إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية


    موقع Aviation Week نشر في شهر نوفمبر 2014 (قبل 4 اشهر) مقال يفيد ان شركة BAE قد بدأت في اجراء الاختبارات على اول طائرة Hawk T.165 للسعودية

    وقد بدأ المهندسون خلال شهر نوفمبر في اختبار الانظمة الكهربائية ونظام الوقود والهيدروليك للطائرة ذات رقم بناء ST001 والتي كانت قد بدأ في تصنيعها منذ عام 2010 ، وهذه ايضاً اول طائرة يتم بناءها في خط التجميع الجديد في وارتن والذي خصص لطائرات التدريب المتقدم Hawk

    الدفعة الجديدة من طائرات Hawk T.165 السعودية سوف تكون مشابهة الى حد كبير لنظيرتها البريطانية لكن تختلف عنها بوجود وصلة بيانات جديدة ، ونظام راديو مختلف مع نسخة محدثة من محرك رولز رويس Adour Mk.951 ، كما ان الطائرات السعودية سوف يكون بامكانها حمل والقاء الذخائر على عكس الطائرات البريطانية

    والطائرة ذات رقم البناء ST001 هي واحدة من 15 طائرة سعودية موجودة الان في خط الانتاج ومن المتوقع ان يتم تركيب الاجنحة وتثبيتها مع جسم الطائرة في اوائل العام الحالي 2015 ومن المتوقع ان تجري الرحلة الجوية الاولى لها بحلول شهر مايو 2015

    وسيتم تسليم 14 طائرة من اصل 22 طائرة للسعودية بحلول شهر ديسمبر من عام 2016




    BAE Systems Powers Up First New-Build Saudi Hawk

    WARTON, U.K. – BAE Systems has begun systems tests on the first of 22 new Hawk jet trainers for the Royal Saudi Air Force (RSAF).

    Engineers began testing the electrical, fuel and hydraulic systems of the aircraft – designated ST001 – in November. The aircraft is significant, as it is the first to be assembled by the company since 2010, and also the first to be produced in the newly reconstituted Hawk assembly line now located at Warton after it was moved from Brough, East Yorkshire, which resulted in the loss of 900 jobs at that facility.

    Company officials say there have been significant challenges in restarting the production line and also re-establishing a supply chain that had virtually dried up without orders for the Hawk following the completion of the U.K. Royal Air Force’s 28 Hawk T2s.

    Some 60% of the Hawk is now manufactured at Warton, with the remaining 40% at Brough. Warton had previously been responsible only for flight testing the aircraft.

    The order from Saudi in 2012, along with an order from Oman in late 2012, gave new impetus to Hawk production. The company is now targeting several Middle Eastern states for potential additional orders which could help to push the number of Hawks built from 998 to more than 1,000.

    Phil Hodge, business development director for the Hawk at BAE Systems, said Qatar may be looking for a new jet trainer to replace its aging Alpha Jets. Kuwait – already a Hawk user – may also consider a new-generation trainer as it looks to replace its fleet of F/A-18 Hornets in the coming years. Qatar is also expected to announce the purchase of a new fighter to replace its small fleet of Mirage 2000s. It has already established a new flight training school flying the Pilatus PC-21. Hodge also said the company was submitting a new proposal to the Indian government for an additional batch of Hawks, which could go on to equip the Indian air force’s Surya Kiran aerobatic display team.

    The new batch of RSAF Hawks – designated Mk.165s – are broadly similar to their British counterparts but differ with a new data link, a different radio system and an updated version of the Rolls-Royce Adour Mk.951 engine. The Saudi aircraft will also be capable of dropping and firing ordnance, unlike the British aircraft that simulate the process. ST001 is one of 15 of the Saudi aircraft currently on the production line. It will be mated with its wing section early next year and is expected to make a first flight around May 2015.

    Fourteen of the 22 aircraft will be delivered to Saudi Arabia by December 2016.

    In the meantime, the company continuing deliveries of Typhoons to the RSAF and is in the process of completing the last-ever Tranche 2 standard aircraft CS030.

    The remaining 30 aircraft for the RSAF will be Tranche 3 aircraft. The company has also completed delivery of all the British and Saudi two-seat aircraft, with only a trio for the Royal Air Force of Oman to be delivered, unless more orders emerge.

    Editor's note: The date of the Oman order and the number of remaining aircraft for the RSAF have been corrected above.


    تعليق


    • #17
      رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية

      المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

      موقع Aviation Week نشر في شهر نوفمبر 2014 (قبل 4 اشهر) مقال يفيد ان شركة BAE قد بدأت في اجراء الاختبارات على اول طائرة Hawk T.165 للسعودية

      وقد بدأ المهندسون خلال شهر نوفمبر في اختبار الانظمة الكهربائية ونظام الوقود والهيدروليك للطائرة ذات رقم بناء ST001 والتي كانت قد بدأ في تصنيعها منذ عام 2010 ، وهذه ايضاً اول طائرة يتم بناءها في خط التجميع الجديد في وارتن والذي خصص لطائرات التدريب المتقدم Hawk

      الدفعة الجديدة من طائرات Hawk T.165 السعودية سوف تكون مشابهة الى حد كبير لنظيرتها البريطانية لكن تختلف عنها بوجود وصلة بيانات جديدة ، ونظام راديو مختلف مع نسخة محدثة من محرك رولز رويس Adour Mk.951 ، كما ان الطائرات السعودية سوف يكون بامكانها حمل والقاء الذخائر على عكس الطائرات البريطانية

      والطائرة ذات رقم البناء ST001 هي واحدة من 15 طائرة سعودية موجودة الان في خط الانتاج ومن المتوقع ان يتم تركيب الاجنحة وتثبيتها مع جسم الطائرة في اوائل العام الحالي 2015 ومن المتوقع ان تجري الرحلة الجوية الاولى لها بحلول شهر مايو 2015

      وسيتم تسليم 14 طائرة من اصل 22 طائرة للسعودية بحلول شهر ديسمبر من عام 2016




      BAE Systems Powers Up First New-Build Saudi Hawk

      WARTON, U.K. – BAE Systems has begun systems tests on the first of 22 new Hawk jet trainers for the Royal Saudi Air Force (RSAF).

      Engineers began testing the electrical, fuel and hydraulic systems of the aircraft – designated ST001 – in November. The aircraft is significant, as it is the first to be assembled by the company since 2010, and also the first to be produced in the newly reconstituted Hawk assembly line now located at Warton after it was moved from Brough, East Yorkshire, which resulted in the loss of 900 jobs at that facility.



      Company officials say there have been significant challenges in restarting the production line and also re-establishing a supply chain that had virtually dried up without orders for the Hawk following the completion of the U.K. Royal Air Force’s 28 Hawk T2s.



      Some 60% of the Hawk is now manufactured at Warton, with the remaining 40% at Brough. Warton had previously been responsible only for flight testing the aircraft.



      The order from Saudi in 2012, along with an order from Oman in late 2012, gave new impetus to Hawk production. The company is now targeting several Middle Eastern states for potential additional orders which could help to push the number of Hawks built from 998 to more than 1,000.



      Phil Hodge, business development director for the Hawk at BAE Systems, said Qatar may be looking for a new jet trainer to replace its aging Alpha Jets. Kuwait – already a Hawk user – may also consider a new-generation trainer as it looks to replace its fleet of F/A-18 Hornets in the coming years. Qatar is also expected to announce the purchase of a new fighter to replace its small fleet of Mirage 2000s. It has already established a new flight training school flying the Pilatus PC-21. Hodge also said the company was submitting a new proposal to the Indian government for an additional batch of Hawks, which could go on to equip the Indian air force’s Surya Kiran aerobatic display team.



      The new batch of RSAF Hawks – designated Mk.165s – are broadly similar to their British counterparts but differ with a new data link, a different radio system and an updated version of the Rolls-Royce Adour Mk.951 engine. The Saudi aircraft will also be capable of dropping and firing ordnance, unlike the British aircraft that simulate the process. ST001 is one of 15 of the Saudi aircraft currently on the production line. It will be mated with its wing section early next year and is expected to make a first flight around May 2015.



      Fourteen of the 22 aircraft will be delivered to Saudi Arabia by December 2016.



      In the meantime, the company continuing deliveries of Typhoons to the RSAF and is in the process of completing the last-ever Tranche 2 standard aircraft CS030.



      The remaining 30 aircraft for the RSAF will be Tranche 3 aircraft. The company has also completed delivery of all the British and Saudi two-seat aircraft, with only a trio for the Royal Air Force of Oman to be delivered, unless more orders emerge.



      Editor's note: The date of the Oman order and the number of remaining aircraft for the RSAF have been corrected above.


      اذا تستطيع بشكل لابأس به من القيام بدور الدعم البري للقوات البريه

      تعليق


      • #18
        رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية

        مثبت لحدوث مستجدات في المستقبل لمشروع طائرات الهوك السعودية





        تعليق


        • #19
          رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية

          الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

          أول طائرة تدريب متقدم Hawk T.165 للسعودية تقوم باجراء تجربة ارضية لها ، وهذه الطائرة تحمل رقم البناء ST001 والرقم التسلسلي ZB101









          تعليق


          • #20
            رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية

            الاربعاء ، 30 سبتمبر 2015

            طائرة التدريب المتقدم Hawk T.165 ذو رقم البناء ST001 والرقم التسلسلي ZB101 تحلق في طلعة جوية اختبارية





            تعليق


            • #21
              رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية

              المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
              الاربعاء ، 30 سبتمبر 2015

              طائرة التدريب المتقدم Hawk T.165 ذو رقم البناء ST001 والرقم التسلسلي ZB101 تحلق في طلعة جوية اختبارية





              سمعت ان بعض هذه الطائرات ستكون مخصصه للقصف الارضي الدقيق وسيتم تزويده بمنظومات تمكنها من حمل الاسلحه الموجهه وليس فقط قنابل الاسقاط الحر كما في النسخ السابقه فهل لديك معلومات عن هذا الموضوع

              تعليق


              • #22
                رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية

                المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
                سمعت ان بعض هذه الطائرات ستكون مخصصه للقصف الارضي الدقيق وسيتم تزويده بمنظومات تمكنها من حمل الاسلحه الموجهه وليس فقط قنابل الاسقاط الحر كما في النسخ السابقه فهل لديك معلومات عن هذا الموضوع
                جميع الطائرات ال 22 ستكون قادرة على حمل الذخائر على عكس الطائرات البريطانية ، لكن لا اتوقع ان تكون مهمتها القصف بل ستكون لاجل التدريب على القتال وعمليات القصف

                تعليق


                • #23
                  رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية


                  طائرة التدريب المتقدم Hawk T.165 السعودية



                  هي جيل جديد من طائرات التدريب المتقدمة والتي تعرف ب Hawk AJT ، والتي تعني Hawk Advanced Jet Trainer

                  حتى الان تعاقدت اربع دول على هذا الطراز المتقدم من طائرات التدريب Hawk AJT ، وهي بريطانيا النسخة MK.128 او Hawk T2 ، والهند تحت اسم MK.132 ، والسعودية بالاصدار T.165 ، واخيراً عمان

                  تعاقدت السعودية في شهر مايو 2012 على 22 طائرة تدريب Hawk T.165 سوف تسلم ابتداءً من العام القادم 2016 ، لتحل مكان طائرات التدريب الاقدم Hawk 65/65A والتي يبلغ عددها 50 طائرة (من دون حساب الخسائر) موزعة 30 طائرة من الاصدار MK.65 و 20 طائرة من الاصدار MK.65A



                  طائرات Hawk 65/65A في القوات الجوية السعودية موزعة على ثلاث اسراب ، وهي السرب 21 و 79 و 88 وهذا هو السرب الخاص بفريق الاستعراضات الجوية الصقور السعودية Saudi Hawks وهو يستخدم طائرات من الاصدار MK.65A



                  لذلك ستحل طائرات التدريب الجديدة T.165 مكان طائرات التدريب في السربين 21 و 79 ، بينما سيبقى سرب الصقور السعودية كما هو ويظل يستخدم طائرات MK.65A

                  وسوف يكون مهمتها تأهيل واعداد الطيارين المقاتلين الجدد المتخرجين من كلية الملك فيصل الجوية قبل الطيران على المقاتلات الحديثة التي تعاقدت عليها السعودية وهي التايفون و F-15SA


                  تعليق


                  • #24
                    رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية

                    المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

                    طائرة التدريب المتقدم Hawk T.165 السعودية



                    هي جيل جديد من طائرات التدريب المتقدمة والتي تعرف ب Hawk AJT ، والتي تعني Hawk Advanced Jet Trainer

                    حتى الان تعاقدت اربع دول على هذا الطراز المتقدم من طائرات التدريب Hawk AJT ، وهي بريطانيا النسخة MK.128 او Hawk T2 ، والهند تحت اسم MK.132 ، والسعودية بالاصدار T.165 ، واخيراً عمان

                    تعاقدت السعودية في شهر مايو 2012 على 22 طائرة تدريب Hawk T.165 سوف تسلم ابتداءً من العام القادم 2016 ، لتحل مكان طائرات التدريب الاقدم Hawk 65/65A والتي يبلغ عددها 50 طائرة (من دون حساب الخسائر) موزعة 30 طائرة من الاصدار MK.65 و 20 طائرة من الاصدار MK.65A



                    طائرات Hawk 65/65A في القوات الجوية السعودية موزعة على ثلاث اسراب ، وهي السرب 21 و 79 و 88 وهذا هو السرب الخاص بفريق الاستعراضات الجوية الصقور السعودية Saudi Hawks وهو يستخدم طائرات من الاصدار MK.65A



                    لذلك ستحل طائرات التدريب الجديدة T.165 مكان طائرات التدريب في السربين 21 و 79 ، بينما سيبقى سرب الصقور السعودية كما هو ويظل يستخدم طائرات MK.65A

                    وسوف يكون مهمتها تأهيل واعداد الطيارين المقاتلين الجدد المتخرجين من كلية الملك فيصل الجوية قبل الطيران على المقاتلات الحديثة التي تعاقدت عليها السعودية وهي التايفون و F-15SA


                    هل تتوقع ان تخرج الطائرات القديمه من الخدمه عند اكتمال تسليم الطائرات الجديده ام يمكن تحديثها والابقاء عليها لمده اضافيه

                    تعليق


                    • #25
                      رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية

                      المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
                      هل تتوقع ان تخرج الطائرات القديمه من الخدمه عند اكتمال تسليم الطائرات الجديده ام يمكن تحديثها والابقاء عليها لمده اضافيه
                      عند اكتمال تسليم الطائرات الجديدة Hawk T.165 وتدخل الخدمة الفعلية سوف تنتهي مهمة الطائرات القديمة Hawk MK.60/65A كطائرات تدريب نفاثة ، لكن هل ستخرج من الخدمة كلياً او ستبقى كطائرة اسناد خفيفة كونها تستطيع حمل والقاء ذخائر متنوعة هذا امره لدى القيادة

                      مع العلم ان الطائرات القديمة صحيح انها تستطيع حمل والقاء توليفة متنوعة من الذخائر مثل القنابل التقليدية والعنقودية\قذائف صاروخية\صواريخ جو-جو قصيرة المدى ، الا انها يجب ان تعتمد على مقاتلات\وحدات ارضية\طائرة انذار مبكر وتجسس لاجل تمرير لها مواقع الاهداف المعادية كونها لا تمتلك رادار ، لذلك سيقتصر مهمتها كمنصات قتالية مساندة خفيفة

                      طائرات الهوك التدريبية تستطيع حمل اغلب الذخائر المخصصة للتورنيدو الهجومية بما فيها الصواريخ الثقيلة المضادة للسفن sea eagle



                      لذلك هي منصة جوية مهيئة للقتال بشكل مثالي بالرغم من افتقارها للرادار ، ويمكن الاستفادة منها بشكل فعال اذا ما جهزت بشكل مناسب ، ومقدار الحمولة التي تستطيع حملها لا بأس به مقارنة بحجمها الصغير اذ تبلغ نحو 3000 كلغ كحمولة خارجية موزعة على خمس نقاط تعليق اربعة تحت الاجنحة وواحدة اسفل منتصف البدن


                      تعليق


                      • #26
                        رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية


                        نموذج للطائرة Hawk T.165 ويظهر وجود نقطتي تعليق على اطراف الاجنحة مخصصة لصواريخ AIM-9 جو-جو قصيرة المدى




                        لكن صور الطائرة الاولى للطلبية السعودية من هذه الطائرة لا تظهر وجود هذه النقاط التعليق على اطراف الاجنحة


                        تعليق


                        • #27
                          رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية

                          المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة

                          نموذج للطائرة Hawk T.165 ويظهر وجود نقطتي تعليق على اطراف الاجنحة مخصصة لصواريخ AIM-9 جو-جو قصيرة المدى




                          لكن صور الطائرة الاولى للطلبية السعودية من هذه الطائرة لا تظهر وجود هذه النقاط التعليق على اطراف الاجنحة


                          بودات صغيرة على اطراف الاجنحة غالباً

                          تعليق


                          • #28
                            رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية

                            طيب اخوي هوك
                            مشكلة عدم وجود رادار في هذه الطائره لا يمكن حلها ببود تصويب مثلا ؟ ابو رادار خارجي يركب مكان البود ؟؟
                            AbuNorah

                            تعليق


                            • #29
                              رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية


                              تسليم الطائرات الجديدة Hawk T.165 AJT سوف يبدأ في العام القادم 2016

                              والسعودية تشغل في الوقت الحالي عدد 24 طائرة Hawk MK.65 كان قد بدأ في تسليمها في عام 1987 ، وايضاً لديها 16 طائرة Hawk MK.65A بدأ في تسليمها في عام 1997

                              وفي عام 2012 وقعت السعودية عقد بقيمة 1.6 مليار جنيه استرليني (2.5 مليار دولار) لاجل تجديد طائرات التدريب لديها ، وتضمن العقد على عدد 55 طائرة تدريب توربيني مروحي Pilatus PC-21 ، و 25 طائرة تدريب اولي Cirrus SR-22 ، و 22 طائرة تدريب متقدمة من الجيل الجديد Hawk T.165 AJT ، بالاضافة الى اجهزة المحاكاة ، وقطع الغيار ، والدعم ، وتطوير منشآت التدريب

                              وقد تم اكتمال تسليم جميع طائرات التدريب الاولية SR-22 في النصف الثاني من عام 2013 ، اما طائرات التدريب التوربيني المروحي PC-21 فقد بدأ تسليمها منذ منتصف العام الماضي 2014 ، وسوف يبدأ تسليم طائرات التدريب المتقدم Hawk T.165 AJT ابتداءاً من العام القادم 2016



                              First Hawk trainer for Saudi Arabia enters flight trials ahead of delivery



                              The first of 22 BAE Systems Hawk Mk 165 Advanced Jet Trainer (AJT) aircraft for the Royal Saudi Air Force (RSAF) is performing flight trials at the company's production facility in the United Kingdom ahead of delivery.

                              Aircraft ZB101 is performing a series of flight trials at Warton before being delivered to the kingdom in 2016.

                              The RSAF already operates 24 Hawk Mk 65 aircraft that it began receiving in 1987 and 16 Hawk Mk 65A aircraft from 1997. In 2012 it signed a GBP1.6 billion (USD2.5 billion at the time) contract for 22 of the latest-generation Hawks, plus 55 Pilatus PC-21s and 25 Cirrus SR22 primary training aircraft, as well as simulators, upgraded training facilities, spares, and support. Deliveries of the Cirrus SR22 were completed in the second half of 2013, while the Pilatus PC-21s began to enter the inventory in mid-2014.

                              The Hawks are being acquired as their 'glass' cokcpits more closely resemble those of the Eurofighter Typhoon and Boeing F-15SA Eagles onto which the student pilots will transition. Once in service, these latest Hawk Mk 165 AJTs will replace the Mk 65 and Mk 65A platforms that preceded them.

                              تعليق


                              • #30
                                رد: بدء عمليات تصنيع طائرات الهوك السعودية

                                المشاركة الأصلية بواسطة المستمشقص مشاهدة المشاركة
                                طيب اخوي هوك
                                مشكلة عدم وجود رادار في هذه الطائره لا يمكن حلها ببود تصويب مثلا ؟ ابو رادار خارجي يركب مكان البود ؟؟
                                نعم ممكن تجهيزها بحاضن تهديف وملاحة من طراز Damocles الفرنسي في نقطة تعليق اسفل منتصف البدن + قنبلتين موجهتين بالليزر \GPS + صاروخين AIM-9L جو-جو قصير المدى للدفاع الذاتي او يمكن استبدالهما بقنبلتين اضافيتين ليكون عندك عدد 4 قنابل دقيقة الاصابة

                                هذا اذا اردتها في مهام القصف جو-ارض ، طبعاً اذا استخدمت نمط التوجيه بالاقمار الصناعية GPS/INS فلن تحتاج اصلاً لا للرادار ولا حتى لحاضن التهديف بالليزر والذي يستخدم في اضاءة الاهداف المعادية للقنبلة في نمط التوجيه بالليزر ، بل ستكون الطائرة مجرد وسيلة لايصال القنابل لمنطقة الهدف ومن ثم القائها فقط

                                اما اذا كنت تريدها منصة ضاربة لسفن السطح فيمكنك ان تستخدم الكونفيجريشن التالي



                                صاروخ واحد SEA EAGLE مضاد للسفن اسفل منتصف البدن + خزاني وقود خارجيين + صاروخين AIM-9L

                                او يمكن استبدال خزانات الوقود بصاروخين Sea Eagle بدلاً من واحدة في الكونفيجريشن السابق + خزان وقود واحد اسفل منتصف البدن + صاروخين AIM-9L

                                مقال مجلة جينيز في المشاركة السابقة ذكر ان عدد طائرات Hawk MK.65 الموجودة في الخدمة (بعد حساب الخسائر) هو 24 طائرة من اصل 30 طائرة ، اما من الطراز Hawk MK.65A فالمتبقي هو 16 طائرة من اصل 20 طائرة

                                فريق الصقور السعودية يستخدم طائرات من الاصدار MK.65A ، وهو حالياً يستخدم 7 طائرات في عروضه الجوية + طائرة او طائرتين مساندة عند الضرورة او لعرضها في ساحة العرض الخارجية عند مشاركاته الدولية ، لذلك لا اظن انها ستستبدل بالطائرات الجديدة Hawk T.165 بل ما سيتم استبداله هو فقط المخصص للتدريب ، ولذلك من الممكن ان تحول باقي الطائرات من نفس الاصدار الى سرب الصقور السعودية

                                وعند حصول ذلك ، سيكون لدينا عدد 24 طائرة Hawk MK.65 يمكن تقسيمها على سربين بعدد 12 طائرة لكل سرب وتستخدم كمنصات قتالية مساندة لمقاتلاتنا الرئيسية في سلاح الجو السعودي



                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X