إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قمة "التعاون الإسلامي" للعلوم والتكنولوجيا تبحث غزو الفضاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قمة "التعاون الإسلامي" للعلوم والتكنولوجيا تبحث غزو الفضاء

    قمة "التعاون الإسلامي" للعلوم والتكنولوجيا تبحث غزو الفضاء



    تبحث أول قمة لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال العلوم والتكنولوجيا المزمع عقدها في الربع الأخير من العام الجاري بالعاصمة الباكستانية اسلام أباد، إمكانية غزو الفضاء في المستقبل القريب في إطار برنامج مشترك للدول الأعضاء بالمنظمة. وذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا)، أن ورقة عمل قدمتها اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي (كومستيك) في اجتماع جدة التحضيري للقمة "توصي بتشكيل فريق من العلماء والمهندسين الذين لديهم الخبرة والرؤية للقيام بذلك". وكشفت أن هناك اتجاه لإنشاء برامج مشتركة كبيرة تشجع وتستفيد من البحوث متعددة التخصصات في الفيزياء، والرياضيات، والكيمياء، والبيولوجيا، وتغير المناخ، والأقمار الصناعية، وعلم المحيطات، وعلوم الأرض والابتكار التكنولوجي. وحثت ورقة العمل الدول الأعضاء في المنظمة، على تصميم وإطلاق أقمار صناعية صغيرة للاستشعار عن بعد، أو تقدير المحاصيل وإدارة الكوارث، والإنقاذ في البحر، والتنبؤ بالطقس، فضلا عن استخدامها في تجارب متعلقة ببلازما الفضاء، والجسيمات المؤينة، والنيازك الصغيرة، وتحول الأقطاب المغناطيسية، والتحقق من صحة بيانات الاتصالات، والتجارب البيولوجية وتجربة المواد في ظل ظروف الفضاء،إضافة إلى رسم خرائط الموارد، وخرائط المحيطات والبحار حول سواحل بلدان المنظمة، أو إرسال فرق مشتركة إلى القارة القطبية الجنوبية. وترى (كومستيك) أن مشاركة العديد من البلدان في تصميم وتنفيذ وتشغيل برامج جماعية يقلل من الأعباء المالية على الدول، ويؤدي إلى تعاون أفضل وبناء قدرات جماعية تمثل رؤية جميع البلدان الأعضاء في "التعاون الإسلامي".


  • #2
    رد: قمة "التعاون الإسلامي" للعلوم والتكنولوجيا تبحث غزو الفضاء

    عليهم تفكير بتحرير أرضهم أولاً

    تعليق


    • #3
      رد: قمة "التعاون الإسلامي" للعلوم والتكنولوجيا تبحث غزو الفضاء

      المشاركة الأصلية بواسطة F15D مشاهدة المشاركة
      عليهم تفكير بتحرير أرضهم أولاً
      وتحرير الارض كيف يكون بالتخلف العلمى ام التخلف الاجتماعى ! ام المطلوب ارسال العلماء والمهندسيين الى ساحات المعارك ونحارب بالجهل والعدو الاسرائيلى يحارب بالعلم والتكنولوجيا . واليابان لديها جزر محتلة بالمناسبة من روسيا ! فهل تركت البحث العلمى والاستفادة من علوم الفلك والفضاء والجغرافيا والطب والهندسة وذهبت لساحات المعارك لكى يتم تحرير الاراضى يجب عليك اولا ان تكون بارع فى العلوم الطبيعية والتطبيقية والعلوم الاجتماعية لان عدوك هو اكثر تقدما فى كل المجالات فكيف تريد ان تحاربه ؟ وفى عهد الدولة الاسلامية اليس كان هناك علماء فى الفلك ( الفضاء ) الجغرافيا الطب الصيدلة الهندسة ( فن العمارة الاسلامية ) فهل كانت الدولة مقتصرة على جيش المسلميين ! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من سلك طريقا يطلب فيه علما , سلك الله له به طريقا الى الجنة, وان الملائكة لتضع أجنحتها رضاء لطالب العلم , وإن العالم يستغفر له من في السماوات ومن في الأرض , حتى الحيتان في البحر , وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب , وإن العلماء ورثة الأنبياء , وإن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما , إنما ورثوا العلم , فمن أخذه اخذ بحظ وافر .
      قال الله تعالى : شهد الله انه لا اله الا هو والملائكة واولوا العلم قائما بالقسط لا اله الا هو العزيز الحكيم .

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X