إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

    ادانة عربية للاعتداء على سفارة السعودية بايران

    الكويت - 4 - 1 (كونا) -- يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا غير عادي في القاهرة يوم الاحد المقبل لبحث اعتداءات جموع من المتظاهرين على مبنى سفارة المملكة العربية السعودية بالعاصمة طهران وقنصليتها في مشهد وذلك بناء على طلب سعودي.واكدت الجامعة العربية ...

    تعليق


    • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

      الاعلاميون السعوديون: إيران تجاوزت كل الأعراف وإعلامها دلس وكذب




      ادارة التحرير: أصدر الإعلاميون السعوديون في الصحف الإلكترونية مساء اليوم الإثنين بيانا يستنكرون فيه تمادي إيران في غيها وتجنيدها للقنوات والصحف والوكالات الإيرانية منذ سنوات لإشعال الفتن الطائفية في المنطقة والكذب والتدليس والإفتراء من خلال إنشاء منصات إعلامية واطلاق قنوات واذاعات تقوم من خلالها بشراء ذمم الصحفيين الموالين للنظام الأكثر دكتاتورية في العالم النظام الإيراني.

      وقال الإعلاميون: كنا نراقب ونشاهد ونقرأ العديد من التقارير الهشة التي تنم عن ضعف الحجة و سواد النية وبطلان القضية التي تصدر عن النظام الإيراني عبر أجندته الإعلاميه وأبواقه في الدول العربية، وهذا دليل على أن إيران تعيش الخوف من كشف المستور وتهاجم مسعورة الدول العربية وتجند الإرهابيين والخونة لخدمة قضاياها وذلك بطرق الشراء كالسلع و بيع الذمم وإيواء الإرهابيين والخونه، و زرع أذنابها في الدول العربية تهدف من هذا كله إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة، وتتدخل بشكل سافر في الشؤون الخاصة لدول الشرق الأوسط وهي تعي تماما أنها خلف كل جرائم الإرهاب في اليمن عبر تمويلها للميليشيات الحوثية التي فرضت حصارا على
      أهل اليمن وقتلتهم، ومولت ميليشيات في سوريا وشاركت النظام السوري في قتل أكثر من ٢٥٠ ألف سوري وتشريد حوالي ١٢ مليون آخرين، وقتل النظام عبر ميليشيات حزب الله مئات الآلاف في سوريا ولبنان، وينتهج النظام الإيراني والميليشيات التابعة له في اليمن و لبنان منهج ال.....ة والطائفية ودعم الإرهاب ورؤوس الفتنة ماديا ومعنويا وبالتدريب والاستضافة من أجل احداث أعمال شغب، إضافة إلى الكذب والتدليس على الشعب الإيراني وتظليله وتشويه الحقائق.

      إن الإعلاميون السعوديون وبناء على موقف الدولة الرسمي والدول الشقيقه والزملاء الصحفيين الأحرار ممن كرسوا أنفسهم و منابرهم الإعلاميه لإيضاح الحقائق نقف موقفا واحدا مع حكومتنا ونعلن للعالم أجمع أن منابرنا الإعلاميه تقف موقفا صارما وستقوم بدعم الدولة أيدها الله، وكما عاهدنا أنفسنا من قبل فإننا نجد العهد لله ثم المليك والوطن أن نكون جندا تحت رايك لا إله الا الله محمد رسول الله، ولن يستطيع كائنا من كان أن يخترق صفوفنا، والله ولي عباده وصلى الله على نبينا محمد.

      تعليق


      • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .


        مرشحان للرئاسة الأمريكية يدعمان المملكة ويستنكران موقف إيران


        8:56 مساءً - 4 يناير, 2016

        المناطق- واس
        رفض المرشحان اللذان يخوضان سباق الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري كارلي فيورينا، وبن كارسون، الانتقادات التي وجهتها إيران للمملكة العربية السعودية، بعد تنفيذ الأحكام القضائية الشرعية بحق 47 شخصًا .
        ونقل موقع “هافينجتون بوست” الأمريكي عن فيورينا قولها “أنا لا أخذ الإدانة الإيرانية على محمل الجد، لأن النظام الإيراني يعذب المواطنين بشكل روتيني، ويقوم بتنفيذ عقوبات الإعدام بدون تفكير، لاسيما أنه لا يزال هناك 4 أمريكيين فى السجون الإيرانية” . وأضافت ” إن المملكة العربية السعودية هى حليف لنا، بعكس إيران التي تشكل تهديدًا حقيقيًا حاليًا على المنطقة” .
        وقال كارسون من جانبه إن “المملكة من أقوى حلفائنا في الشرق الأوسط، واعتقد أنه من المؤسف أننا أظهرنا الدعم لإيران عبر الاتفاق النووي الذي أبرمته مجموعة (5+1) مع إيران بشأن برنامج الأخيرة النووي في يوليو الماضي” .

        تعليق


        • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

          المشاركة الأصلية بواسطة كل بتفاهم مشاهدة المشاركة



          نائب المستشارة الألمانية : سيتم فحص صادرات الأسلحة إلى السعودية بدقة أكثر مستقبلاً
          [04/يناير/2016]برلين ـ سبأ:
          أعلن نائب المستشارة الألمانية – وزير الإقتصاد زيغمار غابرييل اليوم الاثنين إعتزام بلاده فحص صادرات الأسلحة إلى السعودية بدقة أكثر في المستقبل.

          وقال غابرييل في تصريح له نقلته وكالة الانباء الالمانية "أنه بالنظر إلى الوراء كان من الصائب ألا يتم توريد دبابات ولا بنادق من طراز (جي 36) للمملكة العربية السعودية".

          وأضاف المسئول الالماني والذي يتزعم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم إن "علينا الآن فحص إذا ما كان يجب علينا في المستقبل تقييم الأسلحة الدفاعية أيضاً التي زودنا بها السعودية حتى الآن على نحو أكثر دقة أم لا".

          من جانبه قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت أن التطورات في السعودية ستؤخذ كثيراً في الاعتبار على صعيد القرارات المتعلقة بتصدير الأسلحة إلى هذا البلد.

          وتطرق المتحدث الى خبر إعدام السلطات السعودية الشيخ نمر باقر النمر والذي أكد أن المانيا تلقت هذا الخبر بذهول .. محذراً من ان هذا العمل يمكن أن يفاقم التوترات الدينية والسياسية في المنطقة .


          يا اخي كل ما اشوف طاريهم
          يثور علي القولون
          ما حصلت حتى مع ايران
          يلعن امكم
          انتم وبندقيتكم
          اللي يسمعهم
          يقول
          مصدرين لنا قنابل نووية
          لابوكم لابو من جابكم




          تعليق


          • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

            سياسي سعودي: المملكة لن تغامر بالتعامل مع إيران مرة أخرى



            قال الكاتب والمحلل السياسي السعودي، خالد باطرفي، إن المملكة العربية السعودية ستتوجه إلى الجامعة العربية ثم إلى مُنظمة التعاون الإسلامي وصولًا إلى مجلس الأمن، وذلك للرد على ما قامت به إيران مُؤخرًا من الاعتداء على السفارة السعودية في طهران. وأضاف باطرفي خلال مداخلة هاتفية له على قناة "الغد العربي" الإخبارية، مع الإعلامي بهاء ملحم، أن السعودية لن تغامر في التعامل مع دولة إيران مرة أخرى، وطهران لم تعد تُؤتمن على المواطن السعودي، قائلًا: "السعودية احتجزت أسر سعودية في إيران أثناء مغادرتهم للبلاد". وتابع باطرفي، أن الدول العربية مثل البحرين والإمارات التي خفضت بعثة دبلوماسييها في إيران، كانت تتنظر هذه المناسبة لقطع علاقتها مع طهران، متوقعًا مزيدًا من كافة الدول العربية في قطع علاقتها مع إيران. وأوضح باطرفي، أن كل الدول العربية تضررت من إيران بسبب تصديرها للتشيع في المنطقة العربية، وتدخلها السلبي في بعض الدول، لافتًا إلى أن "السودان، والبحرين، ونيجيريا تضررت من إيران، وكذلك الإمارات ما زالت تطالب بالجزر التي احتلتها".

            تعليق


            • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

              عاجل


              عاجل| وفاة رئيس المخابرات الحربية الروسي.. وبوتين يعزي أسرته

              تعليق


              • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

                وزير الإعلام الأردني الأسبق: السعودية ستوجه ضربات لإيران لو تطلب الأمر



                قال صالح القلاب، وزير الإعلام الأردني الأسبق، إن قطع المملكة العربية السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران خطوة مهمة وكان لا بد منها، موضحًا أن إيران دولة لا تستحي ولا تخجل ولكنها تخاف. وأضاف القلاب، خلال حواره مع قناة "العربية"، أن "إيران ستقف وقفة مراجعة أو تراجع، لكنها ستصعد الأمر، فهي لا تهتم بالعزلة"، موضحًا أن قطع السعودية علاقتها معها بمثابة هزة العصا في وجه إيران، وسيليها الضرب بالفعل لو تطلب الأمر. وأكد وزير الإعلام الأردني الأسبق، أن إيران لن توقف إلا بالقوة، مشيرًا إلى أنه كان على إيران أن تتفهم الأمور بجدية جراء عبثها وتدخلها في المنطقة، والعواقب ستلي ذلك.

                تعليق


                • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

                  المشاركة الأصلية بواسطة sals مشاهدة المشاركة


                  يا اخي كل ما اشوف طاريهم
                  يثور علي القولون
                  ما حصلت حتى مع ايران
                  يلعن امكم
                  انتم وبندقيتكم
                  اللي يسمعهم
                  يقول
                  مصدرين لنا قنابل نووية
                  لابوكم لابو من جابكم






                  بعدين لازم يرجعون قروشنا
                  حقت البندقية
                  +
                  تعويض على مخالفة بنود العقد




                  تعليق


                  • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

                    الفرق بين سفارة المملكة وإيران ..واحدة يحيط بها النخيل وأخرى واجهتها محروقة

                    9:10 مساءً - 4 يناير, 2016

                    المناطق- متابعات
                    تناقل مغردون صورتين لمبنى السفارة السعودية في طهران ومبنى السفارة الإيرانية في الرياض.
                    حيث تدل الصورتان المتباينتان على موقف النظام في طهران وكذلك موقف الحكومة السعودية. فالسفارة الإيرانية في الرياض لم تمس، وهو ما يمثل الدور السعودي المسالم في كافة علاقاته.
                    ويرى مغردون أنه لا يمكن التعبير عن المواقف السياسية بالدمار والفوضى والتخريب فهم بالنهاية شكل من أشكال الضعف.
                    وتكاد واجهة السفارتين في الرياض وطهران تعكس المواقف السعودية والإيرانية، واحدة تعبر عن ثقافة تخريب وتدمير وأخرى ثقافة نشر السلام والآمن.
                    من جهة أخرى، قال ابراهيم آل مرعي المحلل السياسي والعسكري إن الصورتين للسفارة السعودية في طهران والإيرانية في الرياض تبين أن المملكة دولة، بينما إيران منظمة إرهابية.
                    لأن تعامل الدول يختلف عن تعامل منظمات الإرهاب، وهو ما نشاهده بصور السفارتين.

                    تعليق


                    • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

                      JANUARY 4, 2016
                      تصاعد التوتر بين الرياض وطهران يهدد باطاحة محاولات الحل الخجولة في سوريا




                      باريس ـ (أ ف ب) – يهدد التدهور الخطير في العلاقات بين الرياض وطهران بالاطاحة بمحاولات الحل الخجولة التي وضعها المجتمع الدولي لوقف النزاع الدامي في سوريا، خصوصا ان الدولتين تعتبران طرفين اساسيين في النزاع السوري.

                      وقال المسؤول في الائتلاف الوطني السوري المعارض سمير نشار لفرانس برس “بالتأكيد هناك تأثير سلبي للخلاف الايراني السعودي على المفاوضات (…) والعلاقات بين الدولتين كانت سلبية اساسا وتفجرت مؤخرا لتظهر على السطح”.

                      وعن مستقبل المفاوضات بشأن الازمة السورية توقع نشار ان تكون “صعبة وشاقة وشبه مستحيلة” مضيفا ان “الخلاف بين السعودية وايران سيؤثر عليها من خلال تصليب مواقف الاطراف المعنية، اي النظام والمعارضة”.

                      ومن المقرر ان تبدأ المفاوضات بين النظام السوري والمعارضة في نهاية كانون الثاني/يناير الحالي تحت اشراف الامم المتحدة.

                      واندلعت الازمة الدبلوماسية الاخيرة بين العربية السعودية وايران اثر قيام السلطات السعودية باعدام الشيخ نمر باقر النمر، ما اثار غضب ايران. وقام متظاهرون ايرانيون ليلة السبت الاحد بمهاجمة مقر السفارة السعودية في طهران واضرموا النار في اقسام منها.

                      وردا على هذه التطورات اعلنت المملكة مساء الاحد قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران، لتحذو البحرين والخرطوم حذوها الاثنين.

                      واعتبر هذا التوتر الفصل الاخير من النزاع غير المباشر بين الدولتين اكان في اليمن او في سوريا ولبنان والعراق.

                      وفي سوريا تقدم ايران دعما كبيرا لنظام الرئيس بشار الاسد وارسلت الى سوريا الاف “المستشارين العسكريين”، في حين ان الرياض تدعم ماليا وعسكريا مجموعات للمعارضة خصوصا السلفية منها.

                      -ازمة مستعصية-

                      يقول المحلل يزيد صايغ من مركز كارنيجي الشرق الاوسط ان “الخصومة بين ايران والعربية السعودية كانت احد اهم العوامل المؤثرة على النزاع في سوريا منذ اندلاعه”، وتفاقم التوتر بين الدولتين الاقليميتين الكبيرتين لا يمكن الا ان يؤثر على الجهود المبذولة للتوصل الى تسوية سياسية للنزاع السوري.

                      ويعتبر مركز الدراسات “صوفان غروب” الذي يتخذ من نيويورك مقرا ان الازمة بين الرياض وطهران “تقضي على قسم من التقدم الذي احرز خلال الاسابيع القليلة الماضية لدفع السعودية وايران والجهات التي تتبعهما لاجراء محادثات مباشرة”.

                      وخلال الاجتماعين الدوليين اللذين عقدا في فيينا في تشرين الاول/اكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر جلس للمرة الاولى على طاولة واحدة كل الاطراف المتورطين في النزاع السوري، وهم الداعمون العرب والغربيون للمعارضة من جهة، والحليفان الروسي والايراني للنظام السوري من جهة ثانية.

                      ولاحظ دبلوماسيون غربيون خلال هذين الاجتماعين عمق الحذر والخشية بين السعوديين والايرانيين، مشيرين على سبيل المثال الى نقاش حاد جرى بين وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيره السعودي عادل الجبير حول تحديد المنظمات الارهابية. الا ان دبلوماسيا اعتبر “انهما بالنهاية تحادثا”.

                      وتوصل اجتماعا فيينا الى الاتفاق على خريطة طريق دولية اعتمدها مجلس الامن في قرار في التاسع عشر من كانون الاول/ديسمبر الماضي، وهي تتضمن اجراء مفاوضات بين النظام والمعارضة في كانون الثاني/يناير الحالي وتشكيل حكومة انتقالية خلال ستة اشهر واجراء انتخابات خلال 18 شهرا.

                      وقال مصدر مقرب من الملف “حققنا تقدما بجمع كل الاطراف على طاولة المفاوضات وصدور قرار عن مجلس الامن يتيح ابراز نوع من الالتزام من قبل المجتمع الدولي. الا ان المهم الان هو الحفاظ على الية التفاوض لان العملية بكاملها باتت اكثر هشاشة” مع التطورات الاخيرة في العلاقة بين الرياض وطهران.

                      ويرى الباحث كريم بيطار المقيم في باريس “ان هذا التدهور لا بد ان يزيد تعقيد فرص تحقيق اي تقدم في سوريا، بعد اسبوعين على مقتل زهران علوش” في اشارة الى مقتل زعيم تنظيم جيش الاسلام المقرب من المملكة في غارة تبنى مسؤوليتها النظام السوري قرب دمشق. وكان علوش وافق على المشاركة في المفاوضات مع النظام.

                      وسارعت كل من واشنطن وباريس وروما وبرلين الى دعوة الطرفين الى التهدئة.

                      وقالت برلين الاثنين “مما لا شك فيه ان تسوية النزاعات (خصوصا في سوريا واليمن) لا يمكن ان تتم ما لم يكن هناك استعداد لدى كل من القوة السنية الممثلة بالسعودية، وايران الشيعية، للقيام كل منهما بخطوة تجاه الاخر”.

                      تعليق


                      • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

                        وزير الإعلام السوداني: مصالحنا تقتضي قطع العلاقات مع إيران - فيديو



                        وزير الاعلام السوداني
                        كتب - مصطفى ياقوت:

                        قال وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال عثمان، إن مصالح السودان تقتضي قطع العلاقات مع إيران، مؤكدًا تدهور كبير في العلاقات بين البلدين منذ فترة طويلة، نتيجة النوايا الإيرانية في ضرورة التوسع العقائدي الشيعي في المنطقة، وفق قوله.

                        وأضاف عثمان - خلال مداخلة هاتفية على قناة الغد العربي - "دولة السودان لا يهمها كثيرًا كيف يكون رد الفعل الإيراني بَعد قِيام الحكومة السودانية بقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين".

                        وتابع: "دولة السودان أغلقت المَراكز الثقافية الإيرانية الموجودة في الدولة، لكونها كانت تحض على نشر الفكر الشيعي، بهدف إثارة القلائل".

                        ولفت عثمان إلى أن السودان حليفة لـ المملكة العربية السعودية في التَحالف العربي الذي تقوده في اليمن ضد المتمردين الحوثيين، قائلاً: "النوايا الإيرانية مُبيتة بشكل واضح وكبير".

                        تعليق


                        • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .



                          كيف وصف مشاهير “تويتر” قرار المملكة قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران؟







                          متابعات ـ ( حدث ) :
                          وجد قرار المملكة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، التأييد من المشايخ والعلماء، والكتاب، والفنانين، والرياضيين، الذين أكدوا أنه يمثل امتداداً لقرارات “الحزم والعزم”.
                          وقال إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم، عبر حسابه بموقع “تويتر”: “هم كالقتلة وما أكثرهم فينا، إنهم لم يقتلوا بسلاح ولم يسفكوا دماً، وإنما يقتل أحدهم أخاه بلسانه!! ففي الحديث قالﷺ: “لعنُ المؤمن كقتله”.
                          وقال الشيخ عادل الكلباني في تغريدة: “‏سلمان الحزم يواصل المسيرة بكل عزم، اللهم خذ بيده في المضائق واكشف له وجوه الحقائق”.
                          بينما اعتبر الكاتب الصحفي ورئيس تحرير صحيفة “الشرق الأوسط” سلمان الدوسري، موقف المملكة الحازم بمثابة تأكيد على أن الرياض هي رأس الحربة ضد المشروع الإيراني التخريبي، وهي حائط الصد الحقيقي.
                          من جانبه اعتبر وزير التعليم السابق الدكتور عزام الدخيّل، قطع العلاقات تأكيد على مضي المملكة في نهج العزم والحزم عسكرياً، وفكرياً، وسياسياً.
                          بدوره قال الفنان فايز المالكي مغرداً: “وطن يقوده سلمان لن يذوق الذل والهوان بعون الرحمن”، فيما قال بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي: “والله يا حنا حبيبين اللي تونا نقاطعهم”.

                          تعليق


                          • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

                            البحرين تقبض على متهم بإهانة دولة شقيقة عبر استخدام الشبكة الالكترونية.






                            ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن عيسى المناعي وكيل النائب العام بنيابة المحافظة الجنوبية قوله إن النيابة العامة تلقت بلاغا من الادارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني أوضح أنه بناء على عمليات المتابعة ورصد الجرائم التي ترتكب في وسائل الاعلام عبر شبكة الانترنت تم رصد المتهم والقبض عليه حيث حققت معه النيابة وواجهته بالادلة المتوفرة وما تضمنته من اهانات للدولة الشقيقة ودعواته الخارجة عن القانون وأقر بأنه من قام بنشرها ووجهت اليه تهم اهانة دولة شقيقة والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين والأنظمة والدعوة الى المسيرات دون الحصول على ترخيص وأمرت بحبسه سبعة أيام على ذمة التحقيق تمهيدا لاستكمال القضية واحالتها للمحاكمة الجنائية" .

                            تعليق


                            • رد: عااااجل :المملكة تقطع العلاقات مع ايران .

                              على ضوء توتر العلاقات بين السعودية وايران: ضمور أسلوب قطع العلاقات الدبلوماسية



                              السفير ابراهيم يسري

                              كان قطع العلاقات الدبلوماسية بين الدول يعتبر في حد ذاته عقوبة شديدة في القرنين الماضيين ، الا انه فقد الكثير من تأثيره في العقود الأخيرة ، و كاد يندثر في القرن الواحد و العشرين .

                              و أسفر الأمر عن بدائل أقوي أثرا و أشد وقعا و ذلك لأن النظرية الحديثة في العلاقات الدولية أصبحت تري أن الإحتفاظ بالتمثيل الدبلوماسي في حالة توتر العلاقات أو تضارب المصالح أو حتي وقوع مناوشات ذات طابع عسكري أو بين دولتين لا يبرر قطع العلاقات الدبلوماسية بل علي العكس نري حرص هذه الدول علي استبقاء بعثاتها في مثل هذه الحالات لأنه يبقي الباب مفتوحا للتسويات السياسية من خلال ابقاء الاتصالات علي مستوي عالي من جهة ، كما يمكن الدول من جهة أخري من التزود بالمعلومات أو الاتجاهات في الدولة التي تسوء فيها العلاقات.

                              و كذا فقد قطع العلاقات الدبلوماسية مدلوله و قوته و اصبح اجراءا شكليا يندرج في قائمة الشجب و الإدانة اللتين لم يعد لهما نتائج فعالة .

                              وعلي هذه الخلفية نري أن الهجوم الذي تم أمس 3 يناير من العام الجديد علي سفارة السفارة السعودية في طهران و قنصليتها في مشهد و محاولات تحطيمهما في مشهد عملا غير ودي يقترب من الاعمال العدائية فضلا عن مخالفته لقواعد القانون الدولي التي قننتها معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية التي تنص علي تمتع البعثات الدبلوماسية بحصانة كاملة و مسئولية الدولة المضيفة في منع أي خروقات لهذا المبدأ من الجمهور أو أي جماعات معادية ، حيث يمكن التعبير عن الاحتجاج او الرفض لسياسة الدول بتنظيم مظاهرات سلمية بالقرب منها .

                              كما أن مواجهة هذه الأعمال التي تنتهك سفارات الدول بمهاجمتها أو اقتحامها أو القاء مواد حارقة او اجسام صلبة تتسبب في احداث حريق أو اضرار بها أو التعدي علي اشخاص أعضائها هوخرق صريح للقانون تترتب عليه مسئولية الدولة المضيفة السياسية و الاقتصادية و تحمل نفقات إصلاح ما تم حرقه أو تدميره من مبانيها أو منقولاتها .

                              غير أنه لن يكون له أثر في كبح جماح ايران عن المضي في مشروعها الخطير الذي لا يقتصر علي فرض نفودها في المشرق العربي و دول الخليج بل يتعدي ذلك الي المساعدة في تنفيذ المخطط الغربي الاسرائيلي في تفتيت و تقسيم الدول العربية الي كيانات صغيرة علي اسس عرقية و طائفية سعيا للخلاص من الهوية العربية و ما تبقي من التلاحم العربي و دعاوي القومية العربية.

                              و لعل أخطر أهداف هذا المشروع هو اصطناع وتأجيج الطائفية بين الشيعة و السنة و سعيها الممنهج في اجتثاث الوجود و النفوذ السني في المنطقة ، و قد ظهر ذلك بوضوح في العراق بمساعدة أمريكا ثم امتد لسوريا و لبنان و اليمن و شرق المملكة السعودية .

                              و لن نبالغ عندما نقول أن الأمة العربية تتعرض اليوم لأكبر الأخطار التي واجهتها منذ اواخر القرن الثامن عشر و أن الأمر وصل بنا إلي حرب البقاء ومقاومة الاتفتيت الذي يفرض علينا و تشارك فيه اوروبا الشرقية و الغربية و امريكا الي جانب اسرائيل.

                              و نلاحظ بكل اسي ان الدول العربية و خاصة دول الخليج لم تتخذ موقفا قويا موحدا مع الاجراء السعودي، وهو أمر متوقع تؤكده السوابق و توجهات حكومات عربية خليجية تنتظر الخلاص علي يد السعودية وحدها أو لأن لها سياستها الخاصة التي تلعب فيها علي الحبلين في شأن عربي جوهري لن يسفر عن نجاح محقق بل سينقلب الي كارثة في شأن وجودها ذاته .

                              و في تقديري أن الاعتداء علي السفارة السعودية في ظهران لا يخرج عن علم السلطات الايرانية ان لم يكن بتحريضها ، و لما كانت العلاقات الدولية تقوم علي قانون القوة و تتجاهل القانون الدولي ، فإن المشروع الإيراني الخطير لا يواجه بقطع العلاقات ، و لكنه يتطلب مواجهة قوية و فعالة ليس من خلال حرب معلنة بين جيوش الدول ، و لكن بالأسلوب ذاته الذي لعبته أمريكا بتأييد أوروبا شرقا و غربا و تشارك فيه ايران وهو تنظيم كيانات مستقلة عن الدول والاستعانة في تنظيمها و تسليحها جهات متخصة وتضم جنودا متطوعين من كل الدول الاسلامية و تتمتع بالقدرة علي استخدام القوة لمواجهة.

                              و ليس هذا بجديد فقد عبرت عنه في مقالات عنونت احدها ب ’’ حرب الملك سالمان ‘‘ و ما زلت أعتقد بل و اتوقع أن تقوم الأجهزة السعودية بهذه المهمة علي وجه السرعة مع التحسب الدقيق لردود فعل وضغوط امريكا و أوروبا الذي لن يتعدي الأساليب الدبلوماسية و المخابراتية و ربما الاقتصادية ، و ذلك ليس فقط لافشال المشروع الإيراني الغربي ولكن للحفاظ علي وحدة و سلامة المملكة.

                              تعليق


                              • رد: عااااجل قطع العلاقات مع ايران .

                                المشاركة الأصلية بواسطة مراقب دقيق مشاهدة المشاركة
                                للأمانه الموقف الروسي اكثر من رائع

                                هي الدوله الوحيده من الدول العطمى التي التي لم تنتقد حالات تنفيذ الاعدام بحق الرافضي نمر النمر ولا باقي الارهابيين معه

                                هي الدوله الوحيده من الدول العطمى والاولى التي تستنكر الاعتداء على السفاره السعوديه

                                يبدو ان روسيا تتحاشى اغضاب السعوديه اولا خوفا من ردة فعل سعوديه تصعيديه في سوريا وثانيا خوفا من الغاء الزياره المخطط لها للملك سلمان لروسيا

                                هذا ملاحظته
                                ودائما ارجع لفديو قبل سنيتن بوتين يتكلم عن الملك عبدالله باحترام ويقول نعمل سويا
                                وبين المستور روسيا حليفنا الخفي

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 42. الأعضاء 0 والزوار 42.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X