إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الولايات المتحدة قد تسمح بتصدير طائرة A-10

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: الولايات المتحدة قد تسمح بتصدير طائرة A-10

    المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
    1- تمتلك الطائرة A-10 القدرة على حمل معدات ثقيلة لمسافة 463 كلم على ارتفاع 1.500 م ، كما تستطيع عند هذا الارتفاع الحوم لمدة ساعتين ، محققة عدة هجمات والعودة إلى القاعدة على ارتفاع عال ، مع احتياطي من الوقود يكفي لعشرين دقيقة إضافية .


    اولا اخي العزيز لتجنب الفهم الخاطئ لكلامك هنا سأوضح قليلا ،

    اولا بإمكان الطائرة في مهام الدعم الجوي القريب و بارتفاع 1500 متر ( 5000 قدم ) ان تذهب الى مسافة 460 كم و تبقى لمدة 10 دقائق و من ثم ترجع للقاعدة ،

    شكرًا .



    عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
    سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
    ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
    ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
    أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
    واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
    واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
    عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

    تعليق


    • #47
      رد: الولايات المتحدة قد تسمح بتصدير طائرة A-10

      من وجهة نظري ان نقتني على الاقل لو 10 طائرات من هذا النوع اعتقد كافيه وزيادة الخير خيرين

      تعليق


      • #48
        رد: الولايات المتحدة قد تسمح بتصدير طائرة A-10

        المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
        مدري ...أنا أسال الأستاذ أنور عن قصده .. ؟بصراحة نقاش جميل يوم أقرأ كلام أ. أنور .. أميل لرأيه و يوم أقرأ كلامك .. أوافق .. هههههههههههههه
        الاستاذ أنور دائماً مبدع و انا صراحة استمتع بالنقاش معة دائماً وهو شخص يجب ان نستفيد منه كلنا ، و سوف يكونواعند باْذن الله لكي يرد على استفسارك اخي


        عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
        سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
        ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
        ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
        أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
        واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
        واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
        عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

        تعليق


        • #49
          رد: الولايات المتحدة قد تسمح بتصدير طائرة A-10

          والله عني شخصيا اتوقع انها طائره سهل اسقاطها بسهوله

          اي مضاد طيران ويمكن حتى الار بي جي او الصواريخ المحموله كتفا او مضادات الدبابات تسقطها بسهوله


          عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
          ----------------------------------------------------------
          سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
          سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

          تعليق


          • #50
            رد: الولايات المتحدة قد تسمح بتصدير طائرة A-10

            في أدوار الدعم الجوي القريب CAS ، عادة ما توجه مروحيات الآباتشي نحو أهدف نقطوية لعمليات المشاغلة والاشتباك (في الغالب أهداف مدرعة) ، في حين تمتلك طائر A-10 أدوار أعم وأشمل نتيجة قابليتها على حمل كميات أكبر من الذخيرة بالإضافة لقدرتها على حمل أسلحة أكثر تأثيراً وشمولية على ساحة المعركة (قنابل صماء وأخرى موجهة وقنابل عنقودية) لمهاجمة تحشدات وليس فقط مجرد أهداف فردية .. أثناء عمليات درع الصحراء Operation Desert Shield في شهر أغسطس من العام 1990 ، جرى حشد سبعة أسراب من 144 طائرة نوع A-10 في مطار الملك فهد الدولي السعودي (مثلت 8% من مجمل الطائرة العسكرية الأمريكية ثابتة الجناح التي نشرت في الخليج آنذاك) ، وأثبتت هذه الطائرة خلال عمليات عاصفة الصحراء Desert Storm ، أنها الأكثر تنوعاً واستخداماً وقدرتاً على البقاء فوق أرض العدو . وفي الحقيقة ، كان للطائرة A-10 نصيب الأسد في العمليات الحربية هناك ، واستطاعت إنجاز نحو 95.7% من المهام الموكولة إليها (نسبة الاستعداد هي الأعلى مقارنة بالطائرات الأمريكية الأخرى التي بلغت نسبة استعدادها 92%) مع أكثر من 8100 هجمة قتالية ، منها نحو 1000 عملية قتل مؤكدة تجاه دبابات وعربات عسكرية مدرعة عراقية مختلفة كما تشير مصادر أمريكية .

            لقد تحدثت تقارير الحرب عن طائرتي A-10 تمكنت في يوم 25 فبراير من تدمير 23 دبابة عراقية مختلفة في ثلاثة مهمات منفصلة خلال يوم واحد ، منها 16 دبابة تم تدميرها بصواريخ مافريك (90% من إجمالي الصواريخ مافريك المطلقة خلال الحرب كانت من نصيب الطائرة A-10) في حين خضع الباقي للتدمير بسلاح المدفع Avenger (المنتقم) عيار 30 ملم ، كما جرى إتلاف عشرة دبابات أخرى . وللمقارنة فإن الأمر تطلب كتيبة مروحيات Apache من 15-18 طائرة لتدمير نحو 50 دبابة عراقية . لقد أستخدم سلاح الطيران الأمريكي نوعين من صواريخ مافريك ، أحدهم ذو توجيه كهرو/بصري electro-optical، وهناك النوع الموجه بالأشعة تحت الحمراء infra-red ، وهذه الصواريخ بشكل عام ذات مدى تغطية ومشاغلة أكثر بكثير مما يستطيع مدفع الطائرة GAU-8 تغطيته ، مما يجعلها توفر أماناً أكثر للطائرة المهاجمة تجاه الأنظمة الحديثة المضادة للطائرات .

            أثناء الجزء المبكر من الحرب ، بعد أن أطلق العراق العديد من صواريخ "سكود" Scud-B تجاه المملكة العربية السعودية وإسرائيل ، انطلقت طائرات A-10 إلى الخدمة كصياد لهذه الصواريخ . الاختيار وقع على هذه الطائرة بسبب قابليتها على الطيران بالقرب من سطح الأرض أكثر من أي طائرة هجوم أخرى ، بالإضافة لقابليتها على الحوم لعدة ساعات فوق بيئات معادية شديدة التعقيد . فقامت فرق A-10 بالدوران والتجول في المناطق الصحراوية ، بانتظار إشارة من إحدى طائرات المراقبة المحلقة في المنطقة لتعيين منصات إطلاق الصاروخ سكود . فكان الطيارون يتتبعون اتجاه ومسار طيران القذيفة إلى المنطقة حيث القذيفة قَد أطلقت ، وبعد ذلك يستخدمون مهاراتهم البصرية visual skills لإيجاد القاذفة ، ومن ثم استخدام المدفع الثقيل الداخلي لقتل الهدف . عمليات اصطياد صواريخ سكود أجريت من قاعدة التشغيل الأمامية في منطقة "الجوف" Jouf السعودية ، وسجلت طائرات A-10 أكثر من خمسون عملية قتل مؤكدة لقاذفات الصاروخ سكود في الحرب . واستطاعت هذه الطائرة في ليلة واحدة تدمير ستة قواعد صواريخ سكود دائمة ، وعدد ثلاثة مواقع مؤقتة وعدد ثلاثة قاذفات من قواعد متحركة mobile launchers .
            مــن أجــل ثقافــة عسكريــة
            http://anwaralsharrad-mbt.blogspot. ae

            تعليق


            • #51
              رد: الولايات المتحدة قد تسمح بتصدير طائرة A-10

              هل تملك انظمة تشويش على الصواريخ الحرارية غير الفليرز ؟

              تعليق


              • #52
                رد: الولايات المتحدة قد تسمح بتصدير طائرة A-10

                المشاركة الأصلية بواسطة anwaralsharrad مشاهدة المشاركة
                في أدوار الدعم الجوي القريب CAS ، عادة ما توجه مروحيات الآباتشي نحو أهدف نقطوية لعمليات المشاغلة والاشتباك (في الغالب أهداف مدرعة) ، في حين تمتلك طائر A-10 أدوار أعم وأشمل نتيجة قابليتها على حمل كميات أكبر من الذخيرة بالإضافة لقدرتها على حمل أسلحة أكثر تأثيراً وشمولية على ساحة المعركة (قنابل صماء وأخرى موجهة وقنابل عنقودية) لمهاجمة تحشدات وليس فقط مجرد أهداف فردية .. أثناء عمليات درع الصحراء Operation Desert Shield في شهر أغسطس من العام 1990 ، جرى حشد سبعة أسراب من 144 طائرة نوع A-10 في مطار الملك فهد الدولي السعودي (مثلت 8% من مجمل الطائرة العسكرية الأمريكية ثابتة الجناح التي نشرت في الخليج آنذاك) ، وأثبتت هذه الطائرة خلال عمليات عاصفة الصحراء Desert Storm ، أنها الأكثر تنوعاً واستخداماً وقدرتاً على البقاء فوق أرض العدو . وفي الحقيقة ، كان للطائرة A-10 نصيب الأسد في العمليات الحربية هناك ، واستطاعت إنجاز نحو 95.7% من المهام الموكولة إليها (نسبة الاستعداد هي الأعلى مقارنة بالطائرات الأمريكية الأخرى التي بلغت نسبة استعدادها 92%) مع أكثر من 8100 هجمة قتالية ، منها نحو 1000 عملية قتل مؤكدة تجاه دبابات وعربات عسكرية مدرعة عراقية مختلفة كما تشير مصادر أمريكية .

                لقد تحدثت تقارير الحرب عن طائرتي A-10 تمكنت في يوم 25 فبراير من تدمير 23 دبابة عراقية مختلفة في ثلاثة مهمات منفصلة خلال يوم واحد ، منها 16 دبابة تم تدميرها بصواريخ مافريك (90% من إجمالي الصواريخ مافريك المطلقة خلال الحرب كانت من نصيب الطائرة A-10) في حين خضع الباقي للتدمير بسلاح المدفع Avenger (المنتقم) عيار 30 ملم ، كما جرى إتلاف عشرة دبابات أخرى . وللمقارنة فإن الأمر تطلب كتيبة مروحيات Apache من 15-18 طائرة لتدمير نحو 50 دبابة عراقية . لقد أستخدم سلاح الطيران الأمريكي نوعين من صواريخ مافريك ، أحدهم ذو توجيه كهرو/بصري electro-optical، وهناك النوع الموجه بالأشعة تحت الحمراء infra-red ، وهذه الصواريخ بشكل عام ذات مدى تغطية ومشاغلة أكثر بكثير مما يستطيع مدفع الطائرة GAU-8 تغطيته ، مما يجعلها توفر أماناً أكثر للطائرة المهاجمة تجاه الأنظمة الحديثة المضادة للطائرات .

                أثناء الجزء المبكر من الحرب ، بعد أن أطلق العراق العديد من صواريخ "سكود" Scud-B تجاه المملكة العربية السعودية وإسرائيل ، انطلقت طائرات A-10 إلى الخدمة كصياد لهذه الصواريخ . الاختيار وقع على هذه الطائرة بسبب قابليتها على الطيران بالقرب من سطح الأرض أكثر من أي طائرة هجوم أخرى ، بالإضافة لقابليتها على الحوم لعدة ساعات فوق بيئات معادية شديدة التعقيد . فقامت فرق A-10 بالدوران والتجول في المناطق الصحراوية ، بانتظار إشارة من إحدى طائرات المراقبة المحلقة في المنطقة لتعيين منصات إطلاق الصاروخ سكود . فكان الطيارون يتتبعون اتجاه ومسار طيران القذيفة إلى المنطقة حيث القذيفة قَد أطلقت ، وبعد ذلك يستخدمون مهاراتهم البصرية visual skills لإيجاد القاذفة ، ومن ثم استخدام المدفع الثقيل الداخلي لقتل الهدف . عمليات اصطياد صواريخ سكود أجريت من قاعدة التشغيل الأمامية في منطقة "الجوف" Jouf السعودية ، وسجلت طائرات A-10 أكثر من خمسون عملية قتل مؤكدة لقاذفات الصاروخ سكود في الحرب . واستطاعت هذه الطائرة في ليلة واحدة تدمير ستة قواعد صواريخ سكود دائمة ، وعدد ثلاثة مواقع مؤقتة وعدد ثلاثة قاذفات من قواعد متحركة mobile launchers .


                شكرًا لك اخي العزيز مرة اخرى لطرح هذا المقال الرائع و المفيد ،

                كل ما ذكرتة اخي العزيز صحيح ولا خطاء فية ،

                من عام ١٩٩١ اي قبل ربع قرن من الان اختلف الكثير الطائرة الأسطورية ستظل كما هي و لاكن في كتب التاريخ العسكري و لا مستقبل لها في العصر الحديث و بداء هذا واضحا في عمليات ٢٠٠٣ -٢٠٠٨ في العراق فكان واضح انحسار استخدام الطائرة و دخول الاباتشي و الطائرات المتعددة المهام بدل منها و لكن الان نحن في عام ٢٠١٥ و مقبلين على عام ٢٠١٦ هذا يعني ١٢ -١٣ عام من عمليات العراق الاخيرة فالآن اختلف الكثير و أصبحت الاباتشي قاتلة و تختلف عن الاباتشي التي كانت في ذالك العهد بنسبة تقريبا ٦٠٪ ،
                الاباتشي أصبحت سلاح قاتل مرعب قادرة على تأدية مهام كانت مستحيلة قبل ٢٤ سنة و لان تحققت صرف على مشروع الاباتشي في هذة السنوات كثيرا لوصولها لهذا مرتبة أصبحت الاباتشي فعلا تقوم بما تقوم بة الآي ١٠ من دعم جوي قريب و مهما كان لن ننظر للتاريخ و ننسى المستقبل و الحاضر فالآن اصبح بإمكان الطائرات المتعددة المهام استخدام صواريخ متعددة قادرة على التعامل مع الدروع و الاهداف الصغيرة مثل صاروخ بريمستون و صاروخ جقم و ايضا صواريخ جريفن ، كم قلت سابقا الدبابة لم تعد سيدة المعارك كما كانت و لذالك مكافحة الدبابات او الدروع انخفضت حدتها و أصبحت عمليات حروب في المناطق الأهلة و هذة العمليات لا يمكن لأَي قطعة حربية غير مجهزة بنظام إدارة نيران و انظمة الكتروبصرية و انظمة رصد و تتبع ان تعمل بها ، الان في عصرنا لا يمكن استخدام قطعة جوية لا تملك انظمة رصد و انظمة إدارة نيران فكل شئ معتمد عليها الان ، الان في اقل قطعة جوية من طائرات بدون طيار تملك اجهزة رصد و تعيين و إدارة نيران ولأنظمة الكتروبصرية لتساعدها في مهامها بكل كفاءه المستقبل للانظمة الجوية التي يمكنها الضرب بدقة و بسرعة و باقل جهد ممكن ، الآي ١٠ كان يجب عليها أخذ معلومات من مجموعة الاستطلاع لتوجيهه و بالاصح بالمفهوم المبسط و العسكري هي طائرة عمياء اذا ما عرفنا ان العين هي في الرادار و الأنظمة الاكترو-بصرية و الإدراك الوضعي و تناقل البيانات بشكل دوري ، الاباتشي او غيرها قادر على العمل باستقلالية تامة بتحديد و تعيين و رصد و مراقبة و استهداف بدون مساعدة فهي العين و سهم بينما الآي ١٠ هي سهم بدون عين ،
                اخي العزيز كما قلت سابقا الطائرة جبارة و لاكن ليست لعصرنا لا يمكن ان توافق احتياجنا في المستقبل فنحن نفكر في تقاعد التونيدو التي هي تتفوق على الآي ١٠ في مهام اخماد الدفاعات و مهاجمة الأرتال و الضربات المحددة و الان نتكلم عن طائرة ستحال خارج الخدمة في بلدها و نحن هنا نتناقش لان تدخل لدينا في الخدمة ، هذة باختصار هي خطوة للورى بدون اي شك ، في الاساس بمدى الطيران المنخفض للطائرات بداء ينحصر و مستقبلة مظلم ايضا معضم الطائرات الان المخصصة للدعم الارضي بدأت تخرج من الخدمة من التورنيدو الى الآي ١٠ ، التورنيدو بوجة الخصوص تغيرت من دعم ارضي قريب الى مهام جو ارض تكتيكية و ايضا تغير لون بعض الأسراب الى الفضي بدل اللون المموه وهذا دليل على ذالك و بإمكان اي شخص الان البحث عن ذالك التحول للتورنيدو و نتح عن هذا التحول اضافة بود تهديف لذالك و تم تزويدها بقنابل موجة بالليزر ، العالم يتحول و ذهب عصر الطائرات ذات الطيران المنخفض هذا بشكل عام ،

                ما تحتاجة فعلا هو تطوير هائل لقطاع البرية لدينا و من ثم قطاع البحري ولسنا بحاجة لطائرات دعم جوي قريب فاي طائرة متعددة المهام قادرة على فعلة هذة المهام بكل جدارة ،


                شكرًا و احترامي لك .



                عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
                سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
                ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
                ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
                أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
                واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
                واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
                عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

                تعليق


                • #53
                  رد: الولايات المتحدة قد تسمح بتصدير طائرة A-10

                  نقاش ممتع بصراحه بين الاخوان [MENTION=592]صواعق[/MENTION] و [MENTION=114]anwaralsharrad[/MENTION]
                  وانا فهمت وجة نظر الاستاذ انور ووجهة نظر الاخ صواعق وكل منهم حجته قوية

                  انا عندي سؤال بسيط
                  مهام القصف اللي تقوم بها الفا 15 والتورنيدو والتايفون داخل الاراضي اليمنيه سواء كان قصف مواقع او ارتال هل تستطيع الثندربولت القيام به ؟

                  ثانيا لا يخفى على احد قدرة الاباتشي في التعامل مع الارتال ضمن نطاق طيرانها المحدود بالمدى
                  ولكن اليست الثندربولت قادره على ابادة ارتال في مناطق ابعد من المدى اللذي تصل اليه الاباتشي ؟

                  اذا كانت الاجابات بنعم
                  اعتقد ان امتلاكنا لسرب او سربين موزعه شمالا وجنوبا سيفيدنا كثيرا
                  لانه سيخفف الضغط على طائرات الصف الاول وسيتعامل مع الحشود المعاديه في مسافات بعيده

                  والله اعلم

                  تحياتي للجميع
                  AbuNorah

                  تعليق


                  • #54
                    رد: الولايات المتحدة قد تسمح بتصدير طائرة A-10

                    المشاركة الأصلية بواسطة المستمشقص مشاهدة المشاركة
                    نقاش ممتع بصراحه بين الاخوان [MENTION=592]صواعق[/MENTION] و [MENTION=114]anwaralsharrad[/MENTION]
                    وانا فهمت وجة نظر الاستاذ انور ووجهة نظر الاخ صواعق وكل منهم حجته قوية

                    انا عندي سؤال بسيط
                    مهام القصف اللي تقوم بها الفا 15 والتورنيدو والتايفون داخل الاراضي اليمنيه سواء كان قصف مواقع او ارتال هل تستطيع الثندربولت القيام به ؟

                    ثانيا لا يخفى على احد قدرة الاباتشي في التعامل مع الارتال ضمن نطاق طيرانها المحدود بالمدى
                    ولكن اليست الثندربولت قادره على ابادة ارتال في مناطق ابعد من المدى اللذي تصل اليه الاباتشي ؟

                    اذا كانت الاجابات بنعم
                    اعتقد ان امتلاكنا لسرب او سربين موزعه شمالا وجنوبا سيفيدنا كثيرا
                    لانه سيخفف الضغط على طائرات الصف الاول وسيتعامل مع الحشود المعاديه في مسافات بعيده

                    والله اعلم

                    تحياتي للجميع



                    اهلا بك اخي الكريم ،

                    بخصوص مدى العمليات فهو يذهب للa10 فهي تملك مدى عمليات اكبر من المروحيات لانها طائرة و هذا متعارف علية و لاكن المفاجئ ان للاباتشي القدرة على الذهاب بعيدا لتقترب الى مستوى مدى عمليات الa10 و ذالك بخزانات وقود خارجية للاباتشي و هذا سيقلل الذخيرة بها ،

                    و بخصوص نقطة التعامل مع الأرتال بمدى عملياتي بعيد فلقد شرحت ذالك بانها مهمة الطائرات المتعددة الأدوار و بخصوص نقطة طائرات الصف الثاني فهي مهمة جدا و لاكن ليست لطائرة دعم ارضي خالصة بل لطائرة متعددة المهام خفيفة مثل f-16 او الجربين السويدية او ايضا ال j-10 الصينية فكل هذة الطائرات قادرة على التعامل مع اهداف ارضية بكل كفاءة و ايضا ادوار جو جو و جو سطح ايضا،
                    كما قلت اخي لا يوجد اي حاجة لوضع حدود لطائرة لا تقوى الى على مهمة واحدة فقط و انا قادر على أخذ شئ بلا حدود مثل طائرة متعددة المهام تقوم بكامل المهام بدون نقص .

                    لو قرأت كلامي السابق ستعرف ان هذة المهام للطائرات المتعددة المهام ،

                    شكرًا ..




                    عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
                    سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
                    ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
                    ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
                    أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
                    واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
                    واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
                    عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

                    تعليق


                    • #55
                      رد: الولايات المتحدة قد تسمح بتصدير طائرة A-10

                      جميعها يقوم بمهام الدعم الجوي القريب, ولكن لكل واحده هناك مايميزها:
                      • Thunderbolt A-10 طائرة ثقيلة تستطيع حمل مابين 7 الى 8 طن:
                        • اعتقد ان افضل دور لها في مساحات المعارك الكبيره نسبياً بحكم انها ذات اجنحه ثابته فهذا يقلل من مناورتها مقابل المروحية.
                        • بامكانها استهداف اهداف ذات احجام كبيره, وهذا يعود لتلسيحها المتنوع فهي تحمل اغلب قنابل وصواريخ الجو-ارض.
                      • Apache AH-64 مروحية تستطيع حمل مابين 3 الى 4 طن:
                        • على عكس A-10 الـ Apache تستطيع الثبات على نقطه والمناورة والالتفاف بشكل سريع لذلك اعتقد انه افضل دور لها في المساحات الاصغر نسبياً.
                        • بحكم انها مروحية فهي تستطيع الانخفاض اكثر من اي طائرة.
                      • دور تكاملي بين Apache AH-64 و Thunderbolt A-10:
                        • تقوم احياناً الاباتشي بدور تسمية او تحديد الاهداف "target designator" لكي يتم قصفها عن طريق الـ A-10 التي هي في الغالب تحلق فوق ارض المعركة سواء كان السبب حجم الهدف المراد قصفه او للحفاظ على ذخيرة الاباتشي.

                      تعليق


                      • #56
                        رد: الولايات المتحدة قد تسمح بتصدير طائرة A-10

                        المشاركة الأصلية بواسطة Tomahawk مشاهدة المشاركة
                        جميعها يقوم بمهام الدعم الجوي القريب, ولكن لكل واحده هناك مايميزها:
                        • Thunderbolt A-10 طائرة ثقيلة تستطيع حمل مابين 7 الى 8 طن:
                          • اعتقد ان افضل دور لها في مساحات المعارك الكبيره نسبياً بحكم انها ذات اجنحه ثابته فهذا يقلل من مناورتها مقابل المروحية.
                          • بامكانها استهداف اهداف ذات احجام كبيره, وهذا يعود لتلسيحها المتنوع فهي تحمل اغلب قنابل وصواريخ الجو-ارض.
                        • Apache AH-64 مروحية تستطيع حمل مابين 3 الى 4 طن:
                          • على عكس A-10 الـ Apache تستطيع الثبات على نقطه والمناورة والالتفاف بشكل سريع لذلك اعتقد انه افضل دور لها في المساحات الاصغر نسبياً.
                          • بحكم انها مروحية فهي تستطيع الانخفاض اكثر من اي طائرة.
                        • دور تكاملي بين Apache AH-64 و Thunderbolt A-10:
                          • تقوم احياناً الاباتشي بدور تسمية او تحديد الاهداف "target designator" لكي يتم قصفها عن طريق الـ A-10 التي هي في الغالب تحلق فوق ارض المعركة سواء كان السبب حجم الهدف المراد قصفه او للحفاظ على ذخيرة الاباتشي.


                        اهلا بك اخي
                        حميع مميزات التي ذكرتها للa10 هي مهام طائرات المتعددة المهام و لذالك هناك نية لإخراجها من الخدمة بحيث ان جميع الذخائر الجو ارض أصبحت ذكية و تلقى من مسافات بعيدة ،

                        هذة اهم نقطة نتكلم عنها هنا .



                        عرب نحن ونبقى عربا رضى الشرق أم الغرب أبى / هكذا كنا حماة القيم ننصر المظلوم أو من نكبا
                        سوف نصحو من رقاد قاتل نبتنى مجدا يحاكى الكوكبا / لو تصفحتم بطون الكتب لوجدتم للتباهى سببا
                        ذلك انا من أمة لاتنحنى تصنع الفجر البهى الأهيبا / عرب نحن ونبقى دائما نعشق العلم ونهوى الأدبا
                        ان تخلى بعضنا عن قومه ومشى خلف الأعادى ذنبا/ ومضى مثل سفيه جاهل فسيبقى مستذلا خائبا
                        أيها العرب أعيدوا نهضة للأباة الصيد أضحت مطلبا/شمروا عن ساعد الجد الذى يسعد الشرق ويحيى المغربا
                        واذكروا عهدا مجيدا خالدا كان بالأمس عزيزا أغلبا / قد غفونا فسلبنا حقنا وكبونا فلقينا الأصعبا
                        واكتبوا تاريخ قومى زاهيا بالدم القانى وحوزوا الرتبا / هكذا نحن وهذى حالنا ان سلكنا الحق نلنا الأربا
                        عرب نحن ونبقى عربا نرفض الذل ونأبى الذهبا / فسنجنى النصر حلوا شافيا وسنبقى الأوفياء النجبا

                        تعليق


                        • #57
                          رد: الولايات المتحدة قد تسمح بتصدير طائرة A-10

                          القن شيب افضل من هذين الاثنين
                          تحمل مالذ وطاب من المدافع

                          تعليق

                          ما الذي يحدث

                          تقليص

                          المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                          من نحن

                          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                          تواصلوا معنا

                          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                          editor@nsaforum.com

                          لاعلاناتكم

                          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                          editor@nsaforum.com

                          يعمل...
                          X