إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وحدة دوفديفان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وحدة دوفديفان

    وحدة دوفديفان "المستعربين" (بالعبرية:יחידת דובדבן يحيديت دوفدفان) هي وحدة قوات خاصة من وحدات النخبة الإسرائيلية داخل الجيش الإسرائيلي. و تعتبر أول الوحدات الخاصة التي عملت في الأراضي الفلسطينية فيانتفاضة الأقصى. قام ايهود باراك بإنشاء وحدة دوفديفان عام 1987 ويتم انتقاء افراد هذه الوحدة بصعوبة بالغة لانهم يعتبرون الجندي الذي كان أحد افراد وحدة دوفديفان اصيب بأذى أو قتل في اي هجوم مسلح هو غير مؤهل تلقائيا. ولا يقتصر عناصر "دوفيديفان " على جنود الجيش ، بل ان شرطة " حرس الحدود " تساهم في رفد هذه الوحدة بكثير من العناصر.

    تعمل عناصر هذه المجموعة وسط التجمعات السكانية الفلسطينية لذا من الضروري أن يكونوا من ذوي الملامح الشرقية بحيث لا يثيروا حولهم الشكوك عندما يقومون بعمليات التنكر أثناء توجههم لتنفيذ المهام الموكلة لهم . وتستعين الوحدة بخبراء في عمليات المكياج والتخفي للعمل على مدار الساعة مع عناصر هذه المجموعة . • يحرص عناصر الوحدة بشكل خاص على التنكر في زي تجار خضار فلسطينيين يرتدون الزي الشعبي الفلسطيني ويتنقلون في سيارات مرسيدس " كابينه" وهي السيارة التي يستخدمها التجار الفلسطينيون، وغيرها من السيارات الشائعة في فلسطين .نفذ عناصر " دوفيديفان " معظم عمليات التصفية التي تمت بواسطة اطلاق النار على المستهدفين للتصفية من كوادر الانتفاضة الفلسطينية. • عناصر هذه الوحدة يقومون بعمليات اختطاف المطلوبين الفلسطينيين لاجهزة الامن الصهيونية .تعمل هذه الوحدة في الضفة الغربية بشكل خاص .









  • #2
    رد: وحدة دوفديفان

    الله من فوق يحمي كل فلسطيني منهم
    AB

    تعليق


    • #3
      رد: وحدة دوفديفان

      امين يا حافظ



      تعليق


      • #4
        رد: وحدة دوفديفان

        كان الله في عون أهل فلسطين

        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X