إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اردوغان لامريكا والاتحاد الاوروبي: اهتموا بشؤونكم ولقائد المنطقة الوسطى: من أنت؟ اعرف مكانك!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اردوغان لامريكا والاتحاد الاوروبي: اهتموا بشؤونكم ولقائد المنطقة الوسطى: من أنت؟ اعرف مكانك!

    اردوغان للغرب "اهتموا بشؤونكم" ولفوتل من أنت؟ اعرف مكانك!



    دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الجمعة الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي الى "الاهتمام بشؤونهم" بدلا من اتهامه بشن حملة قمع بسبب الملاحقات الجارية في تركيا بحق المشتبه بتورطهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد قبل اسبوعين.

    وقال اردوغان في خطاب في القصر الرئاسي ان "البعض يعطينا نصائح. يقولون انهم قلقون. اهتموا بشؤونكم! التفتوا الى ما تحتاجون اليه انتم!".

    كما اتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مسؤولا عسكريا أمريكيا بارزا بمناصرة الإنقلابيين الذين حالوا الإطاحة به منذ أسبوعين.

    ووجه إردوغان تعليقاته للجنرال جوزيف فوتيل، أكبر قائد عسكري أمريكي في المنطقة، الذي كان قد قال إن حملة التطهير في قوات الجيش التركي بعيد محاولة الانقلاب قد تضر بالتعاون العسكري بين البلدين.

    وقال إردوغان إنه يجب على فوتيل شكر تركيا لضمان الديمقراطية.

    وكان فوتيل قال الخميس "بالتأكيد كانت لنا علاقات مع الكثيرين من القادة الأتراك، خاصة القادة العسكريين. أنا قلق على التأثير على هذه العلاقات مع استمرار الوضع".

    ورد إردوغان الجمعة "ليس الأمر متروكا لك لتتخذ مثل هذا القرار. من أنت؟ اعرف مكانك! أنت تنحاز للانقلابيين بدلا من شكر هذه الدولة لتغلبها على محاولة انقلاب".

    وأضاف "يقول (المنتقودون) إننا قلقون على مستقبل (تركيا). ولكن علام يقلق هؤلاء السادة؟ على ما إذا كان عدد المعتقلين سيرتفع؟ إذا كانوا مذنبين، سيرتفع العدد".

    وقال فوتيل ردا على تعليقات إردوغان " إنها أمر مؤسف وغير صحيح على الإطلاق".

    وقال جيمس كلابر مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية الخميس إن حملة تركيا بعد الانقلاب تعوق التعاون التركي الأمريكي في قتال تنظيم "الدولة الإسلامية".

    وفي وقت سابق قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إن قاعدة عسكرية استخدمها الانقلابيون ستغلق.

    وأُنهيت خدمة أكثر من مئة جنرال وأعتُقل آلاف الضباط منذ محاولة الانقلاب.

    كما اعرب الرئيس التركي عن اسفه لان ما من مسؤول غربي كبير زار بلاده منذ محاولة الانقلاب العسكري الدموية التي شهدتها في 15 تموز/يوليو.

    وقال ان "هذه الدول التي لا يقلق زعماؤها على الديموقراطية التركية ولا على ارواح مواطنينا ومستقبلهم بقدر ما يقلقون على مصير الانقلابيين لا يمكن ان تكون صديقة لنا".

    كما اعلن اردوغان انه قرر في بادرة حسن نية اسقاط مئات الدعاوى القضائية المرفوعة ضد اشخاص متهمين باهانة الرئيس.

    وبحسب الارقام الرسمية هناك حوالي الفي شخص ملاحقون قضائيا بتهمة اهانة رئيس البلاد ابرزهم احد قادة المعارضة.

    من جهته اكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم انه تم "تطهير" الجيش من كل العسكريين المرتبطين بالداعية فتح الله غولن الذي تتهمه الحكومة بالوقوف خلف المحاولة الانقلابية الفاشلة.

    وقال يلدريم في خطاب بالقصر الرئاسي "لقد نظفنا الجيش كله من عناصر +فيتو+ الذين كانوا متخفين بالزي العسكري"، مستخدما التسمية التي تطلقها الحكومة على المنظمة التي يديرها غولن من منفاه الاختياري في الولايات المتحدة.

    دعا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الجمعة الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي الى "الاهتمام بشؤونهم" بدلا من اتهامه بشن حملة قمع بسبب الملاحقات الجارية في تركيا بحق المشتبه بتورطهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد قبل اسبوعين. وقال اردوغان في خطاب في القصر الرئاسي ان "البعض يعطي...

  • #2
    رد: اردوغان لامريكا والاتحاد الاوروبي: اهتموا بشؤونكم ولقائد المنطقة الوسطى: من أنت؟ اعرف مكانك!

    لو تابعنا مسار الامور منذ إعلان الانقلاب و من ثم فشله و حجم خيبات الامل لعدة دول و انظمة غرباً و شرقاً كانت تنتظر نجاح الإنقلاب لعرفنا حجم المؤامرة و تطهير الجيش و الدولة من الموالين للمسار الإنقلابي اكثر من ضروري تركيا ستصبح رقم صعب و صعب جداً بعد ان تنهض من محاولة الإنقلاب و قد نشهد خروجها من حلف الناتو و بداية علافات مميزة مع روسيا و تحالف مع دول البريكس ,,,,, فشل الإنقلاب ضربة كبيرة و ما بعد محاولة الانقلاب ليس كما قبلها

    ســأحمل روحــي عـلى راحـتي وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى

    فإمــا حيــاة تســر الصــديق وإمــا ممــات يغيــظ العــدى

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X