إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .

    برلين ترفض فرض عقوبات على السعودية وتكتفي بمراجعة صادرات الأسلحة JANUARY 4, 2016



    برلين- (د ب أ): أكدت ألمانيا الاثنين أنها لا تزال تراهن على الحوار البناء مع السعودية، رغم حالات الإعدام الأخيرة في المملكة.
    وأوضح المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفان زايبرت الاثنين في برلين أن بلاده لا تفكر حاليا في فرض عقوبات على السعودية.
    غير أن زيجمار جابريل نائب المستشارة الألمانية أعرب عن اعتزامه في الوقت ذاته مراجعة أي صادرات أسلحة للمملكة مستقبلا.
    وكانت السعودية قد أعلنت السبت أنها أعدمت 47 سجينا على خلفية اتهامات بالإرهاب من بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر.
    ورأى جابريل أنه “تبين صحة عدم تصدير مدرعات قتالية أو بنادق هجومية من نوع جي 36 للمملكة” وأضاف: “علينا الآن أن نعيد النظر فيما إذا كان سينبغي علينا مستقبلا أن ننظر بعين أكثر نقدا لأي صادرات لأسلحة هجومية للسعودية”.
    وحسب تقرير عن صادرات الأسلحة فإن ألمانيا صدرت للسعودية عام 2014 أسلحة بقيمة 209 مليون يورو من بينها أسلحة قتالية بقيمة 51 مليون يورو.
    ويعتبر الغرب السعودية دولة ذات أهمية استراتيجية بسبب إنتاجها من النفط وتأثيرها في المنطقة.
    من جانبه دعا ميشائيل هينريش رئيس المجموعة الألمانية العربية في البرلمان الألماني لوقف صادرات الأسلحة للسعودية على خلفية الإعدامات وقال في تصريح لصحيفة (راينيشه بوست) الألمانية الاثنين إن وقف هذه الصادرات “سيكون الرسالة الصحيحة الآن”.
    وفي السياق نفسه طالب حزب الخضر الألماني بوقف فوري للعلاقات التجارية مع المملكة العربية السعودية عقب إعدام النمر و46 شخصا آخرين هناك.
    وقالت كاترين جورينج إكهارت رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب الاثنين في تصريحات للقناة الثانية للتلفزيون الألماني (زد دي اف) إنه لا يمكن أن يكون هناك المزيد من العلاقات الاقتصادية ويجب ألا يتم تصدير المزيد من الأسلحة بصفة خاصة.
    من جانبه قال رئيس الحزب جيم أوزدمير لإذاعة بافاريا الألمانية إنه يتعين على الحكومة التحدث بوضوح مع المملكة العربية السعودية بشأن هذه الإعدامات.
    وشدد أوزدمير على ضرورة أن تنتقد الحكومة الاعدامات التي تحدث في السعودية وتعتبرها انتهاكا واضحا لحقوق الإنسان.
    كما أكد على ضرورة وقف توريدات الأسلحة التي قد تساهم في تدمير دول مجاورة مثل اليمن.
    ودعا شتيفان زايبرت، المتحدث باسم الحكومة ومارتن شيفر المتحدث باسم الخارجية الألمانية، كلا من السعودية وإيران للتفاهم والحوار في ظل التصعيد الحالي بين الدولتين.
    وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية الاثنين في برلين: “ندعو الدولتين للحوار”.
    أضاف زايبرت أن برلين تلقت “ببالغ الأسف” نبأ قيام السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران “فمهما تأزمت العلاقات بين البلدين فإنها تظل ذات أهمية كبيرة لحل الأزمة في كل من سورية واليمن وكذلك من أجل استقرار سائر المنطقة..”.
    وتابع المتحدث باسم الحكومة الألمانية: “لقد تلقت الحكومة بذهول خبر إعدام 47 أسيرا في السعودية”.
    ورأى زايبرت أن إعدام الشيخ الشيعي نمر النمر من شأنه أن يفاقم من التوترات الدينية والسياسية في المنطقة.
    ويشار إلى أن النمر كان شخصية محورية في المظاهرات التي قامت بها الأقلية الشيعية في السعودية.
    وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية إن استغلال الرياض وطهران هذه التوترات من أجل توسيع الحرب بالوكالة بينهما سيكون بمثابة “رسالة خاطئة”.
    ومن ناحية أخرى انتقد شيفر عدم قدرة إيران مرة أخرى على حماية البعثات الدبلوماسية.
    وكان متظاهرون إيرانيون قد اقتحموا السفارة السعودية في طهران ليلة الأحد/الاثنين وأبرموا النيران في أجزاء منها وخربوا عددا من مكاتبها.

    تعليق


    • رد: عاجل : تنفيذ حكم القصاص شرعا في 47 أرهابيا .

      المشاركة الأصلية بواسطة بخروش بن علاس مشاهدة المشاركة
      99.9999999% منهم صاروا فئة و في داخل كل شخص منهم عطوان صغير أو كبير

      كلهم صارو حوثيين

      ودواعش

      وكلهم صارو اذناب ومطايا للمجوس



      عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
      ----------------------------------------------------------
      سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
      سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

      تعليق


      • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .

        الجبير: منع المواطنين السعوديين من السفر إلى إيران


        صرّح وزير الخارجية السعودي أن بلاده ستوقف حركة الملاحة الجوية بينها وبين إيران، وأيضا وقف كل العلاقات التجارية معها.
        وأضاف لرويترز أن المملكة ستمنع مواطنيها من السفر إلى إيران، فيما قال الجبير إن الحجاج الإيرانيين سيبقون مكان ترحيب في السعودية.
        وكان الجبير قد أعلن مساء الأحد، أن المملكة العربية السعودية قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، كما قررت طرد دبلوماسييها من المملكة.
        جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد لشرح ملابسات الاعتداء على السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد الإيرانية.
        وقال الجبير إن الاعتداء على السفارة السعودية والقنصلية السعودية يعد انتهاكاً صارخاً للمواثيق الدولية، مشيراً إلى أن النظام الإيراني يحمل سجلاً طويلاً من الاعتداءات على السفارات، حيث إن الإيرانيين اعتدوا من قبل على السفارتين الأميركية والبريطانية.
        وحول البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران، قال الجبير إن أعضاء البعثة وصلوا إلى دبي بعد إجلائهم من إيران، مضيفاً: “لن نسمح لإيران بتهديد أمننا، ودعم من يهددون استقرار المنطقة”.




        تعليق


        • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .

          صحيفة
          #عكاظ
          :
          #الأردن
          قامت بوضع
          #الحرس_الثوريو #حزب_الله #حزب_اللاتبقائمة #الإرهاب لكن #إيران رفضت و #كيريوزير خارجية #أمريكا سحب الورقة





          تعليق


          • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .






            تعليق


            • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .

              تواصل استنكارات الاعتداء على سفارة وقنصلية السعودية


              تواصلت الردود المستنكرة للاعتداءات الإيرانية على السفارة والقنصلية السعوديتين، حيث رحب فصيل جيش الإسلام السوري المعارض بقرار السعودية معتبرا طهران عنصراً مزعزعاً للاستقرار في المنطقة.
              من جانبه، أعلن الائتلاف السوري تأييده لخطوة السعودية، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران. من جهتها، أعربت الحكومة الليبية المؤقتة عن مؤازرتها للمملكة في مواجهة هذه الاعتداءات. واعتبرت وزارة الخارجية التونسية في بيان أن الاعتداء على السفارة السعودية يمثل خرقاً فادحاً لاتفاقيات فيينا.
              من جهتها، أدانت موريتانيا أعمال الشغب الموجهة ضد بعثات المملكة العربية السعودية في إيران وما أسفرت عنه من أضرار مؤكدة على ضرورة احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
              واستنكرت وزارة الخارجية الموريتانية الاعتداءات في بيان أصدرته قالت فيه: “تندد الجمهورية الإسلامية الموريتانية بأعمال الشغب الموجهة ضد البعثات الدبلوماسية للمملكة العربية السعودية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وما أسفرت عنه من أضرار مختلفة”.
              كما أشار البيان إلى أن “احترام السيادة والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول تبقى مبادئ أساسية في القانون الدولي وفي الأعراف الدبلوماسية المعهودة” بحسب العربية نت.

              تعليق


              • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .

                الحزم أبو العزم أبو الظفرات و الترك أبو الفرك أبو الحسرات

                أتمنى أن يطبق الحزم مع كل من يتطاول علينا بحرف
                ..


                تعليق


                • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .

                  خبير بالشأن الإيراني: المغرب آثَر الهدوء بنُصح الرياض وطهران

                  هسبريس ـ حسن أشرف
                  الاثنين 04 يناير 2016 - 12:00
                  كان لافتا موقف المغرب من خلال بلاغ لوزارة الخارجية إزاء مستجدات العلاقات بين السعودية وإيران، على خلفية إعدام الشيخ الشيعي نمر باقر النمر، ثم إحراق سفارة الرياض بطهران، ليعقبها إعلان السعودية قطع العلاقات مع إيران، إذ بدت الرباط كأنها "تحاول الإمساك بالعصا من الوسط".

                  وفيما دعا المغرب طرفي النزاع إلى نهج أسلوب الحكمة في تدبير المشكلة حتى لا تتفاقم الأوضاع القائمة، لما فيه خير شعوب المنطقة، اعتبر محللون أن الموقف المغربي جنح نحو "الهدوء والتريث"، إذ ركز على التداعيات المحتملة للصراع، بينما ذهب آخرون إلى أنه كان "متسرعا وفي غير محله".

                  الدكتور أحمد موسى، باحث متخصص في الشأن الإيراني، اعتبر أن "المغرب اختار لهجة هادئة يطبعها إسداء النصح والتعبير عن المخاوف من أن تتخذ الملاسنات الأخيرة بين السعودية وإيران بعداً أخطر، يمتد تأثيره ليشمل مناطق مشتعلة بالنزاعات في المنطقة العربية".

                  ولفت الأستاذ في جامعة أبي شعيب الدكالي بالجديدة، في تصريح لهسبريس، إلى أن "الموقف المغربي الرسمي لم يندد بالتدخل الإيراني في شؤون السعودية، باعتبار أن إصدار أحكام قضائية في حق متهمين مواطنين هو شأن داخلي، وتعبير عن السيادة القانونية للدولة على أتباعها".

                  وتابع موسى بأن "المغرب لم يندد كذلك بالأعمال التخريبية التي طالت التمثيليات الدبلوماسية السعودية على يد إيرانيين غاضبين وموجهين من طرف جهات متشددة في طهران، عندما أضرموا النار في سفارة الرياض، وركز الموقف على التداعيات المحتملة لمثل هذه الصراعات".

                  وسجل موسى أن "المغرب منخرط فعلياً في الحلف العربي ضد الإرهاب، وخاصة في اليمن، كما أنه انخرط في التحالف الإسلامي الذي أعلن مؤخراً، والذي اقترحته السعودية، لذلك فهو في جبهة واحدة إلى جانب حلفائه في دول الخليج، بدليل تصريحات المسؤولين المغاربة بأن أمن الخليج من أمن المغرب".

                  وذهب موسى إلى أنه "لا مجال للاعتقاد بأن الرباط بعدم استخدامها لهجة حادة في رد فعلها إنما اختارت سياسة النأي بالنفس أو مداهنة إيران، حرصاً على العلاقات المستأنفة بين طهران والرباط حديثاً، باعتبار أن المغرب ما فتئ يندد بالتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للبلدان العربية والخليجية على وجه الخصوص".

                  واعتبر المحلل أنه "رغم ذلك لم يأت موقف وزارة الخارجية المغربية منسجماً مع حجم الواقعة، وأهمية عضوية المغرب في التحالفات المشار إليها، وجاء متنافياً مع انخراطه الفعلي على أرض الواقع، إذ كان يتعيّن، على الأقل، تضمين هذا البلاغ عبارات التضامن والتنديد بإحراق السفارة والقنصلية السعوديتين".

                  وأوضح موسى أن "الموقف المغربي ربما اقتصر على تقديم النصح، حرصاً منه على ألا يتخذ هذا الصراع مناحي أخطر تنعكس آثارها على العالم الإسلامي أجمع، وهو ما عبّر عنه البلاغ"، مشيرا إلى أن "الموقف المغربي سيتطور بحسب ما تقتضيه مجريات الأحداث في الأيام القادمة".









                  تعليق


                  • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .

                    سياسي / موريتانيا تندد بأعمال شغب معادية للمملكة في إيران

                    نواكشوط 24 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 4 يناير 2016 م واس نددت موريتانيا اليوم بأعمال الشغب التي استهدفت البعثات الدبلوماسية للمملكة العربية السعودية في إيران

                    تعليق


                    • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .

                      المشاركة الأصلية بواسطة مراقب دقيق مشاهدة المشاركة
                      للأمانه الموقف الروسي اكثر من رائع

                      هي الدوله الوحيده من الدول العطمى التي التي لم تنتقد حالات تنفيذ الاعدام بحق الرافضي نمر النمر ولا باقي الارهابيين معه

                      هي الدوله الوحيده من الدول العطمى والاولى التي تستنكر الاعتداء على السفاره السعوديه

                      يبدو ان روسيا تتحاشى اغضاب السعوديه اولا خوفا من ردة فعل سعوديه تصعيديه في سوريا وثانيا خوفا من الغاء الزياره المخطط لها للملك سلمان لروسيا


                      السعودية لا تريد ان تضر روسيا
                      مثل الغرب
                      لانها عامل توازن مهم في العالم
                      هذي رؤية السعودية لروسيا
                      ومكانتها
                      ان شاء الله تكون روسيا
                      فهمت الرسالة




                      تعليق


                      • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .

                        السيسي يطلب رز اكثر لتأييد السعودية كلاميا

                        تعليق


                        • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .






                          تعليق


                          • رد: عاجل : تنفيذ حكم القصاص شرعا في 47 أرهابيا .

                            المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة


                            اي واحد يسبنا او يؤيد سبنا او يحرض على سبنا
                            فهو ما يسوى جزمة عندي
                            وانتم بكرامة
                            كائنا من كان
                            والسب ماهو مقصور على احد
                            او على دولة معينة
                            حتى اللي نلعفهم سبونا
                            السيسي من ضمن اللي سبونا مع زمرته
                            ليش اتركه
                            لكني لن اخذ الشعب كامل بجريرة فئه
                            (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى)


                            منتدى شبكة فلسطين للحوار فيه عشرة الاف عضو
                            ياربي ما فيهم واحد ذو عقل رشيد
                            المشرفين والمراقبين يحضرون اي عضو يدافع عن السعوديه

                            والفعل هذا ماهو بخافي علي كلاب حماس الكبار

                            خيوه خذها مني كاش

                            الشعب الفلسطيني شعب عدو لنا الا من رحم الله

                            وهو في الحقيقه لا يقل عداء عن عداء ايران لنا

                            على فكره

                            اللي يدافع عنهم يقول عنهم ما يمثلون فلسطين وانا ما امثل الا نفسي
                            وجهة نظري تقول اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا


                            عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
                            ----------------------------------------------------------
                            سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
                            سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

                            تعليق


                            • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .

                              بوابة فجر العراق :

                              أسواق ومحلات تجارية في
                              #الرياض
                              والمنطقة الشرقية و
                              #البحرين
                              و
                              #الكويت
                              توقف استيراد المنتجات الإيرانية.

                              #السعودية





                              تعليق


                              • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .

                                أنور مالك ‏@anwarmalek
                                مع حادثة تفجير عبوة ناسفة في #مزارع_شبعا التي يروج لها #حزب_الله. تذكروا ما قلته منذ أيام! https://twitter.com/anwarmalek/status/678488373988839424…






                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 94. الأعضاء 0 والزوار 94.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X