إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكتمال عقد صفقة تجهيز السفن البحرية القطرية باحدث المنظومات القتالية من MBDA

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اكتمال عقد صفقة تجهيز السفن البحرية القطرية باحدث المنظومات القتالية من MBDA

    اكتمال عقد صفقة تجهيز السفن البحرية القطرية باحدث المنظومات القتالية من MBDA

    أعلن اليوم عن توقيع عقد ما بين شركتي فينميكانيكا-ليوناردو Finmeccanica-Leonardoوأم بي دي أيه MBDA لنزويد سفن البحرية القطرية الجديدة بأحدث الأنظمة القتالية، أجهزة الاستشعار المتطورة، عمليات التدريت اللازمة وغيرها من الحلول التقنية الحديثة.
    يأتي هذا العقد استكمالا للعقد الموقع ما بين شركة ليوناردو الإيطالية وشركة فينكاتييري الإيطالية لبناء سفن لصالح البحرية القطرية ، المؤلفة من سبع وحدات: 4 كورفيت، سفين هجوم برمائية وسفينتي دورية بحرية. ويشمل العقد الذي بلغت قيمته 5 مليارات يورو تزويد هذه السفن بأحدث جيل من الأنظمة البحرية وأجهزة الاستشعار.
    وبموجب العقد ستكون شركة ليوناردو مسؤولة عن تركيب الأنظمة القتالية، أجهزة الرادار الرئيسة، ونظم الدفاع الفرعية بما في ذلك أنظمة الأسلحة متوسطة العيار (76/62) وصغيرة العيار (30 ملم)، بالإضافة إلى أنظمة الحماية من الطوربيدات، نظام تجنّب الألغام العاملة بالسونار Thesan، والنظام الصاروخي بالتعاون مع شركة MBDA
    في هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة فينميكانيكا-ليوناردو السيد مورو موريتي: "لقد حققنا اليوم إنجازاً جديداً لشركتنا من خلال تزويد قطر بأحدث أنظمتنا البحرية الفعالة، الأمر الذي يعزز مكاتنا في الأسواق العالمية ويزيد ثقة زبائننا بمنتجاتنا."يُشار إلى أن الشركة الإيطالية تتعاون مع قطر لأكثر من 20 عاماً. فهي زوّدت الدولة العربية بأنظمة مراقبة الحركة الجوية، نظام إدارة مطار الدوحة الدولي الجديد، المروحيات متعددة المهام للتطبيقات المدنية والعسكرية، بالإضافة إلى الأنظمة الدفاعية من أجل سلامة المياه الإقليمية، ورادار المراقبة الجوية للقوات المسلحة القطرية.
    من جهة أخرى، أعلنت شركة
    MBDA الأوروبية في بيان أصدرته في 16 حزيران/يونيو، أنها ستكون مسؤولة عن توفير عمليات التدريب، مراكز الاختبار، مرافق الصيانة وخدمات الدعم اللوجستي المتكاملة، للبحرية القطرية.
    وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لـ
    MBDA في إيطاليا ومدير المبيعات وتطوير الأعمال لدى الشركة أنطونيو بيرفيتي:"لقد تم هذا الإنجاز الهام بفضل التعاون الوثيق بين MBDA فرع إيطاليا، وفينتكانتييري وليوناردو فينميكانيكا، الأمر الذي يبرهن مدى التعاون الوثيق بين قطاع الصناعية الإيطالية، مضيفاً أن العقد الجديد سيفتح المجال أمام عقود جديدة أخرى في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
    أعلن اليوم عن توقيع عقد ما بين شركتي فينميكانيكا-ليوناردو    Finmeccanica-Leonardoوأم بي دي أيه MBDA  لنزويد سفن البحرية القطرية الجديدة بأحدث الأنظمة القتالية، أجهزة الاستشعار المتطورة، عمليات التدريت اللازمة وغيرها من الحلول التقنية الحديثة. يأتي هذا العقد استكمالا للعقد الموقع...

  • #2
    رد: اكتمال عقد صفقة تجهيز السفن البحرية القطرية باحدث المنظومات القتالية من MBDA

    كبر الفرقاطات القطرية ستكون نموذجا محدثا عن "قلعة بني عباس" الجزائرية



    أنجزت اليوم اكبر صفقة عسكرية لتطوير قدرات القوات البحرية القطرية بعد التوقيع على العقد ما بين شركة ليوناردو الإيطالية وشركة MBDA لتسليح اربع كورفيتات وثلاث سفن دورية بحرية. وسبق هذا العقد توقيع عقد الصفقة الاجمالية ما بين وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية ووزير الدفاع الإيطالي روبرتا بينوتي.

    ويشمل العقد الذي بلغت قيمته 5 مليارات يورو تزويد هذه السفن بأحدث جيل من الأنظمة البحرية القتالية، أجهزة الاستشعار المتطورة وغيرها من الحلول التقنية الحديثة.

    بلغت تكلفت السفن البحرية حوالي 4 مليار يورو في حين بلغت قيمة الأسلحة القتالية والصاروخية مليار يورو

    ستزود الفرقاطات بصواريخ اكزوسيت ومنظومة استير 30 للدفاع الصاروخي بقيمة مليار يورو من MBDAسيبدا تصنيع السفن اعتبارا من العام 2018 وسيمتد البرنامج لستة سنوات.

    سيبلغ طول الفرقاطات اكثر من 100 متر وستبلغ ازاحتها 3000 طن ووزنها 6.61 مليون باوند. في حين سيبلغ طول زوارق الدورية 60 م ووزنها 700 طن. الفرقاطة الأكبر بين هذه المجموعة ستكون منصة لهبوط الطائرات وستكون مشابهة في التصميم للفرقاطة الجزائرية "قلعة بني عباس" مع بعض التحسينات عليها تجدر الإشارة الى ان طول قلعة بني عباس يبلغ 143 متر وازاحتها 9000 طن

    ستقدم شركة ليوناردو أنظمة القتال لكافة السفن والرادار المركب عليها سيكون مماثلا للرادار المتعدد المهام المستخدم من قبل فرقاطات البحرية الايطالية

    كما ستزود بالمدافع الرشاشة عيار 7.62 صنع اوتوميلارا بالإضافة الى منظومات عيار 30 ملم ومنظومات مضادة للتوربيدات البحرية ومنظومة التيسان 9 المضادة للسونار.
    أنجزت اليوم اكبر صفقة عسكرية لتطوير قدرات القوات البحرية القطرية بعد التوقيع على العقد ما بين شركة ليوناردو الإيطالية وشركة MBDA  لتسليح اربع كورفيتات وثلاث سفن دورية بحرية. وسبق هذا العقد توقيع عقد الصفقة الاجمالية ما بين وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية ووزير الدفاع الإيطالي روبرتا...

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X