إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

    "عنقودي" العدو الروسي يقتل بالسوريين ‫#‏معرة_النعمان‬ ‫#‏إدلب‬
    يوتيوب: https://youtu.be/Z1PUwdclYBw




    تعليق


    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2





      تعليق


      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

        تشير الإحصائيات إلى وصول عدد المدنيين الذين قتلتهم روسيا 403 مدنياً
        بينهم 97 أطفال
        هجمات روسيا طالت 44 هدفاً مدنياً.
        واستهدفت أكثر من 17 مركزاً حيوياً.
        منها 4 مراكز طبية و4 مساجد، ومدرستان، ومخبزان، وثلاث مؤسسات خدمية، وملجأ ومنشأة صناعية
        روسيا شريكة الأسد في قتل الشعب السوري..
        نحن مجموعة من ثوار دمشق وريفها قمنا برفع لافتات منددة بالتدخل الروسي في سوريا، تحمل عبارة "بوتين قاتل الشعب السوري"
        . موزعينها على عدد من شوارع دمشق وفي مناطق من الريف، هي المهاجرين، أبو رمانة، المالكي، الميدان، المجتهد، البرامكة، دمشق القديمة، الحلبوني، الطلياني، مدحت باشا، بالإضافة لمناطق من الغوطة الشرقية ومعضمية الشام، وجنوب العاصمة دمشق
        علّ الرسالة تصل لمن وقف داعماً لقاتل زاد من سيل دماء الشعب السوري.
        كلما أراده الشعب أن يعيش بحرية وكرامة وسلام
        دعوه يحيا كما أراد!





        تعليق


        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

          غارة بالطيران الحربي على حي جوبر بدمشق 14-12-2015




          تعليق


          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

            لنتابع معاً معاناة رجل من ‫#‏الغوطة_الشرقية‬.. يقول:
            يعني شبي أحكي..! بدي قول آخ خايف يطلع دم بدالها..
            بس تضرب الطيارة منركض ملقوط شوية حطب.. شوية بلاستيك..
            نحنا الحصار اللي واصلينلو ماحدا وصلو..
            وضع الغذاء مصيبة.. وضع الحطب مصيبة.. وضع البيوت مصيبة.. لافي بواب.. لا في شبابيك.. كلو نايلون..
            إذا بدنا نحكي بدنا نألف كتب..

            Enjoy the videos and music that you love, upload original content and share it all with friends, family and the world on YouTube.




            تعليق


            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

              "تحت أنعلنا أنت وصواريخك" إلى ‫#‏العدو_الروسي‬ من قلب ‫#‏سوريا‬
              يوتيوب: https://youtu.be/gsnk61C1A-0




              تعليق


              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                مشهد يختصر لكم حال ‫#‏الغوطة_الشرقية‬ الأمس..
                عافاك الله يا صغيري.. وشل أيادي من آلمك..
                13-12-2015
                عدسة:: صور من سقبا





                تعليق


                • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                  شبيح علوي يفضح النظام السوري وبوتين

                  حين يكون إرهابي كالجولاني ... أكثر مصداقية وعقلانية من رئيس دولة عظمى ولاعبي السيرك في نظامه وجيشه
                  ========================================

                  في مقابلته أول من أمس السبت (*)، قال زعيم عصابة "القاعدة" في سوريا "أبو محمد الجولاني" عن التدخل الروسي في سوريا ما حرفيته: «روسيا تعلّمت من حرب أفغانستان، ودخولها في سوريا خجول وحذر وله أهداف محددة». وأضاف «إن التدخل لم يكن لحماية النظام، بل لإعادة إحيائه لأنه كان ميتاً»، لافتاً إلى أن «مؤسسات الدولة التي يريد المجتمع الدولي الحفاظ عليها هي الجيش والأمن». في المقابل، استطاعت «النصرة امتصاص الصدمة الأولى للتدخل العسكري الروسي».

                  وعن النظام، قال الجولاني إنه «فقد قوته كدولة وتحول إلى مجموعة من الميليشيات المستقلة»، لافتاً إلى أن «الفصائل المقاتلة على الأرض في تقدم، والنظام لا يسيطر إلا على 20 بالمئة من الأرض». وأضاف: «ما تملكه الفصائل مجتمعة من عتاد ودبابات اليوم أكثر مما يمتلكه النظام»، معتبراً أن «الجيش خسر أسراباً من الطائرات، ولم يعد لديه سوى 15 مروحية ... وهذا لا يعتبر تسليح جيش».


                  تشخيص الجولاني السليم والمنطقي
                  -----

                  بدا الجولاني في المقابلة وتشخصيه للوضع الميداني وفهمه التدخل الروسي أشبه بـ"رجل دولة" و قائد عسكري تخرج في "أكاديمية عسكرية"، وليس زعيما غوغائيا لميليشيا إرهابية على غرار معتوه الغوطة الشرقية "زهران علوش"، الذي تدرب سابقا على أيدي المخابرات العسكرية( قبل إرساله للقتال في العراق) ثم على أيدي المخابرات العامة في السجن، لاسيما حافظ مخلوف! بل إنه بدا أكثر اتزانا وعقلانية ومنطقية من أهوج موسكو "بوتين" و لاعبي السيرك والكشتبان في نظامه وأركانه العامة، من هواة تكوين حركات معارضة سورية من اللصوص وعملاء الاستخبارات الإسرائيلية وتجار ومهربي الآثار!

                  ما قاله الجولاني عن الجيش السوري دقيق جدا، بعيداً عن الترهات والأكاذيب الغبية والرخيصة التي تروجها "السفير" و"الأخبار" و"الميادين" وباقي "إعلام المقاومة والممانعة" عما يسمى "الجيش السوري" و "وحدته وتماسكه وحفاظه على كيانه كمؤسسة بعد 4 سنوات من الحرب".


                  انهيار عدد جنود الجيش السوري
                  -----

                  وما قاله إيجازاً سبق لي أن قلته مرارا بالتفصيل. فمن أصل 250 ألف عسكري سوري كانوا تحت السلاح في القوات المسلحة السورية عشية الأزمة، لم يعد هناك أكثر من 10 ـ 20 ألفا . أما الباقي (حوالي 230 ألفا) فقد سقطوا جميعا بين شهيد وجريح (من الساحل السوري وحده أكثر من 130 ألف شهيد).

                  وأما العدد الباقي الذي كان معبأ عشية الأزمة فيما كان يسمى "الجيش السوري"، أي حوالي مئتي ألف، فقد تفرقوا ما بين فار و إداري ومن جرى تحويله منهم إلى أشبه بـ"شرطة" على الحواجز ..إلخ

                  (علينا أن نذكر دوما أن الجيش السوري يقسم إلى قسمين لكي يفهم الناس ما نعنيه : 1 ـ الجيش ، وهو الوحدات العسكرية غير المسلحة وغير القتالية، كأجهزة الإدارة والتنظيم والشؤون الطبية ...إلخ، 2 ـ القوات المسلحة، وهي التشكيلات العسكرية القتالية البرية والجوية والبحرية).

                  طبعا، قد يتساءل البعض : ومن يقاتل إذن في الميدان الآن !؟

                  الأمر بسيط جدا: ميليشيات طائفية أفغانية وإيرانية وعراقية ومحلية، فضلا عن مقاتلي حزب الله المحترفين، الذين تقع على كواهلهم تسعة أعشار العمليات الميدانية الحقيقية.

                  ويمكنني أن أشير هنا، كمعلومة جديدة للمرة الأولى، إلى بدء وصول مقاتلين من "الجيش الشيشاني" في جمهورية الشيشان الروسية ذات الحكم الذاتي، وقوات من "الجيش الأرمني" في جمهورية أرمينيا، إلى ميناء طرطوس خلال الأيام الأخيرة، فضلا عن معابر أخرى.


                  ضابط بالدفاع الجوي يقود معارك اللاذقية؟؟
                  -----

                  وكان يكفي اليوم أن نلاحظ لون رتبة ذلك الضابط الذي بدا في تقرير لـ"الميادين" من ريف اللاذقية ، لكي نعرف حجم الانهيار والخراب الذي وصله هذا الجيش. كان الرجل يضع رتبة لواء بلون أزرق، أي أنه ينتمي للدفاع الجوي! منذ متى كان ضابط برتبة لواء في الدفاع الجوي، وهو بالكاد يعرف استخدام مسدسه الشخصي، يقود معارك في الجبال والوديان لولا النقص الهائل في الكوادر!؟

                  (عناصر الدفاع الجوي، ورغم أنهم قوى برية عمليا، لا يمكن اعتبارهم كذلك، فجميع الأسلحة التي تدربوا عليها، باستثناء الأسلحة الفردية لزوم مفارز الحراسة، تنتمي لسلاحي الصواريخ والمدفعية المضادة للطائرات. وما يؤكد الفكرة التي أقولها هو تحويل عربات الشيلكا المضادة للطائرات إلى عربة قتال بري رئيسية في المواجهة الدائرة!! ودعكم من قصص "السفير" الحيزبونية عن "الفيلق التاسع في الجنوب، الذي لم يشترك في القتال حتى الآن" و"الفيلق الرابع الذي يجري تشكيله".... فهذا كله مجرد ضراط ع البلاط).


                  انهيار سلاح الجو والمدرعات في الجيش السوري وروسيا تعيد إصلاح رحبات إصلاح المدرعات
                  -----------------

                  أما ما قاله الجولاني عن تسليح ما تبقى من الجيش السوري، فدقيق هو أيضا إلى حد كبير. فلم يعد بالإمكان الحديث عن سلاح جوي في سوريا. فكل ما هنالك 15 طائرة هيلوكبتر، و أقل من سربين من الطائرات النفاثة الصالحة للعمل. هذا فضلا عن أن 60 بالمئة على الأقل من الطيارين استشهدوا في المعارك أو اغتيالا في بيوتهم وعلى الطرقات، وأن الكلية الجوية توقفت عن تخريج طيارين منذ ثلاث سنوات.

                  وهو ما يصح قوله أيضا على الدبابات. فقد وصلت الفضيحة إلى حد أن الناطق باسم الجيش الروسي صرح قبل ثلاثة أيام عن أن جيشه "بدأ تصليح رحبة الدبابات في حمص"! وحين ينزل جيش دولة عظمى إلى مستوى الحديث عن إعادة إصلاح "رحبة دبابات"(يعني ورشة ميكانيك)، كما لو أنه يتحدث عن مصنع طائرات، فاعلم أن الخراب عميم إلى حد يبدو معه الحديث عن تصليح هكذا ورشة .. إنجازا ثوريا!

                  طبعا لم يخبرنا مشعوذ موسكو أن الدبابات التي سيجري إصلاحها في هذه الورشة أكثر من نصفها يعود عمره إلى الحرب العالمية الثانية، ونصفها الباقي إلى حوالي 40 عاما على الأقل، وأثبت أنه أقل من "صفائح تنك" أمام الصواريخ الأميركية المضادة للدبابات!


                  حصيلة الغارات الروسية أدت الى تقدم الجيش السوري لمساحة لاتتعدى الـ 150 كم*2
                  ----------------

                  نعم، ما قاله الجولاني عن أن الروس لم يتدخلوا "لحماية النظام ، بل لإعادة إحيائه لأنه كان ميتا"، دقيق تماما في التشخيص. وأبرز مثال على ذلك أن أربعة آلاف غارة جوية نفذها الروس حتى الآن، حسب الأرقام المعلنة، استُخدم فيها أكثرُ من مئة وعشرين ألف طن من الذخيرة الحديثة فائقة التدمير ،فضلا عن الصواريخ المجنحة والقاذفات الاستراتجية القادمة من وراء الحدود، كان حصادها هزيلا وتافها جدا على الأرض قياسا بقوتها التدميرية ودقتها المفترضة، بدليل أن هذه الغارات كلها لم تمكّن المقاتلين على الأرض (في ريف اللاذقية و ريف حلب الجنوبي وريف حماة) من الاستفادة منها وتحرير أكثر من 150 كم مربع على جميع الجبهات بعد قرابة شهرين ونصف الشهر من القصف المستمر!

                  حتى أن قرابة 200 غارة، مثلا، نفذت حتى الآن على محيط بلدة"سلمى" بجبل الأكراد في ريف اللاذقية فشلت في قطع طريق إمدادها بالسلاح عن طريق "ربيعة" بجبل التركمان المجاورة للحدود مع لواء اسكندرونة المحتل، رغم أن المسافة لا تتجاوز 12 كم!!!

                  بل إن المسلحين تمكنوا من استعادة الكثير مما تم تحريره خلال هذين الشهرين ونصف الشهر، سواء في ريف حماة الشمالي أو القلمون. هذا ناهيك عن أن المراوحة والتعثر أصبحا الميزة الأساسية لتحرك قوات النظام بعد هبة الانتعاش التي عرفتها على أثر التدخل الروسي. وأما ما يحكى عن "إنجازات" على الجبهة الجنوبية، فهو حصيلة "تفاهمات سياسية" بين موسكو ونظام الأردن، وليس حصيلة قدرات عسكرية.

                  بتعبير آخر: لولا التدخل الروسي، لكان المسلحون وصلوا الآن إلى اللاذفية، ولكانوا أعادوا احتلال حمص ودخلوا حماة أيضا على أضعف تقدير! وكان الجولاني مصيبا تماما في تشخصيه.


                  خلاصة الأمر:

                  ـ الجيش السوري الذي بني على مدى 90 عاما، منذ تأسيسه الأول على يد يوسف العظمة في العام 1920، وإعادة تأسيسه الثانية في العام 1946، وإعادة تأسيسه الثالثة بعد حرب حزيران 1967، انتهى إلى الأبد، ولن تقوم له قائمة في ظل استمرار النظام. ولو حصل أن جرت "مصالحة" غدا، على الطريقة التي يجري الحديث بها، لأدت إعادة تأسيسه الرابعة إلى تشكيله من الجواسيس عملاء إسرائيل، ومن العصابات الإسلامية العميلة لتركيا والسعودية وقطر. أي تشكيل "شركة أمنية مساهمة مغفلة" لكل دول المنطقة. ذلك لأن الخطة التي يجري الحديث عنها الآن،حتى في قلب موسكو، تقوم على دمج عصابات المسلحين من عملاء إسرائيل في الجنوب(حوران) وعملاء تركيا ودول الخليج والولايات المتحدة وفرنسا في الوسط والشمال،في ... "جيش وطني"!

                  ـ يتحمل المجرمون الروس بالدرجة الأولى، والمجرمون الإيرانيون بالدرجة الثانية(الذين لا يريدون سوى رئيس علوي، حتى وإن كان بغلا حقيقيا)، المسؤولية عن هذا الخراب العميم الذي وصلنا إليه. فالروس، وخاصة هذا السافل بوتين، ومعه مافيات بازار الحكم الطائفي ـ المذهبي في طهران، هما من وقف ضد مخطط المخابرات العسكرية الروسية لإطاحة نظام عائلة الأسد في العام 2011، وإسناد عملية المصالحة الوطنية لفاروق الشرع وفريقه من المدنيين والعسكريين والقوى الوطنية والديمقراطية التي يمكن أن تقف وراءهم. وهو من جبن أمام عملية "اعتقال" فاروق الشرع في مطار دمشق الدولي من قبل عصابات ماهر الأسد وجميل حسن ومنعه من التوجه إلى موسكو في 19 كانون الأول 2011، رغم أنه كان متوجها إلى هناك بناء على دعوة رسمية من بوتين نفسه! وهذا ما شجع آل الأسد ( والحرس الثوري الإيراني) على تفجير مكتب الأمن القومي بعد ذلك (في 20 تموز 2012) و وضع الشرع في الإقامة الجبرية، وصولا إلى اختطاف عبد العزيز الخير(وتصفيته على الأرجح) بعد ذلك بشهرين. وهو ما دفع رئيس الاستخبارات العسكريةالروسية الجنرال "ألكسندر شلياختوروف Александр Шляхтуров" إلى الاستقالة بعد ساعات من"اعتقال" الشرع، احتجاجا على رفض بوتين وزمرته أن يفعلوا أي شيء لحمايته، رغم أن موسكو أوحت بأنه استقال بسبب تقدمه في السن (مواليد العام 1947)!

                  ـ إن دحر الإرهاب، لا يمكن القيام به، حتى لو اجتمع العالم كله، قبل إعادة بناء جيش وطني حقيقي على أساس حاضنة شعبية وطنية حقيقية. وهذه بدورها لا يمكن القيام بها قبل دحر الديكتاتورية ورأسها "آل الأسد"، وإقامة حكومة وحدة وطنية حقيقية ذات برنامج سياسي ـ اقتصادي ـ اجتماعي وطني يمثل مصالح الأغلبية الساحقة من السوريين. فالوحدة الوطنية لا تتحقق بوقوف مجموعة من رجال الدين ، مسلمين ومسيحيين، سنةً وشيعة ودروزا وعلويين، في المناسبات إلى جانب بعضهم لالتقاط الصور التذكارية، بل ـ أولا وقبل كل شيء ـ في السوق من خلال إحلال نظام أسعار عادل للتبادل بين الريف والمدينة، وفي إعطاء القضاء والنائب العام سلطة تعلو على سلطة النظام، بحيث يمكن القبض على اللصوص والقتلة ومحاكمتهم مهما علت مراتبهم، وحل القضية الكردية على أساس وطني ـ ديمقراطي حقيقي ، وفي الكشف عن مصير عشرات الآلاف ممن ابتلعهم حوت إل الأسد ولم يخرجوا من بطنه منذ سبعينيات القرن الماضي!
                  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                  (*) ـ حديث الجولاني جاء في مقابلة مع ثلاثة صحفيين ـ إرهابيين هم مراسلو قناة «الجزيرة»، «أورينت نيوز»، و«الغد العربي»، فضلا عن المجرم هادي العبدالله، الذي سبق للمخابرات العسكرية في حمص أن أخرجته من "القصير" مقابل خمسة آلاف دولار. وقد عمدت «النصرة»، التي تولّت عملية تصوير ومونتاج المقابلة، تعمية وجه الجولاني . لكن أحد المحاورين، أكد أن وجه الجولاني سيظهر في مقابلة قادمة!؟


                  نقلاً عن شبيح علوي شيوعي مقهور على تقهقر جيشه

                  تعليق


                  • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                    مراسل حلب اليوم : هبوط طائرتين للنظام في مناطق سيطرة وحدات الحماية الكردية YPG وفصيل ‫#‏جيش_الثوار‬ في مدينة عفرين ريف ‫#‏حلب‬​

                    تعليق


                    • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                      داعش على بعد 25 كم من القصير
                      =====

                      تنظيم ‫#‏الدولة‬ يكمل سيطرته بالكامل على قرية ‫#‏الناعم‬ في ريف ‫#‏حمص‬الشرقي بعد معارك عنيفة مع قوات النظام و ميليشياته الطائفية أسفرت عن مقتل أكثر من 20 عنصراً و جرح العشرات من الطرفين

                      و مقاتلو التنظيم يغتنمون "4 سيارات بيك آب و أسلحة منوعة و كمية كبيرة من الذخائر"

                      و بذلك يكون التنظيم على بعد ما يقارب 25كم من ‫#‏القصير‬ على الحدود‫#‏السورية_اللبنانية‬ و التي يسيطر عليها ‫#‏حزب_الله‬ اللبناني​

                      تعليق


                      • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                        وكالة شبستان: الحرس الثوري الإيراني يعين الجنرال غلامحسين غيب پرور قائداً للواء الأمام الحسين ويسلمه الملف السوري

                        تعليق


                        • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                          فيديو يعرض التكاليف التقريبية للتدخل الروسي في سورية، وأنواع الأليات العسكرية وعدد الجنود الذين زجتهم روسيا في تدخلها السافر في ‫#‏سورية‬ .

                          للمتابعة عبر اليوتيوب :

                          تعليق


                          • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                            استشهاد "هاني العمر" شقيق أخونا الإعلامي "موسى العمر" مقبلا شامخا في ريف حلب الجنوبي.. رحمه الله وأحسن الله عزاء أخونا موسى..
                            الشهيد رحمه الله كان قد حفر قبره وحجزه قبل 3 سنوات من الآن وهو ينتظر الشهادة ويدعو ربه أن ينالها.. حتى استجاب ربه له وربح بيعه.





                            تعليق


                            • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2





                              تعليق


                              • رد: متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

                                استشهد خمسة مدنيين وجرح عشرة آخرون، اليوم السبت، جراء غارات لطائرات حربية روسية على مدينة سقبا بريف دمشق، حسب مراسل "سمارت" في المنطقة.
                                وشنّت مقاتلات حربية روسية غارات بالصواريخ والقنابل العنقودية على احياء سكنية في المدينة ما أدى لاستشهاد 5 مدنيين وجرح نحو عشرة آخرين بينهم أطفال، أسعفوا لمشافٍ ميدانية قريبة.
                                كذلك استشهد أربعة مدنيين وجرح أكثر من عشرة آخرين بغارات مماثلة لطائرات حربية روسية استهدفت أحياء سكنية وسط مدينة عربين، فيما قضى ثلاثة مدنيين وجرح عشرات آخرون بينهم حالات حرجة بقصف مماثل على مدينة حرستا، كما تعرضت مدينة دوما لقصف جوي وبالصواريخ العنقودية، ما أدى لمقتل 41 مدني، بينهم 9أطفال، وجرح العشرات.
                                وقالت( عبير)، وهي ممرضة في إحدى المشافي الميدانية في الغوطة، استقبلنتا أكثر من 300 مصاب اليوم، كلهم مدنيون، بينهم أطفال ومسنين، ونتوقع أن يصل عدد الشهداء لأكثر من 40 شهيد.
                                وقال( أبو خالد)، وهو طبيب جراحة في المشفى الميداني، بسبب نقص المستلزمات الطبية ومع هذا العدد الهائل من الجرحى نضطر لتعقيم بعض المستلزمات وإعادة استخدامها كمفجر الصدر والقثطرة.





                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 123. الأعضاء 0 والزوار 123.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X