إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: عاجل : خروج مظاهرات عارمة في الاحواز



    تعليق


    • رد: عاجل : خروج مظاهرات عارمة في الاحواز

      تعليق


      • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

        الصحف الايرانية: دعارة لكسب العيش ومليون إيراني بدون هوية



        تعيش إيران على وقع تخبط داخلي تعكسه أزمات خارجية كثيرة، وتورط طهران بملفات ذات انعكاسات سلبية على المنطقة والعالم في بعض الدول الإقليمية، كل ذلك أدى إلى اهتزاز المجتمع الإيراني وبروز مشاكل وتداعيات منها: الفقر والفساد والمخدرات … وغيرها من الآفات المجتمعية والاقتصادية، الصحف الايرانية تعكس هذا الواقع من خلال نقلها لجزء من هذه المعاناة، عبر أخبار تظهر حجم الفقر والسرقات والفساد، كما تركزهذه الصحف على الموضوع الخارجي الأبرز والأكثر تهديدا، وهو الملف النووي الإيراني الذي يبدو أنه وصل حاليا إلى طريق مسدود.


        فمماطلة طهران ومراوغتها ومحاولاتها لسرقة الوقت من أجل الوصول إلى طموحها النووي، قد عقد هذا الملف وربما يزيد من حجم الحصار الغربي عليها، الذي بدوره سينعكس على الوضع الداخلي المتأزم بقوة، وقد نقلت صحيفة “جوان” مؤخرا ، استياء مدير الشؤون الدولية لشركة النفط الوطنية الإيرانية ومسؤول بيع النفط الإيراني “سيد محسن قمصري” من بيع النفط الإيراني، والذي قال فيه: نحن لا نبيع النفط حاليا إلا لعملائنا التقليديين، ولا يوجد طلبات جديدة لشراء النفط الإيراني، وأنا لست متفائلا جدا بالمفاوضات النووية والتوصل إلى اتفاق شامل، لذا يجب علينا أن نصبر، وأضاف أنه بناء على الظروف الحالية للنفط العالمي، فلا أتوقع أن يرتفع سعر برميل النفط فوق الــ 60 دولارا، وجميع الدراسات أيضا تشير إلى ذلك.


        ملف أخر يظهر حجم تضخم الحرس الثوري الذي تجاوز كونه جناح عسكري، ليكشف انه أيضا مسيطر على جزء كبير من اقتصاد البلاد، ويتحكم بأرزاق العباد، حيث وتحت عنوان “مشاريع الحرس الثوري 70 ألف مليار تومان”، فقد قال موقع سحام نيوز الإخباري: إن حكومة روحاني اعترفت عن طريق إسحاق جهانكيري نائب الرئيس روحاني بأن 70 ألف مليار تومان من أهم المشاريع الاقتصادية في البلاد هي تحت سلطة مؤسسة خاتم الأنبياء التابعة للحرس الثوري الإيراني.


        انتشار السرقات هو أبرز المظاهر التي انعكست على واقع المجتمع الإيراني، إذ تم تفكيك 1045 عصابة سرقة في طهران وحدها، وقد أوردت صحيفة “آرمان” تقريرا إحصائيا حول الجرائم التي تم كشفها في طهران خلال الأحد عشر شهرا الماضية، والتي نقلته على لسان القائد العام لشرطة طهران، والذي أعلن فيه عن تفكيك 1045 عصابة سرقة في طهران خلال هذه الفترة، 140 عصابة لسرقة المنازل، 132 عصابة احتيال، و169 عصابة لسرقة قطع غيار السيارات، 98 عصابة سطو مسلح، و106 عصابة لسرقة السيارات، وأضاف أنه خلال هذه الفترة تم ضبط 14 طن من المخدرات، وتم تفكيك 71 عصابة تجارة مخدرات، كما أشار إلى وقوع 61 عملية سطو مسلح في طهران خلال هذه الفترة.


        وتحت عنوان “في شهر أسفند(مارس) سيتنافس هاشمي رفسنجاني وهاشمي شاهرودي على كرسي رئاسة مجلس الخبراء”، قالت صحيفة “اعتماد” إنه تم تحديد يوم تعيين رئيس مجلس الخبراء، وهو 19 اسفند المقبل (9 مارس)، وهو ما أرجع التخمينات مرة أخرى حول من سيترأس هذا المجلس، والتي صبت في الفترة الأخيرة بين متنافسين اثنين، هما: هاشمي رفسنجاني وهاشمي شاهرودي.


        في ملف آخر هناك مليون إيراني ليس لديهم بطاقات هوية، لأنهم ولدوا من آباء أجانب وأمهات إيرانيات وقد قالت صحيفة “خبر” إن الخبراء الاجتماعيين يعتقدون بأنه إن لم يتم تغيير قانون عدم إعطاء بطاقات الهوية للأطفال أبناء الإيرانيات من غير الإيرانيين، فإن هناك الكثير من المخاطر الاجتماعية ستهدد المجتمع الإيراني، إذ يوجد حاليا ما يقدر بمليون شخص في إيران لا يمتلكون بطاقات هوية.

        أيضا تحت عنوان “النساء يمارسن الدعارة لكسب العيش”، نشرت صحيفة “جوان” مؤخرا تصريحات وزير العمل والرفاه الاجتماعي الإيراني “علي ربيعي” والتي تناول فيها وضع المرأة في إيران، وقال: إننا سنواجه في المستقبل مشكلة النساء المسنات العازبات في إيران، ولن يكون هناك جهوزية للتعامل مع مثل هذه المشكلة، ويجب على وزارة العمل توفير فرص العمل لجعل نسبة الدعارة من أجل كسب العيش تصل إلى الصفر، وأشار ربيعي إلى جملة مشاكل تتعرض لها المرأة الإيرانية.



        فيما تقول صحيفة إعتماد تحت عنوان “التراب يعطل الأهواز”، تقريرا يتحدث عن تردي حالة الجو في إقليم خوزستان (الأحواز) بسبب ارتفاع نسبة التلوث في الهواء، وقالت فيه إنه لا يوجد شيء يتجول في شوارع وحارات خوزستان غير الغبار والأتربة، وحياة الأحوازيين لا تغدو أن تكون أكثر من الموت البطيء، وأضافت أن مؤشر تلوث الهواء في الأهواز قد وصل إلى 8110 وفي ماهشهر (معشور) إلى 10 آلاف ميكروغرام لكل متر مكعب، وهو ما أدى إلى تعطيل كافة الدوائر والمدارس في إقليم خوزستان.


        وأخير عن “الوقاية من الزواج الأبيض عن طريق تثقيف الأسر”، وتحت هذا العنوان نقلت وكالة أنباء إيران “إيرنا” تصريحات الطبيبة النفسية والأستاذة في جامعة شهيد بهشتي للعلوم الطبية الدكتورة “طاهره كرماني رنجبر” حول ما يسمى بالزواج الأبيض في إيران والتي أكدت فيها على ضرورة تثقيف الأسر من أجل الحيلولة دون انتشار الزواج الأبيض في إيران.

        تعليق


        • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

          شبح الإفلاس وأموال المخدرات يهددان بانهيار النظام الإيراني



          أعلن المفتش العام لمكتب المرشد الإيراني علي خامنئي أن خزينة البلاد "خالية"، وذلك بعد الانهيار الحاد في أسعار النفط.

          وقال عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام، علي أكبر ناطق نوري، وهو أيضا المفتش العام في مكتب المرشد الإيراني، علي خامنئي، إن خزينة الدولة "فارغة" في حين أن الميزانية تواجه "أزمة كبيرة" بسبب الانخفاض الكبير في أسعار النفط والسياسات الحكومية السابقة.

          ويعتقد أن إيران تخصص مبالغ مالية كبيرة لنشاطاتها السياسية خارج أراضيها، وخاصة دعم التنظيمات المقربة منها في لبنان والعراق واليمن، إلى جانب توفير المساعدة لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد.

          في نفس الوقت انتقد وزير الداخلية عبدالرضا فضلي، انتشار المال الناتج عن تجارة المخدرات في العملية السياسية.

          موقف وزير الداخلية الإيرانية جاء خلال كلمة له حول الوضع السياسي في البلاد، قال فيها إن الحياة السياسية "ملوثة بالمال الوسخ" بما في ذلك المال الناتج عن صفقات تهريب المخدرات.

          ونقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية قوله: "الكثير من الفساد الأخلاقي في البلاد ناتج عن دخول المال الوسخ إلى الحياة السياسية."

          وتابع الوزير بالقول: "مرشح في انتخابات بلدية أنفق 20 مليار ريال (ما يعادل 600 ألف دولار) وعند سؤاله عن مصدرها قال إنه حصل عليها من أصدقاء له."

          المسلم

          تعليق


          • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

            إيران تعاقب الأحواز بتحويلها لمقبرة نووية.. وارتفاع السرطان 500%



            كشفت مصادر محلية أحوازية أن النظام الإيراني قام مؤخرًا بإضافة جريمة أخرى إلى قائمة جرائمه بحق الشعب الأحوازي تتمثل في دفنه للنفايات النووية في الأراضي الأحوازية، وذلك انتقامًا من العرب الذين يسكنون الإقليم والذين ينتفضون بوجه آلة القمع وسياسات الظلم التي ينهجها ضدهم.
            وأفادت المصادر لصحيفة الرياض بأن السكان اكتشفوا هذه الجريمة البغيضة بعد أن لاحظوا ازدياد حالات الابتلاء بمرض السرطان بنسبة 500% حسب آخر إحصائيات مستشفى "جندي سابور" التابع لجامعة "جندي سابور" الأحوازية، إضافة على أمراض القلب والكوليرا والرئة.
            في هذا الجانب؛ وجهت المنظمة الأحوازية للدفاع عن حقوق الإنسان نداءً إلى الأمة للتنديد بالجرائم الإيرانية في الأحواز، وطالبت دول الجوار العربي بالوفاء بالتزاماتهم الأخلاقية تجاه شعبهم الأحوازي الذي يواجه بمفرده آلة القمع والإبادة الجماعية, وفي الوقت ذاته دعت المنظمات الدولية إلى القيام بواجباتها القانونية الملزمة لها حسب المواثيق والمعاهدات الدولية.
            إلى ذلك؛ صرح سعيد حمدان المدير التنفيذي للمنظمة الأحوازية لدفاع عن حقوق الإنسان بأن السياسة العدوانية لازالت مستمرة في مجالات أخرى شملت تلويث ما تبقى من مياه الأنهر الأحوازية بمجاري الصرف الصحي للمدن والمستشفيات، ومبازل أراضي قصب السكر التي تحتوي على أسمدة كيماوية، ومخلفات شريكات البتروكيماويات الذي تقدر بأكثر من مئة شركة في منطقة تعرف كمنطقة اقتصادية تسمى منطقة ويجة بقضاء معشور.
            وأضاف أن الشعب الأحوازي انتفض مؤخرًا لمقاومة سياسات الحكومة الإيرانية، وقام ولازال بثورات وانتفاضات مستمرة والتي راح ضحيتها الآلاف من شعبنا الأعزل، في حين ملأت سجون المحتل من الأحوازيين المقاومين لتلك السياسات اللاإنسانية.
            وأوضح بأن المجتمع الأحوازي يستغيث بعد أن ضُربت قوته الاقتصادية ودمرت بنيته التحتية ، فضلًا عن التلوث البيئي الناتج من تحريف مياه الأنهر وتجفيفها، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع التدميرية شملت الأهوار الأحوازية مثل هور الفلاحية والحويزة والعظيم على حدود الأحوازية - العراق اللذين يشكلان مع روافدهما أكبر تجمع مائي في المنطقة يغذيان مساحة كبيرة واسعة من الغطاء النباتي من الغابات الحراجية وبساتين النخيل المثمرة التي كانت تشكل حزامًا أخضر يقي المنطقة من شر التصحر.
            وأبان بأن نتائج هذه الإجرام في ازدياد وإيران تمارس على الشعب الأحوازي الأعزل إبادة جماعية بطيئة، بالإضافة على تجريده من ثروات أرضه الغنية الطيبة.

            تعليق


            • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

              الزعاترة: آن أوان التدخل في شأن إيران الداخلي عبر دعم الأحواز والسنّة




              دعا الكاتب الصحفي والمحلل السياسي ياسر الزعاترة الدول العربية إلى التدخل فى شئون إيران عبر دعم عرب الأحواز والسنّة.
              وذكر الزعاترة فى تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "آن أوان التدخل في شأن إيران الداخلي. دعم عرب الأحواز والسنّة ضرورة، ليس لأنهم قضيتهم عادلة وحسب، بل لأن الرد على ضرورة للجم غرورها أيضًا".
              وأشار إلى أن موقف واشنطن الجديد من اليمن (من ذلك تصريح كيري عن دور إيران في الانقلاب) ذو صلة بتعنت طهران في مفاوضات النووي التي تسيطر على عقل أوباما.
              وأكد أنه على أصحاب المبادرة الخليجية أن يكفروا عن ذنبهم بحق اليمن واليمنيين، ليس بمواجهة الحوثي فحسب، وإنما بإخراج حليفه المخلوع من المشهد أيضا، مضيفًا أن لقاء أمين التعاون الخليجي مع هادي في عدن خطوة رمزية مهمة".
              وأكد أن "التصعيد السياسي يزيد في إرباك قطاع الطرق وأسيادهم في طهران، والميداني أيضا".

              تعليق


              • رد: استراحة اعضاء المنتدى

                شبت في ايران
                اشتباكات مسلحة في الاحواز بين الامن الايراني والعرب وسقوط بعض القتلى

                اللهم زد وبارك

                تعليق


                • رد: استراحة اعضاء المنتدى

                  ^
                  اللهم زد وبارك في عدد قتلى الامن الايراني

                  تعليق


                  • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                    متظاهرون أحواز يحتجون في بروكسيل على انتهاك طهران لحقوقهم

                    ندد متظاهرون أحواز اليوم الجمعة في مظاهرة أمام البرلمان الأوروبي في بروكسيل "بمحاولات إيران للسيطرة على الشرق الأوسط"، وطالبوا الإتحاد الأوروبي بالضغط على إيران لوقف إنتهاكاتها ضد الأحواز.


                    تظاهر حوالي 300 شخص من أهواز إيران اليوم الجمعة 06 مارس آذار 2015، أمام البرلمان الأوروبي في بروكسيل مطالبين الإتحاد الأوروبي بالضغط على إيران للإفراج عن المعتقلين السياسيين من الأحواز في السجون الإيرانية. وقد ندد المتظاهرون "بالسياسات الإيرانية الممنهجة ضد عرب الأحواز" في محافظة خوزستان بإيران. وما أسموه محاولة من إيران لطمس الهوية العربية داخل منطقة الأحواز عبر منع تعليم اللغة العربية في المدارس.
                    المظاهرة دعت إليها "حركة النضال العربي لتحرير الأحواز"، وضمت إلى جانب متظاهرين أحواز، مهاجرين سوريين وعراقيين في بلجيكا. وقال المتحدث باسم الحركة يعقوب حر التستري في تصريح لـDW عربية: "حضورنا اليوم أمام البرلمان الأوروبي هو رسالة قوية إلى الإتحاد الأوروبي بأن المفاوضات الجارية مع إيران لا يجب أن تتمحور حول الملف النووي فقط، بل يجب أن تشمل أيضا إنتهاكات إيران لحقوق الإنسان في منطقة الأحواز". وقد رفع المحتجون لافتات مناوئة للنظام الإيراني والسوري. وطالبوا بضرورة "تقسيم عادل للثروات المائية والنفطية لإقليم الأحواز".


                    وتجري ايران والدول الكبرى مفاوضات حول البرنامج النووي الايراني يفترض ان تفضي إلى تسوية سياسية بحلول نهاية هذا الشهر، ثم إلى وثيقة نص تقني كامل بحلول 30 حزيران/يونيو-الاول من تموز/يوليو يضمن الطبيعة السلمية والمدنية البحتة للبرنامج النووي الايراني مقابل رفع العقوبات الدولية.
                    ويقع إقليم الأحواز وهي منطقة عربية، في الجنوب الغربي لإيران، ويبلغ تعداد سكانه حوالي مليون وثمانية مائة ألف نسمة، رغم عدم توفر احصاء رسمي بهذا الخصوص.


                    ^^
                    اللي لفت إنتباهي ان القناة الناقلة للخبر (المانية) وتصفهم بالمسمى الصحيح (احوازيين) بينما العربية تصفهم كما يصفهم الفرس اهوازيين ..!

                    تعليق


                    • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                      دخول المرشد العام الايراني المستشفى وعدم وجود خليفة له قادرة على ان يفرض سيطرته في البلاد كما كان الخوميني وخامنيئي ايران لم تعد ايران السابقه التى كان المرشد هو صاحب السلطه العليه في البلاد والامر الناهي وكانت له شعبيه بين الايرانيين ويمتلك زمام الامور في الحرس الثوري والباسيج فمن سيخلف خامنئي بعد رحيله خاصة انه لايوجد مرشحين لي هذا المنصب الكبير في ايران والذي من خلاله سيتم فرض السيطره على البلاد في مرحله تعتبر من اخطر المراحل التي تمر بها ايران وهي ازه اقتصاديه ماليه وقيام عمليات مسلحه في الاحواز وربما قد يطالب الاكراد بلنفصال والانضمام لي كردستان العراق واندلع اعمال شغب ومظاهرات في البلاد مطالبة بي اصلاحات سياسيه واقتصاديه شامله ...والله اعلم

                      تعليق


                      • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                        انباء غير مؤكده تفيد بموت المرشد العام الايراني علي خامنئي وتكتم حكومي على خبر موته

                        تعليق


                        • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                          المشاركة الأصلية بواسطة درع وسيف مشاهدة المشاركة
                          انباء غير مؤكده تفيد بموت المرشد العام الايراني علي خامنئي وتكتم حكومي على خبر موته
                          امين يا رب العالمين

                          تعليق


                          • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                            شؤون إيرانية @iranianaffairs · 4 س قبل 4 ساعات ٤٧ سيناتورمن الجمهوريين في امريكايبعثون برسالة مفتوحة إلى القيادة الإيرانية قالوا فيها أنه لن يكون هناك أي اعتبار للاتفاق النووي بعد اوباما



                            تعليق


                            • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                              إيران تزيل شعار النووي من عملتها
                              الاثنين 18 جمادي الأول 1436هـ - 9 مارس 2015م

                              صالح حميد – العربية.نت
                              أزالت إيران شعار النووي من عملتها النقدية الجديدة من فئة 50 ألف ريال، وتم وضع صورة لمدخل جامعة طهران عوضاً عنه، في خطوة فسرت على أنها تهيئة الرأي العام الإيراني لقبول إيقاف البرنامج النووي لمدة عشر سنوات، حسبما ألمح به وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قبل أيام.
                              وانتقد المحافظون هذه الخطوة بشدة واعتبر النائب اليميني وعضو لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي أن "إزالة شعار النووي من العملة تعد خيانة واضحة لدماء الشهداء"، مطالباً البنك المركزي بعدم نشر هذه الفئة من العملة الجديدة.
                              وكان البنك المركزي الإيراني أعلن إصدار ورقة مالية جديدة وصفها بـ"الشيك" بقيمة 500 ألف ريال (35 يورو)، وهي أكبر ورقة نقدية قيمة في عملة البلاد منذ إصدار ورقة خمسين ألف ريال في مارس العام الماضي.
                              وكان البنك قد أعلن في بيان بثه التلفزيون المحلي أن الورقة المالية الجديدة التي أصبحت تتداول في الأسواق حالياً وسيتم التعامل بها كأي ورقة مالية بنكية.
                              ويرى مراقبون أن إيقاف طهران المحتمل لبرنامجها النووي لمدة عشر سنوات مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها يأتي ضمن توافق إيراني- أميركي على تقسيم النفوذ في المنطقة والقبول بمساومات في إطار إعطاء طهران دورا أكبر في العراق واليمن وسوريا.
                              وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قال في مقابلة مع وكالة "رويترز" الأسبوع الماضي، إن إيران مطالبة بأن تلزم نفسها بتجميد أنشطتها النووية يمكن التحقق منه لعشر سنوات على الأقل، من أجل التوصل لاتفاق نووي بين طهران ومجموعة 5+1 التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وروسيا وفرنسا وألمانيا.

                              تعليق


                              • رد: متابعة المستجدات على الساحة الإيرانية

                                أكد المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي الخميس أن ايران لن تدع الولايات المتحدة تفسد امكان التوصل إلى اتفاق نووي، وذلك رداً على نواب أميركيين يشككون في امكان إيجاد حل لهذه الأزمة الدبلوماسية. وأشاد خامنئي الذي له الكلمة الأخيرة في الملفات الاستراتيجية، بفريق المفاوضين الايرانيين "الجدير بالثقة" في مواجهة القوى العظمى "المخادعة"، كما ذكرت وكالة الانباء الطالبية.وأوضح خامنئي لدى استقباله اعضاء مجلس الخبراء الذي يشرف على أنشطة المرشد الأعلى أن الرئيس حسن روحاني "اختار فريقا جيدا جداً (من المفاوضين) جديرا بالثقة ومخلصا". لكنه أعرب عن "القلق لأن الطرف الآخر ماكر ومخادع ويطعن في الظهر"، بحسب تعبيره.إلى ذلك، اعتبر أن "الاميركيين وحلفاءهم يعتمدون دائما لهجة أكثر حدة وتشدداً وتصلباً متى أوشكت الاستحقاقات أن تحقق غاياتها".

                                وفي رسالة مفتوحة وجهوها الاثنين إلى "قادة إيران"، حذر 47 من 54 من اعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، إيران من أن الكونغرس وحده يتمتع بسلطة رفع العقوبات الأميركية التي أقرت على شكل قوانين في السنوات الأخيرة.
                                يذكر أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري سيلتقي نظيره الإيراني محمد جواد ظريف ابتداء من الأحد في لوزان (سويسرا) في جولة جديدة من المفاوضات. كما سيلتقي ظريف الاثنين أيضاً في بروكسل نظراءه الاوروبيين في مجموعة 5+1، قبل أن يعود إلى لوزان، كما ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية.

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 14. الأعضاء 0 والزوار 14.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X