إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إريك "ألفريد" هارتمان لقبه زملاؤه "بوبي" ولقبه السوفيت "الشيطان الأسود

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إريك "ألفريد" هارتمان لقبه زملاؤه "بوبي" ولقبه السوفيت "الشيطان الأسود

    فارس ألمانيا الأشقر وفخر ألوفتوافا صاحب أكبر إنتصرات جوية فالحرب العالمية الثانية وحتى الانإريك "ألفريد" هارتمان لقبه زملاؤه "بوبي" ولقبه السوفيت "الشيطان الأسود"
    طار تقريباً في 1,456 مهمة مع السربين JG52 وJG53 وإشتبك 850 مرة في معركة جوية. ليحقق 352 إنتصار جوي، لم تسقطه أبدا طائرات العدو ولم يكن إنتصار لأي طيار اخر ولكنه هبط إضطرارياً حوالي 14 مرة نتيجة لأعطاب بمحركه.
    ترعرع في الصين حيث كان والده يعمل طبيب ولكنهم رجعوا إلى ألمانيا بسبب الحرب الأهلية . أحب الطيران وقرأ كل شيء وصلت إليها يده عن الطيران. وعلمته أمه الطيران بما أنها معلمة طيران وأراد أن يخطو خطى الطيارين القدامى.
    إنخرط في لوفتوافا سنة 1940 وتخرج 1942.
    ضهرت علامات العصيان لمدربيه. خلال إحدى التدريبات، تجاهل التعليمات وقام بعمل حركات استعراضية بطائرته الب‌اف 109 فوق مطار زيربست. فعوقب بالحبس ثلاثة أشهر في غرفته وخصم ثلثي راتبه. وقد حكى هارتمان أن حبسه قد أنقذ حياته:
    "إن حبسي في غرفتى هذا الأسبوع قد أنقذ حياتي. فقد كان من المقرر أن أذهب في طلعة جوية في عصر أحد أيام حبسي. وقد أسندت الطلعة إلى زميلي في الغرفة بدلاً مني الذي استخدم الطائرة التي كان من المفروض أن أقودها. وبعد طيرانه بفترة قصيرة، أثناء طيرانه في طريقه لميدان الرماية، تعرضت المحركات لعطل وسقطت الطائرة محطمة ومات زميلي في الحادث"
    أثناء الحرب وخلال طلعاته الجوية الأولى بدأت تبرز مهارته. وبدأ يسقط الطائرات الواحدة تلو الاخرى. و كان لديه القليل من الاحترام للطيارين الروس ،فأدعى بأن معظم مهادف مدافع الطائرات السوفيتية غير مضبوطة وأن الطيارون يرسمونها على زجاج الطائرة باليد.
    في اواخر الحرب استدعي بوبي للإنضمام إلى السرب JV44 المتكون من طائرات me 262 النفاثة ونخبة من الطيارين الألمان من قبل أدولف غلاند لكنه رفض وقال إن قلبه واصدقاءه في السرب JG52.
    في 8 ماي 1945 طلع في اخر مهمة له وأسقط اخرة طائرة له وفي العودة قال له إن الحرب انتهت وألمانيا استسلمت وإن عليه أن يأخذ طائرة إستطلاع والذهاب إلى القطاع البريطاني والإستسلام لتجنب السوفيت بما أن ستالين فرض مكافأة على رأس "بوبي". لكنه رفض ترك رجاله. إستسلم فيما بعد لفرقة المشاة 90 الأمريكية، التي سلمته للجيش الأحمر بموجب ندوة يالطا (التي نصت على من حارب السوفيت يستسلم للسوفيت)





  • #2
    رد: إريك "ألفريد" هارتمان لقبه زملاؤه "بوبي" ولقبه السوفيت "الشيطان الأسود

    الجيش الألماني النازي كان من اكثر الجيوش وحشية واجراما والألمان بطبيعتهم شعب متعجرف عنصري ولهذا وجدوا في هتلر القائد الذي يرضي فيهم هذه النزعه الاستعلائيه المريضه. ولكن في النهايه قام الجيش الأحمر السوفييتي بسحق الجيش النازي ورفعوا العلم السوفييتي فوق ال"رايخستاغ" في برلين.

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X