نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

اكتمال عقد صفقة تجهيز السفن البحرية القطرية باحدث المنظومات القتالية من MBDA Featured

حزيران/يونيو 17, 2016 2409

أعلن اليوم عن توقيع عقد ما بين شركتي فينميكانيكا-ليوناردو    Finmeccanica-Leonardoوأم بي دي أيه MBDA  لنزويد سفن البحرية القطرية الجديدة بأحدث الأنظمة القتالية، أجهزة الاستشعار المتطورة، عمليات التدريت اللازمة وغيرها من الحلول التقنية الحديثة.

يأتي هذا العقد استكمالا للعقد الموقع ما بين شركة ليوناردو الإيطالية وشركة فينكاتييري الإيطالية لبناء سفن لصالح البحرية القطرية ، المؤلفة من سبع وحدات: 4 كورفيت، سفين هجوم برمائية وسفينتي دورية بحرية. ويشمل العقد الذي بلغت قيمته 5 مليارات يورو تزويد هذه السفن بأحدث جيل من الأنظمة البحرية وأجهزة الاستشعار.

وبموجب العقد ستكون شركة ليوناردو مسؤولة عن تركيب الأنظمة القتالية، أجهزة الرادار الرئيسة، ونظم الدفاع الفرعية بما في ذلك أنظمة الأسلحة متوسطة العيار (76/62) وصغيرة العيار (30 ملم)، بالإضافة إلى أنظمة الحماية من الطوربيدات، نظام تجنّب الألغام العاملة بالسونار  Thesan، والنظام الصاروخي بالتعاون مع شركة  MBDA

في هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة فينميكانيكا-ليوناردو السيد مورو موريتي: "لقد حققنا اليوم إنجازاً جديداً لشركتنا من خلال تزويد قطر بأحدث أنظمتنا البحرية الفعالة، الأمر الذي يعزز مكاتنا في الأسواق العالمية ويزيد ثقة زبائننا بمنتجاتنا."

يُشار إلى أن الشركة الإيطالية تتعاون مع قطر لأكثر من 20 عاماً. فهي زوّدت الدولة العربية بأنظمة مراقبة الحركة الجوية، نظام إدارة مطار الدوحة الدولي الجديد، المروحيات متعددة المهام للتطبيقات المدنية والعسكرية، بالإضافة إلى الأنظمة الدفاعية من أجل سلامة المياه الإقليمية، ورادار المراقبة الجوية للقوات المسلحة القطرية.

 من جهة أخرى، أعلنت شركة MBDA الأوروبية في بيان أصدرته في 16 حزيران/يونيو، أنها ستكون مسؤولة عن توفير عمليات التدريب، مراكز الاختبار، مرافق الصيانة وخدمات الدعم اللوجستي المتكاملة، للبحرية القطرية. وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لـMBDA  في إيطاليا ومدير المبيعات وتطوير الأعمال لدى الشركة أنطونيو بيرفيتي:"لقد تم هذا الإنجاز الهام بفضل التعاون الوثيق بين MBDA فرع إيطاليا، وفينتكانتييري وليوناردو فينميكانيكا، الأمر الذي يبرهن مدى التعاون الوثيق بين قطاع الصناعية الإيطالية، مضيفاً أن العقد الجديد سيفتح المجال أمام عقود جديدة أخرى في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com