إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
الثورة السورية - ثورة الكرامه.... متابعة مستمرة
تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
-
رد: متابعات الثورة السورية - ثورة الكرامه
:
- تدمير مدفع 57 في تل زلين قرب مدينة حلفايا و تدمير دبابة و عربة BMB في حاجز ابو زهير قرب قرية القرامطة في ريف حماة الشمالي الغربي .
http://youtu.be/jyUAz9j61TU
http://youtu.be/k4CDq2CAu7o
http://youtu.be/jMykyIKoH6I
- كتائب الثوار تستهدف بصواريخ الغراد مطار حماه العسكري فجر اليوم .
http://youtu.be/GAGYx6nxOms
- اغتنام عربة شيلكا و العديد من الاسلحة و الذخائر أثناء تحرير قرية تل ملح بريف حماة الغربي .
http://www.youtube.com/watch?v=0B8shd5xKNw
- كتائب الثوار تستهدف بقذائف مدفع 220 معاقل قوات الاسد في النقطة السابعة في جبهة مورك بريف حماة الشمالي
http://youtu.be/vAeOTG9-Tfoa
تعليق
-
رد: متابعات الثورة السورية - ثورة الكرامه
الجواب
بقلم د. هاني السباعي
hanisibu@hotmail.com
مدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد.
أقول وبالله التوفيق بناء على ما ورد في سؤالكم: لقد أخبرني فضلاء مسلمون بهذه الواقعة منذ شهور وعلمت منهم أنهم يسعون إلى إيجاد وسطاء من أهل الشام بغية إطلاق سراح هذا الرجل غير المسلم. وكنت أظن أن الموضوع انتهى بإطلاق سراحه.
وعلى أية حال من منطلق قول الله تعالى "لتبيننه للناس ولا تكتمونه" آل عمران آية 187. قال الله تعالى في محكم التنزيل: "وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه" التوبة 6. استدل الفقهاء بهذه الآية على جواز عقد الأمان لجميع الكفار ولآحادهم. وجاء في كتاب فضائل المدينة من صحيح البخاري عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ذمة المسلمين واحدة، فمن أخفر مسلماً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، لا يُقبل منه صرف ولا عدل"أهـ البخاري الحديث رقم1870 بترقيم الموسوعة.
وفي صحيح البخاري أن أم هانئ بنت أبي طالب رضي الله عنها أجارت عام فتح مكة كافراً يدعى ابن هبيرة وأراد أخوها علي رضي الله عنه أن يقتله فاشتكت أخاها علياً لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لها: "قد أجرنا من أجرتِ يا أم هانئ"أهـ رقم الحديث 357 ترقيم الموسوعة.
وعند أبي داود في سننه بسند صحيح زيادة لفظ الأمان "قد أجرْنا من أجرْتِ وأمَّنا من أمَّنت"أهـ سنن أبي داود رقم الحديث 2756 ترقيم الموسوعة.
أقول بل إنها قد أجارت رجلين وليس مشركاً واحداً ففي مسند الإمام أحمد بسند صحيح أنها قالت: "قد أجرتُ حموين لي فزعم ابن أمي أنه قاتله. تعني علياً قالت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "قد أجرنا من أجرت يا أم هانئ"أهـ المسند الحديث رقم 27655 ترقيم الموسوعة.
أما الاستدلال بحيث عمران بن حصين رضي الله عنه في قصة أسير بني عقيل فقد أبعد النجعة! فالحديث كما في صحيح مسلم أن الصحابة أسروا رجلاً من بني عقيل وكانت قبيلته حليفا لثقيف، فلما مر عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وهو موثق بالحبال: فسأله الرجل: "بِمَ أَخَذْتَنِى" فأجابه الرسول صلى الله عليه وسلم "أَخَذْتُكَ بِجَرِيرَةِ حُلَفَائِكَ ثَقِيفَ"أهـ الحديث بتمامه في صحيح مسلم بترقيم الموسوعة 4333.
أقول: هذا الرجل الذي أسره الصحابة لم يكن أحد من المسلمين قد أمنه أو أجاره وهناك تأويلات كثيرة في شرح هذا الحديث فلتراجع في مظانها. المهم أن قضية البريطاني غير المسلم لم يدخل الشام تسللا بل دخل بصحة وأمان مجموعة من المسلمين! فلا صحة للاستدلال بحديث عمران بن حصين بشأن أسير بني عقيل هنا.
وعليه فإنه يجوز عقد الأمان من كل مسلم عاقل بالغ سواء كان رجلاً أم امرأة أم عبداً. وكتب السير والجهاد مفعمة بالعديد من الأمثلة على جواز عقد الأمان من المسلم للكافر بل يجوز للأسير المسلم أن يعقد أمانا للكافر إذا لم يكن تحت إكراه كما ذكر بعض الفقهاء.
وجاء في المغني: "يصح أمان المسلم المكلف ذكراً أو أنثى حراً أو عبداً مطلقاً أو أسيراً، وفي أمان الصبي المميز روايتان. وجملة ذلك أن الأمان إذا أعطي أهل الحرب حرم قتلهم ومالهم والتعرض لهم، ويصح من كل مسلم بالغ عاقل مختار ذكراً أو أنثى حراً أو عبداً، وبهذا قال الثوري والشافعي والأوزاعي وإسحاق وابن القاسم وأكثر أهل العلم، وروي ذلك عن عمر رضي الله عنه"أهـ ابن قدامة المغني مع لاشرح الكبير ـ دار الكتاب العربي ـ ج10 ص555.
وبناء على ما سبق ذكره
فإنه كان لزاما على من اعتقل رجل الإغاثة البريطاني أن يعرضه على محكمة شرعية لتتحقق من صحة الأمان حيث قبض عليه وهو بصحبة مسلمين! وكل هذه المدة كافية للتثبت والتبين! كما أن وصف الرجل أنه يعمل بالإغاثة الإنسانية! وصف زائد لا يؤثر في الحكم؛ فالوصف المنضبط هنا أنه كافر بعقد أمان مسلم! فلا يهم أنه طبيب أو مهندس أو أي عمل آخر! المهم أن من أجاره وأمنه وأدخله سوريا جماعة من المسلمين! ولو كان الذي أدخله وأمنه رجل مسلم واحد فأمانه صحيح! وإذا كان لدى من اعتقله أدلة على أنه جاسوس فليقدموه لمحكمة شرعية ولينشروا أدلة إدانته علانية إن ثبتت. أما أن يظل هكذا بدون محاكمة شرعية نزيهة فهذا افتئات على جناب الشريعة.
صفوة القول بناء على الوصف المذكور في السؤال وعلى ما علمناه من مسلمين ثقات بشأن هذا الأسير البريطاني؛ فإن أمان جماعة من المسلمين له أمان صحيح شرعاً، ولا يجوز إخفار ذمتهم ونقض أمانهم له. ومن ثم لا يجوز قتله نكاية في حكومته وإن كانت تحارب المسلمين! وينبغي إطلاق سراح هذا الرجل غير المسلم؛ وقد ثمنا من قبل ما قامت به جبهة النصرة بالشام بإطلاق سراح جنود الأمم المتحدة وكانوا 45 جندياً بسبب أمان مسلم تابع للنصرة لهم.
وفي الختام
إن خير الحديث كلام الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون). المائدة آية 8.
ألا هل بلغت اللهم فاشهد
مركز المقريزي للدراسات التاريخية بلندن
الخميس
23 ذو القعدة 1435هـ
18 سبتمبر 2014
ملحق: برابط مناشدة من بعض الشباب المسلم الذين كانوا في سوريا مع الرهينة البريطاني "آلان هيننج" لدى الدولة الإسلامية بالعراق والشام مجموعة في رابط صوتي ومفرغة كتابة أيضاً.
https://justpaste.it/h540
تعليق
-
رد: متابعات الثورة السورية - ثورة الكرامه
جديد لأبي محمد المقدسي (( الرد والإنكار على من خطف أو قتل موظفي اﻹغاثة ولو كانوا من الكفار ))
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم اﻷنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد،
فيقول الله تعالى: (واتقوا فتنة لا تصيبنَّ الذين ظلموا منكم خاصّة واعلموا أن الله شديد العقاب)
وقد ضرب لنا النبي صلى الله عليه وسلم مثلا كما جاء في الحديث الصحيح (مَثَلُ القَائِم في حُدُودِ اللَّه والْوَاقِع فيها، كَمثل قَومٍ اسْتَهَموا على سَفِينَةٍ، فَأَصابَ بَعْضُهم أعْلاهَا، وبعضُهم أَسْفلَهَا، فكان الذي في أَسفلها إذا استَقَوْا من الماء مَرُّوا على مَنْ فَوقَهمْ، فقالوا: لو أنا خَرَقْنا في نَصِيبِنَا خَرقا ولَمْ نُؤذِ مَنْ فَوقَنا؟ فإن تَرَكُوهُمْ وما أَرَادوا هَلَكوا وهلكوا جَميعا، وإنْ أخذُوا على أيديِهِمْ نَجَوْا ونَجَوْا جَميعا)
والخلاصة من الحديث أن السكوت عن إنكار المنكر يعمّم البلاء على الجميع,ولذلك فنحن حين نرى الخطأ من بعض المسلمين لا نملك السكوت عنه مهما كلفنا ذلك من الأذى أو العدوان ومهما حاول خصومنا حرفَ كلامنا عن مقصده ومراده , أو تشويهه ، فالله قد أخذ الميثاق على حملة الكتاب (لتبيننه للناس ولا تكتمونه).
وإن رسالتي هذه نصح لتنظيم الدولة، الذي ﻻزال في سفينة الأمة،لم يخرج منها ، رغم أنه يسعى في إخراج كثير من المسلمين منها، ولذلك فنحن نخاف من تجاوزاته عليه وعلى الأمة معه.ونبينا صلى الله عليه وسلم قد أوصانا فقال: (انصر أخاك ظالما أو مظلوما).
فتنظيم الدولة اليوم مظلوم باستهداف الصليبيين له ولعموم المسلمين,ولا يحل لأحد أن يظاهر الصليبين عليه ، ولكنه أيضا ظالم في عدوانه على المسلمين كما جرى في شمال الشام فقد كانت حشوده إلى عهد قريب موجهةً سلاحها ومدافعها إلى المسلمين، وإن كان ذلك قد خف من قريب فنتمنى أن يتوقف ويكف ويستمر توقفه وأن ﻻ يكون مؤقتا إلى حين أن يخف الضغط العالمي عليهم. فنحن نرى أن هذا الحشد العالمي وتسلط الظلمة عليهم بما كسبته أيديهم من ظلم للمسلمين وسفك لدماء المجاهدين وانحراف عن سياسة النبي الشرعية حتى أذعروا العالم عليهم وعلى المسلمين؟ أفلا يتقون الله ويتوبون من ظلمهم ويكفون عن المسلمين عسى الله أن يكف عنهم بأس الذين كفروا؟
وإذا كان أكثرهم يكفرون كثيرا من المجاهدين ويخونونهم ويصحونونهم بدعوى موالاة الكفار، فليتأملوا الآن رفض أكثر الفصائل لتدخل العدو الصليبي الكافر وامتناعها عن ممالأته عليهم رغم ما بين هذه الفصائل وبين تنظيم الدوله من عداوة ودماء؟ أفلا يكون في ذلك عبرة ورادع لهم عن تكفير إخوانكم ؟
فإن الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل.
ثم إني في هذه الكلمة أريد بيان حكم الإسلام في قتل بعض الرهائن من غير المسلمين بيانا للحكم الشرعي وحفاظا على صورة الشريعة أن تشوه.
فإن الذين يدخلون من غير المسلمين إلى بلاد المسلمين لأعمال إغاثية ولم تثبت عليهم جاسوسية ينبغي أن يعاملوا كالمستأمنين الذين يحرم قتلهم والتعرض ﻷموالهم وحقوقهم، ﻷن دخولهم لمساعدة ضعفاء المسلمين ورعاية مرضاهم واطعام جوعاهم مع احترامهم دين المسلمين وعدم التعرض له يجب أن يقابل باﻻحترام والتأمين كما كان رسولنا صلى الله عليه وسلم يعامل كل من أعانه أو نصره من المشركين، وهذا من القسط الذي يحبه الله والذي يقتضي أن لا يُظلم أمثال هؤلاء. قال تعالى: (لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين).وقبل أيامٍ ذبح تنظيم الدولة رهينة بريطانيا قالت الصحافة أنه كان يعمل في الحقل الإغاثيّ. وبغض النظر عن مصداقية ذلك فإن الذبّاحين هددوا في المقطع المصور نفسه أن يذبحوا بريطانيًا آخر هو (ألن هيننغ). والمعلومات التي وصلتنا تؤكد أن هذا الرجل كان سائقا متطوّعا في قافلة إنسانية بعثتها جمعية خيرية في بريطانيا اسمها جمعية (الفاتحة) كانت قد أرسلت إلى سوريا من قبل عدة قوافل إنسانية محملة بالأدوية وغيرها من المواد الاغاثية للشعب السوري, وقد اطلعنا على صور لعمل هذه الجمعية الإغاثي وعمل هذا الرجل معها معها ، وأخبرني قتادة ابن الشيخ أبي قتادة الفلسطيني فك الله أسره أن والده كان قد راسل تنظيم الدولة من ثمانية شهور كي يطلقوا سراح هذا الرجل ولم يحصل، بل أنكروا وجوده عندهم. ثم بعد ذلك تفاجأنا في شريط ذبح البريطاني الاول أنهم هددوا بذبح هذا الرجل. وقد ذكر لي قتادة أن هذه الجمعية التي جاء البريطاني ضمن قافلتها يقوم عليها رجل مسلم يعرفه هو الآن معتقل في بريطانيا بسبب إرساله مثل هذه القوافل.فنقول لجماعة الدولة أنِ اتقوا الله في المسلمين واتقوا الله في الجهاد والمجاهدين, فالمسألة ليست مسألة بريطاني أو دفاعا عن بريطانيا - كما سيصورها بعض السفهاء– فنحن لا ننحاز إلى بريطانيا ولا ندافع عنها فقد قتلت بريطانيا من المسلمين الألوف وظلمت الملايين بزرعها الكيان اليهودي في قلب بلاد المسلمين- ولكن المسألة مسألة دفاع عن الإسلام والجهاد من أن يُشوَّه. فالنبي صلى الله عليه وسلم قال : (المسلمون تتكافأ دماؤهم ، يسعى بذمتهم أدناهم ، وهم يد على من سواهم). وهذا الرجل البريطاني جاء متطوعا مع جمعية خيرية القائمون عليها من المسلمين. فينبغي أن يحترم هؤلاء المسلمون ويترم تأمينهم لهذا الرجل الذي جاء لمساعدة وإغاثة الشعب السوري, وقد أمَّنه المسلمون الذين جاء معهم وأمَّنه المسلمون في الشام إذ دخل أراضيهم بإذنهم. فهل يُعقل أن يكون جزاؤه الخطف والذبح؟! وقد جاء لمساعدة المسلمين وإغاثتهم وهذا كاف ليقابل بالشكر ﻻ بالذبح أوبالظلم الذي لا يحبه الله؟
فعلى تنظيم الدولة -إن أرادوا أن يرفع الله تعالى عنهم الظلم المتألّب عليهم اليوم ويعينهم على الحشود الصليبية التي تُحشد عليهم وعلى المسلمين اليوم - أن يرفعوا الظلم عن المسلمين والمجاهدين عموما ويكفّوا مدافعهم وأسلحتهم عن أن توجّه إلى صدور المجاهدين وأن يوجهوها إلى أعداء الله وأيضا أن يرفعوا الظلم عن الإغاثيين مهما كانت جنسياتهم و ألا يأخذوا الرجل لانتسابه إلى دولة ظلمت المسلمين دون أن يُنظر في حال الشخص وتعرف حقيقته, فهذا رجل مسالم مغيث للمسلمين لا شأن له بظلم الدولة التي ينتسب إليها واعتدائها على المسلمين, فيجب عليهم وعلى المسلمين كافة أن يميزوا بين أمثال هؤلاء الذين ما جاؤوا ليعتدوا على المسلمين وبين المعتدين، كما ميّز نبينا صلى الله عليه وسلم بين عقبة بن أبي مُعيط المحارب المعتدي وأمثاله وبين المطعم بن عدي المناصر والمغيث رغم أن كلا الرجلين كانا مشركين من عبدة الأوثان.ومن لم يميّز في جهاده بين هذا وهذا وأخذ الجميع دون تفريق فهذا ليس من المجاهدين لا والله ليس من المجاهدين! بل هو من أعداء الجهاد الذين يعملون على تشويهه والصد عنه علم أم لم يعلم. وليتذكر المسلمون أن الجهاد وسيلةٌ لرفع راية التوحيد فحذارِ أن يجعلوا هذه الوسيلة أداة لتشويه هذه الراية والصد عنها, لذلك فنحن ننكر خطف أمثال هؤلاء الموظفين الإغاثيين الذين يعملون في سوريا اوفي غيرها من بلاد المسلمين, وحكم أمثالهم أن يُؤمّنوا -ما لم يثبت عليهم خلاف ذلك من كونهم جواسيس أو معتدين- فالأصل تأمينهم بل وشكرهم وعدم التعرض لهم.والنبي صلى الله عليه وسلم قال : (من ﻻ يشكر الناس ﻻ يشكر الله)
ولذلك فنحن ندعوا تنظيم الدولة إلى إطلاق سراح هذا الرجل وأمثاله من موظفي الإغاثة عموما ممن يدخلون بلاد المسلمين بشبهة أمان ضِمن جمعيات إغاثة ولجان مساعدة للشعب السوري أو غيره، وذلك انقيادا للحكم الشرعي وتأسيا بالهدي النبوي مع من يعين وينصر المسلمين، ودفعا للظلم وعملا بالقسط وحفاظا على سمعة الجهاد والمجاهدين. عسى الله أن يكف ببركة ذلك عن المسلمين بأس الذين كفروا ويهزم أحزابهم وحشودهم . وأسال الله تعالى أن يهدينا وإياهم سواء السبيل وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.
كتب /أبو محمد المقدسي
22ذو القعدة 1435
تعليق
-
رد: متابعات الثورة السورية - ثورة الكرامه
الدولة الاسلامية تستولي على قرى في سوريا وطائرة استطلاع تجوب اجواء حلببيروت (رويترز) - استولى مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية على قرى وحاصروا مدينة كردية في شمال سوريا قرب الحدود مع تركيا يوم الخميس في هجوم كبير مما دفع قائد كردي الى الاستغاثة للحصول على مساعدة عسكرية من الجماعات الكردية الاخرى في المنطقة.
وفي الوقت الذي تخطط الولايات المتحدة الامريكية لتوسيع العمل العسكري ضد الدولة الاسلامية من العراق الى سوريا قال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتابع الحرب في سوريا يوم الخميس إن طائرة واحدة على الأقل بدون طيار شوهدت فوق مناطق خاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد في محافظة حلب السورية للمرة الاولى.
ولم يتضح على الفور من كان وراء تحليق طائرة الاستطلاع.
http://ara.reuters.com/article/topNe...140918?sp=true
تعليق
-
رد: متابعات الثورة السورية - ثورة الكرامه
من_أخطاء_التيار_الجهادي :
اقتصاره في خطابه للناس ودعوته على مبدأ "حاكمية الشريعة" واغفال الجوانب الاجتماعية والاقتصادية الأخرى
وجود قيادات ومرجعيات بعيدة عن ساحة الصراع ، مما يخلق أزمات أمنية ، ومشاكل في سرعة إتخاذ القرار وصحته
وجود أدبيات تؤدي إلى الغلو والتنطع والتكفير ، ولابد من عملية تنقيح ومراجعة شاملة للتخلص من تلك الرواسب القاتلة
نبرة الفوقية و الاستعلاء في مخاطبة بقية الشرائح التي لا تتفق معه في نفس الإيديولوجيا ، فأصبح يفرق بدل أن يجمع
براعته في صناعة الأعداء واستعداء شرائح الأمة بسبب الخطاب الإنفعالي وأزمة الوعي وغياب السياسة الشرعية
فتح معارك جانبية و عبثية - فقهية أو مذهبية - وانشغاله بها عن معركته الأساسية في دفع العدو الصائل
ضعف " الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" ومبدأ النقد الذاتي داخل التيار وأبنائه ، واسهابه في الإنكار على مخالفيه
التشدد في مسألة " طاعة الأمير والقائد " مما ساهم في تكريس روح الأمعية لدى أبناء التيار وقتل روح الإبداع والتجديد
تعليق
-
رد: متابعات الثورة السورية - ثورة الكرامه
فيديو مسرب لإطلاق 6 صواريخ بالستية بـ 6 دقائق فقط!!
==============
كلنا شركاء
بث ناشطون في الثورة السورية مقطع فيديو مسرب مصدره أحد القيادات العسكرية في جيش بشار الأسد, يظهر من خلاله منصات مجهزة لإطلاق صواريخ السكود “الأرض – أرض”, وصواريخ أخرى في اللواء 92 صواريخ, وسط حشود كبيرة لضباط وعناصر من قوات الجيش.
وقد وثق المقطع المسرب تجهيز ستة الصواريخ واطلاقها خلال 6 دقائق فقط, أي بمعدل صاروخ واحد كل دقيقة, لم يذكر الفيديو إلى أين وجهة تلك الصواريخ, بنما كان عدد من عناصر جيش بشار الأسد تقوم بتصوير عمليات الإطلاق من هواتفها النقالة.
وقد التقت كلنا شركاء مع القيادي في المعارضة السورية المسلحة العقيد هشام بارود متحدثا عن ما تمتلكه قوات الأسد من أنواع هذه الصواريخ قائلاً:
يمتلك نظام الأسد ثلاثة أنواع من صواريخ “سكود ارض – ارض” ضمن ترسانته العسكرية الصاروخية
النوع الأول: يبلغ مداه 300 كيلو متر, قادر على حمل حشوه تدميرية وزنها 1000 كغ, والقطر التدميري لهذه الحشوه هو 1000 متر.
النوع الثاني: يبلغ مداه 600 كيلو متر, قادر على حمل حشوه تدميرية تزن 1000كغ, وقطره التدميري 1000متر.
النوع الثالث: يبلغ مداه 850 كيلو متر, قادر على حمل حشوه تدميريه تزن 1350كغ, وقطره التدميري 1000متر, وهذا النوع هو احدث الأنواع, كونه دقيق الإصابة, وبخطأ حتى 50متر فقط.
وأضاف البارود في حديثه:
بان جيش النظام يمتلك صاروخ “اسكندر” الروسي الصنع, ويتمتع بدقه عاليه, وبخطأ 20 متر فقط.
تعليق
سحابة الكلمات الدلالية
تقليص
ما الذي يحدث
تقليص
الأعضاء المتواجدون الآن 483. الأعضاء 0 والزوار 483.
أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.
تعليق