إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار التعاون السعودي - الاوكراني وصناعة طائرات «انتونوف» الأوكرانية في المملكة

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

    طيب يا اخوان
    بالنسبة للمحرك
    لماذا لا يستبدل بهذا النوع



    وايش الفرق بين الاثنين




    تعليق


    • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

      المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
      المراوح سداسية الشفرات تعطي قوة عزم اكبر يعني باستطاعتها حمل حمولات اكبر من لو كانت مثلاً باربع شفرات

      لو تلاحظ طائرة الانذار المبكر السويدية Saab-2000 محركاتها مزودة بمراوح سداسية الشفرات ، بينما اختها الصغرى Saab-340 محركاتها مزودة بمراوح رباعية الشفرات كونها اصغر وحمولتها اقل من شقيقتها الكبرى
      انا على احر من الجمر لرؤية النتائج والثمرات
      واتوقع انتنوف لها طموحات كبيرة مستقبليه ان وجدت الممول



      يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
      لأجرب لي خويٍ مباري

      تعليق


      • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة



        لا يمكن ان لا تفكر في هذة الفاتنة ان تحدثت عن انتنوف



        يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
        لأجرب لي خويٍ مباري

        تعليق


        • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

          هنالك ربما انتاج لفئتين اخريتين
          حسب المشروع والمنجز منه خلال المدة الزمنيه
          واتمنى من الله ان تثمر الاستثمارات التصنيعيه مع الاوكرانين
          في امرين هما قاذفه عملاقه تعمل على تطوير القوات الجويه وخفض الاستهلا وتكون ذات ارتفاع عال جدا تحمل مميزات وخصائص B2 أو حتى B52 البعض ربما يرى الامر انه صعب واتفق معه بذالك
          لاكن الانتوف لديها قدرات كبيره يجب استغلالها ووضع شراكه مع الشرق والغرب لانتاج امورك الخاصه
          وايضا طائرة تشويش ورداريه بفئات الانتوف وهنا يجب الركض خلف اليابان وكوريا الجنوبيه
          من بعد التطوير الاكتروني للطائره
          الامر يحتاج الى قوة ضغط ومرونة كبرى بالتفاوض من قبلنا وتضحيات تعجل بها

          تعليق


          • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

            إذا الأنتونوف وكذا أجل لو تعاقدنا في المستقبل مع أكرانيا للتعاقد وتطوير الغوصات النووية التي ورثتها من الإتحاد السوفييتي وأ حتى بعض طائرات الميج الروسيه مع إلكترونيات من ساب أو من شرطة B.A.E Systems الموجوده على طائرات الهوك التدريبيه المتطوره جداً.

            تعليق


            • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

              AN-32



              المواصفات






              الطاقم: 4
              القدرة: 42 مظلي / 50 راكب / 24 ضحية على نقالة مع ثلاثة موظفين طبيين
              الطول: 23.78 متر
              المسافة بين جناحيها: 29.20 متر
              الارتفاع: 8.75m
              مساحة الجناح: 75 متر مربع
              الوزن فارغة: 16،800 كجم
              الوزن عند الاقلاع كحد أقصى: 27000 كجم
              المحرك: 2 × ZMKBZMKB Progress AI-20DM توربيني 3812 كيلوواط



              ألأداء

              السرعة القصوى: 530 كم / ساعة
              سرعة كروز: 470 كم / ساعة
              المدى: 2500 كم
              أقصى ارتفاع: 9500 م





              تعليق


              • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

                [QUOTE=نمر;237449]

                [FONT=arial narrow]لا يمكن ان لا تفكر في هذة الفاتنة ان تحدثت عن انتنوف[/

                ستكون لنا يد طولا ونقل المعركة لارض العدو بسرعه





                تعليق


                • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

                  لو نجح هذا المشروع وهو المتوقع والمأمول
                  فإنه سيفتح امامنا العديد من الابواب التي كانت مغلقة سابقا
                  وسيشكل قفزة نوعية غير مسبوقة في مجال التصنيع العسكري والمدني
                  وهذا خلاف تصنيع الطائرة نفسها
                  فنقل تقنية تصنيع المحركات من برانت اند ويتني ونقل تقنية تصنيع انظمة التحكم من هانيوييل هو بحد ذاته انجاز كبير ويمكن استخدامه كبوابة لمزيد من الصناعات الاخرى

                  تعليق


                  • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

                    ينقل الى القسم المميز





                    تعليق


                    • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

                      المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة
                      AN-32



                      المواصفات






                      الطاقم: 4
                      القدرة: 42 مظلي / 50 راكب / 24 ضحية على نقالة مع ثلاثة موظفين طبيين
                      الطول: 23.78 متر
                      المسافة بين جناحيها: 29.20 متر
                      الارتفاع : 8.75m
                      مساحة الجناح: 75 متر مربع
                      الوزن فارغة: 16،800 كجم
                      الوزن عند الاقلاع كحد أقصى: 27000 كجم
                      المحرك: 2 × ZMKBZMKB Progress AI-20DM توربيني 3812 كيلوواط



                      ألأداء

                      السرعة القصوى: 530 كم / ساعة
                      سرعة كروز: 470 كم / ساعة
                      المدى: 2500 كم
                      أقصى ارتفاع: 9500 م





                      تعليق


                      • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

                        المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة
                        طيب يا اخوان
                        بالنسبة للمحرك
                        لماذا لا يستبدل بهذا النوع



                        وايش الفرق بين الاثنين







                        الطائرة الاصلية An-32 مصممة لتحمل محركين من نوع TurboProp اي محرك توبيني مروحي ولذلك من الطبيعي ان اذا تغير المحرك في الطائرة المحدثة An-132 بمحرك آخر جديد سيكون من نفس الفئة اي TurboProp مثل المحرك PW150A



                        وهذا النوعية من المحركات تنتج قوة الدفع ليس من عملية احتراق الوقود داخل المحرك مثل المحرك التوربيني النفاث TurboFan التي وضعت انت صورتها ، بل ان قوة الدفع ناتجة من المراوح ذاتها بحيث ان عمود دوران المحرك يكون متصل بعلبة تروس لتغيير السرعة والعزم Gear Box ومن ثم تكون متصلة بالمروحة




                        المحركات النفاثة عموماً تصنف بناءاً على تركيبها الداخلي فيوجد محركات TurboFan و TurboJet وهذين النوعين من المحركات تنتج قوة الدفع نتيجة احتراق الوقود داخل غرفة الاحتراق وخروج الطاقة الدافعة من انبوب العادم






                        والى جانب محركات TurboProp ، يوجد نوع رابع يطلق عليه TurboShaft كونه لديه عمود دوران Shaft ينقل الحركة الى المروحة الرئيسية وهذا النوع يستخدم عادة في الطوفات العمودية



                        وهذا النوع مماثل للمحرك المروحي TurboProp كونه لا يستخدم قوة الدفع الناتجة من احتراق الوقود داخل المحرك ، بل هي وسيلة لدوران المروحة الرئيسية في الطوافات واعطائها الطاقة اللازمة للرافع

                        تعليق


                        • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

                          تصوراتي تقول بان اول كانو ياخذون من المحركات وبعض التكنلوجيا من روسيا

                          والحين روسيا قالت احلمو تاخذون مني محرك

                          فكان الاتجاه لنا من اجل اننا نشتري محركات كنديه الخ

                          عموما مصائب قوما عند قوم فوائد

                          خراب العلاقات بين اوكرانيا وروسيا يجب علينا استقلاله بقوووووووووووووه

                          تقديري للجميع


                          عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                          ----------------------------------------------------------
                          سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                          سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                          تعليق


                          • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

                            نتيجة لبحثي في المصادر الاجنبية سواءاً الاوكرانية او الغربية ، حصلت على العديد من المعلومات عن الطائرة الجديدة An-132 ساعرضها لكم كالتالي


                            - قبل سنتين وفي معرض باريس الجوي 2013 اهتمت السعودية بشكل كبير بالطائرة آنتونوف An-70 للنقل المتوسط ، لكن اثناء المفاوضات اتفق الجانبان على اطلاق التحالف والتعاون المشترك على نوع اخف من الطائرات فكانت الطائرة An-132
                            بمعنى انه محتمل جداً ان طائرة النقل متوسطة الحجم An-70 سوف تكون الطائرة الثانية التي يتم الاتفاق عليها في حال تم اقرار توسيع التعاون المشترك بين الجانبين السعودي والاوكراني




                            - كما توقعت المحرك سوف يكون المحرك PW150A من شركة Pratt & Whitney الكندية والمزودة بمراوح سداسية الشفرات من نوع R408 من صنع شركة Dowty Propellers البريطانية




                            - الطائرة الجديدة An-132 سوف يدخل عليها تعديلات على الاجنحة في منطقة اتصال جذر الجناح مع بدن الطائرة ، وكذلك سوف يتم تكبير قطر البدن مع زيادة في طوله عن الطراز الاصلي An-32

                            - سوف تكون مصنوعة من المواد المركبة (الالياف الكربونية) وكذلك من مادة التيتانيوم بدلاً من سبائك الالمونيوم ، وهذا يعطيها قوة ومتانة وخفة اكثر من الطراز السابق An-32

                            - قمرة القيادة والتي سوف تتولى الشركة الامريكية Honeywell تطويرهها وتجديدها ، سوف تكون رقمية بالكامل مما يخفض عدد الطاقم الى شخصين بدلاً من اربع اشخاص في الطائرة An-32

                            - حمولة الطائرة الجديدة An-132 ارتفع الى 9.2 طن ، وقادرة على الطيران لمسافة 5000 كلم مرتين ضعف المسافة التي تطيرها الطائرة الاقدم An-32 ، وكذلك انخفضت مسافة الاقلاع والهبوط لها

                            - تم دفع مبلغ اولى يقدر ب 150 مليون دولار نظير انتاج ثمان طائرات An-132 في شركة Antonov باوكرانيا خلال سنة واحدة من ضمنها ثلاث طائرات نماذج اولية Prototype

                            - تصنيع وانتاج الطائرات الثمان الاولى سوف يبدأ بعد سنتين من الآن في شركة Antonov (المرحلة الاولى) وسوف يتم اطلاق الطائرة الاولى في العاصمة الاوكرانية كييف ، ثم بعد ذلك سوف ينتقل الانتاج الى المصنع المحلي في السعودية بمدينة الطائف (المرحلة الثانية) اي بعد نحو ثلاث سنوات من الان

                            - بعد ان ينتقل الانتاج في السعودية ، يحق للشركة الاوكرانية Antonov بمواصلة الانتاج وتسويق الطائرة An-132 كونها تمتلك حقوق التصميم والتصنيع والتطوير مناصفة مع السعودية

                            - سوف تقوم الشركة Antonov بتنفيذ التطويرات الجديدة على اسطول طائرات An-32 القديمة وتجهيزها بنفس تجهيزات الطائرة الجديدة An-132

                            - واخيراً هذه صور تصميمية للطائرة الجديدة An-132 المبنية على اساس الطراز القديم An-32







                            من القنوات الاخبارية الاوكرانية




                            تعليق


                            • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

                              المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                              [/SIZE]

                              الطائرة الاصلية An-32 مصممة لتحمل محركين من نوع TurboProp اي محرك توبيني مروحي ولذلك من الطبيعي ان اذا تغير المحرك في الطائرة المحدثة An-132 بمحرك آخر جديد سيكون من نفس الفئة اي TurboProp مثل المحرك PW150A



                              وهذا النوعية من المحركات تنتج قوة الدفع ليس من عملية احتراق الوقود داخل المحرك مثل المحرك التوربيني النفاث TurboFan التي وضعت انت صورتها ، بل ان قوة الدفع ناتجة من المراوح ذاتها بحيث ان عمود دوران المحرك يكون متصل بعلبة تروس لتغيير السرعة والعزم Gear Box ومن ثم تكون متصلة بالمروحة




                              المحركات النفاثة عموماً تصنف بناءاً على تركيبها الداخلي فيوجد محركات TurboFan و TurboJet وهذين النوعين من المحركات تنتج قوة الدفع نتيجة احتراق الوقود داخل غرفة الاحتراق وخروج الطاقة الدافعة من انبوب العادم






                              والى جانب محركات TurboProp ، يوجد نوع رابع يطلق عليه TurboShaft كونه لديه عمود دوران Shaft ينقل الحركة الى المروحة الرئيسية وهذا النوع يستخدم عادة في الطوفات العمودية


                              وهذا النوع مماثل للمحرك المروحي TurboProp كونه لا يستخدم قوة الدفع الناتجة من احتراق الوقود داخل المحرك ، بل هي وسيلة لدوران المروحة الرئيسية في الطوافات واعطائها الطاقة اللازمة للرافع[/FONT][/SIZE]
                              لستُ خبيراً ولكن أتوقع أن لذلك علاقة بالقدرة على الهبوط والإقلاع في مدارج قصيرة وغير معبدة ..

                              لذلك تجد طائرات النقل العسكرية تستخدم المحركات ذات المراوح الخارجية بخلاف الطائرات المدنية ..

                              وأمر آخر هو مسألة الأتربة والغبار فإن المحركات ذات المراوح الخارجية أقل تأثراً من المحركات الأخرى بالأتربة والغبار وذلك لأن استخداماتها العسكرية كثيراً ما تكون في أماكن تملؤها الأتربة والغبار ..

                              تعليق


                              • رد: «انتونوف» الأوكرانية تنشئ أول مصنع للطائرات في المملكة

                                المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                                نتيجة لبحثي في المصادر الاجنبية سواءاً الاوكرانية او الغربية ، حصلت على العديد من المعلومات عن الطائرة الجديدة An-132 ساعرضها لكم كالتالي


                                - قبل سنتين اهتمت السعودية بشكل كبير بالطائرة آنتونوف An-70 للنقل المتوسط ، لكن اثناء المفاوضات اتفق الجانبان على اطلاق التحالف والتعاون المشترك على نوع اخف من الطائرات فكانت الطائرة An-132
                                بمعنى انه محتمل جداً ان طائرة النقل متوسطة الحجم An-70 سوف تكون الطائرة الثانية التي يتم الاتفاق عليها في حال تم اقرار توسيع التعاون المشترك بين الجانبين السعودي والاوكراني




                                - كما توقعت المحرك سوف يكون المحرك PW150A من شركة Pratt & Whitney الكندية والمزودة بمراوح سداسية الشفرات من نوع R408 من صنع شركة Dowty Propellers البريطانية




                                - الطائرة الجديدة An-132 سوف يدخل عليها تعديلات على الاجنحة في منطقة اتصال جذر الجناح مع بدن الطائرة ، وكذلك سوف يتم تكبير قطر البدن مع زيادة في طوله عن الطراز الاصلي An-32

                                - سوف تكون مصنوعة من المواد المركبة (الالياف الكربونية) وكذلك من مادة التيتانيوم بدلاً من سبائك الالمونيوم ، وهذا يعطيها قوة ومتانة وخفة اكثر من الطراز السابق An-32

                                - قمرة القيادة والتي سوف تتولى الشركة الامريكية Honeywell تطويرهها وتجديدها ، سوف تكون رقمية بالكامل مما يخفض عدد الطاقم الى شخصين بدلاً من اربع اشخاص في الطائرة An-32

                                - حمولة الطائرة الجديدة An-132 ارتفع الى 9.2 طن ، وقادرة على الطيران لمسافة 5000 كلم مرتين ضعف المسافة التي تطيرها الطائرة الاقدم An-32 ، وكذلك انخفضت مسافة الاقلاع والهبوط لها

                                - تم دفع مبلغ اولى يقدر ب 150 مليون دولار نظير انتاج ثمان طائرات An-132 في شركة Antonov باوكرانيا خلال سنة واحدة من ضمنها ثلاث طائرات نماذج اولية Prototype

                                - تصنيع وانتاج الطائرات الثمان الاولى سوف يبدأ بعد سنتين من الآن في شركة Antonov (المرحلة الاولى) وسوف يتم اطلاق الطائرة الاولى في العاصمة الاوكرانية كييف ، ثم بعد ذلك سوف ينتقل الانتاج الى المصنع المحلي في السعودية بمدينة الطائف (المرحلة الثانية) اي بعد نحو ثلاث سنوات من الان

                                - بعد ان ينتقل الانتاج في السعودية ، يحق للشركة الاوكرانية Antonov بمواصلة الانتاج وتسويق الطائرة An-132 كونها تمتلك حقوق التصميم والتصنيع والتطوير مناصفة مع السعودية

                                - سوف تقوم الشركة Antonov بتنفيذ التطويرات الجديدة على اسطول طائرات An-32 القديمة وتجهيزها بنفس تجهيزات الطائرة الجديدة An-132

                                - واخيراً هذه صور تصميمية للطائرة الجديدة An-132 المبنية على اساس الطراز القديم An-32







                                من القنوات الاخبارية الاوكرانية




                                روح يا شيخ الله يرزقك زوجه اوكرانية تجعل ايامك عسل
                                الله يسعدك على هذا المجهود الممتاز
                                الطموح كبير جدا
                                والله الموفق



                                يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                                لأجرب لي خويٍ مباري

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 234. الأعضاء 0 والزوار 234.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X