إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطور الصناعي في المملكة

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: التطور الصناعي في المملكة

    للعمل في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال

    الهيئة الملكية و«معادن» توقعان مذكرة تفاهم لتأهيل شباب الحدود الشمالية
    الجبيل - عيسى الخاطر:


    وقعت الهيئة الملكية للجبيل وينبع وشركة التعدين العربية السعودية «معادن» صباح أمس، مذكرة تفاهم لتأهيل أبناء منطقة الحدود الشمالية بهدف الرفع من تحصيلهم العلمي وصقل مهاراتهم ليسهموا في عمليات البناء والتشغيل في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال. وسيتم بموجب هذه المذكرة، التي حضر توقيعها صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، تأهيل خريجي الثانويات العامة في منطقة الحدود الشمالية من خلال إلحاقهم ببرنامج تدريبي مدته عام دراسي واحد تستقطب «معادن» الراغبين في الالتحاق به من المواطنين القاطنين في المنطقة بطاقة استيعابية قدرها 300 مقعد للعام الدراسي الواحد، وتستكمل اختبارات القبول وفق المعايير التي تضعها الهيئة الملكية، ويعقد البرنامج الذي تتولى إعداده الهيئة في معاهدها بالمدينتين الصناعيتين الجبيل وينبع ما يؤهلهم للحصول على فرص العمل المتوفرة في مشاريع المنطقة. وستسهم هذه المبادرة في تأهيل أبناء منطقة الحدود الشمالية علميا وتقنيا وإعدادهم للعمل في إدارة وتشغيل المنشآت الصناعية والتعدينية في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال وفي مقدمتها مجمع الفوسفات الذي يعتبر أحد أكبر مشاريع الفوسفات في العالم، ما سيفضي إلى تحقيق وعد خادم الحرمين الشريفين في جلب الخير والنماء لأهالي المنطقة في إطار التنمية الشاملة التي يقودها حفظه الله لجميع مناطق المملكة.








    تعليق


    • «أرامكو» تبيع أول شحنة وقود طائرات من مصفاة الجبيل

      قالت مصادر اليوم إن شركة أرامكو باعت أولى شحناتها من وقود الطائرات من مصفاة جديدة مشتركة في الجبيل ومن المرجح أن ترسل الشحنة إلى أوروبا.
      وقال مصدر مطلع إن الشحنة البالغة 40 ألف طن والمرجح تحميلها في منتصف نوفمبر قد بيعت إلى شركة نفط كبرى وقد تكون الشحنة الوحيدة التي تبيعها الشركة من وقود الطائرات الذي تنتجه المصفاة هذا العام.

      ولم تتضح على الفور تفاصيل بخصوص المشتري وسعر الشحنة. وقال تجار إنه لم يتضح أيضا ما إذا كانت توتال الفرنسية باعت نصيبها في كميات وقود الطائرات لشهر نوفمبر حيث حصلت كل من الشركتين على شحنة لتحميلها من المصفاة.


      تعليق


      • رد: التطور الصناعي في المملكة

        إثر شراكة بين "الوطني للبولي إيثيلين" وStep2 الأمريكية

        مصنع سعودي يبدأ تصنيع ألعاب الأطفال بالرياض





        عيسى الحربي- سبق- الرياض:
        أُعلن في الرياض إطلاق شراكة بين شركة الوطني للبولي إيثيلين السعودية وشركة step2 الأمريكية المتخصّصة في ألعاب الأطفال، وذلك في شراكةٍ تستهدف إنتاج الألعاب وتصنيعها في السعودية، من خلال ما تملكه الشركتان من خبراتٍ ومقوماتٍ لإنجاح المشروع في هذا المجال.

        وقال الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للبولي إيثيلين أحمد بن عبد الله أبا الخيــل، في أثناء اللقاء إن شــركة الوطــني للبولي إيثلين هــي حـــد أهـــم وأكبـــر مصـــنّعي المنتجات البلاســـتيكية ذات الجــودة العـــالية في المملكة، وحققت منتجاتها على مدى اكثـــر من 14 عــاماً نجاحاً كبيراً وتطــوراً ملحوظاً؛ تواكب مع التطورين الاقتصادي والعمراني اللذين شــهدتهما المملكة خلال السنوات الماضية.

        وأشار إلى أن مستقبل المملكة في صناعة البلاســـتيك مشرق، حيث إنها توفر عـــديداً من المزايا كـالبنى التحتية والموقع الجغرافي للمملكة وتوسطها من أســواق المنطقة والعالم، إضافة إلى الدعم الحكومي وقـــوة الاستهلاك المحلي، مبيناً أن كل هذه المزايا تمنح المملكة فرصة كبيرة للنمو في صناعة البلاستيك، وكذلك الصناعات البتروكيماوية عموماً.

        جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي تمّ إطلاقه خلال فعاليات معرض الرياض للبناء 2013 الذي يُقام في مدينة الرياض، وبدأ أعماله وسط مشاركة كبريات الشركات العالمية والمحلية.

        وأضاف أبا الخيل: "تم البدء بعمليات الإنتاج، بعــد إجــراء عددٍ من الدارسات الفنــية والتسويقية لبدء العـــمل في المشـــروع، وتوفير وتركيب المعدات والمكائن والمواد اللازمة وتدريب عددٍ من موظفي الشركة في مصانع الشركة الأمريكية، حيث تم إنتاج أكثر من 15 صنفاً من الألعاب الأطفال بجودة ومواصفات مماثلة للمنتجات المصنّعة في أمريكا الأمر الذي جعل إمكانية التصنيع محلياً قابلةً للتحقيق.

        وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي لتتماشى مع تطلعات الشركة وأهدافها في عمليات التوسع والتنوع في الإنتاج وتطوير آليات العمل بشـــكلٍ عام بعد أن وصلت الشركة لما وصلت إليه من مكانةٍ مرموقةٍ بحمد الله في مجــال أعمالها.

        وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة step2 جاك فريسكس: شراكتنا مع شركة الوطني للبولي إيثيلين، تأتي ضمن استراتيجية الشركة في التوسع لجغرافية أعمالنا في الشرق الأوسط وإيجاد شــريكٍ إقليمي يتمتع بمعرفة الصناعة وجودة الإنتاج وخبرة في السوق المحلي، مبيناً أن تواجدنا في المملكة يعد أهم المحطات للشركة في استثماراتها الخارجية".

        وأوضح فريسكس أن منتجات Step2 المعروفة عالمياً ومحلياً بجودتها ومتانتها ومراعاتها جميع المواصفات الصناعية والصحية تعــد من أفضــل منتجي ألعـــاب الأطفال في العـــالم، واكتسبت شــهرة عالمية لمراعاتها تلك الشروط والمواصفات، كما أنها تعتمد على دراسة احتياجات الأطفال الصحية والنفسية والبدنية، وتقوم بتلبيتها ما جعلها تحتل تلك المكانة.

        وتابع: شركة Step2 تؤكد حرصها التام على علاقتها مع عملائها في المنطقة، وهذا التوجّه يأتي ضمن جهودنا لخدمة عملائنا بشـــكلٍ أفضل وتواجدنا بشكلٍ أقرب للأسواق لتوفير منتجات بجودةٍ عاليةٍ وأســـعارٍ منافسة".


        ربما تمت حذف الصفحة التي تبحث عنها أو تم تغيير اسمها أو أنها غير متاحة مؤقتًا.

        المملكة العربية السعودية
        "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







        سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
        ووداعاً





        تعليق


        • رد: التطور الصناعي في المملكة

          الزاهد تبني مصنع انتاج شاحنات فولفو ورينو الأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية



          تعليق


          • رد: المشاريع السعودية

            بعد نجاح تشغيل ساتورب بقدرة ٤٠٠ الف برميل يوميا
            توتال الفرنسية تعلن عن مفاوضات مع ارامكو لانشاء ساتورب ٢
            خصوصا بعد النجاح الكبير لكل من ارامكو وتوتال في مشروعهم المشترك ساتورب والذي بدأ اول شحناته التصديرية الشهر الماضي

            تعليق


            • رد: المشاريع السعودية

              المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
              بعد نجاح تشغيل ساتورب بقدرة ٤٠٠ الف برميل يوميا
              توتال الفرنسية تعلن عن مفاوضات مع ارامكو لانشاء ساتورب ٢
              خصوصا بعد النجاح الكبير لكل من ارامكو وتوتال في مشروعهم المشترك ساتورب والذي بدأ اول شحناته التصديرية الشهر الماضي
              هل سيكون نفس الاول 400 الف برميل ام سيزيد العدد
              يعني المصنع الجديد ستكون خطوط انتاجه 400 الف يوميآ .؟


              تعليق


              • رد: المشاريع السعودية

                سابك بدأت مفاوضاتها مع وزارة البترول والهيئة الملكية
                للحصول على حصة تقدر بين نص مليون الى مليون برميل نفط يوميا وتطلب تخصيص ارض صناعية من الهيئة الملكية للجبيل وينبع
                وذلك لاقامة مصفاة بترول ومجمع بتروكيماويات ان تم سيكون الأظخم في العالم وسيتجاوز مشروع صدارة
                ان تم اعتماد المشروع وتم منح سابك هذه الحصة من النفط الخام فستنفرد سابك بالمركز الاول عالميا كاكبر منتج بتروكيماويات
                مع العلم ان سابك حاليا وبدون هذا المشروع مركزها من الاول الى الثالث ويتغير دوريا بحسب تقلبات الاسواق والانتاج
                لكن باعتماد هذا المشروع ستنفرد بالمركز الاول وتترك المركز الثاني والثالث لمنافسيها الاخرين
                والاهم من ذلك ان سابك ستدخل الاستثمار في الريفاينري كمجال جديد لم تقتحمه من قبل
                مبدئيا حجم الاستثمار في المشروع سيكون في حدود 75 مليار

                تعليق


                • رد: المشاريع السعودية

                  المشاركة الأصلية بواسطة عـابر مشاهدة المشاركة
                  هل سيكون نفس الاول 400 الف برميل ام سيزيد العدد
                  يعني المصنع الجديد ستكون خطوط انتاجه 400 الف يوميآ .؟
                  الحديث الأولي عن ٤٠٠ الف برميل يوميا
                  وسابك ايضا تفاوض على مليون برميل يوميا
                  وتوتال ردت بأنها تخطط لمشروع اخر غير ساتورب ١ وساتورب ٢

                  تعليق


                  • رد: التطور الصناعي في المملكة

                    العالم العربي ينتج 10% من الألمنيوم في 2020
                    «معادن» تبدأ الإنتاج من منجم البوكسايت والمصفاة العام المقبل




                    جناح «معادن» المشارك في المعرض

                    الرياض - الرياض استعرضت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" استثماراتها وخططها المستقبلية في صناعة الألمنيوم ومدى قدرتها على أن تكون لاعباً مهماً في إنتاج الألمنيوم في الشرق الأوسط خلال مشاركتها في المؤتمر العربي الدولي للألمنيوم (عربال 2013) الذي اختتم مؤخراً في العاصمة الإمارتية أبوظبي.وبين المهندس خالد اللحيدان نائب الرئيس المكلف لقطاع الألمنيوم في "معادن" أن الشركة ستبدأ الإنتاج من منجم البوكسايت في عام 2014م بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 4 ملايين طن سنوياً من المواد الخام وسوف يبدأ الإنتاج من مصفاة الألومينا في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية في الربع الثالث من عام 2014م، مشيراً إلى أن المواد الخام ستنقل بواسطة القطار من المنجم في (البعيثة) إلى المجمع الصناعي في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية.ومنجم البوكسايت هو جزء من مشروع معادن المتكامل لصناعة الألمنيوم من المنجم للمنتج النهائي وهو من أكبر المجمعات الصناعية المتكاملة في العالم لإنتاج الألمنيوم الخام والألومينا وصفائح المعلبات والسيارات والتغليف والبناء.ولفت اللحيدان خلال مشاركته في جلسة المؤتمر حول المصاهر في دول مجلس التعاون الخليجي إلى أن معادن للألمنيوم ستبدأ أيضاً الإنتاج من مصنع الدرفلة في العام المقبل.من جهته أوضح محمد النقي مؤسس ورئيس المؤتمر العربي الدولي للألمنيوم (عربال) أن قطاع الألمنيوم في المنطقة شهد نمواً مطّرداً، منوهاً ببزوغ نجم جديد في هذا القطاع مثل شركة التعدين العربية السعودية "معادن".وقال أن إنتاج العالم العربي من الألمنيوم يقدر بنسبة 7.8% من إجمالي الإنتاج العالمي في العام 2012، ومن المتوقّع لهذه النسبة أن ترتفع إلى 10% بحلول العام 2020، مع مواصلة خطط التوسّع وبدأ عمليات التشغيل في المشاريع الجديدة.يشار إلى أن فعاليات المؤتمر العربي الدولي للألمنيوم الذي رعته "معادن" كراع ذهبي وشهد مشاركة عدد من الوفود والعارضين من كافة أنحاء العالم لتبادل المعرفة والخبرات ومناقشة الآثار الاقتصادية والتنموية لعمليات إنتاج وصهر الألمنيوم في المنطقة، واستعرض مستقبل قطاع إنتاج الألمنيوم على الصعيد الإقليمي والعالمي بحضور أهم الخبراء العالميين في قطاع إنتاج الألمنيوم.

                    http://www.alriyadh.com/2013/11/15/article884107.html

                    المملكة العربية السعودية
                    "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                    سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                    ووداعاً





                    تعليق


                    • رد: التطور الصناعي في المملكة

                      من ذوي الخبرة والاختصاص
                      مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة تستقطب 50 موظفاً



                      الرياض - عذراء الحسينياستقطبت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة 50 موظفا من ذوي الخبرة والاختصاص للعمل في قطاع الطاقة الذرية ممن كانوا ضمن طاقم موظفي مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في قطاعات المركز الوطني للحماية من الإشعاع، والمركز الوطني للنفايات المشعة، ومركز بحوث الطاقة الذرية، ووحدة الرقابة النووية.ويأتي هذا الدمج الوظيفي في إطار الاتفاق الذي تم بين مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في البدء في نقل الاختصاصات التي نص عليها نظام مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وتشترك المدينتين بأهميتهما في الجانب البحثي والعلمي والذي يدعم توجه الحكومة في الاستثمار في الطاقات المتجددة.وقد نظم حفل بهذه المناسبة حضره رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم يماني، ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل وكان من ضمن الحضور كبار موظفي الجهتين.

                      http://www.alriyadh.com/2013/11/15/article884110.html

                      المملكة العربية السعودية
                      "عــمـــلاق الــــشــــرق الاوســــــط"







                      سامحوني فالدنيا لاتستاهل ان نكره بعض من اجل وجهات نظر
                      ووداعاً





                      تعليق


                      • رد: التطور الصناعي في المملكة




                        «تقنية و«التصنيع» توقعان مذكرة تفاهم لتطوير الألياف الصناعية




                        2013/11/16

                        وقعت الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) مذكرة تفاهم غير محددة المدة مع شركة التصنيع الوطنية
                        بهدف تعزيز الشراكة للعمل في مجال تطوير الألياف الصناعية
                        ووقع الاتفاقية من جانب (تقنية) الدكتور أحمد عبدالجبار اليماني، الرئيس التنفيذي للعمليات، ومن جانب التصنيع المهندس صالح النزهة الرئيس التنفيذي، وذلك يوم الأربعاء 13 نوفمبر وبحضور الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود
                        رئيس مجلس إدارة (تقنية)، والمهندس مبارك بن عبدالله الخفرة، رئيس مجلس إدارة (التصنيع).


                        وأكد رئيس مجلس ادارة شركة تقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود على أهمية هذه الخطوة والتي سوف تعزز الدور الهام للشركات الوطنية بالاستفادة من مخرجات الأبحاث والتطوير
                        والوصول بها الى الإنتاج التجاري والتي تتواكب مع التوجهات الاستراتيجية للمملكة من خلال الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار، وتحقق رؤية شركة «تقنية» في دفع عجلة التنويع المتسارع لاقتصاد المملكة
                        من خلال الصناعات القائمة على المعرفة، وبالتالي خلق فرص عمل ذات قيمة مضافة، والمساعدة على خلق النظام البيئي الإبداعي في المملكة.

                        ومن جانبه صرح المهندس مبارك الخفرة أن هذا الاتفاق يأتي في إطار تفعيل الشراكة بين الشركات الصناعية وشركة (تقنية) بهدف توطين التقنية.

                        وأشار الخفرة إلى أن الاتفاق يشمل تطوير تقنيات في مجال الألياف الصناعية بهدف الوصول بها إلى التشغيل التجاري.

                        والجدير بالذكر أن شركة (تقنية) هي شركة للتطوير والاستثمار التقني مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، مهمتها الاستثمار في التقنيات المحلية والعالمية ونقل التقنية إلى المملكة العربية السعودية
                        من خلال الشراكة مع قادة صناعيين ومستثمرين، ومراكز أبحاث، بهدف تعزيز اقتصاد المملكة مع الحفاظ على عوائد مجزية على الاستثمار

                        أما شركة التصنيع الوطنية فهي أول شركة صناعية مساهمة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص تقوم بإنشاء وإدارة وتشغيل وتملك المشاريع الصناعية البتروكيماوية والكيماوية والبلاستيكية والهندسية والمعدنية والخدمات الصناعية

                        ضمن خمسة قطاعات عمل رئيسية هي: البتروكيماويات والكيماويات والمعادن والمنتجات المتنوعة والخدمات.


                        http://www.alyaum.com/News/art/103706.html#.UoiBkk9R_zk.twitter

                        تعليق


                        • رد: المشاريع السعودية

                          مشروع مصفاة ينبع



                          تكلفة المشروع : 10 مليار دولار
                          المالك : شركة ارامكو السعودية + شركة البحر الأحمر للتكرير

                          المقاولين :
                          Main Contractor: Tecnicas Reunidas (Coker block)
                          Main Contractor: Daelim Corporation (Gasoline process unit, Hydrocracker)
                          Main Contractor: SK Engineering & Construction (Crude Distillation Unit)
                          Main Contractor: Engineering for the Petroleum & Process Industries (Tank farm)
                          Main Contractor: Dayim Punj Lloyd (Offsite pipelines)
                          Main Contractor: Rajeh H al-Marri (Onsite pipeline relocation)
                          Main Contractor: Saudi Services (High Voltage Electrical Package)
                          Main Contractor: Abdulraman al-Shalawi Establishment (Site Preparation Package

                          مدة المشروع :
                          من الربع الثالث 2010 الى الربع الثالث 2015

                          وصف المشروع :
                          مصفاة نفط بقدرة تكرير 400 الف برميل يوميا

                          تعليق


                          • رد: المشاريع السعودية

                            مجمع بتروكيماويات

                            المالك : الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)
                            التكلفة : 1,1 مليار دولار
                            الموقع : مدينة الجبيل الصناعية

                            مدة المشروع :
                            من الربع الثالث 2009 الى الربع الرابع 2013

                            المقاولين :
                            شركة هاناوا الكيميائية
                            اكسون موبيل (مستشار فني)

                            نبذة عن المشروع :
                            تشييد مرافق انتاج بتروكيماوية بقدرة انتاج
                            200 الف طن استيتات فينيل الأثيلين
                            125 الف طن بولي فينيل

                            هندسة وتقنيات المشروع ستتولاها شركة هاناوا الكيميائية
                            وهي المسؤولة عن اعمال الأنشائات وستمتلك 25 % من المشروع
                            وتمتلك شركة سبكيم النسبة الباقية وقدرها 75 %
                            وستتولى شركة اكسون موبيل اعمال الأستشارة الفنية

                            تعليق


                            • رد: المشاريع السعودية

                              بناء مصنع أمونيا

                              المالك : شركة التعدين العربية السعودية (معادن)
                              التكلفة : 825 مليون دولار
                              الموقع : مدينة رأس الخير
                              الحالة : تحت الانشاء
                              المقاول : شركة دايليم الصناعية المحدودة
                              مدة المشروع : من الربع الثالث 2013 الى الربع الرابع 2016

                              نبذة عن المشروع :
                              مشروع لأنتاج الأمونيا بقدرة 1,1 مليون طن سنويا
                              ضمن مجمع شركة معادن بمدينة رأس الخير وتم ترسية عقود الهندسة والأنشائات لشركة دايليم الصناعية في صيف 2013

                              تعليق


                              • رد: المشاريع السعودية

                                مشروع انشاء مصنع POM
                                Polyoxymethylene

                                المالك : الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)
                                الموقع : مدينة الجبيل الصناعية ضمن مجمع ابن سينا
                                مدة المشروع : من الربع الثاني 2013 الى الربع الثاني 2015

                                نبذة عن المشروع : مصنع انتاج 50 الف طن سنويا من مادة بولي اكسيموثيلين
                                وتم ترسية عقود الهندسة والتوريد في منتصف 2013 كمشروع مشترك بين سابك وشركة STE وهي شركة تابعة لشركة المواد المتخصصة الأمريكية

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 14. الأعضاء 0 والزوار 14.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X