المنطقة الثانية، والتى ستعمل بها 6 كراكات ورفع 47 مليون متر مكعب من المنطقة الثالثة، والتى سيعمل بها 7 كراكات، أما المنطقة الرابعة فمستهدف رفع 47 مليون متر مكعب، وسيعمل بها 5 كراكات والمنطقة الخامسة فمستهدف منها رفع 45 مليون متر مكعب وسيعمل بها 6 كراكات، مشيراً إلى أن المنطقة السادسة والخاصة بأعمال التكريك بالمجرى الملاحى القديم فمستهدف منها رفع 6 ملايين متر مكعب من الرمال، وسيعمل بها 8 كراكات.

                          وقال اللواء كامل الوزير "لدينا 81 شركة عاملة فى أعمال الحفر، مما رفع معدل العمل اليومى إلى مليون و600 ألف أو مليون و700 ألف، مما ساعد فى إنجاز مهمة الحفر فى التوقيتات المحددة".

                          وتشرف الهيئة الهندسية على حفر 35 كيلو مترًا بين نقطتى البلاح والدفرسوار، وأربع قنوات اتصال، فيما تقوم هيئة قناة السويس بتوسعة وتعميق 37 كيلو متر من التفريعات الغربية لقناة السويس، لتكوين ازدواج لتسهيل عبور السفن فى اتجاهين فى توقيت واحد.

                          وأضاف الوزير، "عدد المعدات بالمشروع بلغت 4200 معدة هندسية ما بين نواقل أتربة ولوادر وحفارات بعمل عليها 20 ألف مهندس وفنى وعامل، مشيرًا إلى تعاقد الهيئة الهندسية مع سائقين لقيادة المعدات ذات التنقية الحديثة.

                          وقال الوزير، إن الهيئة الهندسية تسلمت تصديق عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على إقامة مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس على مساحة 150 ألف فدان بما يعادل 8 ملايين متر مربع، لكن تصميمات المدينة لن تنتهى منها بعد.

                          وأضاف، "من المهم أن يكون مستوى الوحدات السكنية بالمدينة ملائمًا لاحتياجات الشباب العامل فى المناطق الاستثمارية والاقتصادية فى المشروعات الجديدة".


                          اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية


                          حفار يشارك فى تجهيز المدخل الجنوبى لقناة السويس الجديدة


                          عامل بحفر قناة السويس أثناء العمل


                          عمال حفر قناة السويس فى أوقات الراحة


                          معدات الحفر وقت الغروب


                          الهيئة الهندسية أنجزنا 61% من أعمال الحفر الجاف


                          معدات الحفر تجهز المدخل الجنوبى لقناة السويس الجديدة قبل دخول الكراكات


                          الهيئة الهندسية أنجزنا 61% من أعمال الحفر الجاف


                          إحدى دنابر القوات المسلحة تنقل الرمال إلى أحواض الترسيب الشرقية

                          تعليق


                          • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                            كشف اللواء أركان حرب كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية، عن توقيع عقد رسمى بنهاية الشهر الجارى مع أكبر الشركات العالمية فى مجال الأنفاق "شركة ألمانية"، لاستيراد 4 ماكينات حفر أنفاق سيتم استخدامها فى منطقة بورسعيد وشمال الإسماعيلية، لإقامة أنفاق السيارات وأنفاق السكة حديد.

                            وأكد "الوزيرى"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى إبراهيم حجازى بـ"دائرة الضوء"، المذاع على شاشة "النهار"، أنه من المتوقع وصول المعدات خلال 10 شهور، وسيتم الانتهاء من مجموعة أنفاق القناة "6 أنفاق" فى غضون سنة وعشرة شهور من تاريخ بدء الحفر.

                            وأشار ، إلى أن معدلات حفر قناة السويس الجديدة وصلت إلى رفع 110 ملايين متر مكعب من الرمال، فى أقل من 100 يوم من بدء المشروع، بما يعادل 61% من مهمة الرفع الأولى، وذلك من خلال 81 شركة وطنية مصرية وكتيبتى طرق وكتيبتى تأمين، موضحًا أنه يوجد 4200 معدة مملوكة للمصريين يقوم عليها أكثر من 20 ألف مهندس وفنى وعامل.

                            وقال، إنه تم التعاقد مع 4 شركات مصرية وطنية سيتم تدريبها خلال فترة التصنيع فى ألمانيا على هذه المعدات، وسيتاح لها الفرصة لتنفيذ كل الأنفاق التى ستتولى الشركة الألمانية توريد المعدات إليها، سواء فى الدول العربى أو الأفريقية.

                            تعليق


                            • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                              أنجزت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة 68% من مهمات المرحلة الأولى من حفر مشروع قناة السويس الجديدة، خلال 104 أيام من الحفر.

                              وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية والمشرف على المشروع، إن معدات الحفر رفعت 122 مليون متر مكعب من الرمال، بما يعادل 68% من أعمال الحفر.

                              وأضاف الوزيرى فى لقاء مع الصحفيين بموقع حفر قناة الاتصال بالكيلو 84، "كان من المستهدف رفع 104 ملايين متر رمال خلال هذه الفترة، ولكن ارتفاع عدد الشركات العاملة بالمشروع رفع المعدل اليومى إلى مليون و600 ألف متر فى اليوم الواحد، ما منحنا 18 مليون متر أسبقية عن المعدل المستهدف".

                              وتشرف الهيئة الهندسية على حفر 35 كيلومترا بين نقطتى البلاح والدفرسوار، فيما تقوم هيئة قناة السويس بتعميق وتوسيع التفريعات الغربية للمجرى الملاحى لتكوين ازدواج ملاحى يسمح بعبور السفن فى اتجاهين فى توقيت واحد .

                              وقال الوزيرى "نعمل حاليا على تجهيز قنوات الاتصال والمدخلين الشمالى والجنوبى للقناة الجديدة قبل بدء عمل كراكات هيئة قناة السويس بالإضافة إلى كراكة المرفأ الإماراتية ضمن تحالف التحدى".

                              وأضاف "بنهاية الشهر الجارى ستصل كراكِات جديدة لبدء عملها بالحفر المائى للقناة".

                              وقال رئيس أركان الهيئة الهندسية "فى ديسمبر المقبل سنبدأ مرحلة جديدة من العمل فى توسيع وتعميق تفريعة البلاح الغربية بالمجرى الملاحى".

                              وأضاف "تم التصديق على إنشاء كوبرى لنقل معدات الحفر بين غرب القناة إلى جزيرة البلاح لتوسيع التفريعة، لتصل إلى 301 متر عرض، بعمق 66 قدما حفر مائى".

                              تعليق


                              • رد: متابعة مشروعات تنمية قناة السويس

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X